معاوية بن أبي سفيان والدبيلة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
ماشاء الله عليك الاخ الصنديد ابوعمر ردود متزنه وتنم عن عقل وكبير واعى ...اثابك الله وجزاك الجنه...اتمنى من الاخ الصقرى وغيره ان يتريث ويفكر قيلا قبل الطعن فى الصحابه...لربما خانك الفهم...عندها تكون أثم بحق اشرف الخلق بعد النبى ..

جزانا وإياكم الخير والجنة

وأنا أتمنى ما تتمنى ولعل الله يهدينا جميعا إلى الخير والرشاد

والحمد لله رب العالمين
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
أسأل الله أن يذب عنك نار جهنم كما ذبيت عن أصحاب محمد صلى الله عليه و سلم . .

والله إنهم يريدون دينكم اللهم افضحهم على روؤس الأشهاد .

والله يريدون الصحابة جميعا . . و الكلام في معاوية رضي الله عنه يفتح لهم هذا الباب .


آمين يارب العالمين


وليس مثلي من يصلح للدفاع عن هذا الجيل الفريد من صحابة النبي صلى الله عليه وسلم ولكن البغاث بأرضنا يستنسر



جزاك الله خيرا على دعائك والحمد لله رب العالمين
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
سقوط البهتان عن معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد اللهم صلي وسلم وبارك عليه وعلى من سار على نهجه واتبع سنته إلى يوم الدين ثم أما بعد..


بعد غياب أهل الشبهات وبقاء العلل القادحة في مسألة الدبيلة تلك بغير رد لزم علينا أن نغلق باب الدبيلة ومحاولة لصقها بمعاوية رضي الله عنه بعلة أخرى خاتمة...

وكالعادة نأخذ من كلام صاحب الشبهات الصقري للرد على كلامه


أولا
في المشاركة الأولى يحتج الصقري برواية عند الطبراني فقال ما نصه
جاء في (المعجم الأوسط) للطبراني6/78 : عن أبي بردة بن أبي موسى قال: دخلت على معاوية بن أبي سفيان وبه قرحة بظهره وهو يتأوه منها تأوهاً شديدا ً فقلت: أكل هذا من هذه؟ فقال: ما يسرني أن هذا التأوه لم يكن سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (ما من مسلم يصيبه أذى في جسده إلا كان كفارة لخطاياه) وهذا أشد الأذى

وهذه الرواية والتي لم يوفق الصقري في إثبات صحتها فيها ما يدل أيضا على فساد معتقده الخاص بمعاوية رضي الله عنه...

وتأمل قول أبو بردة ( أكل هذا من هذه؟؟) ,,, اقول ألا يدل ذلك على أنها كانت صغيرة حتى أن أبو بردة استصغرها واستنكر أن يكون الألم ناتجا من هذه القرحة الصغيرة.

أين هذه القرحة الصغيرة من قول النبي صلى الله عليه وسلم ( شهاب من نار يوضع على نياط قلب أحدهم فيقتله )

هل يا ترى كان النبي صلى الله عليه وسلم يبالغ في وصفها حاشا لله ؟!! فالرسول صلى الله عليه وسلم يصفها بأنها شهاب من نار وأبو بردة يستنكر حجمها وصفتها وشكلها!!

أمر عجيب والله...



ثانيا
يخبر الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم عن أصناف الشهداء ففي الحديث الصحيح الذي صححه الألباني
حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا وكيع عن أبي العميس عن عبد الله بن عبد الله بن جبر بن عتيك عن أبيه عن جده أنه مرض فأتاه النبي صلى الله عليه وسلم يعوده فقال قائل من أهله إن كنا لنرجو أن تكون وفاته قتل شهادة في سبيل الله فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن شهداء أمتي إذا لقليل القتل في سبيل الله شهادة والمطعون شهادة والمرأة تموت بجمع شهادة يعني الحامل والغرق والحرق والمجنوب يعني ذات الجنب شهادة .انتهى


ولقد كفانا الصقري صاحب الشبهات الجدال في هذه النقطة لأنه أورد ما يفيد إقتناعه بها في أول بحثه المهلهل في أول مشاركة بل في أوائل ما كتب.


والنتيجة من ما سبق يتضح أن معاوية رضي الله عنه لم يكن من أصحاب الدبيلة التي عناها النبي صلى الله عليه وسلم ولم يبقى أمامهم إلا أمرين كلاهما مر...


الأول أن يثبتوا أن معاوية رضي الله عنه قد مات بقرحة فيكون في هذه الحالة - وبعد خروجه من أهل الدبيلة - من أهل الشهادة لأنه مجنوب بنص الحديث النبوي.


أو


الثاني نفي موت معاوية رضي الله عنه بأي نوع من أنواع القرحة..


وأي إختيار يختاره الصقري وأهل الشبهات معه يصب في مصلحتنا وحجتنا , في حالة الإثبات أو النفي


فإما إثبات الشهادة وإما نفي النفاق , لا خيار آخر




انتهت شبهة الدبيلة ومحاولة لصقها بمعاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه




والحمد لله رب العالمين
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزى الله خيرا كل من دافع ونافح عن الصحابة رضي الله عنهم .......لكن اغاظني كثيرا تسمية الشخص بالصقري
فهل هو صقري عنزي حتى اعرف لاني وبحكم ان الصقور هم قبيلتي اللتي انتمي اليها والذين هم على مذهب اهل السنه فأظن والله أعلم انه من الناس الذين انتسبوا لهذه القبيله من المتجنسين من شيعة العراق والا فليرسلي على الخاص يبين لي من هو .......شي يغيظ صراحه
 

القطري

عضو ذهبي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزى الله خيرا كل من دافع ونافح عن الصحابة رضي الله عنهم .......لكن اغاظني كثيرا تسمية الشخص بالصقري
فهل هو صقري عنزي حتى اعرف لاني وبحكم ان الصقور هم قبيلتي اللتي انتمي اليها والذين هم على مذهب اهل السنه فأظن والله أعلم انه من الناس الذين انتسبوا لهذه القبيله من المتجنسين من شيعة العراق والا فليرسلي على الخاص يبين لي من هو .......شي يغيظ صراحه

شكرا للاخوان جميعا ذبهم عن صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم ..
بخصوص كونه من شيعة العراق ،يبدو انه كذلك
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
لقد أسمعت لو ناديت حيا *** ولكن لا حياة لمن تنادي


ونار لو نفخت فيها أضاءت *** ولكن أنت تنفخ في رماد

 

الصقري

عضو مميز
الآن أصبح همك عن الموت بالدبيلة فقط

وإن كان كذلك فهو شهادة.

سبحان الله

هل هذا حوار طرشان وهذا ما ألمسه منك

وعلى كل حال نأتيك بما يثلج الصدر عن معاوية ومخازيه. الكثيرة.
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
الآن أصبح همك عن الموت بالدبيلة فقط

وإن كان كذلك فهو شهادة.

سبحان الله

هل هذا حوار طرشان وهذا ما ألمسه منك

وعلى كل حال نأتيك بما يثلج الصدر عن معاوية ومخازيه. الكثيرة.


شهر تقريبا تدخل المنتدى وتحار في الرد على البحث الذي وضعته والشبهة التي حاولت أن تمررها على أهل الإسلام وفي النهاية ترد بهذا القول الباهت المتهافت

وهذا القول يعني أنك اعترفت أن الدبيلة لا تحلقه ولذلك تحاول لصق به أمور أخرى


ما أشد سواد القلوب...


أقول لك يا صاحب الشبهات قد عرفك كل أهل المنتدى وعلموا مسلكك ومنهجك فائت بما تحب فعند أهل السنة الرد المفحم لكل الشبهات والقراء شهود

والحجة كتاب الله وشهادة النبي صلى الله عليه وسلم وفعل الصحابة الكرام رضي الله عنهم


وأما مناهج الخوارج وطريقة فرعون فلها عندنا رد دامغ إن شاء الله تعالى
 

الصقري

عضو مميز
جاء في (المعجم الكبير) للطبراني الحديث رقم: 114593: عن نصر بن عاصم الليثي، عن أبيه، قال: دخلتُ مسجد المدينة فإذا الناس يقولون: نعوذ بالله من غضب الله وغضب رسوله قال: قلت: ماذا قالوا؟ كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يخطب على منبره فقام رجل فأخذ بيد ابنه فأخرجه من المسجد ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( لعن الله القائد والمقود، ويل لهذه يوما لهذه الأمة من فلان ذي الاستاه).

وجاء في (مسند البزار) ىالحديث رقم: 3246 : عن سفينة، رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان جالسا فمر رجل على بعير وبين يديه قائد وخلفه سائق ، فقال : ( لعن الله القائد والسائق والراكب ).


وجاء في (الآحاد والمثاني) لابن أبي عاصم الحديث رقم: 858 : عن نصر بن عاصم الليثي، عن أبيه قال: دخلتُ مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه يقولون: نعوذ بالله عز وجل من غضب الله ورسوله، قلت: ما شأنكم؟ قالوا: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( لعن الله القائد والمقود به ).


وقال الحافظ ابن حجر العسقلاني في (الإصابة)3/574: (4358 عاصم بن عمرو بن خالد بن حرام بمهملتين بن أسعد بن وديعة بن مالك بن قيس بن عامر بن ليث بن بكر بن عبد مناة بن كنانة الليثي أبو نصر ذكره بن أبي خيثمة وغيره في الصحابة وروى البغوي من طريق نصر بن عاصم الليثي عن أبيه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( ويل لهذه الأمة من فلان ذي الأستاه )، قال البغوي : ولا أدري له صحبة أم لا، قلتُ - أي الحافظ ابن حجر - قد أخرجه الطبراني من الوجه الذي أخرجه منه البغوي فزاد في أوله ما يدل على صحبته وهو قوله : (دخلتُ المسجد مسجد المدينة وأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم يقولون نعوذ بالله من غضب الله وغضب رسوله قلت: مم ذاك؟ قالوا: كان يخطب آنفا فقام رجل فأخذ بيد ابنه ثم خرجا فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( لعن الله القائد والمقود به ، ويل لهذه الأمة من فلان ذي الأستاه ).

ومن هــو ( ذو الأستاه ) ؟


هـــو : معاوية ابن أبي سفيان .


جاء في (مسند الروياني) الحديث رقم: 333: عن إبراهيم بن البراء بن عازب، عن أبيه، قال : مر أبو سفيان بن حرب برسول الله صلى الله عليه وسلم ومعاوية خلفه ورسول الله في قبة وكان معاوية رجلا مُستــَها ً ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (اللهم عليك بصاحب الأستاه ).


وجاء في (المعجم الأوسط) للطبراني الحديث رقم: 4141 : عن إبراهيم بن البراء، عن البراء بن عازب قال: مر أبو سفيان ومعاوية خلفه وكان رجلا مُسْـتــَها ً ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( اللهم عليك بصاحب الأستاه )



وأخرج الطبراني في (المعجم الكبير) 17/176 برقم 465 ، ومن طريقه الضياء المقدسي في (الأحاديث المختارة) ج: 8 ص: 179: بإسناد صحيح ونسبه الهيثمي في (مجمع الزائد ) إلى الطبراني وقال: رجاله ثقات: عن نصر بن عاصم الليثي عن أبيه قال: دخلتُ مسجد المدينة فإذا الناس يقولون نعوذ بالله من غضب الله وغضب رسوله قال: قلتُ: ماذا قالوا. قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يخطب على منبره فقام رجل فأخذ بيد أبيه فأخرجه من المسجد فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( لعن الله القايد والمقود، ويل لهذه الأمة من فلان ذي الأستاه ).

( جاء في هامش المختارة: إسناده صحيح وهو في المعجم الكبير17/176 وذكره ابن حجر في الإصابة3/5 ونسبه للبغوي)



وجاء في (مجمع الزوائد) ج: 7 ص: 247:

( وعن أبي مجلز قال: قال عمرو بن العاص والميغرة بن شعبة لمعاوية:

إن الحسن بن علي رجل عَيِيٌّ وإن له كلاما ورأيا وإنا قد علمنا كلامه فنتكلم كلامه فلا يجد كلاما، قال: لا تفعلوا، فأبوا عليه، فصعد عمروبن العاص المنبر فذكر عليا ووقع فيه ثم صعد المغيرة بن شعبة فحمد الله وأثنىعليه ثم وقع في علي ثم قيل للحسن بن علي: اصعد، فقال : لا أصعد ولا أتكلم حتى تعطوني إن قلتُ حقا أن تصدقوني وإن قلتُ باطلا أن تكذبوني، فأعطوه، فصعد المنبر فحمد الله واثنى عليه فقال:

أنشدك بالله يا عمرو بن العاص ويا مغيرة أتعلمان أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( لعن الله السائق والراكب أحدهما فلان ــ أي معاوية - قالا: اللهم بلى ، قال :

أنشدك بالله يا معاوية ويا مغيرة أتعلمان أن رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( لعن عمرا - ابن العاص - بكل قافية قالها لعنة )، قالا: اللهم بلى ، قال:

أنشدك بالله يا عمرو بن العالص ويا معاوية بن أبي سفيان أتعلمان أن رسول الله صلى الله عليه وسلم:

( لعن قوم هذا ) - أي المغيرة ابن شعبة - قالا: بلى ، قال الحسن: فإني أحمد الله الذي وقعتم فيمن تبرأ من هذا)

قال: وذكر الحديث، رواه الطبراني عن شيخه زكريا بن يحيى الساجي قال الذهبي أحد الأثبات ما علمت فيه جرحا أصلا وقال ابن القطان مختلف فيه في الحديث وثقه قوم وضعفه آخرون وبقية رجاله رجال الصحيح).


 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
الحمد لله وكفى وصلاة وسلاما على عباده الذين اصطفى ثم أما بعد...


قبل أن ندخل في تفنيد هذه الشبهة المتهالكة والمنقولة بالحرف الواحد من المنتدى إياه أقول


أنت تريد أن تقول أن النبي صلى الله عليه وسلم دعا على صاحب الأستاه وتدعي أنه معاوية رضي الله عنه

ولقد علمنا أن دعاء النبي صلى الله عليه وسلم لا يتأخر عن القوم الظالمين ...

والسؤال هو : هل استجيب دعاء النبي صلى الله عليه وسلم أم لا ؟؟؟

وإذا كان الدعاء على معاوية رضي الله عنه " كما يزعم المبتدعة " قد استجيب فأرنا مظاهر إستجابة الجبار جل وعلا لنبيه صلى الله عليه وسلم


والحمد لله رب العالمين
 

الصقري

عضو مميز
جاء في (أنساب الأشراف) للبلاذري279هـ، جزء5/134 بإسناد على شرط الصحيح: حدثني إسحاق وبكر بن الهيثم قالا حدثنا عبد الرزاق بن همام أنبأنا معمر عن ابن طاوس عن أبيه عن عبد الله بن عمرو بن العاص قال : كنتُ عند النبي فقال : ( يطلع عليكم من هذا الفج رجل يموت على غير ملَّتي ) قال : وكنتُ تركتُ أبي قد وُضِع له وَضوء فكنتُ كحابس البول مخافة أن يجيء قال : فطلع معاوية فقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم هو هذا .

وفي (أنسـاب الأشراف) للبلاذري279هـ، جزء5/134: وحدثني عبد الله بن صالح حدثني يحيى بن آدم عن شريك عن ليث عن طاووس عن عبد الله بن عمرو قال : كنتُ جالسا عند النبي صلى الله عليه وآله وسلم فقال: (
يطلع عليكم من هذا الفج رجل يموتُ يوم يموتُ على غير ملَّتي) قال: وكنتُ تركتُ أبي يلبس ثيابه فخشيتُ أن يطلع فطلع معاوية ).


وجاء في (أنساب الأشراف) للبلاذري279هـ، جزء5/136: حدثنا خلف حدثنا عبد الوارث بن سعيد بن جُمهان عن سفينة مولى أم سلمة أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم كان جالسا
فمر أبو سفيان على بعير ومعه معاوية وأخ لـه أحدهما يقـود البعير والآخر يسوقه فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : (لعن الله الحامل والمحمول والقائد والسائق
).

وقال الحافظ نور الدين الهيثمي في ( مجمع الزوائد) ج: 1 ص: 113: (عن المهاجر بن قنفذ قال: رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم
ثلاثة على بعير فقال الثالث ملعون
) قال الحافظ الهيثمي: (رواه الطبراني في الكبير ورجاله ثقات).


وجاء في (معجم الصحابة) لابن قانع ج: 3 ص: 60: ( عن الحسن عن مهاجر بن قنفذ قال: رأى النبي صلى الله عليه وآله وسلم
ثلاثة على دابة فقال: ( الثالث ملعون
).

وجاء في (المعجم الكبير) للطبراني ج: 20 ص: 330: ( عن الحسن عن المهاجر بن قنفذ قال: رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم
ثلاثة على دابة فقال: ( الثالث ملعون
).


وجاء في (أخبار أصبهان) لأبي نعيم الأصبهاني الحديث رقم: 40484 : عن طاوس، عن عبد الله بن عمرو، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (
يطلع عليكم رجل من يثرب على غير ملتي)، فظننت أنه أبي، وكنت تركته يتهيأ، فاطلع فلان
).


وجاء في (مجمع الزوائد) للهيثمي1/113: ( عن عبد الله بن عمرو بن العاص قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
ليطلعن عليكم رجل يبعث يوم القيامة على غير سنتي أو ملتي ) وكنتُ تركتُ أبي في المنزل فخفتُ أن يكون هو فاطلع رجل غيره فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (هو هذا
). قال الهيثمي: ( رواه الطبراني في الكبير ورجاله رجال الصحيح إلا أن فيه رجلا لم يسم).

وعنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (
يطلع عليكم رجل من هذا الفج من أهل النار) وكنتُ تركتُ أبي يتوضأ فخشيتُ أن يكون هو فاطلع غيره فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( هو هذا
) قال الهيثمي : ( ورجاله رجال الصحيح) .


وعن ابن الزبير قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
( أول من يطلع من هذا الباب من أهل النار ) فطلع فلان )
قال الهيثمي : ( رواه الطبراني في الكبير وفيه ابن لهيعة وهو ضعيف) . وهذا دفعٌ بالصدر من الهيثمي بيانه يلأتي بإطناب فيما بعد ...


ثم هنا حرَّفوا اسم معاوية فأصبح شخصا آخر كما بينا عملهم هذا في مبحث اللَّعن وسوف نسوق العشرات بل المئات من من أمثلة هذا السبيل الذي يسلكونه للتغطية عن معاوية ...



جاء في (مجمع الزوائد) للهيثمي1/113: ( عن عبدالله بن عمرو قال: كنا جلوسا عند النبي صلى الله عليه وسلم وقد ذهب عمرو بن العاصي يلبس ثيابه ليلحقني فقال ونحن عنده: (
ليدخلن عليكم رجل لعين) فوالله ما زلتُ وَجِلا أتشوَّفُ خارجا وداخلا حتى دخل ( فلان ) يعني الحكم . قال الهيثمي : (رواه أحمد ورجاله رجال الصحيح).

 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
الحمد لله وكفى وصلاة وسلاما على عباده الذين اصطفى ثم أما بعد...


قبل أن ندخل في تفنيد هذه الشبهة المتهالكة والمنقولة بالحرف الواحد من المنتدى إياه أقول


أنت تريد أن تقول أن النبي صلى الله عليه وسلم دعا على صاحب الأستاه وتدعي أنه معاوية رضي الله عنه

ولقد علمنا أن دعاء النبي صلى الله عليه وسلم لا يتأخر عن القوم الظالمين ...

والسؤال هو : هل استجيب دعاء النبي صلى الله عليه وسلم أم لا ؟؟؟

وإذا كان الدعاء على معاوية رضي الله عنه " كما يزعم المبتدعة " قد استجيب فأرنا مظاهر إستجابة الجبار جل وعلا لنبيه صلى الله عليه وسلم


والحمد لله رب العالمين


ما هذا الإفلاس يا الصقري لا تبكيني عليك


جاوب على الأقل ثم أورد ما تحبه


هل أستجيب دعاء النبي صلى الله عليه وسلم وكيف كان استجابة دعاءه؟؟؟

 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
الشرح لا ينفع مع أمثالك


ما شاء الله


لو كان عندك علم فلا تكتمه فإن الكاتم للعلم يُلجم بلجام من نار يوم القيامة


وفرصة ونحن جميعا على الشبكة في نفس الوقت


هيا اشرح لنا وبين وأرجوك لا تهرب مجددا
 

الصقري

عضو مميز
هذا لمن يكتم العلم عن طالب علم يريد التعلم

وليس لرجل يريد المراء والمجادلة!!! إلا المراء أظهر فيك وفي أصحابك!!!

وكل شيء بإذن الله سأرد عليه في الوقت المناسب
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
هذا لمن يكتم العلم عن طالب علم يريد التعلم

وليس لرجل يريد المراء والمجادلة!!! إلا المراء أظهر فيك وفي أصحابك!!!

وكل شيء بإذن الله سأرد عليه في الوقت المناسب



حسنا أعطيك فرصة لتورد الرد والتعقيب والشرح


 

شامخ الكويت

عضو ذهبي
الموضوع مغلق :
ممنوع منعا ً باتا ً الإساءة إلى الدين الإسلامي الحنيف، أو الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة وأمهات المؤمنين رضوان الله عليهم.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى