فضيلة العلامة الشيخ / سالم بن سعد الطويل الجامي ,,

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1
http://www.youtube.com/watch?v=R3tSj5VlAN0

لاحظوا كيف بتر الاية كما هي عادة بني جام ,, في 2:45 !!

حط شروط لو اسجل في صندوق المتعثرين اصرف لي!!

ويقول لايجوز الخروج على الحاكم الكافر في حال عدم الاستطاعة !!
يعني اهل سوريا آثمين على خروجهم على النصيري الكافر بشار الاسد
وهم في نظره خوارج مثلهم مثل قتلة على ابن ابي طالب!!

ياليت احد من مناصرين العلامة الطويل يشرح لنا معنى "لايجوز" لعلنا
نستفيد
 
الشيخ سالم بن سعد الطويل حفظه الله شيخ فاضل ومربي وعالم في امور دينه أفضل
من غيره اللي حتى الصلاه يمكن ما يصليها في المسجد جماعه ويأتي خلف الشاشه والكيبورد وينتقده ويعيبه ويصحح له

والشيخ الطويل كسائر الناس يخطأ ويصيب ويُعّلم ويتعلم

ويّؤخذ منه ويُرد عليه

الا صاحب هذا القبر صلوات ربي وسلامه عليه

يؤخذ منه ولا يُرّد عليه
 

بو ماجد

عضو بلاتيني
للتو قرأت موضوع الأخ عبدالملك عن أعلام الجزيره في العصر الحديث ومنهم الشيخ ابن باز الله يرحمه وكان مما أشتهر به الشيخ في مجالسه ندرة الخوض بالدنيا وشئونها وأمر مهم جداً قلة الضحك والأدب الجم ... الشيخ سالم الله يسلمه شفت له لقاء صدمني
هجوم على مخالفيه في الرأي وصل لحد الطعن المباشر وهذا ليس من خلق العلماء

الله يهدينا وياه

ودي للي يعرفه يسأله هالسؤال
ماحكم الخروج على بشار الأسد ...؟
 

داعس الضب *

عضو فعال
يقال لسالم الطويل وحمد العثمان ومن لف لفهم ما قاله أحد السلف :
( سلم منك اليهود والنصارى ولم يسلم منك إخوانك المسلمون )
سلم منكم اليهود والنصارى والروافض والطغاة ولم يسلم منكم إخوانكم المسلمون
ترون القذاة في أعين المتدينين والمجاهدين ولا ترون الطامات للطواغيت
حشركم الله مع الطواغيت
 

ولد وايل

عضو مخضرم
الشيخ سالم بن سعد الطويل حفظه الله شيخ فاضل ومربي وعالم في امور دينه أفضل
من غيره اللي حتى الصلاه يمكن ما يصليها في المسجد جماعه ويأتي خلف الشاشه والكيبورد وينتقده ويعيبه ويصحح له

والشيخ الطويل كسائر الناس يخطأ ويصيب ويُعّلم ويتعلم

ويّؤخذ منه ويُرد عليه

الا صاحب هذا القبر صلوات ربي وسلامه عليه

يؤخذ منه ولا يُرّد عليه



:إستحسان::إستحسان::إستحسان:

أحسنت وهذا هو الكلام " المنصف "

نعم ..

أختلف كثيراً مع فكر " سالم الطويل " واسلوبه في الدعوه ..
لكن هذا لا يسوغ لي بالطعن فيه .. بل من هدي النبي صلى الله عليه وسلم .. أن ندعوا له بالهداية والصواب ..
 

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1
الشيخ سالم بن سعد الطويل حفظه الله شيخ فاضل ومربي وعالم في امور دينه أفضل

من غيره اللي حتى الصلاه يمكن ما يصليها في المسجد جماعه ويأتي خلف الشاشه والكيبورد وينتقده ويعيبه ويصحح له

والشيخ الطويل كسائر الناس يخطأ ويصيب ويُعّلم ويتعلم

ويّؤخذ منه ويُرد عليه

الا صاحب هذا القبر صلوات ربي وسلامه عليه


يؤخذ منه ولا يُرّد عليه

هذا بلا ابوك يا عقاب

التقديس والتنزيه من الخطأ هو داء امة محمد
كونه رجل فاضل لايعني انك تزكيه على الله وكلامه صحيح
لايقبل المناقشه ,,

شكرا​
 

عجـرّش

عضو بلاتيني


هؤلاء هم مشائخ المجابيس والمفاطيح اغلب تجماعتهم بالدواوين واغلب منظاراتهم طيعوا طيعوا




 


أحمد الله أن منتقدي الشيخ حفظه الله
أحدهم اسماعيلي متنكر وآخر متولع بمقاطع الهشك بشك وآخر
من أنصار تنظيم القاعدة الإرهابي

وهذا دليل على سلامة منهج الشيخ واستقامته
وموتوا بغيضكم


وبارك فيك أخي الفاضل
سطام الظفيري
وأمثالك الطيبين
 
قال أهل العلم :-
يجوز الخروج على الحاكم  بأمرين :-
١- إذا كان كافراً  كفراً بواح عندنا من الله فيه سلطان  ، -- وبشار متفقين إنه كافر --
٢- إذا توفرت الاستطاعة بإزالته كما قال تعالى ( وأعدوا لهم مااستطعتم من قوة ... ) 
 ولايترتب على إزالته وقوع مفاسد أكبر منه على المسلمين

فبالله عليكم مالقوة التي أعدها شعبنا السوري الحر أمام الكافر بشار ،،، فدماء المسلمين غالية ، بل هي أغلى من الدنيا جميعاً كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم
 ( لزوال الدنيا جميعا أهون عند الله من دم يسفك بغير حق ) والآن وصل الضحايا من الجيش الحر والمدنيين أكثر من ١١ ألف ، طبعاً هذا العدد حسب الإحصاءات المعلنة غير العدد الحقيقي ، ناهيك عن المعتقلين والأرامل والعوائل التي نزحت وشردت بمئات الآلاف ولازال التسليح متواضع . يعني بالعربي الفصيح كان خروجهم دون إعداد مسبق بتجهيز قوة خاطئ ، مع مانعرفه من سيرة عائلة الأسد الدموية  منذ أعوام مضت ،  وليعلم الجميع أني وأقسم بالله لا أستهزئ وأتشمت بمن خرج ، بل إني مهتم بقضايا الشأن السوري لكن من باب توضيح وتقعيد المسألة
لكن يبقى سؤال ، الآن وقع الفأس بالرأس وخرج الشعب السوري الأعزل أو محدود التسليح أمام جيش نظامي مدجج بالمدافع والصواريخ ،
فمنطلق الأخوة الإسلامية تحتم علينا أمام إخواننا في سوريا ا الدعاء لهم ودعمهم بالسلاح وإغاثة المنكوبين بالدواء والغذاء والكساء 
 
http://www.youtube.com/watch?v=R3tSj5VlAN0

لاحظوا كيف بتر الاية كما هي عادة بني جام ,, في 2:45 !!

حط شروط لو اسجل في صندوق المتعثرين اصرف لي!!

ويقول لايجوز الخروج على الحاكم الكافر في حال عدم الاستطاعة !!
يعني اهل سوريا آثمين على خروجهم على النصيري الكافر بشار الاسد
وهم في نظره خوارج مثلهم مثل قتلة على ابن ابي طالب!!

ياليت احد من مناصرين العلامة الطويل يشرح لنا معنى "لايجوز" لعلنا

نستفيد
=========================================================

أخي الفاضل قولك حفظك الله تعالى


ويقول لايجوز الخروج على الحاكم الكافر في حال عدم الاستطاعة حط شروط لو اسجل في صندوق المتعثرين اصرف لي!!

قال شيخنا العلامة ابن باز


وقال ابن باز رحمه الله : « إلا إذا رأى المسلمون كفراً بواحاً عندهم من الله فيه برهان فلا بأس أن يخرجوا على هذا السلطان لإزالته إذا كان عندهم قدرة , أما إذا لم يكن عندهم قدرة فلا يخرجوا . أو كان الخروج يسبب شراً أكثر : فليس لهم الخروج ؛ رعاية للمصالح العامة . والقاعدة الشرعية المجْمَع عليها أنه ( لا يجوز إزالة الشر بما هو أشر منه ) ؛ بل يجب درء الشر بما يزيله أو يخففه . أما درء الشر بشر أكثر فلا يجوز بإجماع المسلمين . فإذا كانت هذه الطائفة – التي تريد إزالة هذا السلطان الذي فعل كفراً
بواحاً – عندها قدرة تزيله بها وتضع إماماً صالحاً طيباً من دون أن يترتب على هذا فساد كبير على المسلمين وشر أعظم من شر هذا السلطان : فلا بأس , أما إذا كان الخروج يترتب عليه فساد كبير واختلال الأمن وظلم الناس واغتيال من لا يستحقّ الاغتيال إلى غير هذا من الفساد العظيم فهذا لا يجوز » ( الفتاوى 8/203 )


قال شيخنا ابن عثيمين


رحمه الله عن الخروج على الحاكم الكافر : « إن كنا قادرين على إزالته فحينئذ نخرج , وإذا كنا غير قادرين فلا نخرج ؛ لأن جميع الواجبات الشرعية مشروطة بالقدرة والاستطاعة . ثم إذا خرجنا فقد يترتب على خروجنا مفسدة أكبر وأعظم مما
لو بقي هذا الرجل على ما هو عليه . لأننا [ لو ] خرجنا ثم ظهرت العزة له ؛ صرنا أذلة أكثر وتمادى في طغيانه وكفره أكثر » ( الباب المفتوح 3/126 ، لقاء 51 ، سؤال 1222 )


















قال شيخنا العلامة الفوزان

سئل العلامة صالح الفوزان حفظه الله سؤالا نصه:
هناك من يسوّغُ للشّباب الخروج على الحكومات دون الضّوابط الشّرعيّة؛ ما هو منهجنا في التّعامل مع الحاكم المسلم وغير المسلم؟

فأجاب

الحمد لله :
منهجنا في التّعامل مع الحاكم المسلم السَّمعُ والطّاعة؛ يقول الله سبحانه وتعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللَّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً} [النساء: 59.]. والنبي صلى الله عليه وسلم كما مرَّ في الحديث يقول: "أوصيكم بتقوى الله والسّمع والطّاعة، وإن تأمّر عبدٌ؛ فإنّه مَن يَعِش منكم؛ فسوف يرى اختلافًا كثيرًا؛ فعليكم بسنّتي وسنّة الخلفاء الرّاشدين المهديّين من بعدي" [تقدم تخريجه صفحة: (356).]؛ هذا الحديث يوافق الآية تمامًا. ويقول صلى الله عليه وسلم: "مَن أطاع الأميرَ؛ فقد أطاعني، ومَن عصى الأمير؛ فقد عصاني" [رواه البخاري في "صحيحه" (4/7-8).]... إلى غير ذلك من الأحاديث الواردة في الحثِّ على السّمع والطّاعة، ويقول صلى الله عليه وسلم: "اسمع وأطِع، وإن أُخِذ مالُك، وضُرِبَ ظهرُك" [رواه الإمام مسلم في "صحيحه" (3/1476) من حديث حذيفة رضي الله عنه بلفظ قريب من هذا.].

فوليُّ أمر المسلمين يجب طاعته في طاعة الله، فإن أمر بمعصيةٍ؛ فلا يطاع في هذا الأمر (يعني: في أمر المعصية)، لكنّه يُطاع في غير ذلك من أمور الطّاعة.

وأمّا التعامل مع الحاكم الكافر؛ فهذا يختلف باختلاف الأحوال: فإن كان في المسلمين قوَّةٌ، وفيهم استطاعة لمقاتلته وتنحيته عن الحكم وإيجاد حاكم مسلم؛ فإنه يجب عليهم ذلك، وهذا من الجهاد في سبيل الله. أمّا إذا كانوا لا يستطيعون إزالته؛ فلا يجوز لهم أن يَتَحَرَّشوا بالظَّلمة الكفرة؛ لأنَّ هذا يعود على المسلمين بالضَّرر والإبادة، والنبي صلى الله عليه وسلم عاش في مكة ثلاثة عشرة سنة بعد البعثة، والولاية للكفَّار، ومع من أسلم من أصحابه، ولم يُنازلوا الكفَّار، بل كانوا منهيِّين عن قتال الكفَّار في هذه الحقبة، ولم يُؤمَر بالقتال إلا بعدما هاجر صلى الله عليه وسلم وصار له دولةٌ وجماعةٌ يستطيع بهم أن يُقاتل الكفَّار.
هذا هو منهج الإسلام: إذا كان المسلمون تحت ولايةٍ كافرةٍ ولا يستطيعون إزالتها؛ فإنّهم يتمسَّكون بإسلامهم وبعقيدتهم، ويدعون إلى الله، ولكن لا يخاطرون بأنفسهم ويغامرون في مجابهة الكفّار؛ لأنّ ذلك يعود عليهم بالإبادة والقضاء على الدّعوة، أمّا إذا كان لهم قوّةٌ يستطيعون بها الجهاد؛ فإنّهم يجاهدون في سبيل الله على الضّوابط المعروفة.(رقم الفتوى: 15872)...



وقال شيخنا عبد العزيز الراجحي

ولكن لا يجوز الخروج على ولي الأمر إلا بشروط خمسة دلت عليها النصوص من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم:
أحدها: أن يفعل ولي الأمر كفراً لا فسقاً ولا معصيةً.
الثاني: أن يكون الكفر بُواحاً. أي واضحاً لا لبس فيه، فإن كان فيه شكٌ أو لبسٌ، فلا يجوز الخروج عليه.
الثالث: أن يكون هذا الكفر دليله واضحٌ من الكتاب أو السنة، ودليل هذه الشروط الثلاثة قول النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح لمّا سُئل عن الأمراء وظلمهم قال: »إلا أن تروا كفراً بُواحاً عندكم من الله فيه برهان«.
الرابع: وجود البديل المسلم الذي يحل محل الكافر، ويُزيل الظلم، ويَحكم بشرع الله، وإلا فيجب البقاء مع الأول.
الخامس: وجود القدرة والاستطاعة، لقول الله تعالى: {فاتقوا الله ما استطعتم}. ولقول النبي صلى الله عليه وسلم: »إذا أمرتكم بأمر فأتوا منه ما استطعتم




وقال شيخنا العلامة المحدث محمد ناصر الدين الألباني


فنحن ذكرنا دائماً وأبداً بأنّ الخروج على الحكام لو كانوا من المقطوع بكفرهم، لو كانوا من المقطوع بكفرهم، أنَّ الخروج عليهم ليس مشروعاً إطلاقاً؛ ذلك لأنَّ هذا الخروج إذا كان ولا بدَّ ينبغي أن يكون خروجاً قائماً على الشرع، كالصلاة التي قلنا آنفاً إنَّها ينبغي أن تكون قائمة على الطهارة، وهي الوضوء، ونحن نحتجُّ في مثل هذه المسألة بِمثل قوله تبارك وتعالى: {لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ} [الأحزاب 21]. "
:
" إنَّ الدورَ الذي يَمرُّ به المسلمون اليوم من تحكّم بعض الحكام ـ وعلى افتراض أنَّهم أو أنَّ كفرهم كفر جلي واضح ككفر المشركين تماماً ـ إذا افترضنا هذه الفرضية فنقول: إنَّ الوضع الذي يعيشه المسلمون بأن يكونوا محكومين من هؤلاء الحكام ـ ولْنَقُل الكفار مجاراةً لجماعة التكفير لفظاً لا معنى؛ لأنَّ لنا في ذلك التفصيل المعروف ـ فنقول: إنَّ الحياة التي يحياها المسلمون اليوم تحت حكم هؤلاء الحكام لا يخرج عن الحياة التي حييها رسول الله عليه الصلاة وعلى آله وسلَّم، وأصحابُه الكرام فيما يُسمى في عرف أهل العلم: بالعصر المكي.
لقد عاش عليه السلام تحت حكم الطواغيت الكافرة المشركة، والتي كانت تأبى صراحةً أن تستجيب لدعوة الرسول عليه السلام، وأن يقولوا كلمة الحق (( لا إله إلاَّ الله )) حتى إنّ عمَّه أبا طالب ـ وفي آخر رمق من حياته ـ قال له: لولا أن يُعيِّرني بها قومي لأقررتُ بها عينَك.
أولئك الكفار المصرِّحين بكفرهم المعاندين لدعوة نبيِّهم، كان الرسول عليه السلام يعيش تحت حكمهم ونظامهم، ولا يتكلَّم معهم إلاَّ: أن اعبدوا الله وحده لا شريك له.
ثم جاء العهد المدني، ثم تتابعت الأحكام الشرعية، وبدأ القتال بين المسلمين وبين المشركين، كما هو معروف في السيرة النبوية.
أما في العهد الأول ـ العهد المكي ـ لم يكن هنالك خروج كما يفعل اليوم كثيرٌ من المسلمين في غير ما بلد إسلامي.
فهذا الخروج ليس على هدي الرسول عليه السلام الذي أُمرنا بالاقتداء به، وبخاصة في الآية السابقة: {لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ الله أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ} [الأحزاب 21]. "

من موقع الشيخ




قولك حفظك الله تعالى

!!
يعني اهل سوريا آثمين على خروجهم على النصيري الكافر بشار الاسدوهم في نظره خوارج مثلهم مثل قتلة على ابن ابي طالب!!



أين قال الشيخ هذا الكلام نريد كلام نصي لا فهمك أنت -مع احترامي لك -لأنه سيقال لك أن كلامك هذا ينجر على العلماء الذين أتيت بفتاواهم بعدم الخروج على الحاكم الكافر الا بشروط
فأين قال الشيخ هذا الكلام

وتقبل تحياتي
 

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1
للتو قرأت موضوع الأخ عبدالملك عن أعلام الجزيره في العصر الحديث ومنهم الشيخ ابن باز الله يرحمه وكان مما أشتهر به الشيخ في مجالسه ندرة الخوض بالدنيا وشئونها وأمر مهم جداً قلة الضحك والأدب الجم ... الشيخ سالم الله يسلمه شفت له لقاء صدمني
هجوم على مخالفيه في الرأي وصل لحد الطعن المباشر وهذا ليس من خلق العلماء

الله يهدينا وياه

ودي للي يعرفه يسأله هالسؤال
ماحكم الخروج على بشار الأسد ...؟

اخي لاتلوم الشيخ ... فهذا منهج الجامية والمدخلية ومرجعهم الوهابية ... فكل من يخالفهم بالفكر فهو مبتدع او فاسق كما اتهموا اهل تونس بالفسق وغيرها من العبارات التي تنتطوي تحت مسمى الارهاب الفكري الوهابي

دليل على كلامي الدقيقة 8:45
تخوين الناس من اجل كسب عاطفة المتلقي

شكرا
 

لا تأسف

عضو مميز
bmw

بإختصار انت مسكين
كل الناس مساكين لله
لكن لم وصفته بأنه سكين
هل لأنه انتقد سلوم ابو لسان طويل عليه السلام
صج انك مقلده جهال شابهتم الرافضه والصوفيه بإتباع سادتهم بالحق والباطل
 

لا تأسف

عضو مميز
سؤال للجاميه الجهال :

الرسول صلى الله عليه وسلم قاتل هو وصحابته الكرام في بدر وأحد والخندق وغيرها من المعارك وكانوا قله
فهل الرسول ادى بنفسه وصحابته الى التهلكه وكذلك الحسين قاتل جيش ابن زياد وكانوا جنوده قله فهل هذا يعتبر رمي النفس الى التهلكه ؟!!
ارجعوا الى السيره النبويه وكتب التاريخ لتعرفوا الحقيقه ودعكم من مشايخكم الذين يريدون ان يثبطونكم عن الجهاد في سبيل الله وطاعة الطواغيت من دون الله
 
سؤال للجاميه الجهال :

الرسول صلى الله عليه وسلم قاتل هو وصحابته الكرام في بدر وأحد والخندق وغيرها من المعارك وكانوا قله
فهل الرسول ادى بنفسه وصحابته الى التهلكه وكذلك الحسين قاتل جيش ابن زياد وكانوا جنوده قله فهل هذا يعتبر رمي النفس الى التهلكه ؟!!
ارجعوا الى السيره النبويه وكتب التاريخ لتعرفوا الحقيقه ودعكم من مشايخكم الذين يريدون ان يثبطونكم عن الجهاد في سبيل الله وطاعة الطواغيت من دون الله
========================================================
أخي لا تأسف

النبي صلى الله عليه واله وسلم له حالتان

الحالة الأولى الحالة المكية وهي حالة الضعف وفيها لم يؤمر النبي صلى الله عليه وسلم بالجهاد بل اؤمر بالصبر وتعليم الصحابة التوحيد
وتعرف أنه كان يمر على أل ياسر ويقول صبرا ال ياسر فان موعدكم الجنة
وكان الصحابي يمر عليه ويقول يارسول الله متى النصر فكان يغضب ويقول انه كان ممن قبلكم ينشر بالمنشار من رأسه ما يرده ذلك عن دينه ولكنكم تستعجلون أو كما قال صلى الله عليه وسلم


ثم اؤمر بالهجرة الى المدينة النبوية

وبدأت الحالة المدنية عندما قوي المسلمون بدؤوا بالجهاد



قال ابن تيمية رحمه الله : « فمن كان من المؤمنين بأرض هو فيها مستضعف , أو في وقت هو فيه مستضعف ؛ فليعمل بآية الصبر والصفح عمن يؤذي الله ورسوله من الذين أوتوا الكتاب والمشركين . وأما أهل القوة فإنما يعملون بآية قتال أئمة الكفر الذين يطعنون في الدين , وبآية قتال الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون » ( الصارم المسلول 2/413 ) .


وقال شيخنا الالباني رحمه الله تعالى

إن الدور الذي يمر به المسلمون اليوم من تحكم بعض الحكام ، وعلى افتراض أن كفرهم كفر جليٌ واضح ككفر المشركين تماماً ، إذا افترضنا هذه الفرضية فنقول: إن الوضع الذي يعيشه المسلمون بأن يكونوا محكومين من هؤلاء الحكام، ولنقل: الكفار؛ مجاراة لـجماعة التكفير لفظاً لا معنى؛ لأن لنا في ذلك التفصيل المعروف.. فنقول: إن الحياة التي يحياها المسلمون اليوم تحت حكم هؤلاء الحكام ، لا تخرج عن الحياة التي كان يحياها رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وأصحابه الكرام فيما يسمى في عرف أهل العلم بالعصر المكي ، لقد عاش عليه الصلاة والسلام تحت حكم الطواغيت الكافرة المشركة، والتي كانت تأبى صراحة أن تستجيب لدعوة الرسول عليه الصلاة والسلام ، وأن يقولوا كلمة الحق: لا إله إلا الله، حتى إن عمه أبا طالب وهو في آخر رمق من حياته قال له:( لولا أن تعيرني بها قومي لأقررت بها عينك ) أولئك الكفار الصريحون في كفرهم، المعاندون لدعوة نبيهم، كان الرسول عليه الصلاة والسلام يعيش تحت حكمهم ونظامهم ، ولم يتكلم معهم إلا أن يعبدوا الله وحده لا شريك له ، وجاء العهد المدني ، وتتابعت الأحكام الشرعية، وبدأ القتال بين المسلمين وبين المشركين، كما هو معروف في السيرة النبوية ، أما في العهد الأول العهد المكي فلم يكن هناك خروج ، كما يفعل اليوم كثير من المسلمين في غير ما بلد إسلامي ، فهذا الخروج ليس على هدي الرسول عليه الصلاة والسلام الذي أمرنا بالاقتداء به ، وبخاصة في الآية السابقة )) لقد كان لكم فى رسول الله أسوة حسنة ))


==================================================

قولك حفظك الله تعالى


الرسول صلى الله عليه وسلم قاتل هو وصحابته الكرام في بدر وأحد

والخندق وغيرها من المعارك وكانوا قله

نعم كانوا قله لكنهم أعدوا أنفسهم من طاعة الله تعالى ورسوله والابتعاد عن الذنوب والمعاصي وتقووا فنصرهم الله تعالى

وانت تعلم أن الله تعالى قد قلب الأحوال في معركة أحد عندما انتصر المسلمون في البداية ثم انقلبت الأحوال بسب مخالفة أمر واحد من وهو من طاعة النبي صلى الله عليه واله وسلم عندما أمر الرماة بعدم التحرك وعندما خالفوا أمر النبي صلى الله عليه واله وسلم ظنا منهم ان المعركة قد انتهت فقتل المشركون من المسلمين

فأنا أسألك كم من المعاصي نعيشها حكاما ومحكومين في بلادنا الاسلامية

فأي نصر بعد ذلك يرتجى

======================================================
قولك حفظك الله تعالى

وكذلك الحسين قاتل جيش ابن زياد وكانوا جنوده قله فهل هذا يعتبر رمي النفس الى التهلكه
الحسين رضي الله تعالى عنه أنكر عليه الصحابة خروجه ولحقه ابن عمر عندما توجه الحسين الى العراق ونصحه وانكر عليه





قال شيخنا الالباني رحمه الله تعالى

عندما سئل عمن يستدل بخروج الحسين رضي الله تعالى عنه وغيره على الحكام

قال رحمه الله تعالى

الخروج لا يجوز يا أخي وهذه الأدلة هي على من يحتج بها وليس لصالحه اطلاقا


هناك حكمة تروى عن عيسى عليه السلام -ولا يهمنا صحتها بقدر ما يهمنا صحة معناها

انه وعظ الحواريين يوما واخبرهم بان هناك نبيا يكون خاتم لانبياء وانه سيكون بين يديه انبياء

كذبه فقالوا له فكيف نميز الصادق من الكاذب فاجابة بالحكمة المشار اليها

وهي قوله من ثمارهم تعرفونهم

فهذا الخروج وذاك الخروج نحن نعرف حكم هذا الخروج من الثمرة فهل الثمرة كانت يعني مرة ام حلوة
لا شك التاريخ الاسلامي الذي حدثنا بهذا الخروج وذاك ينبئ بانه كان شرا

وسفكت دماء المسلمين وذهبت هدرا دون فائدة

الشاهد فالاحتجاج بمثل هذا الخروج

أولا هذا حجة عليهم لأنه لم يكن منه فائدة

ثانيا لماذا نتمسك بخروج سعيد بن جبير ولا نتمسك بعدم خروج كبار الصحابة الذين كانوا في عهده كابن عمر وغيره ثم تتابع علماء السلف كلهم بعدم الخروج على الحاكم


فاذا هناك خروجان خروج فكري وهذا هو اخطروخروج عملي وهذا ثمرة للاول
فلا يجوز مثل هذا الخروج
والادلة التي ذكرتها انفا هي عليهم وليست لهم




=====================================================
 

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
سؤال للجاميه الجهال :

الرسول صلى الله عليه وسلم قاتل هو وصحابته الكرام في بدر وأحد والخندق وغيرها من المعارك وكانوا قله
فهل الرسول ادى بنفسه وصحابته الى التهلكه وكذلك الحسين قاتل جيش ابن زياد وكانوا جنوده قله فهل هذا يعتبر رمي النفس الى التهلكه ؟!!
ارجعوا الى السيره النبويه وكتب التاريخ لتعرفوا الحقيقه ودعكم من مشايخكم الذين يريدون ان يثبطونكم عن الجهاد في سبيل الله وطاعة الطواغيت من دون الله

السلام عليكم ياخوي من قالك ان السلفيين لايرون الجهاد

الجهاد باق في هذه الامه الى قيام الساعه

لكن ياخوي في له شروط وانواع واقسام

جهاد دفع أو جهاد طلب و حتى جهاد الدفع ان لم يكن بقوه فيسقط لان العلماء يرون مالايراه اي حماسي او مهيج
ومن شروطه ان يكون تحت رايه وامير

الحرب خدعه وان لم تكن هناك مصلحه ومفسده والتنبه لها لاينفع التضحيه مع اهلاك النفس

واتوقع مخالفتك للشيخ لاعن خطأ اخطأه وانت تريد ان تصلحه

ان كنت جاد في اصلاح خطأ بدر من الشيخ فاذهب اليه وحاجه وانصحه

اما تتكلم عن الشيخ وتصفه بالجامي وكأن الجامي معيبه لا فهي ليست معيبه فنتشرف بالشيخ محمد امان الجامي السلفي
وان ننتسب لنفس منهجه وهو الدعوه للتوحيد ودعوة كل الرسل

هداك الله واصلح بالك
 

المتفائل

عضو ذهبي
والله انكم مساكين وبالجهل متمسكين. والشيخ سالم من انصار الدين الرجال قدم وخدم ودرس وعلم وانتم ماذا نصرتم الدين. مجرد طايحين. بس.جالسين علي النت هذا في كذا وهذا يحبط عن الجهاد لو كنتم صادقين لما جلستم وقد فتحت لكم ارض القتال في العراق وسوريا وفغانستان ولكن. تتبعون مشايخكم حامد العلي وشافي العجمي او مشايخ الاخوان المفلسين. يحثون علي الجهاد ويرغبون قي وهم لم يذهبو بل في الدنيا منشغلون. الله يهديكم ويردكم الي هدي محمد صلي الله عليه وسلم ردا جميلا
 

فلسفة

عضو بلاتيني
يعني مشكلتك بس مع الجامية يا بي إم ؟!
الِّي أعرفه ان كل السلفيين وهابيين في نظرك وتقدس جماعة الطم تؤجر !!  
 
 

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1
يقال لسالم الطويل وحمد العثمان ومن لف لفهم ما قاله أحد السلف :
( سلم منك اليهود والنصارى ولم يسلم منك إخوانك المسلمون )
سلم منكم اليهود والنصارى والروافض والطغاة ولم يسلم منكم إخوانكم المسلمون
ترون القذاة في أعين المتدينين والمجاهدين ولا ترون الطامات للطواغيت
حشركم الله مع الطواغيت


اشكرك على التعليق

نعم هذة خصلة من خصال الخوارج يمتاز فيها الجامية ومن ورائهم الوهابية
وهي تكفير المسلمين المخالفين لهم وهدر دمائهم والحرص على راحة اليهود
والنصارى بحجة انهم ذميين ,, وهذا رأيناه في 2004 عندما قتل الجهاديين في الرياض وغيرها بدم بارد ودون حتى مناظرة فكرية والوقوف على اسباب حمل السلاح!
 
أعلى