بدأ الشعب الكويتي يتفهم معنا الديمقراطيه/المشعان ينتقد مشعل الاحمد اين المليار دينار

سيار

عضو فعال
منقول من سبر
http://sabr.cc/inner.aspx?id=28959

محمد المشعان يطالب بمحاسبة من أضاع مليار دينار في "الحرس الوطني"

22-04-2012 محمد المشعان 12:55 PM
| تكبير الخط | تصغير الخط
كتب "محمد المشعان" مقالاً منع من النشر، وفيه فتح الباب على مصراعيه أمام عملية هدر للمال في الحرس الوطني، كاشفاً عن ضياع مليار دينار من "أموال الشعب" وموجها في الوقت ذاته انتقاده المباشر للشيخ مشعل الأحمد الذي اعتبره "الرئيس الفعلي للحرس" وقال إن لا أحد فوق القانون..
تنشر مقال المشعان كما هو .. والتعليق لكم:

مليار دينار طارت من "الحراس"
محمد المشعان
مهمة الحرس الوطني في اي دولة تأمين الحماية بكونه يعتبر خط الدفاع الأخير عن الأمن الداخلي لأي بلد ولكن ان يتهم الحرس الوطني بضياع مليار دينار كويتي حسب ما هو صادر في تقرير ديوان المحاسبة فهنا وقفة بل ضرورة للتوقف كيف تطير مليار دينار من حراس الخط الاخير في البلد.
حامينا يجب ان تكون ثقتنا مطلقة فيه ولكن هذه الثقة يجب ان نعيد النظر فيها وبشكل سريع قبل ان تطير باقي الملايين.
مشكلتنا ان المؤسسات العسكرية دائماً ما تحاط بهالة من السرية خاصة في نوعية المشتريات والأدهى مع الحرس الوطني ان البعض يعتبر الحديث عنه خطا احمر لا يجوز المساس به.
وهذا خطأ فالمليار دينار التي طارت هي اموال الشعب ولا يوجد خط احمر ولا ازرق ولا اصفر فللمال العام حرمة كما في الدستور والمسؤولين عن الحرس الوطني موظفو دولة تجوز مساءلتهم وانتقادهم فهناك من يقول عند ورود التقرير ان نائب رئيس الحرس الوطني "الرئيس الفعلي للحرس الوطني" الشيخ مشعل الاحمد الصباح خط أحمر مع ان الدستور لم يضع "خطوطاً حمراء" في هذا البلد سوى سمو الامير حفظه الله ورعاه ولكن قبل ان تبرروا تقاعسكم من المحاسبة اين ذهب المليار دينار الوارد ضياعها في تقرير ديوان المحاسبة ابلغونا عن حقيقة صرفها ثم اكثروا من الخطوط الحمراء بقدر ماشئتم.
اما وان البلد تطير فلوسها وبالمليارات وتريدون ان نسكت فلا والله لن نسكت ولن نجامل ما لم نعلم وين راحت فلوسنا.
فبما انك قبلت ان تكون موظفاً في الدولة فأنت لابد وان تكون تحت حد المساءلة سواء كنت مديرا او وكيلا او وزيرا او حتى نائب رئيس بمرتبة وزير فكما انه يمكن مساءلة مصطفى الشمالي كونه وزيرا في الحكومة فاعتقد انه يمكن مساءلة نائب الحرس الوطني الشيخ مشعل الاحمد الصباح على المخالفات التي وردت في تقرير ديوان المحاسبة.
القانون لا احد فوقه ايا كان صفته او منصبه فما بالكم بموظف حكومي بمرتبة وزير.

الموظفون الكبار اول من يجب محاسبتهم.

واعتقد قصة المليار في الحرس الوطني اكبر بكثير من قصة الخمس ملايين التي استجوبوا عليها وزير الداخلية السابق جابر الخالد ام ان خمسة ملايين الداخلية اكبر من مليار الحرس الوطني..؟
حاسبوا الجميع حتى يستقيم العدل ولن نقبل إلا بفتح جميع ملفات التجاوزات دون تحفظ !

نقطة اخيرة: كل كويتي يعلم ان نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الاحمد الصباح هو الرئيس الفعلي للحرس الوطني بعد ان ابتعد سمو الشيخ سالم العلي الصباح حفظه الله سنوات عن ادارة شؤون الحرس الوطني لظروفه الصحية لذلك كان النقد موجهاً للشيخ مشعل في المقال ..

التعليق : نعم يا شيخ مشعل من حقنا ومن حق اي مواطن ان يعلم اين ذهب المليار دينار كما هو واضح بالخبر

شكرا المشعان علي جرأت الطرح وفعلا كما قلت فالمليار دينار هي اموال الشعب ولا يوجد خط احمر ولا ازرق ولا اصفر الا لصاحب السمو امير البلاد :إستحسان::وردة::وردة::وردة:

التركى

عضو بلاتيني
اى اجد تقرير ديوان المحاسبه لو تكرمتم لان المساله اشوفها صعبه مليار مو مبلغ بسيط
ممكن الكاتب بالغلط اعتقد انها مليار وهى اقل بكثير
لو وجد تقرير المحاسبه وتمكن العامه من النظر فيه لكان المقال مدعم بدليل
لا اقصد بان الكاتب يكذب او يدلس ولكن المبلغ كبير جدا جدا جدا

المتزن حكما

عضو فعال
نريد الحقيقة وليس اتهامات كيدية

الأخ الكريم المشعان لقد كثر بالأونة الأخيرة على مستوى الكويت كلها نصطلح الفساد وسراق المال العام والاختلاس والرشوة وغيرها من المصطلحات التي اصبحت مرجعا لكل من يريد في قاعدة معلومات شاملة لكل باحث ولكل من يريد التطبيق الفعلي لتلك المصطلحات ولكن لدي عدة اسئلة لابد من الاجابة عليها وهي :

1- نحن في دولة لها دستور يكفل الحرية والعدل والمساواة ومحاسبة كل من تسول له نفسه اللعب بمقدرات البلاد وكذلك قانون يترتب ذلك وفق مواد معروفه وقضاء نزيه .

2- لدينا ديوان محاسبة لديه الصلاحيات الكاملة للتدقيق في كل المصروفات وتقديم تقرير عن كل التجاوزات المالية .

3- لدينا كذلك مجلس وزراء مهمة تنظيم عمل كل وزارة ومراقبة برامج عملها وادائها .

4- لدينا مجلس امة تشريعي ورقابي وهو يمثل الشعب ويراعي مصالحه ولدية كل الصلاحيات الدستورية والقانونية .

اذا اين المشكلة وماهي الخطوط الحمراء والتي لم نجدها لا بالدستور ولا بالقانون وانما هي خطوط وهمية وضعها المفسدين في الأرض بقصد تخويف الخراف من بعض الناس الجبناء فالشجاعة بالحق وليس السكوت عن الحق الا الشيطان الأخرس فاذا كان كائن من كان مختلس او من سراق المال العام فليحول الى النيابة والقضاء هو الجهة التي تصدر الحكم عليه اما ان تلقى التهم جزافا بغير دليل فلا اعضاء مجلس الأمة ولا القضاء لديه القدره على استصدار حكم وعقوبةالا بدليل وحجة بينه .

سيار

عضو فعال
اى اجد تقرير ديوان المحاسبه لو تكرمتم لان المساله اشوفها صعبه مليار مو مبلغ بسيط
ممكن الكاتب بالغلط اعتقد انها مليار وهى اقل بكثير
لو وجد تقرير المحاسبه وتمكن العامه من النظر فيه لكان المقال مدعم بدليل
لا اقصد بان الكاتب يكذب او يدلس ولكن المبلغ كبير جدا جدا جدا

المشعان محسوب وقريب من اعضاء التكتل الشعبي فلا تخشي اي شيئ فلا يتكلم اي انسان بمثل هذا الامر الا والدليل موجود ((انتظر فسوف نري))

آآآآآآآآآه يالمليار ما تدري شنو يسوي للدول الفقيره وشنو يفك ضيقة اصحاب القروض ووووو الخ

فلننتظر والله كريم

مالك عرب

عضو فعال
السلام عليكم

من شعراء الـنـبط

إلى شعـر إبط

لا حنكه .. ولا مـفـهـومـيـه

مسكين من ربا أظافر

ما يــنــفعك

حين ... الـسـؤال

{ من هـو ربك }

Orange

عضو ذهبي
الشعب الكويتي و عموم شعوب الشرق الاوسط لن تفهم الديمقراطية ابدا

و خلطتها مع الفوضى

و الفوضى من عادات و تقاليد شعوب الشرق الاوسط و يعرف هالشي من يقرا بالتاريخ

عموما انا ضد من يعبث بالمال العام و بقوة و اتمنى النواب يكون لهم دور في المجلس لحماية المال العام مو بس اكشن

سيار

عضو فعال

اذا اين المشكلة وماهي الخطوط الحمراء والتي لم نجدها لا بالدستور ولا بالقانون وانما هي خطوط وهمية وضعها المفسدين في الأرض بقصد تخويف الخراف من بعض الناس الجبناء فالشجاعة بالحق وليس السكوت عن الحق الا الشيطان الأخرس فاذا كان كائن من كان مختلس او من سراق المال العام فليحول الى النيابة والقضاء هو الجهة التي تصدر الحكم عليه اما ان تلقى التهم جزافا بغير دليل فلا اعضاء مجلس الأمة ولا القضاء لديه القدره على استصدار حكم وعقوبةالا بدليل وحجة بينه .
اخي العزيز اايدك علي ما قلت
لكن الشعب الكويتي شجاع وليس به خوف ولكن هناك بعض التشويشات والتظليل الاعلامي ولكن لا تخف فتدريجيا بدأ تلاشي مفعول بنج المفسدين في بعض رجالات الكويت الشجعان
انا اراهن بان شباب الكويت وشجاعته سوف يرسي بلدنا علي شاطئ العدل والمساواه
فالشعب بدأ يشرب سياسه وهذا بفضل ربي

انا ضد الديمقراطيه وضد المسائله

فقط النصح بالمعروف وابلاغ ولاة الامر لتصرف فقط لا غير

هنا فقط نكون ادينا الذى علينا امام الله تعالى وامام الناس وهذا هو دين الله تعالى كما اخبر في

القران والسنه

المطهره الصحيحه , بلا تدمير خلاقه للوطن بسم الاصلاح والديمقراطيه

ولا نريد التنازع على هـ الدنيا

فأنها ستهلكنا

كما اهلكت من كان قبلها , فالواجب على كل

كويتى شريف

( وهذا هو الحل الصحيح للوضع )

هو طاعه الله ورسوله والصبر على ذلك والتوبه من

الذنوب والمعاصي حتى يقضى الله أمره , وعدم منازعه الامر

اهله حتى لا تكون فتنه .

,, قواك الله أخ سيار :وردة: ,,
ــــــــــــــــــــــــــــ
,,
,

سيار

عضو فعال

,,
,
معنا كلامك خلنا نطالب باغلاق مجلس الامة وتعليق الدستور !!

لا يا اخوي المسائله واجبه علي كل شخص له حق علي هذه الارض الطيبه // اعد التفكير في ما قلت اخي العزيز :وردة: بس كانك افتيت في باقي الموضوع ولا انا غلطان :D
تقبل احترامي لشخصك الكريم

معنا كلامك خلنا نطالب باغلاق مجلس الامة وتعليق الدستور !!

لا يا اخوي المسائله واجبه علي كل شخص له حق علي هذه الارض الطيبه // اعد التفكير في ما قلت اخي العزيز :وردة: بس كانك افتيت في باقي الموضوع ولا انا غلطان :D
تقبل احترامي لشخصك الكريم

اخى سيار :) :وردة:

طبق الذى قلته انا علـى اليمن ومصر فقط وفكر جيدا هل سيكونون بأفضل حال من حالهم الان ؟؟

محتاج ردك العقلانى والواقعى وبـ صدق

يعنى تخيل انهم لا ينازعون الامر اهله

ويتضرعون الى الله تعالى كـ الذى اصابه مصيبه ويتوبون الى الله تعالى

ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر بالتى هى احسن

هل سيكون وضعهم افضل ام تنهار دولتهم ويتنازعون فيما بينهم ويتقاتلون وتكون فتنه !! كما هو الحاصل الان :(

,,,

سيار

عضو فعال
اخى سيار :) :وردة:

طبق الذى قلته انا علـى اليمن ومصر فقط وفكر جيدا هل سيكونون بأفضل حال من حالهم الان ؟؟

محتاج ردك العقلانى والواقعى وبـ صدق

يعنى تخيل انهم لا ينازعون الامر اهله

ويتضرعون الى الله تعالى كـ الذى اصابه مصيبه ويتوبون الى الله تعالى

ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر بالتى هى احسن

هل سيكون وضعهم افضل ام تنهار دولتهم ويتنازعون فيما بينهم ويتقاتلون وتكون فتنه !! كما هو الحاصل الان :(

,,,
لا شان لنا في الدول الاخري خلنا في ضل دستورنا وديمقراطيتنا والشريعه القادمة بقوه باذن الله لان للامانه ماراح نرتاح الا بوجود الاسلاميين بالمجلس وتطبيق الشريعه

ا
انا اراهن بان شباب الكويت وشجاعته سوف يرسي بلدنا علي شاطئ العدل والمساواه
فالشعب بدأ يشرب سياسه وهذا بفضل ربي

العدل والمساواة لن تجدها ابدا بالوطن العربي فـ نحن مسلمون , والامريكان

وربعهم الماسون واهل الدنيا لن يوافقوا ابدا على الديمقراطيه

التى تريدها والشواهد امام اعيننا فى الوطن العربي من عشرين سنه نراها فى

العراق افغانستان والصومال , الوهم الى انت عايش فيه ماهو الاااا سراب والحق هو

ماتراه بأم عينك فى ليبيا الصومال العراق وهذا الذي تريده امريكا وربعها الماسون

وهى تلعب على المفردات البراقه التى تقولها انت حتى لا ننهض كـ مسلمين ونحرر العباد

والبلاد من عبادة العباد الــــى عبادة رب العباد

ان العمل الذى يقومن به !!! ابعد كثيرا مما تظن

" الامبراطوريه العالمية فــــــــى نظام عالمي جديد "

,,:وردة: ,,
ــــــ

دائرة واحدة

عضو ذهبي
من صجكم ؟؟

لا يكون صدقتوا وانخدعتوا بالديموقراطية الوهمية !!!

لا المليار ولا لجان الايداعات والتحويلات راح يسوون شئ لأن المعنيين بالحرمنة كبار وأكبر من مجلسكم الوهمي ،، لكن اذا حصلتوا حرامي من الصغار فالدولة بكل اداراتها راح يوقفون معاكم ويطبقون عليه أشد العقاب حتى بدون محاكمة اذا بغيتوا ;)

أعضاء المجلس عليهم تبرئة ذمتهم والتحقيق في هذه الأموال المسلوبة ولكن لا ينتظروا نتيجة

لا شان لنا في الدول الاخري خلنا في ضل دستورنا وديمقراطيتنا والشريعه القادمة بقوه باذن الله لان للامانه ماراح نرتاح الا بوجود الاسلاميين بالمجلس وتطبيق الشريعه

,, :وردة: ,,

الله تعالى لن يجعل دينه يأتى من بطن الكفر به ( الديمقراطيه ) ..

امر الشريعه وتطبيقه يختص بـ ولاة الامر فقط ورجال الدوله الناصحين ...

سيار

عضو فعال
ادرى انى عقدتك لكن ,,,

سنة الله لا بد منها في الناس !!!

:باكي:

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

لا والله يا خوي عادي والنقاش معاك ممتع لكن اقسم بالله من امس ما نمت خلني انام وراح اتفاهم معاك بالخاص الي ان ابين لك وجهت نظري وراح تسمع كلام الله يستر هههه تحملني وانا اخوك :D

لا والله يا خوي عادي والنقاش معاك ممتع لكن اقسم بالله من امس ما نمت خلني انام وراح اتفاهم معاك بالخاص الي ان ابين لك وجهت نظري وراح تسمع كلام الله يستر هههه تحملني وانا اخوك :D

ههههه :وردة: ههههه

تحت امرك يالغالى ,,,

ملك القروض

عضو بلاتيني
مليار دينار...حسبنا الله ونعم الوكيل...نواب الأغلبية الإنبطاحية ًطلعوا روسكم...اوفوا بقسمكم ..اصواتنا ليست للبيع ..إرادتنا حرة ..فهل تفهمون ؟!!! ...عماااار يااااوطن

فقط النصح بالمعروف وابلاغ ولاة الامر لتصرف فقط لا غير

هنا فقط نكون ادينا الذى علينا امام الله تعالى وامام الناس وهذا هو دين الله تعالى كما اخبر في

القران والسنه

المطهره الصحيحه , بلا تدمير خلاقه للوطن بسم الاصلاح والديمقراطيه

ولا نريد التنازع على هـ الدنيا

فأنها ستهلكنا

كما اهلكت من كان قبلها , فالواجب على كل

كويتى شريف

( وهذا هو الحل الصحيح للوضع )

هو طاعه الله ورسوله والصبر على ذلك والتوبه من

الذنوب والمعاصي حتى يقضى الله أمره , وعدم منازعه الامر

اهله حتى لا تكون فتنه .

,,

,

يا جماعة هذا الرجل صاحي !!!! :confused:
الناس تسال عن أموال ضاعت لسبب ما أو ربما مختلسة أو مختفية و الرجل يقول لا تسأل اطع ولى الأمر و فقط بلغه حتي لا تدمر الوطن !!!!!!!!!
صراحة عقلي و الله وقف مع اشخاص بهذا العقلية المتخلفة ( لا أجد وصفا لها طيب أكثر من ذلك)

لكن و الله يا ليت من يجمعك مع ربعك و كل من معاك في بلد بروحكم عنا و يفكنا من افكاركم الجامية المتهالكة التي كل من يضحك و يستهزي بها و يحط عليكم خوش حاكم اعرفه طيب و حبيب و هو بشار الجحش !!!!:D:D:p
و روح طيع :)

أعلى