ملك البحرين يعلنها بصراحة: "مواقف البعض في الكويت خائبة"

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الكاسـر

عضو فعال
خلال لقاء صحافي حضرته إيلاف:

ملك البحرين يعلنها بصراحة: "مواقف البعض في الكويت خائبة"

سلطان القحطاني من المنامة


GMT 12:20:00 2012 الأربعاء 29 فبراير

2




IZ7.jpg
ا



انتقد العاهل البحريني الملك حمد آل خليفة مواقف بعض الأطراف في الكويت خلال أزمة بلاده في العام الفائت، واصفًا إياها بأنها "خائبة وخاوية"، وذلك خلال لقاء صحافي حضرته "إيلاف" مع مجموعة من رؤوس الحرف والحرفة في الإعلام العربي، في قصر الصافرية.
خلال لقاء صحافي حضرته "إيلاف" قال العاهل البحريني الملك حمد آل خليفة، الذي كان يتحدث بثقة رجل عبرت بلاده عاصفة الاحتجاجات، إن التاريخ لا ينسى وقفات دول الخليج مع بلاده خلال أزماتها المتفرقة، مشيراً إلى أن بلاده لم تتردد في نصرة الكويت وأهل الكويت خلال محنة الغزو، لكنه عاد ليؤكد أن من "لا يحب الكويت ليس بحرينيًا، ومن لا يحب البحرين ليس كويتيًا".
وزاد قائلا: "إنه عندما مرت البحرين بالأحداث الأخيرة، اتضح أن بعض المجموعات كانت على اتصال مع إيران، وتأتمر بولاية الفقيه، لذلك دعونا قوات درع الجزيرة، لصدّ أي عدوان إيراني، وذلك انطلاقاً من اتفاقية التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون، ولم تمس أي مواطن، بل كانت لحماية البحرين من الاعتداء الخارجي، وفي الكويت قالوا لماذا درع الجزيرة، فقلنا لهم لا تنسوا موقف درع الجزيرة المشتركة أثناء الاحتلال العراقي، وهي مكونة من قوات من كل دول مجلس التعاون، مستذكرين الشهداء الأبرار الذين ضحّوا بأرواحهم من هذه القوات الباسلة، ومكانهم بإذن الله في جنة الخلد، ومواقف درع الجزيرة المشرفة عديدة، ودائماً على أتم الاستعداد لأي واجبات أخرى، ونحن قادرون معاً على الدفاع عن حرية وكرامة وطننا. وإخواننا العرب يفخرون بدول الخليج العربي، فهي تحمي العروبة والإسلام كالقلاع المتقدمة".
وأكد العاهل البحريني أن "ترابطنا في الخليج العربي متواصل بين القيادات والشعوب، وهذا سبب قوتنا واتحادنا مقبل بشكل رسمي قريباً. ودعا الصحافيين إلى توخي الحذر والدقة في صحة الأخبار، قبل أن يعلن عنها، حيث إن الكلمة إذا خرجت فهي مسؤولية، وتنشر ولا يمكن إعادتها".
وأوضح العاهل البحريني أن بلاده عبر مسيرتها الحديثة تعرّضت للعديد من الصعاب، فعندما طالب شاه إيران بالبحرين، وقف شعب البحرين بكامله، حتى من هم من أصول إيرانية، مع عروبة البحرين أمام هيئة الأمم المتحدة، فلا توجد أية مشكلة بين مكونات شعب البحرين، وعن الخلاف مع الأشقاء في قطر، كان هناك تدخل آخر من الأمم المتحدة، وموقف عربي طيب، وخرجنا مع الأشقاء في قطر والكل فائز.
وأضاف: "عندما تعرّضت البحرين للأزمة الأخيرة أيضاً اخترنا أفضل الخبراء ممن ُيعتد بهم في الأمم المتحدة بتشكيل اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، وأصدرت توصياتها ونتابعها بإهتمام.. وتجاوزنا ثلاثة أمور تعرّضت لها البحرين، وبالأخوة العربية أوجدنا الحلول السلمية لنستمر في مسيرتنا. فعمق البحرين العربي هو الذي يُعنينا لتجاوز الصعاب، ونستفيد من كتاباتكم وتواصلكم مع البحرين والدعوة إلى المزيد من التكاتف ووحدة الصف ولمّ الشمل".
وأشار إلى أن "الإعلام الغربي ظلم الشيعة في البحرين، كأنهم جميعاً ضد وطنهم، والحقيقة أن قلة بسيطة من الشيعة تأثروا بدعوات ولاية الفقيه. ونحن لا نرضى ولا نقبل أن يعمّم ذلك على كل شيعة البحرين".

وأضاف "إننا نتمنى أن تصل الصحافة إلى المستوى الذي يحترم الحقيقة، وأن يتم تحديد الجهة التي تعمل الصواب، والجهة التي تتجنبه. وإننا في البحرين نعيش شعبًا واحدًا منذ القدم، وكنا معاً منذ تواجدنا في (الزبارة) سنة وشيعة، وأتينا إلى البحرين معاً، فكيف يمكن اليوم في ظل حقوق الإنسان والانفتاح أن ننقسم، ولا نرضى لأحد أن يسيء إلى شعبنا بكل مكوناته. ونعتب على الغرب وأصدقائنا هناك الذين شوّهوا الحقائق، والآن أصبحوا يتفهمون الأمور. ونرى أن مواقفهم تغيرت، ونحرص دائماً على علاقاتنا الطيبة مع حلفائنا وأصدقائنا، ولا نستعدي أحدًا، وهذا النهج نسير عليه منذ القدم، ولم يأت أي خطأ من البحرين، ولم تكن يوماً عبئاً على أحد، بل هي في خدمة أشقائها وأصدقائها، وتسعى إلى الخير دائمًا"ً.
وأوضح "أن البحرين تنعم بالمحبة بين جميع أهلها، والقيادة توفر كل المتطلبات للمواطنين، فلا توجد لدينا ضرائب على المواطنين، وتوفير السكن المناسب تقدمه الدولة، ومن هم في قائمة الانتظار تصرف لهم مبالغ ليتمكنوا من استئجار سكن لهم.
وأسعار كل المواد الغذائية والاستهلاكية مدعومة من الدولة، وكذلك الوقود والمحروقات. بل إن التعليم والصحة مجانيان للجميع، والبطالة لا تتجاوز 4%. بينما الدول المتقدمة في الغرب لا تقدم هذه الخدمات، وتفرض الضرائب على مواطنيها، والبطالة عندها مرتفعة، إضافة إلى احتياجهم إلى التمثيل البرلماني لتقديم الخدمات إلى مواطنيها، ومع ذلك فلدينا أيضاً التمثيل في المجالس النيابية ليوصل صوت المواطن، فكلا الأمران موجودان معاً. وهذا غير معمول به في أرقى الدول المتقدمة. كما إن دخل المواطن البحريني وفي دول مجلس التعاون أكثر من بعض الدول الغربية".
وأكد الملك حمد أن "المواطن البحريني يعتمد بعد الله على عمقه الخليجي والعربي، ولا بد للعرب أن يتكاتفوا مع أشقائهم في مجلس التعاون لما يشهده من تقدم في العديد من المجالات الحضارية. والبحرين سباقة في الكثير من المجالات التنموية والحضارية من صحة وتعليم، فأول مستشفى في المنطقة كان في البحرين، وهو مستشفى الإرسالية الأميركية، وكان مركزاً صحياً مهماً. وتحرص البحرين على التطوير دائماً. وهناك قوى تحاول جرّ دولنا إلى الخلف، وهي لا تخفى على أحد. وأهل البحرين لن ينجرفوا وراء ما يسيء إليهم".
وأضاف: "أن قضيتنا الرئيسة هي القدس الشريف، ويجب أن لا ينشغل الإعلام العربي عنها. وكذلك التهديد النووي الإيراني. وقد يكون ما حدث في البحرين هو من أجل إبعادنا عن هاتين القضيتين.. فاليوم نفتقد دور مصر وسوريا، وإذا قامت إيران بصنع قنبلة نووية فلا شك في أن الدول العربية ستحصل عليها.. ونحن في البحرين نسعى دائماً إلى التهدئة والتعقل مع من يريد الإساءة إلى البحرين بدون أسباب. ويجب علينا الآن جميعاً أن نوحّد الجهود، وأن لا نضيع الوقت".


المصدر

:http://www.elaph.com/Web/news/2012/2...=newsmukhtarat

التعليق

بصراحه ماالووومه لان الي صار يوم ازمة البحرين شي مخذل





 

جمـوح الخيل

عضو مخضرم


أنا لو من ملك البحرين كان اقاطع الكويت لحد من يردونا اعتباره من محاسبة
ومحاكمة المتورطين بالفعل أو الكلام لدعم ثورة ثيران البحرين../

 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
تمنيت انه ماصرح هالتصريح لاسباب منها ان الدول الخليجيه الحين بحاجه للتقارب اكثر من قبل وهالتصريح بيستغله البعض في تشويش العلاقات بين البحرين والكويت.
ثاني سبب انه مثل مافيه مواقف خائبه فكانت فيه مواقف مشرفه وكان المفترض مايهمش الغالبيه في الكويت اللي وقفوا ضد حكومتهم لنصرة البحرين.
 

شجون الكويت

عضو مخضرم
بعض أذناب ايران الحاصلين على الجنسية الكويتية لا يمثلون حكومة الكويت وشعبها الأصيل ... شعب الكويت الأصيل والوفي مع الشرعية البحرينية مع الملك حمد آل خليفة ابناء عمومة آل الصباح الكرام .. ومحاولة الفتنة بين البلدين لا تجدي نفعا .. لدينا آسره حاكمة حكيمة وحكومة الحمد لله تعرف ماذا تفعل بهكذا مواضيع .. الأمور الفردية لا تمثلنا ابدا .. وشكرا
 

نجلآء

عضو ذهبي


أتمنئ أن نتخطئ تلك المرحله ،

والگويت بلدنا الثاني واللي يجمعنا أكثر بكثير من اللي يفرقنآ ،

ياليتك ماصرحت يا ملك البحرين ما احنا ناقصين بلاوي !
 

الجووري

عضو بلاتيني

انت حاسب بالاول الي يصير عندك وبعدين انتقد الكويت

اذا مواقف البعض بالكويت خايبه فإنت حكومتك تعاطيها مع المخربين خايبه

مشكلة انت اوجدتها وكنت ضعيف في حلها فمن الطبيعي يتجرؤون المخالفين لك

 

LEADER

مشرف سابق
38. منع اقتصار مساهمات أحد أعضاء منتدى الشبكة الوطنية الكويتية (في الشبكة السياسية والاقتصادية والشبكة الحرة) على النقل دون إبداء وجهة نظره في النص المنقول (مع استثناء الأخبار المحلية العاجلة).
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى