عاجل:توصيات لجنة التمييز العنصري بجنيف تطالب الحكومة بتجنيس البدون

وقت مستقطع

عضو بلاتيني
كاهو المصدر على pdf من موقع لجنة التمييز العنصري بجنيف
http://www2.ohchr.org/english/bodies/cerd/docs/CERD.C.KWT.CO.15-20.pdf

اعلموا ايها الاخوة أن لجنة القضاء على أشكال التمييز من اللجان الدائمة والكويت موقع على الاتفاقية وتوصياتها ملزمة لا تستهينون بهذا النصر

ترجمة :
توصيات لجنة التمييز العنصري بالامم المتحدة لصالح البدون

17. تشعر اللجنة بالقلق إزاء حالة البدون (عديمي الجنسية)، وبعض منهم عاشوا في الكويت لفترة طويلة، لديهم مطالبة قوية للجنسية، ولهم صلة حقيقية وفعلية للدولة أو خدموا أو يخدمون في الشرطة والجيش وغيرها من مؤسسات الدولة، و الأطفال الذين ولدوا في الكويت للأجانب وعديمي الجنسية. في حين أخذنا علما أنه قد تم رسم خارطة للطريق وأن الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية سوف يقدم قائمتين للمرشحين للحصول على الجنسية لمجلس الوزراء، وتشعر اللجنة بالقلق لانخفاض معدل التجنس وعلى وجه الخصوص من قبل البدون غير المسجلين الذين ليس لديهم بطاقات أمنية. اللجنة تعرب عن قلقها أيضا لأنه ليس كل البدون يتمتعون ببعض حقوق الإنسان الأساسية مثل الحق في الحصول على الوثائق المدنية،و الخدمات الاجتماعية والتعليم، والسكن، وتسجيل الملكية التجارية، وفرص العمل. كما أنها قلقة من أن أنهم ليسوا دائما قادرين على العودة إلى الكويت، مما يتناقض مع الحق في حرية التنقل والعودة وفي هذا مخالفة للمواد. (المادتان 2 و 5 و 6).


في ضوء توصيتها العامة 30 (2004) بشأن غير المواطنين، توصي اللجنة بأن تقوم الدولة الطرف بتنفيذ خارطة الطريق القائمة وتوفير حل عادل وإنساني، وإيجاد حل شامل لأوضاع البدون، مع احترام كرامتهم. ينبغي للجنة المشتركة بشأن منح الجنسية الكويتية الأخذ في اعتباراتها تجنيس البدون، وبخاصة الأشخاص الذين عاشوا في الكويت لفترة طويلة، ويمكن أن يثبتوا ارتباط حقيقي وفعال للدولة، أو أولئك الذين خدموا أو يخدمون في الجيش والشرطة و غيرها من مؤسسات الدولة، فضلا عن الأطفال الذين ولدوا في الكويت من الأجانب والأشخاص عديمي الجنسية. ينبغي للدولة الطرف أن تنظر في تقديم تصاريح للإقامة المؤقتة والدائمة لغير المواطنين، بما في ذلك البدون غير المسجلين الذين ليس لديهم بطاقات أمنية. وتوصي اللجنة بأن الدولة الطرف ملزمة بإعطاءالوثائق المدنية لجميع الأشخاص الموجودين في أراضيها وتوفير فرص الحصول على الخدمات الاجتماعية الكافية، والتعليم، والسكن، وتسجيل الملكية التجارية، والعمل خاصة البدون. وتوصي بأن تكفل الدولة الطرف أن للبدون التمتع بالحق في حرية التنقل، وتمكنهم من العودة إلى الكويت.
 

وقت مستقطع

عضو بلاتيني


نسيت اقول ان وفد الكويت بقيادة معرفي وايمان الناصر ادعوا بسيادة التجنيس
وان البدون جاؤوا لطلب الرزق وهو ادعاء باطل اذا ما قارناه بالتضييق والعنصرية
ورغم هشي لم يتخلوا عن وطنهم
وتأكيد لجنة القضاء على التمييز "العنصرية" بتوصياتها بتجنيس البدون لايأتي الا بتوقيع الكويت بالقضاء على التمييز
 

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
هم اختاروا تلك الحلول يازميل

شدتهم التي مضت راح تكون في صالح البدون

فصبر جميل والله المستعان


تعنتهم في القضيه وعدم ايجاد الحلول لها

راح يخلونها تجي من الخارج
ا للهم فرجها على جميع اخوانا البدون
 

صقران

عضو ذهبي
انا اقول يجنس البدون السنة عيال القبائل ويعطونهم جناسي مهري ودشتي وطقتهم ....
 
أعلى