الانتخابات الفرعية لقبيلة مطير في الدائرة الخامسة

واقـعـي

عضو ذهبي
تعليقـات مضحـكة تدل على سطحية و ضحالة فكرية:

وهذه سوف تكون الهزيمه الثلاث لميمون في الانتخابات (هاترك للصعبه) وهاردلك لميمون

الهزيمة مؤثنة لذا الحال هنا (الثالثة) و ليس الثالث، غريب أمرك، فهل أنت تروج للأفضل أم فقط نكاية في ميمون كما هو واضح و عصبية جاهلية لصـالح صعبه. لا أعلم هل أنت فعلا من أبناء قبيلة مطير الكريمة لأنه لو فعلا كنت كذلك لما تحدثت عن فخوذ بهذه الطريقة التي تعيبك و تعيب أبناء قبيلتك بشكل مضحك!

فإذا كنت تتحدث عن أبناء عمومتك بهذه الطريقة، فماذا ستقول عن من هم من خارج رحم قبيلتك؟! هل ستقنعني بأنك ستحترمهم بينما لم تحترم أقرب الناس لك ;)

يجب على أبناء القبائل أن يبتعدوا عن العصبية الجاهلية و ترجيح الأفضل.








من منبر هذا المنتدى أتحدى أي عضـو يثبت بأنك تم الإتفاق على الإنتخابات الفرعية أو حتى ألية إجراءها، لذا حديثكم هو ضرب بالودع و استقراء للمستقبل كما لو أنه حاصل!



لأنه الحديث الواهي هو شرارة الإشاعات و من باب الحرص على ترجيح الأفضل يجب أن يرتقى الحوار من أجل أن نحاور العقل لا العاطفة التي أضاعت البلد لسنوات.
 

القطري

عضو ذهبي
عكاش مستحيل ينجح لامور لا يعرفها الي ابناء القبيلة و كرسى مطير محفوظ مو من عكاش محفوظ من اللة والتنافس بين فهد عياد وبدر ماجد وخالد النيف وبن ثويران \وعيب علي عكاش يمشي ويفرق القبيلة بالكلام الفاضي عن فرعي ميمون

يبدو انك لاتملك ماجلان ..
تعيب على عكاش انه سيفرق القبيلة وانت تهدد بوعلي ان لم يقم بإنزال مرشح ديحاني في الدائرة الخامسة ستمنع عنه أصوات علوى ؟؟!!

تهديده موجود في هذا الرابط ..

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=388&page=4

 

الرحال

عضو بلاتيني
ياجماعة اذكروا الله
هل رجعنا بسبب الإنتخابات إلى الصراعات حتى بين افخاذ القبيلة الواحدة
الصالح والقوي الأمين يبي يطلعونه مو بس فخذه أو قبيلته بل كل كويتي حريص على بلده
,اخيرا :اذكروا الله يا حمران النواضر
 

جراح

عضو
اليوم اجتماع لجنه مطير بالرقه

ويتحدد كل شي


وعبدالله عكاش راح ينزل بدون فرعيه
 

s.m.s

عضو مميز
صحيح انني قد اختلف مع عكاش بالرأي..

ولكني سأحترمه جدا اذا اتخذ هذا القرار القوي...

والله يوفقه على الثبات بهذا القرار...

بغض النظر عن موقفي من الانتخابات الفرعية والتي ارفضها ولكن النائب الذي خرج من رحم الفرعية لدورتين متتاليتين الان يرفضها بعد ان قدم مصلحة حزبه ( حزب الامة ) على مصلحة القبيلة التي كان السبب الرئسيي في نجاحه وقد ظهرت علامات هزيمته في الفرعي ولم يتخذ هذا الموقف لاسباب وطنية ولكن لاسباب انتخابية صرفه
 

teacher5

عضو فعال
السلام عليكم.....

_نقاط مهمة:

_ان كان عكاش متقيد بالقانون الذي يمنع الفرعيات....فلماذا نزل العام فرعي !!!
_رفض عكاش للفرعي وذلك لاقتناعة باستحالة نجاحة بالفرعي....
_عكاش قاعدتة قليلة لاتتجاوز 200 صوت تقريبا....لكنة في المقابل يستطيع توجيهها لدعم اي مرشح بالفرعي
بما يخدم مصالحة وتضر بمنافسية.....
_ميمون بهذة الانتخابات اكثر تنظيما واقوى اصرارا على نجاح مرشحهم...
فهد عياد....ينطلق من قاعدة قوية من فخذة السكان.(اقوى فخذ من حيث العدد)..مدعوما بفخذ الوهيطات....الذين اعلنوا دعمهم لة مقابل دعم السكان...لبن شرار في الدائرة الرابعة......
منصور سماح....ينطلق من قاعدتة العيابين....تقريبا نصف السكان.....
_هناك تحالف بينهم...وهم مرشحي ميمون.....السؤال الاهم.....ان حصل التزام بين الطرفين....فسينجح فهد عياد...على حساب منصور سماح....وهذة تعتبر مشكلة ...خصوصا بعد زوال الخطر الاول بالنسبة لهم. عكاش....المنطق يقول لابد يكون هناك قطع ولو قليل من العيابين عن فهد عياد......حتى يستطيع منصور سماح المنافسة وان كان بعيدا عنها بحسب المعطيات الموجودة.....
_اعتقادي الشخصي وتحليلي ...ان قاعدة عكاش ستتدخل ولن تقف على الحياد بل ستدعم منصور سماح...لينجح بدلا من فهد عياد وخالد بن نيف كانهم يقولون ....اختاروا يامطير تبون منصور سماح الغير معروف ولا عكاش المستقل الملتزم المدعوم من بعض التجمعات....والي سيضمن كرسي مطير....((((مجرد رأي ))))
_اما بالنسبة لعوى(((((غذا السبت عندهم عشااا في الاسطبلات)))))!!!! ومالهم غير بن نيف....والعكس صحيح...وبالتأكيد راح يكون هناك تبادل اصوات بينهم...حتى يصلوا لقاعدة فهد عياد وينافسونة......نزول الديحاني خرب على حسابات بن نيف......
_اعتقادي المنافسة راح تكون بين خالد بن نيف وبين فهد عياد....يليهم بن ثويران.....

واللة يوفق الجميع بلا استثناء.......



مجرد راي...
 

المميز

عضو فعال
والاكبر عيبا اضاعت وطن من اجل مصلحة قبيله ..

انت كوووووووووووووووووول والله :D

وين راحت الاحزاب و الجمعيات الاسلامية والتكتلات السياسية والتجارية ولا بس القبيلة الي محاربه....

القبائل موجوده من الاف السنين وستبقي حتي نهاية العالم ;)
 

الاكاديمي

عضو مميز
23_03_2008044441م_6409688951.jpg

أصدر سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح تعليماته للجهات الحكومية وخاصة وزارة الداخلية ، لتفعيل قانون تجريم الإنتخابات الفرعية وملاحقة المنظمين والمشاركين فيها وتحويلهم للنيابة العامة ، وقال رئيس مجلس الوزراء بأن الحكومة حريصة على ان تظهر الإنتخابات البرلمانية القادمه بأبهى صورها دون اية شوائب .
من جهته أكد معالي وزير الداخلية على أن وزارته قد قامت بخطوات فعلية لرصد الفرعيات ، وستلاحق المنظمين والمشاركين فيها أيا كانت أماكن تجنعاتهم ، سواء بالدواوين او الجواخير أو المزارع بعد أخذ الأذن من النيابة العامة ، وأضاف الخالد بأن وزارته قامت بتشكيل فريق متابعة للصحف اليومية ومواقع الانترنت لرصد كل تحركات من شأنها الدعوة لإقامة انتخابات فرعية ، واضاف الخالد بأن الإدارة العامة للمباحث قامت بنشر رجالها في جميع الدوائر لمراقبة تحركات التجمعات تحت مايسمى اللجان التشاورية .

نتمني وقف الفرعيات لانها تمزق النسيج الاجتماعي بين ابناء القبيله
وهاهم ابناء قبيلة مطير اكبر دليل يتحاربون في المنتديات والدواوين
 

الاكاديمي

عضو مميز
ناصر المحمد: فرق أمنية تجوب الكويت بصلاحيات واسعة للتعامل مع تجاوزات الانتخابات من «فرعيات» وشراء أصوات
توجه حكومي لإحياء «قانون التجمعات»
 

الاكاديمي

عضو مميز
المباحث تستعين بالقوات الخاصة لمداهمة مقار الفرعيات
ضبط وإحضار مسؤولين عن فرعيتين في الخامسة
أوامر بتصوير المنازل والسيارات ومحاولة حصر المشاركين في أي فرعية
الموافقة على استقالتي العوضي والهاجري قبل الترشيح بيوم
المركزي يخفِّض ربحية القروض من 4 إلى 3%
القسط 40% من الراتب والفائدة لا تُستقطع مسبقاً
 

الاكاديمي

عضو مميز
غليان القبائل وأزمة الشك!
د. ساجد العبدلي

هل يكون الفجور الواضح في الخصومات، والتطرف في المواقف إلى حد بعيد، والنزعة الدائمة للتصادم والمواجهة هي قشرة خارجية تخفي تحتها اضطرابا مجتمعيا يعود إلى أن الناس فقدت الأمل، في أن تنصلح الأمور وتعود البلاد إلى مسارها التنموي الإيجابي، فصارت تعبر عن غضبها وانفجارها في كل اتجاه؟!
سألني أحد العاملين معي، وهو أجنبي لا يتحدث العربية، ما الذي يحصل عندكم في الكويت أخيرا؟ هل أنتم على أعتاب حرب أهلية؟!
لم أندهش كثيراً مما قاله الزميل، بعدما عرفت أنه كان يتابع من خلال الصحف الكويتية الناطقة بالإنكليزية وكذلك من خلال نقاشات الكويتيين من حوله الحرارة المتصاعدة للحراك السياسي-الاجتماعي في الكويت، ابتداء من التصادمات البرلمانية الحكومية التي تكررت خلال الأشهر الأخيرة بشكل ملحوظ مع ترافقها مع علو الصوت واستخدام الألفاظ الحادة في مختلف القضايا، مروراً بأزمة التأبين التي كانت قد أدخلت الكويت في دوامة عاصفة، وصولاً إلى استقالة الحكومة المفاجئة وبيان استقالتها الذي اتهم البرلمان بكل انحراف واعوجاج، ومن ثم حل البرلمان على إثر ذلك في ملابسات احتبست معها الأنفاس خوفاً من أن يكون حلاً غير دستوري.
وهذا الزميل الأجنبي يتابع اليوم كذلك ما تنشره الصحف وما يقوله الزملاء عن (مغامرات) الانتخابات الفرعية، وهي التي يجرمها القانون ويطارد أتباعها رجال الأمن والمباحث العامة، والتي قالت وزارة الداخلية عنها إنها ستستعين بالقوات الخاصة لمداهمة المنازل المشبوهة!
فعلا، فمن يتابع هذه الأحداث المتكهربة العجيبة من غيرنا نحن الكويتيين خصوصا من الأجانب، فلا بد له أن يظن أننا على أعتاب حرب أهلية، لكنني ما حمدت الله على شيء بقدر ما حمدته على أننا جزء لا يتجزأ من أمة العرب، وأننا من أولئك الذين يثبتون النظرية القائلة إن العرب ليسوا سوى ظاهرة صوتية، فالحمد لله أن هذه التظاهرات المحمومة والحراك المحتدم ليست إلا نشاطات إنشائية صوتية لا تتجاوز إثارة الغبار على مستوى منخفض والزوابع في الفناجين في الدواوين والمقار الانتخابية!
يقال دائما إن الشعب الكويتي شعب مسالم هادئ وديع، وإن تاريخه يثبت ذلك بشكل كبير، فلماذا اليوم أصبح يتعامل مع قضاياه بهذا الأسلوب التصادمي وبهذه الطريقة الجارحة؟ لماذا انحدرت لغة الحوار فيما بيننا حتى صرنا نجد من النواب من يقول لزميله يا حيوان، ومن يخاطب رئيس الحكومة فيقول له سأكسر رأسك، ومن يخاطب الوزراء من أبناء الأسرة ومن غيرهم بكل قلة أدب وعدم احترام؟ ولماذا صارت لغة بعض كتاب الصحافة أسوأ من لغة صعاليك الشوارع؟ ولماذا صار بعضنا متحفزاً للهجوم على بعضنا الآخر وكيل الاتهامات والشتائم له دون أي تردد ودون تفكير؟ والأهم من هذا كله، لماذا صار كل هذا مألوفاً في مجتمعنا وما عاد يثير أي رفض أو حتى استهجان؟!
أيحتمل أن يكون مجتمعنا قد صار اليوم أسيراً لمركب غضب متأجج في داخله، سرعان ما نراه ينفجر تجاه حتى أتفه القضايا وأبسطها، بل من خلال أوعر الطرق وأقسى الوسائل؟ وأن يكون هذا الفجور الواضح في الخصومات، والتطرف في المواقف إلى حد بعيد، والنزعة الدائمة للتصادم والمواجهة هو قشرة خارجية تخفي تحتها اضطرابا مجتمعيا يعود إلى أن الناس فقدت الأمل، أو كادت، في أن تنصلح الأمور وتعود البلاد إلى مسارها التنموي الإيجابي، فصارت تعبر عن غضبها وانفجارها في وجه كل شيء وأي شيء وفي كل اتجاه؟! لست متأكداً جداً، ولكن أسأل الله السلامة!
* * *
من الأمور المرتبطة بحالة الاحتقان والتطرف المجتمعي أعلاه، الانتخابات الفرعية بشكلها الجديد الذي تواكب مع الدوائر الخمس. لم يسبق أن شهدت هذه الانتخابات مثل هذا التوتر الذي تشهده هذه الأيام، على مستوى بعض القبائل على الأقل.
مخيف جدا أن يصل الأمر أن تقوم فروع من فروع من فروع للقبائل بإقامة انتخابات فرعية فيما بين أبنائها، فيصل الأمر إلى حالة من عدم الثقة والتخوين والشك حتى يُجبَر المشاركون فيها على القسم على القرآن لضمان الالتزام!
القبيلة التي تعني قبل كل شيء وفوق كل شيء الارتباط الاجتماعي التكافلي بالمعروف والحق، تجد نفسها اليوم تحت مكبس المعترك السياسي المليء بالملوثات وهو المعترك الذي يفترض ألّا يكون لها شأن فيه أساسا في ظل دولة المؤسسات والدستور.
أن تصل بنا الحال اليوم إلى مرحلة يصبح فيها المرء مشكوكا فيه عند أخيه وابن عمه ومن يرتبط بهم بوشيجة الدم فيصبح مطالبا للقسم على القرآن ليثبت أنه سيفي بوعده، وأن تهدد بذلك أواصر القربى بالانهيار بعدما سحقت تحت جزمة الفرعيات التي تحركها في الأغلب النزعات الشخصانية للوصول إلى مقعد البرلمان بأي وسيلة وثمن، فهذا مؤشر خطير جداً، وأعجب كيف يغيب عن عين عقلاء وحكماء القبائل.
إذا كانت هذه الحالة من عدم الثقة قد صارت تسود ما بين أبناء العمومة في القبيلة الواحدة، فكيف ستكون الحالة ما بين القبائل وبعضها بعضا، وما بين مختلف فئات المجتمع، وكيف ستكون هي حالة المجتمع بشكله العام بمختلف فئاته بعد ذلك يا ترى؟!
مخطئ من يظن أن هذه الحالة المتوترة ستنقشع مع نهاية الفترة الانتخابية، فعوالق النفوس واتهامات التخوين والحساسيات المتصاعدة ستبقى عالقة في الصدور، وستبقى تنعكس على التصرفات والأفعال بعد ذلك. ولا حول ولا قوة إلا بالله!

هذا ما تخوفنا منه الله يستر
 

الاكاديمي

عضو مميز
عناوين صحف الكويت صباح الخميس: أهالي المتهمين بـ «الفرعيات» تظاهروا والرد: قنابل وغازات وإصابات..وأحدث صيحة للفرعيات: قبيلة تجري التصويت في اجتماع »للعزاء« الأحد المقبل! ..والداخلية تحذّر من «فرعيات» خارج الكويت
07:17:40 ص
27/03/2008​
الآن: محرر المحليات
27_03_2008072057ص_2099194151.jpg
قنابل مسيلة للدموع وهراوات وتفريق للمتجمهرين​
القبس
تجمهر بمشاركة خمسة نواب سابقين.. وتشابك وقنابل مسيِّلة
الأمن يحبط شغب الفرعيات
وقف تعيين 3191 مرشحاً للتوظيف
ضابطان في فرعية العوازم!
المرشحون بدأوا في إزالة مخيماتهم الانتخابية
الوطن
مئات تجمهروا للمطالبة بالإفراج عن المتهمين بـ «الفرعيات».. والقوات الخاصة فرقتهم بالقنابل الصوتية والمسيلة وأصابت صنيدح والعجمي..
لقاء في جنوب الصباحية لتصعيد الموقف..
«الداخلية»: الأمن خط أحمر
سالت «دموع».. القبائل
المالية حددت ضوابط صرف الـ 120
وزارة المالية تدعو إلى تعديل ميزانية الوزارات لتغطية زيادة الـ120 ديناراً
الأنباء
أهالي المتهمين بـ «الفرعيات» تظاهروا والرد: قنابل وغازات
الصبيح لـ «الأنباء»: صرف مكافآت الأعمال الممتازة للمعلمين سبتمبر المقبل بميزانية 5 ملايين دينار
«الخدمة المدنية» يعتمد اليوم ترقيات قياديين في البلدية والزراعة
السياسة
نواب سابقون ومرشحون قادوا تجمعاً حاشداً أمام مقر المباحث الجنائية مطالبين بإطلاق سراح المتورطين في »الفرعيات«
تحدٍ سافر للقانون واجهته القنابل المسيلة للدموع
الخالد يؤكد: لا أحد فوق القانون وسنطبق بنوده على الجميع
ذوو المحتجزين ضربوا المرشحين!
مبارك صنيدح أصيب برصاص مطاطي في البطن
رئيس الوزراء رفض إعطاء وزير مرشح وعداً بالعودة إلى الحكومة المقبلة
أحدث صيحة للفرعيات: قبيلة تجري التصويت في اجتماع »للعزاء« الأحد المقبل!
رئيس فرعية الهواجر لوزير التجارة: »اشلون تبي اسجلك... وأنا في السجن؟!«
لا تحالف قبلياً في »الرابعة«
التربية تتجه لتأجيل الدراسة إلى ما بعد رمضان
فرعيات القبائل: العجمان في 'مليجة' والمطران في »الارطاوية«!
الرأى
ساحة حرب أمام الإدارة العامة للمباحث الجنائية ضرب وقنابل مسيلة للدموع ومصابون بينهم صنيدح
«السكنية» توزع في أبريل 249 قسيمة في مدينة جابر الأحمد
الجريدة
القنابل الصوتية تفرّق متظاهري الفرعيات
الخالد لـ الجريدة: الكويت خط أحمر وسنواجه من يتعدّاه
استمرار حجز خمسة متهمين بالدعوة إلى انتخابات فرعية
انفراط عقد الفرعيات في الرابعة
الشاهد
القوات الخاصة فرّقت مهاجمي* ‬إدارة المباحث بالقنابل المسيّلة للدموع
الحميدان*: ‬المحسوبية بدأت* ‬في* ‬الانتخابات* ‬وسنحاسب البلدية وفقاً* ‬للقانون
المليفي*: ‬خـــط فاصـــل بيــن التعــاون والتهـــاون*.. ‬والعمل السياسي* ‬يسير في* ‬اتجاه معاكس لممارسة الدستور
النهار
خمسة نواب سابقون يشتبكون مع القوات الخاصة
برلماني سابق: التأجيل هدفه محاصرة المرشحين
الحكومة قدمت الدوائر الخمس والنواب بلعوا الطعم
الوعلان: لا مانع من حلّ المجلس مئة مرة إذا دافع النواب عن مصالح الشعب
عالم اليوم
أكثر من 150 متظاهرا تجمهروا أمام المباحث الجنائية .. رشقوا رجال الأمن بالحجارة والزجاجات الفارغة مطالبين بالافراج عن محتجزي «الفرعيات»
مواجهات .. «مسيلة للدموع»!

الرؤية
تصفيات مطير الرابعة« الأسبوع المقبل»
أوان
اعتداء على القانون.. أول نتائج الفرعيات
الداخلية تحذّر من «فرعيات» خارج الكويت
«وينك يا حكومة».. انتخابات فرعية بـ sms
 

s.m.s

عضو مميز
الموافقون والمعارضون لقانون تجريم الفرعيات في 1998

الموافقون والمعارضون لقانون تجريم الفرعيات في 1998

- الموافقون: أحمد المليفي- أحمد باقر- جاسر الجاسر- جمعان العازمي- حسين الدوسري- حمود الرقبة- سامي المنيس- صلاح خورشيد- عبدالعزيز المطوع- عبدالمحسن المدعج- عدنان عبدالصمد- مبارك الدويلة- مشاري العصيمي- طلال العيار- أحمد النصار- بدر الجيعان- جاسم الخرافي- حسن جوهر- حسين القلاف- خلف دميثير- سعود القفيدي- عبدالسلام العصيمي- عبدالعزيز العدساني- عبدالوهاب الهارون- علي الخلف- مسلم البراك- ناصر الصانع.
- معارضة: خالد العدوة - فهد الميع- عايض علوش- مرزوق الحبيني.
- امتناع: عبدالله الهاجري- محمد شرار- وليد الجري- عبدالله الغنيم- مخلد العازمي.
 

الفراشة

عضو مخضرم
الموافقون والمعارضون لقانون تجريم الفرعيات في 1998

- الموافقون: أحمد المليفي- أحمد باقر- جاسر الجاسر- جمعان العازمي- حسين الدوسري- حمود الرقبة- سامي المنيس- صلاح خورشيد- عبدالعزيز المطوع- عبدالمحسن المدعج- عدنان عبدالصمد- مبارك الدويلة- مشاري العصيمي- طلال العيار- أحمد النصار- بدر الجيعان- جاسم الخرافي- حسن جوهر- حسين القلاف- خلف دميثير- سعود القفيدي- عبدالسلام العصيمي- عبدالعزيز العدساني- عبدالوهاب الهارون- علي الخلف- مسلم البراك- ناصر الصانع.
- معارضة: خالد العدوة - فهد الميع- عايض علوش- مرزوق الحبيني.
- امتناع: عبدالله الهاجري- محمد شرار- وليد الجري- عبدالله الغنيم- مخلد العازمي.

ياليت اذا كنت تعرف تذكر لنا من هو مقدم اقتراح هذا القانون؟؟
 
بالنسبة للاخ فايز الذى يقول هاتريك لميمون اقول عيب عليك هذا الكلام الغير لائق
فلو لا الله ثم ميمون ما كان عبدالله عكاش عضو او معروف لدى الجميع ولكن الوعد قدام يا فايز
 
أعلى