الأتحاد اللبنانى لكره القدم مهدد فى الأيقاف !!

jassem

عضو مخضرم
شبح الإيقاف يلاحق الإتحاد اللبناني لكرة القدم










إجتماع إستثناني للرد على 'الفيفا' قبل المباراة المصيرية أمام الإمارات









قالت تقارير صحفية لبنانية أن الاتحاد المحلي لكرة القدم تقبل رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم لتعديلاته المقترحة على نظامه الداخلي بهدف استحداث مناصب جديدة على صلة بالتوازنات الطائفية في البلاد، وأشارت التقارير إلى أن الاتحاد اللبناني قرر الالتزام بمطالب 'فيفا' خشية عقوبات قبل مباراة مصيرية أمام الإمارات بعد أيام.
وقالت صحيفتا 'السفير' و'اللواء' إن رئيس الاتحاد اللبناني، هاشم حيدر، عقد جلسة استثنائية للجنة العليا مساء الخميس، جرى خلال التأكيد على الالتزام برسالة 'فيفا'
وذكرت 'السفير' أن الاتحاد يعكف على إعداد رد الرسمي بالموافقة وإرساله إلى الاتحاد الدولي قبل انتهاء المهلة المعطاة حتى نهاية فبراير/شباط الجاري.
أما 'اللواء' فنقلت عن حيدر تأكيده أنّ الاتحاد سينفذ كل ما يطلبه فيفا بحيث يكون يصار إلى انتخاب الرئيس ونوابه والأعضاء حصراً، بينما تخصص المواقع الباقية لموظفين يقومون بعملهم بشكل متفرغ.
ويعود الخلاف إلى اقتراح الاتحاد اللبناني إجراء تعديلاته على نظامه الداخلي، بهدف استحداث مواقع جديدة مثل 'المنسق العام،' وذلك لأسباب على صلة بالتوزيع الطائفي والتوازنات التي تطبق في الأمور بلبنان تقريباً.
وبحسب التقارير في بيروت، فقد قام الاتحاد الدولي بإرسال مجموعة من البنود للاتحاد اللبناني، طالباً الالتزام الكامل بها، بينها الحد من الطائفية والتدخلات السياسية والتمييز العنصري، وإبعاد الدين والسياسة عن اللعبة، وتحديد المناصب بشكل صحيح وطرق التصويت والاختيار والعزل.
وكان وزير الشباب والرياضة اللبناني، فيصل كرامي قد اتصل بحيدر الأربعاء، للبحث في موضوع التعديلات المقترحة، وأكد له 'دعمه لجميع الإجراءات التي تحفظ حقوق لبنان واللعبة وعدم تعريضه لأي محاولة قد تنال من انجازات الاتحاد والمنتخب الوطني.'
وحض كرامي الجميع على 'التعاون مع رئيس الاتحاد اللبناني لما فيه مصلحة لبنان بعيدا عن المصالح الخاصة،' وفقاً لوكالة الأنباء اللبنانية.
وتتوزع المناصب في الاتحاد اللبناني لكرة القدم على الطوائف، وفقاً لآليات معينة، وذلك عبر أنظمة مصممة بصورة خاصة وبتوافق بين الأندية، التي تمثل بدورها مصالح طائفية معينة.
كما تتأثر اللعبة كثيراً بالحساسيات السياسية والطائفية في لبنان، وقد سبق لاتحاد اللعبة أن منع حضور الجمهور لعدة مواسم بسبب التوترات الدينية، قبل أن يسمح هذا الموسم بحضور بضع مئات في كل مباراة.

منقول

التعليق :

اذا تجمد الأتحاد اللبنانى فا سوف يتأهل منتخبنا الوطنى مباشره فى المجموعه ومنتظرين ماتكشفه من الأيام القادمه بالنصيب المكتوب والله اعلم ..
 

عجـرّش

عضو بلاتيني


اتوقع حركة تجارية من الاتحاد الاسيوي ممكن اذا فزنا على كوريا مستحيل تخرج كوريا  راح يوقفون اللبناني

اما اذا خسرنا لا سمح الله ما راح يصير ايقاف


 

jassem

عضو مخضرم
اتوقع حركة تجارية من الاتحاد الاسيوي ممكن اذا فزنا على كوريا مستحيل تخرج كوريا  راح يوقفون اللبناني

اما اذا خسرنا لا سمح الله ما راح يصير ايقاف
:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:

عقب باجر الاتحاد الدولى يصدر حكمه على الاتحاد اللبنانى وبتشوف النتيجه
 
أعلى