عاجل - ثورة الشعب الايراني 25باهمان! (14فبراير)

عاجل انباء قوية عن تحركات قادمه للشعب الايراني وقطع تام للانترنت
---------------------
على التويتر
https://twitter.com/#!/search?q=#25Bahman
https://twitter.com/#!/search?q=#iranelection
https://twitter.com/#!/search?q=#IRAN
---------------------
محاصرة الجيش الأيراني للجامعه قبل قليل
AlnDC4BCQAAjZef.jpg


ايران تقطع خدمة الانترنت
http://www.neowin.net/news/report-ir...n+Main+News)

نادي التقنية @AITClub
ايران تحجب جميع بروتوكولات الانترنت المشفرة لكي تستطيع مراقبة الانترنت

@freesyria4
ايران تحجب جميع البروتوكولات المشفرة على الانترنت, هذا الامر يستدعي حجب كل الخدمات البنكية والشبكات الاجتماعية على النت


-------
ادعو للشعب الايراني التخلص من هذا الطاغيه المجرم
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان ينصر الشعب الايراني المغلوب على امره
 
"ربيع إيران"... دعوات لتظاهرات معارضة اليوم

2012 الثلائاء 14 فبراير



3


طهران: فرضت السلطات الإيرانية إجراءات أمنية مشددة في طهران والمدن الكبرى، وذلك قبل ساعات من مظاهرات وعد بها أنصار الإصلاح والتغيير اليوم الثلاثاء في طهران بشكل خاص، والأهواز العربية ومدن إيرانية أخرى، لإطلاق ما يسمونها إشارة استقبال ربيع إيراني على غرار الربيع العربي.

ودعت أحزاب وتيارات مختلفة في المعارضة الإيرانية إلى المشاركة الواسعة في المظاهرات، من أجل الالتحاق بركب الربيع العربي، وذلك عشية مرور عام كامل على اعتقال الزعيمين الإصلاحيين مير حسين موسوي ومهدي كروبي.

ودعت أطياف ومجموعات مختلفة في المعارضة الإصلاحية الشعب الإيراني للمشاركة في المظاهرات الاحتجاجية، وتأمل المعارضة الإيرانية أن تكون هذه المظاهرات حلقة وصل مع ثورات الربيع العربي، خصوصا الثورة السورية، وأن يتمكن الشعب الإيراني كما فعل غيره في العالم العربي، مثل تونس ومصر وليبيا، من تغيير النظام الحاكم في البلاد.

واطلقت على الانترنت دعوة الى "حركة خضراء" من التظاهرات المعارضة الثلاثاء، اي بعد ثلاثة اعوام بالضبط من الاحتجاجات التي لقيت حملة قمع شديدة واعتقالات. وفرضت ايران قيودا جديدة على اكثر المواقع استخداما على الانترنت، لتمنع الوصول الى الكثير من المواقع الاجنبية، في محاولة جديدة لعزل البلاد عن التأثيرات الخارجية في وقت حساس سياسيا بالنسبة لايران.

وتأتي هذه الخطوة لتضيف الى القيود المفروضة على الانترنت والتي تفرضها السلطات الايرانية منذ فترة. وحتى الان كان مستخدمو الانترنت المحترفون قادرين على التحايل على عمليات اغلاق المواقع من خلال استخدام برامج الكترونية مثل "فيرتشوال برايفت نتوورك" الذي يعتبر بيعه غير قانوني في ايران.

الا انه ومنذ الاسبوع الماضي، فإن معظم هذه البرامج لم تعد مفيدة. ويبدو ان مزودي خدمات الانترنت الخاضعين لسيطرة الدولة، يستهدفون المواقع الاجتماعية ومواقع الاتصالات الاكثر استخداما.

ورغم ان الحكومة لم تكشف عن السبب الذي دفعها الى القيام بذلك، الا ان هذه الرقابة المشددة تاتي في وقت حساس سياسيا بالنسبة اليها. فقد احتفلت ايران الاسبوع الماضي بذكرى قيام الثورة الاسلامية في العام 1979، ومن المقرر ان تجري الانتخابات التشريعية خلال اقل من ثلاثة اسابيع.

وتقول الحكومة الايرانية منذ اشهر انها تعد لاطلاق "انترنت وطنية" قيل انها لن تحتوي على اية مواقع غير ايرانية او غير اسلامية. الا ان محمد صادق افراسيابي، احد اعضاء لجنة مراقبة الانترنت في الحكومة الايرانية، نفى ان تكون هذه الخطوة مرتبطة بوجود مشاكل في الانترنت.

ونقلت صحيفة هامشهري عنه قوله "لن يتم اطلاق هذه الشبكة قبل اربع سنوات، ومنع الدخول الى البريد الالكتروني ليس جزءا منها". وبشكل اوسع، فان ايران في مواجهة تزداد سوءا مع الغرب بسبب برنامجها النووي. وقد اتهمت الولايات المتحدة واسرائيل بالقيام بعمليات سرية ضدها بما في ذلك تخريب الانترنت ونشر الفيروسات في اجهزة الكمبيوتر الايرانية.

ومهما تكن الدوافع، فان خنق الانترنت يجعل الحياة صعبة جدا للعديد من رجال الاعمال الايرانيين خاصة الذين يحتاجون البريد الالكتروني والحصول على الوثائق عبر الانترنت من خلال مواقع وخدمات مثل "جي ميل".

وذكر مصدر في القطاع التجاري ان الموردين "غاضبون ومحبطون" بسبب انقطاع اتصالاتهم بالموردين في الخارج. واضطرت الشركات والمكاتب في طهران الى العودة الى استخدام اجهزة الفاكس والمراسلين الذين يستخدمون الدراجات النارية لارسال او تسلم الفواتير وغيرها من الوثائق، بحسب المصدر.

وقال مالك احدى شركات استيراد الاجهزة الالكترونية طلب عدم الكشف عن هويته "انا انتظر وثائق مهمة وضرورية لتحضير عقد مع شركة تركية، والانترنت معطلة تماما". وذكرت صحيفة هامشهري ان القيود الاضافية "تعطل المراسلات التجارية والعلمية في البلاد مما سيكون له عواقب واضحة حتى على المواصلات في المدن والقطاع المصرفي".

اما العدد القليل من مقاهي الانترنت في طهران فقد اعتذرت لزبائنها من مستخدمي اجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية وابلغتهم ان الانترنت معطلة. واعرب الايرانيون الذين يعيش عدد من افراد عائلاتهم في الخارج عن خيبة املهم، وقالت ام تعيش في طهران "لم اتصل بالعالم الخارجي منذ عدة ايام. لم يعد لدي اي اتصال بابني الذي يعمل في فرنسا".

وحذر النائب الايراني المحافظ البارز احمد توكلي من ان "عمليات المراقبة المزعجة هذه ستكلف النظام غاليا"، بحسب ما نقلت عنه وكالة مهر الاخبارية. واضاف "في حال وجود مبررات على اسس امنية، يجب على المسؤولين توضيحها للناس".

الا ان محمد حسن شانه-ساز من شركة شاتيل قال ان زيادة القيود "لا علاقة لها بجودة الخدمة من مزودي خدمات الانترنت". وقال ان "الانترنت الوطنية" المقترحة ستحسن الوضع عند اطلاقها من خلال زيادة النطاق العريض المتوفر.

وتستخدم الانترنت على نطاق واسع في ايران حيث يستفيد منها نحو نصف السكان. ولعبت الانترنت دورا كبيرا في موجة التظاهرات المناهضة للحكومة والتي هزت البلاد بعد اعادة انتخاب الرئيس محمود احمدي نجاد في العام 2009.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
وين الاعلام ماذكر شي عن دعوات التظاهر.
وياليت نشوف مسانده من الشيعه في الشرقيه والشيعه في الكويت لنصرة الشعب الايراني المستضعف.
 
إيران تخنق الإنترنت في وقت حساس سياسيا

131623.jpg

طهران: أ ف ب 2012-02-13 7:58 PM


فرضت إيران قيودا جديدة على أكثر المواقع استخداما على الإنترنت، لتمنع الوصول إلى الكثير من المواقع الأجنبية، في محاولة جديدة لعزل البلاد عن التأثيرات الخارجية في وقت حساس سياسيا بالنسبة لإيران.
وعند محاولة الدخول على مواقع فيسبوك، أو جي ميل، أو ياهو أو صفحات الإعلام الأجنبي، يجد المستخدم صفحة تقول بالفارسية "الدخول على هذه الصفحة يعد انتهاكا لقانون جرائم الإنترنت" أو إنه سيجد سرعة الإنترنت بطيئة تجعل من شبه المستحيل الدخول إلى المواقع.
وتأتي هذه الخطوة لتضيف إلى القيود المفروضة على الإنترنت والتي تفرضها السلطات الإيرانية منذ فترة.وحتى الآن كان مستخدمو الإنترنت المحترفون قادرين على التحايل على عمليات إغلاق المواقع من خلال استخدام برامج الكترونية مثل "فيرتشوال برايفت نتوورك" الذي يعتبر بيعه غير قانوني في إيران.إلا أنه ومنذ الأسبوع الماضي، فإن معظم هذه البرامج لم تعد مفيدة. ويبدو أن مزودي خدمات الإنترنت الخاضعين لسيطرة الدولة، يستهدفون المواقع الاجتماعية ومواقع الاتصالات الأكثر استخداما.ورغم أن الحكومة لم تكشف عن السبب الذي دفعها إلى القيام بذلك، إلا أن هذه الرقابة المشددة تأتي في وقت حساس سياسيا بالنسبة إليها.فقد احتفلت إيران الأسبوع الماضي بذكرى قيام الثورة الإسلامية في عام 1979، ومن المقرر أن تجري الانتخابات التشريعية خلال أقل من 3 أسابيع.وأطلقت على الإنترنت دعوة إلى "حركة خضراء" من التظاهرات المعارضة الثلاثاء، أي بعد 3 أعوام بالضبط من الاحتجاجات التي لقيت حملة قمع شديدة واعتقالات.وإضافة إلى ذلك، تقول الحكومة الإيرانية منذ أشهر إنها تعد لإطلاق "إنترنت وطنية" قيل إنها لن تحتوي على أية مواقع غير إيرانية أو غير إسلامية.إلا أن محمد صادق افراسيابي، احد أعضاء لجنة مراقبة الانترنت في الحكومة الإيرانية، نفى أن تكون هذه الخطوة مرتبطة بوجود مشاكل في الانترنت.ونقلت صحيفة هامشهري عنه قوله "لن يتم إطلاق هذه الشبكة قبل 4 سنوات، ومنع الدخول إلى البريد الإلكتروني ليس جزءا منها".وبشكل أوسع، فان إيران في مواجهة تزداد سوءا مع الغرب بسبب برنامجها النووي.
وقد اتهمت الولايات المتحدة وإسرائيل بالقيام بعمليات سرية ضدها بما في ذلك تخريب الإنترنت ونشر الفيروسات في أجهزة الكمبيوتر الإيرانية.
ومهما تكن الدوافع، فإن خنق الإنترنت يجعل الحياة صعبة جدا للعديد من رجال الأعمال الإيرانيين خاصة الذين يحتاجون البريد الإلكتروني والحصول على الوثائق عبر الإنترنت من خلال مواقع وخدمات مثل "جي ميل".
وذكر مصدر في القطاع التجاري أن الموردين "غاضبون ومحبطون" بسبب انقطاع اتصالاتهم بالموردين في الخارج.واضطرت الشركات والمكاتب في طهران إلى العودة إلى استخدام أجهزة الفاكس والمراسلين الذين يستخدمون الدراجات النارية لإرسال أو تسلم الفواتير وغيرها من الوثائق، بحسب المصدر.وقال مالك إحدى شركات استيراد الأجهزة الالكترونية طلب عدم الكشف عن هويته "أنا انتظر وثائق مهمة وضرورية لتحضير عقد مع شركة تركية، والانترنت معطلة تماما".وذكرت صحيفة هامشهري أن القيود الإضافية "تعطل المراسلات التجارية والعلمية في البلاد مما سيكون له عواقب واضحة حتى على المواصلات في المدن والقطاع المصرفي".أما العدد القليل من مقاهي الإنترنت في طهران فقد اعتذرت لزبائنها من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية وأبلغتهم أن الانترنت معطلة.وأعرب الإيرانيون الذين يعيش عدد من أفراد عائلاتهم في الخارج عن خيبة أملهم، وقالت أم تعيش في طهران "لم أتصل بالعالم الخارجي منذ عدة أيام. لم يعد لدي أي اتصال بابني الذي يعمل في فرنسا".
وحذر النائب الإيراني المحافظ البارز أحمد توكلي من أن "عمليات المراقبة المزعجة هذه ستكلف النظام غاليا"، بحسب ما نقلت عنه وكالة مهر الإخبارية.وأضاف "في حال وجود مبررات على أسس أمنية، يجب على المسؤولين توضيحها للناس".
إلا أن محمد حسن شانه-ساز من شركة شاتيل قال إن زيادة القيود "لا علاقة لها بجودة الخدمة من مزودي خدمات الإنترنت".وقال إن "الإنترنت الوطنية" المقترحة ستحسن الوضع عند إطلاقها من خلال زيادة النطاق العريض المتوفر.وتستخدم الإنترنت على نطاق واسع في إيران حيث يستفيد منها نحو نصف السكان.ولعبت الإنترنت دورا كبيرا في موجة التظاهرات المناهضة للحكومة والتي هزت البلاد بعد إعادة انتخاب الرئيس محمود أحمدي نجاد في عام 2009.
 
وين الاعلام ماذكر شي عن دعوات التظاهر.
وياليت نشوف مسانده من الشيعه في الشرقيه والشيعه في الكويت لنصرة الشعب الايراني المستضعف.

هناك تعتيم قوي والايام القادمه حبلى بالمفاجات
ايران الان سجن كبير اسال الله ان يحررهم
 

عجـرّش

عضو بلاتيني



ياكثر مافي بلوشستان من شبّاب نار=وياكثر مافي قرى الأحواز من حرٍ ظهير

لو دعمناهم تهاوى نجم إيرانٍ وغار=مير وين اللي يلاقي له مثل ناصر شوير



 

geology-teacher

عضو بلاتيني
وين الاعلام ماذكر شي عن دعوات التظاهر.
وياليت نشوف مسانده من الشيعه في الشرقيه والشيعه في الكويت لنصرة الشعب الايراني المستضعف.

اليوم في أخبار العربية س 3 ، تقرير عن الموضوع
الله يبشرك بالجنة يا صاحب الموضوع
 

شمال السعودية

عضو بلاتيني
وعلى الباغي تدور الدوائر
اللهم أرنا في ايران عجائب قدرتك
اللهم زلزل الارض من تحتهم وارسل عليهم عذاب شديد وخذهم أخذ عزيز مقتدر
 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
عاااشوو ، بس أتمنى ان ايران ما تصدر مشاكلها للخارج وتختلق حرب و هالسوالف 

في حساب بتويتر لواحد اسمه صباح الموسوي شيعي ، بس عز الله انه خوش واحد ، متابع لثورة ايران

الله يوفقهم ،
 

فلسفة

عضو بلاتيني
عاااشوو ، بس أتمنى ان ايران ما تصدر مشاكلها للخارج وتختلق حرب و هالسوالف 

في حساب بتويتر لواحد اسمه صباح الموسوي شيعي ، بس عز الله انه خوش واحد ، متابع لثورة ايران

الله يوفقهم ،

شيعي سابقاً
سني حالياً
وله جهود في تنظيم هو عضو فيه لنشر المذهب السني في الأحواز

أعتقد مقيم في الكويت أو قطر
 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
شيعي سابقاً
سني حالياً
وله جهود في تنظيم هو عضو فيه لنشر المذهب السني في الأحواز

أعتقد مقيم في الكويت أو قطر



بالكويت چنه

والله عبالي شيعي لان قريت تغريدة فيها شي جذي

الحمدلله على سلامته

بس فعلاً جهوده واضحة و مبين من تغريداته له تواصل مع الاحواز

الله ينصرهم
 

نسج الورود

عضو مخضرم



الله ينصرهم يارب

فعلاً شعب مسكين ومغلوب على أمره

الآن إخواننا السنّة في الأحواز وبلوشستان لو لقوا دعم لانتهى أمر خامنئي وولايته

الله يثبّتهم ويقوّيهم فهذا أكبر دليل على كرههم لهذا النظام الوحشي

فهل سيصمدون أمام هذا التعتيم الإيراني وقمعه ؟

الله معهم




 

geology-teacher

عضو بلاتيني
معلومات من طهران عن خروج تجمع في شارع جمال زاده في طهران جرى تفريقها بالقوة
أتمنى أن يخرجوا بالملايين
 
أعلى