جريدة الوهج الإلكترونية : تحالف قوي في الدائرة الخامسة يكسر القبيلة الواحدة !!

الهاجري والعتيبي والمطيري ومن الممكن أن يكون الدبـوس
تحالف قوي في الدائرة الخامسة يكسر القبيلة الواحدة


تقرير الوهج / الدائرة الخامسة

اكد مصادر مطلعة لجريدة الوهج الالكترونية ان مرشحي الدائرة الخامـسة بدؤوا بحسبتهم بعد إعلان عدد من القبائل التشاور لإنهاء قضية الترشيح بالتنسيق فيما بينهم ليتم توحيد الصفوف والاعلان عن قوائم انتخابية لخوض انتخابات مجلس الامة المقبلة في 17 مايو من العام الحالي .
وكشفت المصادر ان قبيلة الهوجر تشاورت مع بعضها البعض وتم تشكيل لجنة من نفس القبيلة لتحديد اسماء مرشحيها فيما عقدت قبيلة العتبان اجتماعا تشاوريا لإنهاء قضية مرشحهم والاعلان عنه , وتستعد قبيلة المطران لخوض التشاور للتوصل لقرار بشان مرشحهم الذي سيتحالف مع مرشح الهواجر و العتبان ومن المرجح ان يضم التحالف المرشح عصام الدبوس بإعتباره الأقوي بين اسماء المرشحين في الدائرة الخانسة .
واكد المصدر ان قائمة ستتكون من اربعة مرشحين هم هاجري وعتيبي ومطيري ومن الممكن أن يكون النائب السابق والمرشح الحالي عصام الدبوس , مؤكدة ان قبيلة العوازم تعد العدة للمشاورة والاعلان عن اربعة مرشحين عوازم سيرشحون انفسهم لخوض الانتخابات المقبلة في قائمة واحدة ومن نفس القبيلة بإعتبار انهم الاكثر عددا في الدائرة الخامسة .
واضافت المصادر ان قبيلة العجمان في تشاور مع بعضها البعض للتوصل إلي اسماء مرشحيها إذ تعتزم القبيلة ان ترشح نفسها بأربعة مرشحين في قائمة واحدة , كاشفة إلي ان النائب السابق وليد الجري من الممكن أن لا يرشح نفسه للأنتخابات والاكتفاء بالمشاركة في التصويت .
ويبقي هذه الأيام عنصر المفاجاة موجود إذ من الممكن أن يظهر من لا يلتزم برأي القبيلة أو الاكثرية مما يسبب ربكة حقيقية فيما لو لم يكن هناك إلتزام بين أي تحالف بين القبائل أو العوائل .
كما أن هناك اكثر من 50 ألف صوت في المنطقة غير القبائل وتعتبر من الاقليات من الممكن أن يظهر من يقودها كي يحصل علي مقعد في البرلمان المقبل .

المصدر :

http://www.alwhj.com/ArticleDetail.aspx?id=6572

التعليق :

أستبعد تحالف القبائل الثلاث ( بني هاجر - مطير - عتيبة ) مع عصام الدبوس لأنه ليس لديه دعم قبلي كبير !!

قد يتحالفون مع عنزي أو دوسري ( حسين براك ) !!

فائدة جميلة من التقرير :

الأقليات 50 ألف صوت !!:)
 

Librali

عضو ذهبي
الدبوس سيتحالف مع العتبان و المطران و الهواجر هذا الخبر صحيح 100%
الاقليات سيخرج منهم 2 عبدالله بهمن و خليف العنزي لانة يملك قاعدة كبيرة من الحضر و قبلية عنزة في الدائرة الخامسة لا تملك سوا 5000 صوت فقط
 
الدبوس سيتحالف مع العتبان و المطران و الهواجر هذا الخبر صحيح 100%
الاقليات سيخرج منهم 2 عبدالله بهمن و خليف العنزي لانة يملك قاعدة كبيرة من الحضر و قبلية عنزة في الدائرة الخامسة لا تملك سوا 5000 صوت فقط

كم قاعدة عصام الدبوس القبلية في الدائرة الخامسة ؟؟؟

أنا أتوقع أن عدد أصوات الفضول والدبابيس في الدائرة الخامسة لا تصل حتى لـ 1500 صوت !!
 
أعلى