صور سلم كهربائي خيري في قلب مدينة كولمبية فقيرة

شيخ الشباب

عضو مميز
صور سلم كهربائي خيري في قلب مدينة كولمبية فقيرة


الفقر لا يعني ان تعيش طوال حياتك في صراع من أجل الطعام والشراب والا يتسني لك ولو دقائق ان ترتاح فيها، ولذلك قررت تلك البلدة الكولمبية الفقيرة توفير جزء من الراحة لسكانها ، لتريحهم من شيء وتتركهم يصارعون في باقي أوجه الحياة .

jokes-mz-mz-1.jpg

وتعد دولة كولومبيا من افقر دول العالم لدرجة أن معظم سكانها يعملون في تجارة غير مشروعة ليوفروا قوت يومهم والتي هي تجارة المخدرات .
ويوجد في كولمبيا مدينة فقيرة جداً تدعى شانتي وهي العاصمة الكولومبية الثانية وثاني أكبر المدن ، ويوجد فها بلدة كومانا 13 التي تقع فوق تل وحالها كحال معظم المدن والبلدات هناك ، فهي فقيرة قذرة مهملة يعيش سكانها البالغ عددهم (12000) على أو تحت خط الفقر ، كما أن معدل الجريمة مرتفع بشكل ملحوظ وأن هناك نظراً لبعض التدابير الامنية تأخذ بعض المعدلات في الإنخفاض الطفيف .
وكان يضطر سكان البلدة للوصول إلى قريتهم كومانا 13 بعد إنتهاء أعمالهم لصعود تل يزيد طوله عن 350 متراً ، وتخيلوا معاناة سكان هذه البلدة في رحلة صعودهم لأعمالهم وعودتهم إلى منازلهم أو اذا أضطروا لقضاء إية حاجة ضروية في المدينة منتهى العذاب لكبار السن والأطفال والمرضى والنساء .
ورغم الفقر والظروف المعيشية المتدنية للمدينة ، إلا أن المسؤولين قرروا تخفيف المعاناة عن السكان وفي موقف يحسب لهم بان قاموا بتشييد سلم كهربائي متحرك بطول التل يبلغ طوله حواله 384 متراً وبتكلفة 4 مليون دولاراً ، وأختصر هذا السلم رحلة صعود التل من 35 دقيقة الى 6 دقائق فقط .
ويعد هذا السلم الكهربائي والمجاني والموجود في الطريق العام الواصل بين المدينة والبلدة الصغيرة الأول في العالم ، وتبحث كل المدن وفي مقدمتها ريو دى جانيرو بناء مثل هذا السلم الكهربائي على غرار هذه التجربة الناجحة .
ولا يسع السكان إلا التعبير عن سعادتهم وامتنانهم الشديد لمدينتهم التي جعلتهم يشعرون بادميتهم وسهلت عليهم معاناة يومية شديدة قائلين انه حلم تحقق .
jokes-mz-mz-2.jpg

jokes-mz-mz-3.jpg

jokes-mz-mz-4.jpg

jokes-mz-mz-5.jpg
 
أعلى