قائمة ما ( لا نُحـب ) ..!

البريكي2020

عضو فعال
قائمة ما ( لا نُحـب ) ..!
بقلم: أحمد مبارك البريكي
Twitter: @ahmad_alburaiki

الحب شعور بالإعجاب لشيء ما والتعلق به، ونقيضه الكراهية، وهي النفور من أمر ما أو شيء أو حتى ظاهرة، والحب والكره مشاعر أساسية من مكونات طبيعة النفس البشرية، وبما أن الكويتيين بشر كسائر خلق الله، فإن مشاعرهم حية تحب وتكره.
إذا تركنا شعور الحب جانبا يتسلى به أهل المحبين من تابعي قيس وعنترة وروميو وابن زيدون وجبران خليل جبران، وغيرهم من الذين أشبعوا ذلك الهيام شعرا ونثرا، سارت بها ركبان التاريخ، وتناولنا الـ «ما لا نحب» نحن الكويتيين على وجه الخصوص، فسنجد حمولة ضخمة تعجز عن نقلها «بعارين» المشاعر..!
لا نُحب النواب المتسلقين المتذللين الذين تنشط هرمونات (تستروناتهم) مع قدوم موسم الانتخابات، ليوحي لك بأنه «ذكر» ابن «ذكر»، والذكور قليل، ما إن تبعث له «مسِج»، وقبل أن تنطلق الرسالة بمكوناتها من جهازك، حتى يأتيك الرد حارا، وبعد أن ينجح ويصل إلى كرسيه المخصص لنفش الريش، تبدأ حراشفه بالظهور علنا، وتزداد هرمونات (استروجينه) بالنمو شيئا فشيئا، ويقل عنده «التسترون» وتنقطع شعرة «معاوية» اتصالاته معك ومع غيرك إلى موسم النشاط الذكوري القادم، فيخطط من جديد على اقتناص صوتك وأصوات من معك مرة ثانية وبطريقة ملعوبة أخرى..!

لا نحب المتشائمين الذين امتهنوا «النقد» في المجالس، لا تخصص لهم إلا السياسة وانتقاد كل شيء فيها والتطاول على رجال الدولة، وهم حديثو عهد في «كوع السياسة وبوعها»..!
لا نحب «تكسير مجاديف» الناجحين في البلد، وإعطاءهم «بولبّاس» إن أبدعوا وعملوا وأصلحوا، والعمل على تجاهلهم مع سبق الإصرار، حتى ينهدم طموحهم ويركنوا إلى «شلّة» الناقدين الناقمين..!
لا نُحب رجال الدين «الميكيافيليين» الذين يتباهون بعمامة الانتساب للرسول الكريم، ويدعون ليل نهار أن دماءهم زكية حسينية مباركة، وحينما يندفع رويبضة شانئ تافه لا وزن له في شتم وسب خير الخلق، فإن مسألة التحفظ والاستياء من فعلته فيها وجهة نظر، وربما لا خلاف في ذلك..!
لا نحب من يبحث عن مقابل مادي لعمل تطوعي، ولا نحب من يتساءل مع كل شاردة وواردة: أين دعم الدولة لنا؟ ولا نحب التطاحن الطائفي، لأجل عيون طوائف في بلدان أخرى، ولا نحب كلمة أعطونا مثل ما أعطيتموهم، ولا نحب تجار الكويت الذين يبدعون في بناء المشاريع خارج الوطن، و«يخورونها» عندما يبنون داخل أوطانهم..!
تطول قائمة الـ «لا نحب» التي لا تنتهي، وأقصى ما نخاف منه أن يأتي يوم تختفي قائمة الـ «نحب» من حياتنا، بعد أن تبغي عليها الفئة الكارهة..!



 

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
انا في شي محيرني بكل صراحه

الكثير ينسب نفسه لي ال البيت ويقول جدي الرسول عليه الصلاه و السلام

مع ان الي اعرفه كل ال البيت عرب وليس فرس او عجم او اعراب

ابي احد بس يرد على جم سؤال :

هل جميع القلاليف من سلاله الرسول عليه الصلاه و السلام وماهو الدليل ؟

هل جميع ال مهري من سلاله الرسول عليه الصلاه و السلام وماهو الدليل ؟

هل عائلة السستاني من سلاله الرسول عليه الصلاه و السلام وماهو الدليل ؟

هل عائلة الخميني وخامنئي وخاتمي ورفسنجاني من سلاله الرسول عليه الصلاه و السلام وماهو الدليل ؟

هل عائلة حسن نصر الله والصدر من سلاله الرسول عليه الصلاه و السلام وماهو الدليل ؟

نرى الالاف المؤلفة بايران ذو عمائم سوداء يقولون جدنا محمد عليه السلام فأين الحقيقه من الادعاء؟

لم نشاهد من القبائل بالجزيره العربيه والحضر من قال جدي الرسول عليه السلام الا بعض الاشراف والهاشميين ولكن اغلبهم لم يلبسوا العمامه

طيب شنو الفرق بين العمامة السوداء والبيضاء ؟ هل هي درجات او علم ؟

اسمحوا لي معلوماتي ضعيفه في هذه الامور ولا عيب ان يطلب احد ان يتعلم




 
أعلى