قطر اغنى دوله بالعالم و الكويت باخر القائمه

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
يا رجال كل محطات البنزين والديزل بالكويت عطوها محمود حيدر هديه

قطر المليار يستغلونه بتعمير ديرتهم وحنا الكباريه من التجار والمتنفذين يتقاسمونه بينهم

والشعب يتمننون عليه باي زياده او اسقاط فوائد قروض

خلها على ربك بس

وين تبي تنميه وتصير من الاغنياء؟

بعض الاعضاء يرقعون للفقر في السعودية

ويتحججون بكثره عدد سكان السعودية بالنسبة للامارات وقطر

طيب الولايات المتحده عدد سكانها 300مليون ودخل الفرد فيها اعلى من السعودية

هههههههههههههههههههه

meshal

عضو بلاتيني
الكويت المفروض تكون في مرتبة أعلى وفوق أمريكا بالتحديد . الأمريكي ياخذون عليه ضريبه ويدفع تأمين صحي وفوق هذا الدولة ما قاعد تقدم له مسكن . وكل هالأمور مؤثره ومن المفترض تحسب لصالح دخل الفرد .
اتصور التقرير غير منصف بالنسبة للكويت .

هذا الموضوع اثبت ان فعلا هناك الكثير يقرا و لا يفهم و يشارك و يرد و ينتقد الموضوع و يكون رده متواضع لانه يعتقد انه يفهم كل شىء و هو لم يفهم شىء و هو يشرك عاطفته و ما يريد فى تفكيره فيكون فهمه سطحى و لو انه قرا بتمعن و سال قبل ان يرد لكان خيرا له قبل ان يكتشف الغير بساطة فهمه اما بالنسبه للموضوع فالكويت لم تقصر مع ابنائها فباب الرواتب كبير جدا و يلتهم كثير من الميزانيه اضافه الى ذلك وجود الدعم بالكويت مثل التموين و غيره و هو اكثر من اربع مليارات و هذا غير موجود بكل الخليج تقريبا ايضا الاسعار بقطر و ايجارات السكن عاليه جدا مقارنه بالكويت و انا كنت فى قطر قبل شهر و شاهدت ذلك فليس من العدل و المنطق ان نطالب بمساواة رواتب الكويت بقطر و خصوصا بعد ما عرفنا انهم اعلى دخل بالعالم و دخل الفرد اكثر من ضعف الكويت و لا بالامارات التى لا يعتمد اقتصادها فقط على النفط مثل الكويت و لا يوجد بها مشاكل سياسيه

شكرا لك اخى احفاد الصديق على هذا الاثراء للموضوع و شكرا لدفاعك عنى فانا لا اريد ان ارد على كل واحد يريد ان ينتقد الموضوع بطريقه تدل على انه لم يقرا الموضوع جيدا او انه قراه و لم يستوعبه و انا اريد ان احسن الظن بهم و عموما هذه ورده لك :وردة:

هههههههههههههههههههه

ليس من العدل ان تقارن اعظم دوله بالعالم و اقوى اقتصاد بالعالم امريكا بالسعوديه فالسعوديه لم تقصر مع شعبها ابدا و هناك الكثير من الميزات موجوده بالسعوديه و ليست موجوده بامريكا و غيرها لا يوجد ضرائب و البنزين ارخص سعر بالخليج اضافه الى الاصلاحات و الميزات الاخيره للشعب السعودى التى سمعنا كلنا عنها هذا غير السياسه الحكيمه للمملكه و يكفى رعايتها السخيه و و الحكيمه للحرمين الشريفين وبعدين القائمه تشمل اغنى 15 بلد و لا ندرى عن الباقى ممكن تكون السعوديه ترتيبها 16 بعد الكويت و لا ندري

جارح

عضو فعال
أطالب نواب الأمة بفتح ملف أموال الشعب وانقاذها من السرقة والتلاعب خاصة تصريح الحميضي

:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:
هذا الكلام المضبوط ولا عيل شنو دور نواب الامة , الوعود مالها والي والافعال الله يستر منها

يا رجال كل محطات البنزين والديزل بالكويت عطوها محمود حيدر هديه

قطر المليار يستغلونه بتعمير ديرتهم وحنا الكباريه من التجار والمتنفذين يتقاسمونه بينهم

والشعب يتمننون عليه باي زياده او اسقاط فوائد قروض

خلها على ربك بس

وين تبي تنميه وتصير من الاغنياء؟

الله يصلح الحال ويهدى النواب و الوزراء لخير الكويت و الكويتيين و على فكره جميل جدا ما وضعته من تعليق على شعار الكويت ان الكويت طائفتنا و قبيلتنا الكبيره و هذا مو غريب على الرشايده الافاضل وارجو من الجميع ان يتحلون بالاعتدال وشكرا لك

G00L

عضو مميز
بصراحه أنا ماقارن الكويتي ب أي دوله فيهم الحمد الله ع كل شــي ديرت عز

بعدين لاتقارن لي قطر فينا بكل صراحه اهل قطر يشترون من الأحساء ماجلت بيتهم والايجارات غاليه للغايه

وكل شي غالي حتى الامارات كذالك لا يغركم البهرجه بسيايير وهالخرابيط

معاشات اطفال ماعندهم تحمدوا الله ع النعمه

كويتي

عضو مميز
متى تفهمون ؟! الموضوع واضح وضوح الشمس

الوضع هو الحرب القذره على ابناء القبائل الي يمثلون مجلس آلامه و ٩٥٪ من الشعب .... حرب من الشمالي وحكومته ودهداري والتجار والحضر العنصريين .... هل تعلمون ان موظفي المناطق الداخلية دخلهم اعلى ب ٣ مرات من موظفي مناطق القبائل !! التفرقة واضحة مع الاسف .

ضحكني ردك توني ادري ان معاشي اكثر من اكثر من معاش ربعي من ابناء القبائل بثلاث مرات

بعدين انت مو ملاحظ بمشاركاتك كله مدخل ابناء القبائل ؟ ماني خابر ابناء القبائل عندهم مضلوميه ;)

متعقد من الحكومه

عضو بلاتيني
ضحكني ردك توني ادري ان معاشي اكثر من اكثر من معاش ربعي من ابناء القبائل بثلاث مرات

بعدين انت مو ملاحظ بمشاركاتك كله مدخل ابناء القبائل ؟ ماني خابر ابناء القبائل عندهم مضلوميه ;)

ياخوي هذا لا ترد عليه

اهو قايله من طريقة السخريه والاستهزاء في ابناء القبائل مو جاد في كلامه

عبدالباري

عضو ذهبي
انا 11 سنه زواج وماعندي بيت!! ساكن بشقه من 11 سنه!! وبالعافيه صارت عندي ارض بمدينه صباح ورفضت البلديه مشكوره التصريح لنا بالبناء!!

اريد اقارن نفسي بزميلي المصري بالعمل

انا تعينت تقريباً بنفس تعيينه بالعمل

الان هو عنده مزرعه كبيره عزبه بمصر .. وباني فيها فيلته الفخمه وانا الكويتي مازلت عايش بشقه!

زميلي المصري عايش ملك بفيلا وانا الكويتي بشقه بسبب اسعار الاراضي عندنا!!

وين صندوق التنميه الكويتي ما يلتفت للشباب.. على الاقل يعطيهم قرض حسن ليشترو لهم بيت العمر!

لقد لمست جرحا فألتهب

والله كلامك صحيح معاناة المواطنين مع السكن

وصلت حدهاااااااااااااااااااااااااااااااا

والا تقول المصري بنى فيلته وحنا محشورين مع خمسة عوايل في بيت واحد

سنغافورة مساحتها اقل من مساحة البحرين وعدد سكانها اكثر من 5 مليون ولا عندها نفط بس عندها تفكير وتخطيط سليم
وامريكا عدد سكانها اكثر من 300 مليون وبلمركز السابع

والله الكويت لو تبي ولو عندنا ناس تفكر لمصلحة الكويت والشعب والله كان تشوف الكويت باول 3 مراكز وااذا مو الاول بعد

سنغافورة مساحتها اقل من مساحة البحرين وعدد سكانها اكثر من 5 مليون ولا عندها نفط بس عندها تفكير وتخطيط سليم
وامريكا عدد سكانها اكثر من 300 مليون وبلمركز السابع

والله الكويت لو تبي ولو عندنا ناس تفكر لمصلحة الكويت والشعب والله كان تشوف الكويت باول 3 مراكز وااذا مو الاول بعد

مساحة سنغافوره 710كم و البحرين 692كم و المصدر جوجل سنغافوره من انظف دول العالم و اكثرها نظاما و لا يوجد بها طائفيه و فئويه كما هو موجود عندنا مع ان الاسلام يدعو الى نبذ كل ما يفرق المسلمين وان اكرمكم عند الله اتقاكم وللاسف لا يوجد اخلاص عندنا لكى يكون عندنا مصادر اخري غير النفط للدخل كما هو حاصل بالامارات او النرويج اللى تعلموا منا عمل صندوق الاجيال القادمه و تخطونا و يحطون فيه كل دخل النفط للمستقبل

ALI ALQAHTANI

عضو فعال

هههههههههههههههههههه

زمن اغبر ايوالله اجل صرت تحلل يابو يمن اترك امريكا انت فقط تسمع بها في الاخبار امريكا عشت فيها ودرست بها ورحت اغلب ولاياتها وتوي رجعت من فتره قريبه واعرفها زين امريكا احدث الاحصاءات يوجد 35 مليون امريكي يعيشون تحت خط الفقر واكثر من 12 مليون على الاعانات الحكومية والهوملس مالين الشوارع تكلم عن بلدك اللي لايوجد افقر------------------------------

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

هههههههههههههههههههه

زمن اغبر ايوالله اجل صرت تحلل يابو يمن اترك امريكا انت فقط تسمع بها في الاخبار امريكا عشت فيها ودرست بها ورحت اغلب ولاياتها وتوي رجعت من فتره قريبه واعرفها زين امريكا احدث الاحصاءات يوجد 35 مليون امريكي يعيشون تحت خط الفقر واكثر من 12 مليون على الاعانات الحكومية والهوملس مالين الشوارع تكلم عن بلدك اللي لايوجد افقر واغبى منه على سطح الارض الزيدي يشتغل عشان القات وشعوب الارض تشتغل عشان تعيش نصيحة لك مثل هذه المواضيع ابعد عنها هداك الله لانها لاتعنيك بشي

يا اخ القحطانى العزير خذ كل انسان على قد تفكيره و رد على كل انسان على قد ثقافته و لكن لوسمحت من غير تجريح و استهزاء فلا يسخر قوم من قوم عسى ان يكونوا خيرا منهم و لكن انا فعلا انصدمت باغلب الردود انها كانت فعلا تدل على قلة الثقافه الضحله و كل واحد يبى يعلق بس بما يخدم افكاره و هو ما يفهم شىء يتكلمون عن الاقتصاد و اسقاط القروض و يجادلون و يعارضون و ينتقدون و عند المناقشه تكتشف البلاوى و تقولون ليش العرب متخلفين

lawyer q8

عضو ذهبي
لو حسبنا متوسط سعر برميل النفط الكويتى 100$ مع انه اعلى !
الكويت تصدر 3 ملايين برميل
بحسبة بسيطة
الدخل اليومى للكويت هو 300 مليون
الدخل الشهرى هو 9 مليار
الدخل السنوى هو 108 مليار !!!!!!!
اضف الى ذلك الاستثمارات الكويتية فى الخارج
اضف الى ذلك الرسوم والضرائب والمخالفات بانواعها
الشعب الكويتى 1 مليون !!!!
اذن المشكلة ليست بالايرادات او عدد الشعب
ما هى المشكلة ؟
المشكلة هى ان الحكومة حكومة عنصرية تريد الثروة لفئة معينة من الشعب وتحاول ان تحصر الثروة بها وذلك عن طريق :
تنفيع تجار هذه الفئة بالمناقصات ومضاعفة الاسعار بالعشرات فى عقودها معهم
قصر الوظائف القيادية والمميزة فى هذه الفئة فتكون رواتبهم اعلى من الاخرين
وضع التسهيلات لهذه الفئة بحيث لا ينفقوا من اموالهم الخاصة
الضغط على القبائل وهم اغلب الشعب بحيث يكونوا اقل سقف فى الرواتب
هل يصدق ان جكومة فى العالم هذا همها فقط !!!!!
لو كان عندنا حكومة ذات مستوى عادى وليس عالي لكانت الكويت رقم واحد فى القائمة لكن حارب الله العنصرية والعنصريين القذرين
ومنا الى ابناء القبائل ان الحقوق تنتزع ولا تعطى افلا تعقلوووووووون ؟

S U L T A N

عضو بلاتيني
اغنى دوله ؟؟

قصدك اغنى دخل فردي مو اغنى دولـه

لان مو من المنطق ان تكون اغنى دوله وهي ليست من ضمن المجموعه العشرين

S U L T A N

عضو بلاتيني

هههههههههههههههههههه

حمدلله والشكـر هذا رد دبلوماسي على صلب الموضوع ؟؟

من جاب طاري السعوديه اصـلا غصب تحشـر اسمها حتى في الشبكه المحليـه

دليل كذبك وافتراءك ان مافيه احد ينكر الفقـر في السعوديـة بس انت داش مطفي النور وتبي تسوي اكشنـه هنـا

روح انتخب عبدرب هادي بس مالك ومال الامور الاقتصاديه

اغنى دوله ؟؟

قصدك اغنى دخل فردي مو اغنى دولـه

لان مو من المنطق ان تكون اغنى دوله وهي ليست من ضمن المجموعه العشرين

اخ سلطان انا مجرد نقلت الخبر من الوطن و جريدة الان و مو من عندى و التقرير منقول من مجلة فوربس انه تصدرت قطر قائمة مجلة فوربس لاغنى دول العالم كما هو مكتوب ايضا على الجدول المرفق من الزملاء فهم يقارنون دخل الدوله فى سنه و يقسمونه على عدد السكان بغض النظر عن الاستثمارات و الاموال و الفوائض الموجوده بكل دوله و حجم الاموال و الثقل الاقتصادى فما تجنيه قطر بسنة واحده مقسما على عدد السكان كان اكثر بكثير من الدول الاخري و لذلك فهى اغنى دوله بهذه السنه و من بعدها لوكسومبورج و هى ايضا دوله صغيره و عدد سكانها قليل فى اوروبا مقارنة مع الدول الاخري مثل المانيا و بريطانيا و فرنسا و شكرا لك

أعلى