مذكرات " كادود وانيت سكراب " ,, !!

Way one

عضو مخضرم
عاشت ايامك يالغايب الحاضر

اسعدتني عودتك وتشرفت بقراءتك واعجابك بالادراج الجديد

يامرحبا واهلين وسهلين فيك وبوجودك يالغالي

تويتر الكويت

عضو مخضرم
الاخ الكريم صاحب الموضوع
عنوان الموضوع جذبني للدخول لقراءة الموضوع
اذا الوانيت أثري و قديم جدا مستعد أشتريه بالسعر اللي تقول عليه
لاني من هواة اقتناء السيارات الاثرية
بشرط يكون قبل سنة 1960

Way one

عضو مخضرم
الاخ الكريم صاحب الموضوع
عنوان الموضوع جذبني للدخول لقراءة الموضوع
اذا الوانيت أثري و قديم جدا مستعد أشتريه بالسعر اللي تقول عليه
لاني من هواة اقتناء السيارات الاثرية
بشرط يكون قبل سنة 1960

للأسف موديل الوانيت 1961 ..

كان ودي افيدك ..

و خيرها في غيرها ..

..

تويتر الكويت

عضو مخضرم
للأسف موديل الوانيت 1961 ..

كان ودي افيدك ..

و خيرها في غيرها ..

..

ترى كلامي السابق عن الوانيت غشمرة
لان الموضوع يحمل طابع المرح و هو في النهاية موضوع اجتماعي لطيف
ما أدري انت دريت اني أتغشمر ولا مادريت

Way one

عضو مخضرم
منذ زمن لم أكد على الوانيت السكراب ، و السبب الخوف من المخالفات المرورية ، حيث تراكمت علي مخالفات بمبلغ ضخم يناهز 80 دينارا" كاملات ( دينار ينطح دينار ! ) و إزاء هذا الوضع المزري للكادود ، قررت عدم المكدة و الإقتصاد في قيادة الوانيت ، حيث وضعت خطة تقشف قصيرة المدى كالتالي :

* أراقب زملائي الذين يملكون سيارات ، و أي مشوار لهم يكون قريب من مشوار لي ، أحاول به بالكلام المعسول و الرجاء بأن يوافق على مرافقتي له ، وبذلك أوفر فلوس البنزين و أي خراب محتمل بالوانيت ، و كان الزملاء الكادودين يسعدون بمرافقتي لهم ، حيث اوزع النكات و القصص المضحكة معهم ، و كانوا أغلب المرات يعطوني شيئا" بسيطا" من المكدة ، و بذلك أكون حققت مشوار ببلاش + ريحت الوانيت السكراب + كسبت مبلغ جيد من المكدة كإكرامية ( تتراوح الإكرامية بين 750 فلس و دينار و ربع ) و كنت سعيدا" جدا" ..

* من راتبي المتواضع كنت قد وضعت خطة لدفع المخالفات بأن ادفع الشهر الأول 30 دينار و الشهر الثاني 30 دينار و الشهر الثالث 20 دينار ، و بعد ذلك أقول لأهل المرور الغير كرماء معي : صافي يالبن !

كانت الخطة تسير بشكل متوازن بين المصروفات و المدفوعات بميزانية كادود الوانيت السكراب ، و كنت سعيد بإنتهاء الخطة بنجاح كبير و توفير مبلغ لابأس به افكر أن اضعه كوديعة بأحد البنوك ( المبلغ الكبير كان : 36.600 دينار فقط لاغير ! )

اليوم ذهبت لصديقي الغسال الاهوازي أبو جميل و طلبت منه غسيل الوانيت السكراب ، و ضحك لما قلت له أغسل الوانيت ، حيث بادرني و هو يقهقه من الضحك : ياكادود شنو تغسل شنو تخلي . بالله عليك هذا وانيت يستاهل الغسيل ، و الله خسارة فيه تب ماي ( تب : سطل ) ، قلت له غسل غصب عليك يابو جميل و بالدينار مو بكيفك ( نسيت إنه يطلبني دينار و نصف لغسيل الوانيت منذ اكثر من سنة ) ضحك أبو جميل و قال انت ادفع اول اللي عليك و بعدبن تعال اغسل لك هالوانيت الكحيان و كان منشرحا" و وجهه ضاحك و هو يخاطبني ..

قلت له لاتخاف يابو جميل حلالك محفوظ ، و راح اسجله في خطة التوفير القادمة ، ضحك ابو جميل مرة اخرى قائلا" : ياعمي انت وين و خطة التوفير وين بس لاتخاف راح اغسل لك الوانيت + ابطيح عنك الدينار و نصف كهدية لك ياكادود بس بشرط ، فرحت جدا" لهذه الهدية المعتبرة من الغسال ابو جميل و قلت له متلهفا" : شنو الشرط انا موافق فورا" قبل ان اعرفه ، قال تساعدني على الغسيل قلت : افا عليك يالغسال الطيب انت غسل و انا علي الكودري ( تنشيف بعد الغسيل ) ضحك ابو جميل و قال توكلنا على الله .

و هكذا استطعت تحقيق هدفين مهمين :

* إسقاط قرض دينار و نصف + غسيل ببلاش ..

ياااسلام

Way one

عضو مخضرم
جزء أول ...

في وقت الإنتخابات يكثر الرزق لأهل الوانيتات
قررت مرة أذهب لأحد المرشحين . واعرض عليه خدماتي ككادود وانيت سكراب !
وصلت مقره الإنتخابي و كلمت احد العمال الصعايدة العاملين بالمقر :
انا : السلام عليكم ياصعيدي وين المرشح
الصعيدي : عليكم السلام و الله مش عارف مين المرشح و الغير مرشح انا جاي اعمل يافطات اعلان و امشي و رجاء لاتزعجني انا في شغل و انت عطلتني يابتاع الوانيت الاستكراب !!
انا : الشرهه ماهي عليك ياصعيدي ياحمار الشرهه علي أنا اللي سألتك ! ( و مشيت و تركته و هو يضحك من كلامي ! )

وجدت احد الإداريين من بتوع المرشح ( كما قال لي الصعيدي )

انا : السلام عليكم وين الاخ المرشح
الإداري : ياهلا فيك يامرحبا اخوي تحت امرك شنو تبي حاضرين ( أنا ماني متعود على الترحيب الحار ، و على طول شانت نيتي و توقعت إنه رأي فيني ناخب جاي يبيع صوته ! )
انا : دوم حاضر يالطيب بس أنا ابي المرشح لو سمحت ..
الإداري : والله المرشح مشغول بالجولات بين الدواوين ، تعال باجر عقب العصر تلقاه موجود ..
أنا : طيب انا كادود وانيت و إذا عندكم أغراض أو توصيل ترى حاضرين و تنزيلات بعد ( قلت كلامي و انا أضحك مردوفا" بإبتسامة ذات معنى يفهمها مناديب المرتشين ! )

( يتبع )

أعلى