نظرات غبية تنظر لحدس

الطارق

عضو ذهبي
النظر الغبية رقم ( 1 ) :

ينظر البعض لحدس إنها حركة سياسية تسعى لنشر فكر الإخوان المسلمين في المجتمع ، بينما ليس من أجندة حدس ولا أهدافها ولا برامجها ولا أنشطتها يسعى لنشر فكر الإخوان المسلمين ، حدس باختصار هي ذراع سياسي لجماعة الإخوان المسلمين التي ليس لها واجه باسم ( الاخوان المسلمين ) ، هذا الذراع السياسي يحصد جهد مسيرة طولية ومستمرة من العمل الدعوي وأسلمة المجتمع خلقا وفكرا وتشريعا .

وعليه النظرة لحدس أنها أداة لنشر فكر الإخوان المسلمين نظره غبية وقاصرة ، هدف حدس هو استكمال أهداف الإسلامين وفكر الإخوان المسلمين لأسلمة القوانين ، وسيلة ذلك تحت قبة البرلمان لا تعتمد على مدى انتشار فكر الإخوان المسلمين في المجتمع بقدر عدد أعضاء حدس ومن دعمتهم حدس وتوافقوا معها على منهجها السياسي التشريعي .


النظرة الغبية رقم ( 2 ) :

يعتقد أصحاب هذه النظرة أن تجاوز الواقع القبلي وتركيبة المجتمع القبلية هو من باب الاصطفاف خلف المبدأ والاعتماد عليه ، وبالتالي تجاهل القبيلة وتركيبة المجتمع المعتبرة والمحترمة هو لازم من لوازم الثقة بالمبدأ والفكرة ، وهذه نظره غبية كما أسلفنا .

حدس تنظر للقبيلة نظرة احترام وتقدير بل تسعى لوجود هذا التركيب القبلي وتماسكة والمحافظة عليه ، وفي نفس الوقت تسعى لتهذيبة والرفع من مستواه الفكري والسياسي من خلال أبناء تلك القبائل أنفسهم .

ولذلك نجد أن حدس لا تصادم القبيلة ولا تفرض عليها مرشحها احتراما لها واعترافا بدور القبيلة وقوتها ووجودها كمكون رئيس ومهم في المجتمع .

تكمن النظرة الغبية لدى البعض تجاه حدس في أنهم يرون أن عدم التصادم مع القبيلة هو من باب التنازل عن الفكرة أو عدم الوثوق بها ، وهم بذلك يرون أن مجتمعنا يجب أن يرفض التضامن القبلي بل يجب تفكيكه وتشتيته حتى نصبح نموذج للمجتمعات المثالية بالنسبة لهم ، والتي ربما ليس للفرد علاقة فيه مع جده بل حتى أبوه وأمه فما بالكم بقبيلته !!

النظرة الغبية رقم ( 3 ) :

يرى متبنوا تلك النظرات الغبية تجاه حدس ، أن الفكر هو التحرك وفق الشعارات والأهداف المحددة والانخراط في هذا التنظيم أو ذلك ، بينما نرى ( حدس أو الإخوان المسلمين ) أن فكرنا ربما نراه يطبق على أيدي خصومنا الفكريين أنفسهم ، ومثاله حين يطرح ليبرالي مثل علي الراشد قانونا للأحزاب ينص فيه على ( الشريعة الإسلامية ) احترامها والتقيد بتعاليمها ، نعتبر هذه الخطوة صدرت من أحد الإخوان المسلمين كفكرة ونظرة تحمل روحنا ومنهجنا .

إن صاحب النظرة الغبية القاصرة لا يمكنه أن يرى المنادي بفكر ومنهج الإخوان المسلمين إلا أحد أعضاء الإخوان المسلمين والمنتمي لهم ، وهذه سمة من سمات قصر نظرهم .



إن الحركة الدستورية الإسلامية ( حدس ) أو الإخوان المسلمين أو أيا كانت التسمية يهمهم بالدرجة الأولى تطبيق منهجهم وفكرهم وتحقيق النجاحات من خلاله ، وهم في سبيل لذلك لا يعيرون اهتماما لتلك النظرات القاصرة والعبية ، وعليه اقتضى التنويه فيرجى العلم .
 

إنسان

عضو فعال
فلتكن نظرات خاطئه .. :)

ولندع الغباء جانباً


الأخ الطارق

لا أبالغ إن قلت أن غالبية الكتل تحت قبة البرلمان تُقرأ مواقفها من أي قضية .. بمجرد طرحها .. حتى قبل أن يصرح ممثلوا تلك الكتل .. لشفافيتها ووضوح برامجها وتوجهاتها .. وهذا ما نفتقده عند الإخوان في الدستوريه

وذلك ليس من عندياتنا أو إفتراء لا سمح الله .. ولك أن تعود لموقف الدكتور القحص مؤخراً ومقاله الشهير


تحتاج الحركة الدستوريه إلى الوضوح مع ناخبيها .. والمصداقيه مع أعضائها فيما بينها

وتغليب المصلحه العامه ( أحياناً ) .. وأحياناً هنا ليست بالكثير !!

أتركوا ضبابيتكم .. فكم من موقف أحرجتم فيه أنصاركم ومحبيكم .. نتيجة تريث تعقبه صفقه



البصيري صرح بالأمس أنه سيعود للشارع ... ماذا قدمت للشارع يا أبو عبدالله أنت وإخوانك في الدستوريه كي تعودوا له !!

المواقف تتحدث عن نفسها .. وما القروض والإستجواب عنا ببعيد



أتمنى لكم التوفيق على كل حال
 

الطارق

عضو ذهبي
فلتكن نظرات خاطئه .. :)

ولندع الغباء جانباً


الأخ الطارق

لا أبالغ إن قلت أن غالبية الكتل تحت قبة البرلمان تُقرأ مواقفها من أي قضية .. بمجرد طرحها .. حتى قبل أن يصرح ممثلوا تلك الكتل .. لشفافيتها ووضوح برامجها وتوجهاتها .. وهذا ما نفتقده عند الإخوان في الدستوريه

وذلك ليس من عندياتنا أو إفتراء لا سمح الله .. ولك أن تعود لموقف الدكتور القحص مؤخراً ومقاله الشهير


تحتاج الحركة الدستوريه إلى الوضوح مع ناخبيها .. والمصداقيه مع أعضائها فيما بينها

وتغليب المصلحه العامه ( أحياناً ) .. وأحياناً هنا ليست بالكثير !!

أتركوا ضبابيتكم .. فكم من موقف أحرجتم فيه أنصاركم ومحبيكم .. نتيجة تريث تعقبه صفقه



البصيري صرح بالأمس أنه سيعود للشارع ... ماذا قدمت للشارع يا أبو عبدالله أنت وإخوانك في الدستوريه كي تعودوا له !!

المواقف تتحدث عن نفسها .. وما القروض والإستجواب عنا ببعيد



أتمنى لكم التوفيق على كل حال


الأخ الزميل إنسان


كان بودي أن أنحي الغباء جانبا ، لكن للأسف لا أملك إلا هذا الوصف لمن يحلل الواقع بناء على ما يتمنى ويحلم لا على ما يرى ويعيشه .

بالنسبة لمداخلتك الكريمة أقول : ليس من الضروري ولا من اللازم أن تكون مواقف الحركة واضحة ومعروفة قبل أن تعلن ، المهم أنها حين تعلن تكون مستندة على مبررات منطقية وواقعية ومدروسة مهما اختلف معها الآخرون .


اعلم يا عزيزي أن الحركة حين يعرض عليها أمر من الأمور تجتمع وتناقش حتى تخرج برأي يرضي الله ثم يرضي ضمائر المجتمعين ، وعلى فكرة كل المجتمعون كويتيون من كوكب الأرض ربما منهم جارك وزميلك وأحد رواد الديوانية التي تزورها ، فلا تعتقد أن حدس حين تأخذ موقفا ما تكون مستعينة برأيها برأي من كوكب آخر .


أما حكاية الصفقات ، فيا عزيزي ارجو أن تتكرم وأن تذكر لنا أي صفقة قامت بها حدس يكون معها :

- أطراف الصفقة .

- قيمتها .

- الدليل عليها .

أما إطلاق الكلام على عواهنة فهذا يجيده كل ( إنسان ) لكن لا نضمن له أن يأخذ كلامه على محمد الجد وبعين الاعتبار .


تحياتي
 

إنسان

عضو فعال
الأخ الزميل إنسان


كان بودي أن أنحي الغباء جانبا ، لكن للأسف لا أملك إلا هذا الوصف لمن يحلل الواقع بناء على ما يتمنى ويحلم لا على ما يرى ويعيشه .

وكذلك أراه .. ولكني أتلطف بالقول .. وأرقق الكلمه

فلا يزال رأيي صحيحاً يحتمل الخطأ .. ورأيك خطأ يحتمل الصواب

ولن تجد معصوماً من وصفك في أي الجانبين لأنك وأنا قد نكونه

المهم ..

ليس من الضروري ولا من اللازم أن تكون مواقف الحركة واضحة ومعروفة قبل أن تعلن

صحيح .. فقط في حالة كونهم يناقشون النشاطات الشبابيه في جمعية الإصلاح الإجتماعي أو مواقف منتسبي الحركه أو الجمعيه ( أيها شئت ) من القضايا الإجتماعيه وموقفهم كجمعية دينيه دعويه إجتماعيه .. لا فضل لأحد على أفرادها ولا أمانة في عنق الأفراد تجاه شريحه من المجتمع !!

أما وأعضاء حدس هم من ممثلي الشعب الذين صرح أحدهم وهو ( نائب رئيس مجلس الأمه ) بـأنه سيعود للشارع ..بمعنى أدق ( القاعدة التي إنطلق منها ليصل لما وصل إليه ) فهنا لا تقبل ولا يرتضى بضبابية المواقف .. والسريه في إتخاذ القرار

إن لم تعد لي في الحالة التي تكون فيها أقرب ما تكون إلي ( حين تتخذ قرارات الشعب المصيريه )

فكيف تعود لي بعد أن تطرد من مكانك أو تقال أو يحل مجلسك

من يرتضي هذه القسمه أخي الفاضل !!




، المهم أنها حين تعلن تكون مستندة على مبررات منطقية وواقعية ومدروسة مهما اختلف معها الآخرون .

وماذا لو كان الآخرون هم قواعدكم الإنتخابيه ومحبيكم

وماذا لو كانت قراراتكم تمس مصائرهم .. تطلعاتهم .. تمنياتهم

القروض .. والإستجوابين ( الصبيح - الأول والثاني ) كمثال !!



الآخرون يا أخي الطارق سوف يعلنون مواقفهم في هذه الإنتخابات .. وسيكون لها مبرراتها الواقعيه والمنطقيه والمدروسه .. وسنكون هنا لنعرف من المخطئ .. ومن الذي يكابر

عندها ستكون الحقيقة واقعاً .. ولن يكون للفضيلة موطئ قدم .. فقد فرض الواقع نفسه

اعلم يا عزيزي أن الحركة حين يعرض عليها أمر من الأمور تجتمع وتناقش حتى تخرج برأي يرضي الله ثم يرضي ضمائر المجتمعين

كيف يرضي الله سكوت الوزيره عن ( الفيديو الذي لم يعرضه العضو المستجوب ) وعدم مساءلة أصحاب وصلة الرقص المختلط ..!!

هل تفرق معك أو مع أعضاء حدس عرض الشريط .. كي تكون مرضاة الله واجبه ؟!!

ردة فعل الوزيره وإهمالها لحادثة إغتصاب طلبه .. ولا مبالاتها مع عظم الحدث

أين مرضاة الله من ذلك كله ؟!!





،
وعلى فكرة كل المجتمعون كويتيون من كوكب الأرض ربما منهم جارك وزميلك وأحد رواد الديوانية التي تزورها ، فلا تعتقد أن حدس حين تأخذ موقفا ما تكون مستعينة برأيها برأي من كوكب آخر .

لا .. ما تخفش

أحد الإخوه من لجنة إختيار المرشحين .. ياخذ رأيي أحيانا ;)

وكذلك أحد أبناء العمومه .. قيادي :)

يعني أجزم على الأقل بأن ( الحبايب الإثنين ) من كوكبنا .. أما البقية .. ما بيفرقش معي بصراحة ربونا


أما حكاية الصفقات ، فيا عزيزي ارجو أن تتكرم وأن تذكر لنا أي صفقة قامت بها حدس يكون معها :

- أطراف الصفقة .

- قيمتها .

- الدليل عليها .

نتبلى عليكم يا آخي !!

شمعنا أنتم اللي ما حدش بيتبلى عليكوا يعني :)


أما إطلاق الكلام على عواهنة فهذا يجيده كل ( إنسان ) لكن لا نضمن له أن يأخذ كلامه على محمد الجد وبعين الاعتبار .

صحيح ..

والحديث عن الجديه .. وعين الإعتبار .. وعين المصداقيه .. وعين إحترام الذات .. ستحددها الصناديق قريبا

وسنهنئكم قريباً كما تتمنون .. في حالة نجاح مرشحيكم

أو نعاتبكم على ما فرطتم أو نعتقده تفريطاً .. في حال إخفاق من يخفق من حبايبنا



تصلك مثلها
 

فديت ترابها

عضو مميز
أما حكاية الصفقات ، فيا عزيزي ارجو أن تتكرم وأن تذكر لنا أي صفقة قامت بها حدس يكون معها :

- أطراف الصفقة .

- قيمتها .

- الدليل عليها

أما إطلاق الكلام على عواهنة فهذا يجيده كل ( إنسان ) لكن لا نضمن له أن يأخذ كلامه على محمد الجد وبعين الاعتبار .


تحياتي

اطراف الصفقه: حل اتحاد الجمعيات الذى استطاع ان يواجه جشع التجار من دخولهم للجمعيات

قيمتها: ادخل منتجات KDDوغيرها للجمعيات عن طريق تعيين رئيس جديد

الدليل :محمد الانصارى (الحدسى)
 

كايف

عضو ذهبي
اطراف الصفقه: حل اتحاد الجمعيات الذى استطاع ان يواجه جشع التجار من دخولهم للجمعيات

قيمتها: ادخل منتجات KDDوغيرها للجمعيات عن طريق تعيين رئيس جديد

الدليل :محمد الانصارى (الحدسى)


وبعد ما انتهت الصفقة
يقر جمعان الحربش ببراءة اتحاد الجمعيات
حيث قال بأن غلاء الاسعار عقاب إلاهي
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


حدسي متقلب
مثل الحيه اتقلب على كل جنب
 

Marine Engineer

عضو فعال
النظرة الغبية رقم ( 2 ) :

يعتقد أصحاب هذه النظرة أن تجاوز الواقع القبلي وتركيبة المجتمع القبلية هو من باب الاصطفاف خلف المبدأ والاعتماد عليه ، وبالتالي تجاهل القبيلة وتركيبة المجتمع المعتبرة والمحترمة هو لازم من لوازم الثقة بالمبدأ والفكرة ، وهذه نظره غبية كما أسلفنا .

حدس تنظر للقبيلة نظرة احترام وتقدير بل تسعى لوجود هذا التركيب القبلي وتماسكة والمحافظة عليه ، وفي نفس الوقت تسعى لتهذيبة والرفع من مستواه الفكري والسياسي من خلال أبناء تلك القبائل أنفسهم .

ولذلك نجد أن حدس لا تصادم القبيلة ولا تفرض عليها مرشحها احتراما لها واعترافا بدور القبيلة وقوتها ووجودها كمكون رئيس ومهم في المجتمع . .

فعلا حدس تتصرف مع القبائل بذكاء واحترام

إذا كان المرشح حدسي من القبيلة والقبيلة لم تزكيه فلن تدعه حدس يرشح نفسه
لأن هذا الشخص غير مرغوب فيه عند القبيلة فما بالكم بالناس الآخرين
وإذا صادم حزب سياسي قبيلة فهذا يعتبر غباء سياسي
تكمن النظرة الغبية لدى البعض تجاه حدس في أنهم يرون أن عدم التصادم مع القبيلة هو من باب التنازل عن الفكرة أو عدم الوثوق بها ، وهم بذلك يرون أن مجتمعنا يجب أن يرفض التضامن القبلي بل يجب تفكيكه وتشتيته حتى نصبح نموذج للمجتمعات المثالية بالنسبة لهم ، والتي ربما ليس للفرد علاقة فيه مع جده بل حتى أبوه وأمه فما بالكم بقبيلته !!

.

لايوجد سياسي يعمل بهذا المنطق إلا إذا به عباء سياسي
 

بن خليفه

عضو مميز
أخي الكريم الطارق ..

(ما كان الرفق في شيء إلا زانه وما نزع عن شيء إلا شانه )

أعلم مدى حرقتك على حدس وحبك لها وذلك لقناعتك بأنها الأفضل والأجدر ما بين التكتلات المتهالكة ..

عزيزي .. اعتقد ان كلمة "غبية" قاسية بعض الشيء على منافسيك .. فأرجوا تخفيف الحدة بعض الشيء لأنك أنت الكبير ..

والامر الآخر .. النقاط التي أوردتها جميلة جداً وقد تحتاج إلى تفصيل مسهب بعض الشيء للقارئ البسيط ..

كل الشكر لحماستك .. وفقك الله لما فيه الخير ..


تحياتي
 

الطارق

عضو ذهبي
أخي الكريم الطارق ..

(ما كان الرفق في شيء إلا زانه وما نزع عن شيء إلا شانه )

أعلم مدى حرقتك على حدس وحبك لها وذلك لقناعتك بأنها الأفضل والأجدر ما بين التكتلات المتهالكة ..

عزيزي .. اعتقد ان كلمة "غبية" قاسية بعض الشيء على منافسيك .. فأرجوا تخفيف الحدة بعض الشيء لأنك أنت الكبير ..

والامر الآخر .. النقاط التي أوردتها جميلة جداً وقد تحتاج إلى تفصيل مسهب بعض الشيء للقارئ البسيط ..

كل الشكر لحماستك .. وفقك الله لما فيه الخير ..


تحياتي


اخي الفاضل بو خالد

شكرا لنصيحتك التي اقدرها والتي اراها معتبرة وصادقة ، أما بالنسبة لمضمون النصيحة فكلمة ( غباء ) لم ولن أوجهها للمنافسين المحترمين العقلاء الذين احترم رأيهم واختلافهم معي ومع التيار الذي انتمي له ، فهؤلاء لهم كل التقدير والاحترام وهم اعلى وأجل من ان يوصفوا بالغباء .


اما قليلي الادب قاصري العقول تعتبر كلمة ( غباء ) كوصف لهم رفع من شأنهم وبها مسحة منالاحترام لأنسانيتهم في النهاية ولو كانوا اناسا اغبياء .


عزيزي لكل مقام مقال ، وإن إنزال الناس منازلهم أمر معتبر ، فالمحترم له منزله لا ينبغي أن نضع فيها غير المحترم .


تحياتي لك مع جزيل الشكر لحرصك
 
أعلى