الطائفي خليل الصالح يقود حملة لترتيب صفوف الشيعة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ابو راشد

عضو جديد
يبدو ان النعرة الطائفية لا تزال عند البعض ... فها هو المدعو خليل الصالح قام بترتيب وتوحيد القوائم الشيعية في انتخابات الجمعية الرميثية في محاولة لاعادة سيطرة الشيعة على الجمعية ... فكان اليوم هو اعلان ما يسمي بميثاق بين جماعة الغدير وجماعة الوحده ( ربع عدنان وتابعه المؤبنين لمغنية )

ولا يقف الامر عند هذا الحد فقد ورد الينا وبشكل قاطع نيته مع بعض رموز الشيعة امثال المتروك ... توحيد وترتيب قوائم الشيعة بحيث يتم الاستحواذ على 8 مقاعد في الدائرة الاولى ... وعلى شكل قائمتين شيعيتين تخوضان الانتخابات الشيعيه بالتوافق والترتيب وعن طريق تصويت اهالي الرميثية وبيان ومشرف لأربعة من الشيعه

وتصويت الدسمه والشرق والدعيه والشعب للقائمه الشيعية الاخرى .. في تقسيم داخلي شيعي للدائرة الاولى .

يا اخوان لا يمكن السكوت على مثل تلك الممارسات الطائفية .. ولابد من وقفة والتصدي لمثل هذا الرجل .
 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
لما العوازم والمطران والعجمان والهواجر ....إلخ يوقفون انتخاباتهم الفرعية, لك رفج على رقبتي أنه هذي الطائفية إلكترونايا راح تختفي.
 

العثماني

عضو بلاتيني
مطالبة عادة ومنطقية

الدور على اللي مو قادرين ينظمون انفسهم

وتذهب اصواتهم لنواب .. وهؤلاء النواب

يكونون تبع للتكتل الشعبي

او لحدس

وهم نواب يمثلون قبائلهم

بل الادهى ان تذهب هذة الاصوات لتخدم نوابا في الدائرة الاولى والثالثة

ونحن طحن

شكرا للتنظيم

ولا للاغبياء
 
بكل الدوائر فيها تحالفات وتنظيمات
لانهم شيعه صاروا طائفيين و و و
هذا من حقهم

واساسا الدائره الاولى بدون تحالفات متوقع تكون دائره يطبع عليها الطائفيه

الانتخابات لعبه والشاطر الي يتكتكها صح


الرميثية وبيان ومشرف

ونضيف لهم سلوى بحكم انه فيها شيعه بنسبه كبيره
 

q8_1990

عضو فعال
والله انت الطائفي الي تستكثر
علينا التنسيق وربعك شغالين انتخابات فرعية .
 

ATM13

عضو جديد
يسم الله الرحمن الرحيم

العضو العزيز ابوراشد
الفرعية حلال عليكم وليم الدور يصير لنا يصير حرام
وليم الشيعة يتفقون على عضو يصير حرام
والسلام عليكم
 

الرأي الاخر

عضو ذهبي
بانتخابات الجمعية ممكن ينسقون...

لكن على مستوى انتخابات المجلس...مستحيل لانهم راح يحرقون نفسهم بنفسهم...

اولا عدد الشيعة تقريبا بالدائرة 28 الف ناخب...

نسبة التصويت بالمعدل 70 % يعني عدد المصوتين من الشيعة...20 الف ناخب تقريبا ...

عدد الليبراليين فيهم غير الملتزمين حوالي 20 % يعني حوالي 4 الاف ناخب...

يتبقى 16 الف ناخب قسمها على 2

يطلع العدد 8 الاف صوت لكل شخص...

هذا الرقم ينجح بس مو بالمراكز الاولى يمكن من المركز السادس و نازل...

يعني حسابيا ...الحسبة لن تتحقق...!!
 

ابو راشد

عضو جديد
يا اخوان فعلا تم الاتفاق على مسئلة جمعية الرميثية وهو ما تم قبل قليل .... قائمة شيعية واحده تمثل كل التيارات من بينهم جماعة عدنان عبد الصمد سوف تخوض الاجتماعات ... وبعد غد سيتم الاعلان رسميا عن ذلك .وبما يسمى ميثاق التنسيق والتعاون بين الشيعه .

واؤكد لكم ان العمل جاري حتى يتم الاتفاق الطائفي في الدائرة الاولى .. ولابد من وقفه مع مثل تلك الاطروحات التي يعمل بها المدعو خليل الصالح ( على فكرة صالح عاشور والمتروك واقفين وراه ) ... ولن نسمح له ولا لغيره بمثل تلك الاطروحات التي تمزق الوحده الوطنيه وسنتصدى لها .. ولابد ان ينتبه جميع المرشحين من الدائره الاولى والتنسيق في مواجهة مثل تلك الألاعيب والتنسيق المضاد ... ولابد من التصدي والتصويت وبقوه ضد القائمه الموحده الشيعيه في الجمعية .. وان لا نسمح بنجاحهم ... فان نجحوا اليوم بالجمعيه وبمثل تلك التنسيق الطائفي فغدا سينجحون بمجلس الامه .

يا اخوان عدد الناخبين في الدائرة الاولى 64 ألف ناخب
عدد الناخبين الشيعة 35 الف يعني اكثر من النصف ... لابد من التصدي لتكتيكاتهم الخبيثه .
 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
يا اخوان عدد الناخبين في الدائرة الاولى 64 ألف ناخب
عدد الناخبين الشيعة 35 الف يعني اكثر من النصف ... لابد من التصدي لتكتيكاتهم الخبيثه .

لم أقتبس ما ورد في بداية الحديث لأنك على ما يبدو لم تقرأ ما كتبناه لك في البداية, هل تكتيكاتنا خبيثة ربما, لكن أمنتك بالله أن تجيبني بم تصف تكتيكات قبائلكم إن كانت إيجابتك بأن ليس لدينا أي تكيكات, فلن أتعب عضلات أصابع يدي بكتابة رد عليك, وان كانت إجابتك بأن تكتيكاتنا مثل تكتيكاتكم, فسوف أجيبك بأن العين بالعين والسن بالسن.
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
اي فئة بالدائرة ، لو يناقزون ما يقدرون يحصلون على اكثر من النصف :) ، اما بخصوص الشيعة ، فالدائرة فيها 52% من السنة ، و تقسيم السنة فيها إلى عوازم من جهة ، و تكتل ( كنادره عوضية وفوادرة ) من جهة ثانية ، فوين فيهم حيل يحطون راسهم براس الـ 52%

وبعدين اشوف الجماعة يهاجمون العضو " حلال عليكم " " عندكم " من قال ان بو راشد يتكلم باسم السنة ؟ ، و من قال انه من مناصري الفرعية ؟

ونضيف لهم سلوى بحكم انه فيها شيعه بنسبه كبيره
غلطان يالطيب ، شيعة سلوى ما ينعدون :) ، بالاساس شيعة السالمية والبدع وسلوى ، ما كان لهم اي دور واقرب مرشح لهم يطلع بعد الخامس او السادس ، فوجود الشيعة بالسالمية يتركز بقطعة 12 ، و البدع وجودهم قليل جدا جدا ، و سلوى نفس الحالة

 

جاسر

عضو مميز
اخوي الكريم بو راشد أحييك على نبذك للطائفية بين الشيعة و السنة و هذا ديدن كل كويتي شريف لا يفرق بين ابناء وطنه , الانتخاب يجب ان يبتعد عن المعايير الطائفية المقينة و من السخافة ان امتنع عن انتخاب عضو كفؤ و مخلص و شريف لانه ليس من طائفتي او من قبيلة أخرى , لكن هل يلام الشيعة على هذا التنسيق و الفرز الطائفي و القبلي هو السائد في العمل السياسي , الشيعة كمكون أساسي في المجتمع يجب ان يكون لهم تمثيل نيابي و طبيعة الدوائر و التصويت المبني على اسس طائفية و فئوية يعطي الامل الوحيد في وصول مرشحيهم عنر هذه الدائرة فقط ,نجد فرعيات في دوائر أخرى و فرز على اساس قبلي بغيض و بل يتعدى ذلك الى تنافس الافخاذ داخل القبيلة الواحدة .
لا يخفى عليك تشاور السلف و الاخوان لتشكيل قوائم موحدة و تنسيقهم رغم خلافاتهم الكبيرة فليس الامر بدعا على الشيعة و ان كان الامر كله يصب في ممارسة ديمقراطية تفتقر الى الاختيار الواعي المتجرد من اي دوائع طائفية و فئوية و قبلية .
للامانة فان الكثير من الشيعة لديهم حس وطني عال و يكفي انهم امتنعوا على الرد على الفرعيات الطائفية التي جرت في الدعية بل و الكثيرين منهم صوتوا لعبدالواحد العوضي الذي شارك في احدى الفرعيات الطائفية.
 

Bello

عضو ذهبي
المشكله ان الموضوع مفهوم غلط

الشيعه مذهب
السنه مذهب
القبليه فئه

إذا تريدون المقارنه الصحيحه , يجب مقارنه السنه بالشيعه

وليس الشيعه بالقبليه
 

صبا

عضو ذهبي
بغض النظر عن كون أن المقارنة هنا هي أن تأتي من طائفة و ليست قبيلة أو عائلة .. فالأمر عندي سيان، هم يمارسون حقهم ولهم الحق في ذلك .. على الأقل من باب العدالة.

و إن كنت أتفهم حالة الغضب التي تعتريك أخي بو راشد، و لكن من باب النظرة العادلة، حتى و إن كنا نرفض أن تكون التصفيات و الفرعيات وفق المذهب !!
 
موضوعك يا خوى مستفز ...تدعو بعدم الطائفيه وانت واحد منهم :mad:... يقولك الحداقه كل سمكه تسبح بقوعها ..والكابتن خليل الصالح ارفع من ان يكون طائفى وهو قاعد يمارس حق من حقوقه الطبيعيه فليش العصبيه هل لان موضوع توحد مجموعه معينه ضد مجموعه اخرى وهى من زمان متحالفه مع بعض (العوازم والاخوان) يعتبر خطا :إستنكار::إستنكار:
 

كويتي اصيل

عضو فعال
بغض النظر عن كون أن المقارنة هنا هي أن تأتي من طائفة و ليست قبيلة أو عائلة .. فالأمر عندي سيان، هم يمارسون حقهم ولهم الحق في ذلك .. على الأقل من باب العدالة.

و إن كنت أتفهم حالة الغضب التي تعتريك أخي بو راشد، و لكن من باب النظرة العادلة، حتى و إن كنا نرفض أن تكون التصفيات و الفرعيات وفق المذهب !!


مع شديد الاسف كلام صحيح 100%
 

kuwaity5

عضو ذهبي
مسكين ابو راشد ومرقوق الله يكون في عونكم اذا كانت هذه الدائره مزعجتكم


يا اخي طول عمرنا ما نفرق بين شيعي وسني

الجابريه في السنوات السابقه كانت تصوت للمرحوم سامي المنيس وصالح الفضاله وغيرهم الاانتم اذا في شيعي في المنطقه ولو يكون انسان نظيف وقلبه على الكويت مستحيل تعطونه صوت


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى