فضائح ثورة البحرين

رؤى

عضو بلاتيني
اولا

حلفي بضلع الزهراء ان الطالب السني اعتدى على طالبات شيعيات

وحلفي ان احمد فرحان كان يمشي بالشارع وفجرو راسه بدون سبب

هذا صدم شرطة وشرد وتم القبض عليه واعطاءه حقه بالحال

اهلاً يا السليطي ..

أولاً .. أنا ما قلت إنه طالب سني .. انا قلت إنه بلطجي وإعتدى على طالبات الجامعة ..

لم تنسب لي كلاماً لم آتي على ذكره !

ثانياً .. الشهيد أحمد فرحان كان في بلدته مكان سكنه .. جزيرة سترة .. و أصيب بطلق شوزن فـ أجهز عليه ( جندي ) ليفجر راسه دون رحمه .. نعم فجر رأسه دون سبب ..

و مهما كان مبرركم .. ما فعلتموه بـ الشهيد أحمد فرحان جريمة لا تغتفر ابداً ..

من الذي صدم شرطة ؟!


بعدين يا السليطي .. فهم بعض الأغبياء الذين لازالوا ينادون بتهجير الشيعة لـ إيران .. إن حمد بن عيسى صرح ان الشيعة اتوا للبحرين مع آل خليفة وبقية السنة من الزبارة قبل 230 عام .. :cool:
 

رؤى

عضو بلاتيني
بعدين يا السليطي .. فهم بعض الأغبياء الذين لازالوا ينادون بتهجير الشيعة لـ إيران .. إن حمد بن عيسى صرح ان الشيعة اتوا للبحرين مع آل خليفة وبقية السنة من الزبارة قبل 230 عام .. :cool:

إضافة على ما ذكر ..

نعلم جيداً إن ما ذكر أعلاه تزوير للتأريخ ..

فـ البحارنة أصولهم ممتدة لـ ألف عام و أكثر ..


كتاب معجم البلدان : البحرين اسم جامع لبلاد واسعة على ساحل البحر الواقع يبن جزيرة العرب، وبلاد فارس، تمتد من البصرة شمالاً إلى عمان جنوباً. والاحساء مدينة في البحرين، معروفة، ومشهورة، كان أول من بناها أبو طاره بن أبي سعيد الجنابي القرمطي عام 317هـ.وقيل أن اسم البحرين خص بالبلاد الواقعة على الخليج بين درجتي عرض 25-29 شمالاً، وعليه يكون طرفاها قطر والكويت.



سكان البحرين

يؤلف العرب القسم الأعظم من سكان البحرين، حيث ترجع أصولهم إلى ثلاث قبائل عربية كبرى كانت رائدة قبل الإسلام، وتواجدت في البحرين قبل التاريخ الميلادي بسنين طويلة، وهذه القبائل هي: قبيلة تميم المضرية العدنانية، وقبيلة عبد القيس الربيعية العدنانية.


وقد اعتنقت جميع هذه القبائل الدين الإسلامي دون أدنى حرج، وعرفت في العهد الأول من دخولها الإسلام بولائها للإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) وقد ساد المذهب الشيعي أرجاء القبائل العربية الثلاث منذ صدر الإسلام، كما عرف معظم الولاة على جزيرة البحرين بولائهم للمذهب الشيعي وعلى رأسهم: الوالي أبان ابن سعيد بن العاص، والوالي عمر ابن أبي سلمة، والوالي معبد ابن العباس بن عبد المطلب الهاشمي.

ويشكل السكان الأصليون نسبة 80%، بينما يشكل الوافدون نسبة 10% وقد جاء أكثرهم كمناصرين أو محتمين بحملة الغزو التي قام بها آل خليفة على البحرين عام 1783. وترجع أصول هؤلاء إلى قبائل: آل مسلم، آل سودان، آل بوعينين، المنانعة، أبو الظلوف، السادة، بني الخضير، وجميعهم ينتمون إلى عدد من القبائل التي كانت تقطن شبه جزيرة قطر. وليست هناك إحصاءات رسمية حقيقية تحدد الغالبية المذهبية بين سكان البحرين، وتمتنع الحكومة ـ ولأسباب سياسية ـ عن إجراء مثل هذه الإحصاءات. إلا أن الأغلبية الساحقة هم من الشيعة، وتقدر نسبتهم اكثر من 70%. ورغم أن المجتمعين: الشيعي الأقدم، والسني الوافد لم يكن بينهما تكافؤ من حيث العدد والكثافة السكانية في المناطق المهمة في البلاد، إلا أن آل خليفة، وحكام البحرين، استغلوا بعض الاختلافات الجزئية الفكرية بين المذهبين، ليرجحوا كفة أتباع المذهب السني وكسب ولائهم في مقابل أتباع المذهب الشيعي.



صلة البحرين بالإسلام :

ومن مفاخر بلاد البحرين هو ما ينقله المؤرخون في موضوع صلة البحرين التاريخية (الاحساء، القطيف، وأوال) بالإسلام، بحديثهم عن قدم تلك الصلة، وعن قوتها واتساعها. لقد كانت صلة البحرين بالإسلام قديمة، وكانت ثاني منطقة تدخل الإسلام بعد المدينة المنورة، وكان مسجدها في (هجر ـ الاحساء) الثاني الذي تقام فيه صلاة الجمعة في الإسلام بعد مسجد الرسول (صلّى الله عليه وآله)، وهو مسجد جواثي الذي كانت أطلاله ظاهرة للعيان حتى وقت قريب. وقد كان لدخول البحرين الإسلام أثر كبير في نشر الدعوة الإسلامية، خاصة لما كانت تتحلى به من مكانة اقتصادية كبير، حيث تتحدث كتب التاريخ والسيرة عن أموال ضخمة وردت إلى مدينة الرسول من البحرين.




السخرة هي نظام استمر حتى العام 1923 يقوم على ان أفراد البحارنة يتوجب عليهم أن يخدموا في المزارع التي صادرها منهم شيوخ آل خليفة مقابل لا شئ. والرقابية أيضا استمرت حتى 1923 وهي ضريبة كانت عائلة آل خليفة تفرض على كل عائلة (من عوائل البحارنة فقط) دفعها لكل شخص يبلغ من العمر 15 سنة وما فوق . وكانت عائلة آل خليفة تستخدم حرسها الذي تطلق عليه "الفداوية" لمعاقبة البحارنة إذا رفضوا


بحرانيون ( البحارنة ) أو بحرينيين ؟

تورطت آل خليفة في صيغة النسب التي ستطلقها على المواطنين . ولهذا فقد استحدثت مصطلح "بحريني" (في منتصف القرن) لوصف المواطن بغض النظر عن كونه من أية فئة إثنية معينة . ومصطلح "بحريني" ليس صحيحا من الناحية اللغوية ، لأن الذي ينتمي للبحرين يطلق عليه بحراني ، تماما مثل الذي ينتمي لليمن يسمى "يماني" . غير أنه مع وجود الحساسيات من مصطلح بحراني لارتباطه بالبحارنة فإنه يعتبر أحد الحلول لواحدة من العقد التاريخية . كما حاولت الأوساط المقربة من العائلة الحاكمة الضرب باستمرار على وتر "بحريني " "وبحراني" خلال العقود المنصرمة. ونتج عن ذلك وصف الشيعي بالبحراني ، والسني بالبحريني



هناك معلومات قيمة وتاريخية نادرة جداً عن البحرين تجدونها في هذه المصادر :

- كتاب (العقد النظيم في تاريخ أوال والبلاد القديم) للكاتب حسن السعيد، 1994م.
- صحيفة الوقت العدد 167 الأحد 6/8/2006.
- كتاب (البحرين والخليج) للدكتورة أمل الزياني - 1973م.
- كتاب (من هنا بدأت الكويت) للدكتور أحمد مصطفى أبو حاكمة – 1965م.
- الدكتورة سعاد محمد الصباح في كتاب صدر لها عام 1989م.
- كتاب (عقد الآل في تاريخ أوال) للكاتب محمد علي التاجر – سنة الطبع 1994م.
- الدكتور قاسم 1985م.
- مذكرات فرانسيس واردن (Francis Warden) السكرتير الأول لحكومة بومبي البريطانية (1795 – 1818م).
- كتاب (الشيعة في المملكة العربية السعودية) للكاتب حمزة الحسن – 1993م.
- المؤرخ الألماني كريستن نيبور.
- كتاب (البحرين وآل خليفة) للكاتب حسن عبد الله – فبراير 1999م.
 

إلا الدستور

عضو ذهبي
كلامي الآن موجه للأعضاء الذين لهم قلب ويميزون بين الحق والباطل





هل ما يقوله هذا المعمم الصفوي يدعو لإقامة دولة للسنة والشيعة


يقول هذا الصفوي في الدقيقة 3:09 نحن أبناء كربلاء


ويقول في الدقيقة 3:12 نحن أبناء دم الحسين


ويقول في الدقيقة 3:17 نحن نتعلم من أرض الطف


المصيبة الكبرى


يقول في الدقيقة 3:51 بأن هذه الأحداث (ثورة الجرذان) تفصل بينهم وبين دولة الإمام المنتظر


ويقول في الدقيقة 4:02 بأننا سوف نستظل تحت راية الحق المهدوية ، طبعا يقصد الشيعة لأن المهدي سوف يقتل النواصب وهم نحن اهل السنة :باكي:


وأخيراً


يا حسين يا حسين يا حسين :confused:


ومن ثم يأتي العضو ( ــــــــ ) ويريد أن يضحك علينا ويقول


( ويديمها لأهلها الاصليين السنة والشيعة )



وأقول اما أنك تضحك على نفسك أو تضحك على نفسك :p



أو يكون هذا المعمم الخبل مجنون ولا يدري بأن جرذان البحرين أقصد ثوار البحرين لا يريدون دولة شيعية مهدوية :باكي:

بل يريدونها دولة مدنية :p

اهداف الثورة البحرينية الشيعية واضحة وقد صرح بها كبيرهم مشيمع

اقامة الجمهورية الديمقراطية

http://www.youtube.com/watch?v=Q2RLYwaU-yA

والسؤال ؟؟؟؟

جمهورية على مذهب أهل السنة والجماعة

أم

جمهورية على المذهب الأثنى عشري

عبد من عبيد المجوس عبادة القبور الصفويين
 
أعلى