الهـــلال VS الاتحاد (اياب كأس الملك) {تقديم+اخبار}

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
::المناسبة::
اياب دور 8 من كأس خادم الحرمين الشريفين

::الفريقين::
الهــلال VS الاتحاد

::الموعد::
الخميس 2012/4/26م

::المكان::
استاد الملك فهد الدولي بالرياض

::التوقيت::
8:40 بتوقيت مكة المكرمة

::القنآة النآقلة::
السعودية الرياضيه 1

::معلق المباراه::
عامر عبدالله

__________________________________
::ملعب اللقاء::

استاد الملك فهد الدولي بالرياض
الطاقة الاستيعابيه:-يتسع لـ 70 الف مشجع
سنة الافتتاح:-1989هـ

8_16_201090855PM_1995791782.jpg


___________________________________
::مدربي الفريقين::

((الهلال))
ايفان هاسيك

((الاتحاد))
راؤول كانيدا
_________________________________
::غيابات الفريقين::

من الهلال: ويلهامسون-هوساوي-عبدالعزيز الدوسري-المحياني
من الاتحاد: محمد نور-رضا تكر-ابراهيم هزازي-محمد نور (احتمال غياب اسامه المولد)

__________________________________________
::تاريخ لقاءات الفريقين::

-تواجه الهلال والاتحاد خلال مشوارهما الكروي في 138 مباراة
إستطاع الهلال الفوز في 59 مباراة
فيما حقق الاتحاد الفوز في 48 مباراة
وتعادلا في 31 لقاءً..


-خلال مسيرة الفريقين تقابلا في مسابقة الدوري الممتاز في 75 مباراة
فاز الهلال في 27 لقاء،
وفاز الاتحاد في 24 مباراة،

-أكبر نتيجة فوز للإتحاد كانت 4 / 0 في موسم 1420 هـ
-أكبر نتيجة فوز للهلال كانت 5 / 0في موسم 1430 هـ

-سجل الهلال في مرمى الاتحاد : 160هدف
-سجل الإتحاد في مرمى الهلال : 135 هدف

 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
كانيدا يستبعد نور والسعيد من رحلة طاشقند
الاتحاد يجهز المولد.. والهلال يفاضل بين الشلهوب والفريدي



خضع اللاعب أسامة المولد لبرنامج تأهيلي من قبل الجهاز الطبي لتجهيزه للمشاركة في اللقاء المقبل وسيتحدد أمر مشاركته بشكل نهائي بناء على الاختبارات الطبية التي سيخضع لها اللاعب غدا.

في الجانب الهلالي، أجرى الفريق تدريبات تكتيكية مكثفة بمشاركة أحمد الفريدي الذي غاب أمس الأول بعذر مسبق، وستكون المفاضلة بينه وبين الشلهوب، فيما واصل أسامة هوساوي برنامجه اللياقي برفقة مدرب اللياقة.
يذكر أن اللاعب محمد نامي أجرى أشعة مغناطيسية على موضع إصابته في مفصل القدم، على أن يتحدد برنامجه العلاجي وفقا لنتيجة الأشعة، ويختتم الفريق تدريباته مساء اليوم بمران (مغلق)، على أن يدخل بعدها اللاعبون المعسكر تأهبا للمباراة.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
الأزرق واصل أمس تدريباته تحت أنظار الرئيس
الهلال يختتم تحضيراته اليوم للكلاسيكو .. وهوساوي مازال يتألم !!



أجرى الفريق الكروي الأول بنادي الهلال صباح أمس مرانه الرئيس استعداداً لملاقاة ضيفه «الاتحاد» مساء غد الخميس في إياب ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، واشتمل المران على تدريبات تكتيكية مكثفة بمشاركة أحمد الفريدي الذي غاب يوم الاثنين بعذر مسبق، فيما واصل أسامة هوساوي برنامجه اللياقي برفقة مدرب اللياقة حيث تأكد غيابه عن لقاء الغد بحجة تألمه من موضع إصابته في الايام الماضية والتي غيبته عن التدريبات الجماعية !

وحظي المران الهلالي امس بمتابعةالأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس الإدارة الذي حرص على الوقوف على استعدادات الفريق قبل المواجهة المرتقبه غدا.

يذكر أن اللاعب محمد نامي قد أجرى أشعة مغناطيسية على موضع إصابته في مفصل القدم، على أن يتحدد برنامجه العلاجي وفقاً لنتيجة الأشعة التي ستظهر اليوم ويرجح غيابه حتى نهاية الموسم.


هذا ويختتم الفريق الازرق تدريباته عند الساعة 6:45 من مساء اليوم بمران «مغلق»، على أن يدخل بعدها اللاعبون في معسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي تأهباً للمباراة.

 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
اختبار نهائي يحدد مشاركة أسامة وزايد في الكلاسيكو
مدرب الاتحاد يشرع بتجهيز البدلاء ويستعين بعمر في الظهير



تلقى الإسباني راؤول كانيدا مدرب فريق الاتحاد ضربة موجعة قبل مواجهة الكلاسيكو أمام الهلال في إياب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للابطال يوم الخميس المقبل بعد أن أظهرت الفحوصات الطبية التي أجراها ثنائي الفريق الأول أسامة المولد ومبروك زايد في إحدى المستشفيات الخاصة على موضع إصابتهما الأول بمفصل القدم الأيسر والثاني بالكتف الأيمن بصعوبة قدرتهما على المشاركة ليدخل المدرب في مطب النقص بجانب غياب إبراهيم هزازي بالبطاقة الحمراء بالاضافة إلى غياب قائد الفريق محمد نور وراشد الرهيب للاصابة ورضا تكر ومحمد أبو سبعان لامتثالهما لقرار لجنة الانضباط، وقد خضع الثنائي مساء أمس إلى برنامج تأهيلي من قبل الجهاز الطبي وسيتحدد أمر مشاركتهما بشكل نهائي بناءاً على الاختبارات الطبية الأخيرة التي سيجريها اللاعبين اليوم.
وقد أدى النقص الكبير بصفوف الفريق إلى شروع المدرب كانيدا لتجهيز العناصر البديلة لسد النقص قبل المواجهة المرتقبة في حال تأكيد غياب الثنائي بصفة نهائية حيث ركز الاسباني مران الأمس على تجهيز المدافع الشاب أحمد عسيري ليكون بجانب حمد المنتشري فيما سيعود مشعل السعيد إلى مركز الظهير الإيسر كما سيستعين المدرب بالبحريني عبد الله عمر الذي كان حبيس دكة البدلاء في المباريات الماضية ليكون في الظهير الايمن.
في حين وجه الجهاز الفني مدرب الحراس بتجهيز الحارس علي المزيدي في حال عدم اكتمال جهازية زميلة مبروك زايد.
وكان الفريق الأول قد واصل الأول تحضيراته لملاقاة الهلال بتأدية تدريباته مساء أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي بمتابعة من محمد بن داخل رئيس النادي فيما تواصل عيد الجهني المشرف العام على الفريق هاتفيا مع الجهاز الإداري والفني للوقوف على آخر التحضيرات للقاء المقبلة كما تواجد قائد الفريق محمد نور في التدريبات. وقد أجرى الفريق مناورة في منتصف الميدان بإشراف المدرب كانيدا للوقوف على مستويات اللاعبين في أجواء احيطت بالسرية التامة نظراً لاغلاق المران من قبل الجهازين الفني والإداري، وسيغادر الفريق الاتحادي إلى العاصمة الرياض غداً بعد أن يؤدي آخر تدريبات بملعبه.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
الاتحاد يهدد الهلال بـ(أبو سبعان) :D


أدى الفريق الكروي بنادي الاتحاد تدريباته استعداد لمواجهة الهلال يوم الخميس المقبل في مباراة الإياب ضمن منافسات كاس خادم الحرمين الشريفين للأبطال , حيث أغلق مدرب الفريق الاسباني راؤول كانيدا جميع الطرق المؤدية لملعب التمرين , فيما خضع مدافع الفريق أسامة المولد لبرنامج تأهيلي وسيتحدد أمر مشاركته في المباراة بعد خوضه لاختبارات طبية اليوم , بينما شارك في التدريب حارس الفريق مبروك زايد واللاعب معن خضري,و حضر المران قائد الفريق محمد نور . من جهة أخرى رفعت ادراة نادي الاتحاد خطاب للجنة الفنية للاستفسار حول وضع مشاركة اللاعب محمد ابو سبعان ومشاركته من عدمها , من جهة أخرى تقرر أن يؤدي الفريق تدريبه الأخير عصر الأربعاء قبل التوجه للمطار للمغادرة الفريق للرياض.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
عشرة آلاف علم أزرق تنتظر الجماهير..
الناقور يواصل دعمه لرابطة الهلال



تكفل عضو مجلس إدارة نادي الهلال الأستاذ حسن الناقور بكافة مصاريف رابطة جماهير فريقه في مباراة اليوم التي ستجمع الهلال بالاتحاد في إياب ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال هذا وقد وفر مجلس الجمهور الهلالي 10000 علم هلالي يتم توزيعها على الجماهير التي ستؤازر الفريق الأزرق في ملعب المباراة (استاد الملك فهد الدولي).


هذا وينتظر أن يتم تقسيم المدرجات بين الفريقين بنسبة 80% للمستضيف (فريق الهلال) فيما ستكون نسبة الـ 20 % المتبقية لصالح الجماهير الاتحادية وفقًا للائحة الاتحاد السعودي المعتمدة في هذه البطولة.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
قال : مستوانا في تصاعد .. مدرب الهلال :
نحن الأفضل وسنؤكدها اليوم بوقفة جماهيرنا



ابدى مدرب الهلال هاسيك رضاه عما قدمه فريقه في مواجهة الاتحاد الاخيرة حين قال : « الاتحاد فريق جيد دفاعيا والارقام تثبت ذلك فقبل ان نواجهه خاض خمس مباريات ولم تهتز شباكه سوى مرة واحدة ومن ضربة جزاء ولكننا تمكنا من احراز هدفين في المباراة الماضية وكنا الافضل والاخطر والاقرب للفوز ولكن يبقى الاتحاد فريقا جيدا ويجيد الهجمات المرتدة وسنسعى لفرض اسلوبنا اليوم لتحقيق التأهل للدور النصف نهائي « .


وعاد ليشدد على انه لايحبذ الحديث عن لاعب بعينه وذلك في معرض اجابته عن الغيابات التي يعاني منها الفريق الازرق اليوم .. وأضاف : « منذ حضوري للهلال و حديثي عن المجموعة والفريق بأكمله ولن اتحدث عن لاعب معين سيغيب او يحضر واي لاعب يتدرب معنا سيكون قادرا على تمثيل الفريق بصورة جيدة وثقتي في جميع الاسماء ومن سيثبت نفسه بالتدريبات سيأخذ فرصته بالمشاركه بغض النظر عن اسم اللاعب او عمره «


ونوه هاسيك على أهمية دور الجماهير الهلالية في مباراة اليوم قائلا : « نحتاج كثيرا في مثل هذه اللقاءات الى حضور جماهيرنا بكثافة لدعم الفريق ومتى ماكانوا خلف الفريق سيظهر نجوم الفريق بصورة ترضيهم « . وتصدى هاسيك للانتقادات التي توجه له من بعض الجماهير الهلالية نظير تدني مستوى الفريق في الفترة الماضية بقوله : « اعتقد ان الفريق مستواه في تصاعد وكل ماكنا نحتاجه هو الوقت لأنه عامل مهم جدا في كرة القدم لنتمكن من فرض الاسلوب الانسب كما ان اللاعبين بدأوا يقاتلون بشكل افضل وهو ما افتقدناه ببعض المباريات ونأمل في الافضل في قادم المباريات .
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
الهلال يزج بويلهامسون ... وتدريبات انفرادية لأسامة هوساوي


تصدر اللاعب السويدي ويلهامسون قائمة الـ18 الذين سيدخل بهم مدرب الهلال استعداداً لمواجهة فريق الاتحاد مساء اليوم بعد أن أبدى جاهزية تامة للمشاركة طبياً ولياقياً وسيكون في القائمة الأساسية، فيما يواصل المدافع أسامة هوساوي غيابه عن مشاركة الفريق، إذ لا يزال بعيداً عن التدريبات الجماعية، ويسعى الجهاز الطبي لتجهيزه للمشاركة في لقاء الهلال أمام بيروزي الإيراني (الثلثاء) المقبل.


وكان الفريق أنهى تدريباته مساء أمس بتدريب خفيف وضح من خلاله الاعتماد على ذات العناصر التي شاركت أمام الاتحاد في لقاء الذهاب باستثناء مشاركة السويدي ويلهامسون منذ بداية المباراة.


على صعيد آخر، تقرر أن يعتمد مدرب الهلال هاسيك على المدافع عبدالله الدوسري في مباراة بيروزي الإيراني ليشغل مركز الظهير الأيمن بديلاً عن سلطان البيشي الموقوف، خصوصاً أن الإصابة ستحرم زميله محمد نامي من المشاركة حتى نهاية الموسم، على رغم أن الجهاز الطبي أكد إمكان عودته إلى التدريبات الجماعية بعد ثلاثة أسابيع إذ سيتبقى للفريق المشاركة في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا في حال تأهل الفريق.


من ناحية أخرى، يجري لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري عملية جراحية بعد أن أثبتت الفحوصات حاجته لذلك وسيجريها في أحد المستشفيات المتخصصة في الخارج.

من جهته، تكفل رئيس الهلال بطائرة خاصة تقل الفريق إلى إيران، إذ ستكون عودة الفريق بعد نهاية المباراة مباشرة، فيما غادر مندوب الهلال لإيران لعمل الترتيبات اللازمة للفريق.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
المولد مفاجأة كانيدا للهلال ومبروك يشارك
الطبيب يرفض مشاركة أسامة .. وبوسبعان خارج الحسابات



استبعد مدرب الفريق الاتحادي راؤول كانيدا اللاعب عبده عطيف من القائمة الاساسية التي ستواجه الهلال مساء اليوم (الخميس) في اياب دور الثمانية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للاندية الابطال، واستعان باللاعب الشاب هتان باهبري في القائمة الاساسية بجوار المحترفين المصري حسني عبدربه والمغربي فوزي عبدالغني وسعود كريري ومعن خضري، واستقر كانيدا على الرباعي مشعل السعيد وحمد المنتشري واحمد عسيري الى جانب المحترف البحريني عبدالله عمر الذي سيشارك بعد غيابه عن المباريات السابقة اساسيا في لقاء الليلة.


ورفض الطبيب المعالج للاعب أسامة المولد مشاركته في اللقاء على الرغم من رغبة اللاعب المشاركة وفضل المدرب استبعاد المولد عن القائمة الاساسية تحسبا لظروف المباراة التي قد تمتد لاشواط اضافية، وتحتاج للاعب جاهز؛ فيما سيشارك الحارس مبروك زايد في القائمة الاساسية على الرغم من اصابته في الكتف كانت اشتباه خلع الا ان الفحوصات اكدت سلامته وقدرته على المشاركة في القائمة الاساسية في اللقاء.


من جانبه طلب المدرب ضم اللاعب الشاب فهد المولد لقائمة الثمانية عشر لاعبا التي ستشارك في اللقاء، ويعتبر المولد من العناصر الشابة التي تلعب في خط الهجوم ويتصدر قائمة هدافي الهجوم الاتحادي في دوري الشباب ويعول عليه المدرب لمفاجأة الهلال والاستفادة من سرعته ومهارته في التهديف.


من جهة ثانية حصلت الادارة الاتحادية على خطاب من الامانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم يفيد بعدم نظامية مشاركة اللاعب محمد بوسبعان في لقاء الاياب امام الهلال لإيقافه بقرار سابق من لجنة الانضباط وكانت الادارة الاتحادية تعول على ان ايقاف اللاعب في مباراتي هجر الدورية ولقاء الذهاب أمام الهلال في كأس الابطال قد استوفت مدتها واشكل على الادارة الاتحادية بين العقوبتين الفنية والادارية وايهما يطبق اولا.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
نور يؤجل سفره إلى لندن ويرافق اللاعبين إلى الرياض


أصر قائد الاتحاد محمد نور بالمغادرة مع الفريق إلى الرياض والوقوف بنفسه مع زملائه اللاعبين في المباراة المصيرية اليوم في إياب كأس الملك للأبطال حيث قام نور بتأجيل موعد سفره إلى العاصمة البريطانية لندن لعمل برنامجه التأهيلي للعودة إلى الملاعب من جديد حيث من المتوقع أن يغادر خلال الساعات المقبلة بعد انتهاء لقاء اليوم المرتقب.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
قبل المواجهة بين الاتحاد والهلال رفض مشاركة المولد .. وإراحة العابد والزج بالشلهوب


استبعد مدرب الاتحاد كانيدا المدافع أسامة المولد من قائمة الفريق التي سيدخل بها مواجهة الكلاسيكو الليلة أمام فريق الهلال في الرياض ضمن إياب دور ربع النهائي في بطولة كأس الملك للأبطال، بعد أن أثبتت الاختبارات الطبية التي خضع لها حاجته للعلاج الطبيعي على موضع إصابته في مفصل القدم، وسعى المدرب كانيدا خلال المناورة الكروية للاعتماد على نفس تشكيلة مباراة الذهاب مع إجراء بعض التغييرات الإجبارية، بمشاركة عبدالله عمر بديلا عن إبراهيم هزازي الموقوف لحصوله على البطاقة الحمراء، فيما سيحل المدافع مشعل السعيد بديلا عن أسامة المولد، مع تواجد الثنائي أحمد عسيري، وحمد المنتشري في متوسط الدفاع، وفي الوسط الخماسي سعود كريري، حسني عبدربه، معن الخضري، فوزي عبدالغني، وهتان باهبري الذي سيشارك عوضا عن عبده عطيف، وفي الهجوم نايف هزازي، ، ورافق البعثة الاتحادية رئيس النادي اللواء محمد بن داخل الجهني، وحرص اللاعبون على متابعة مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في إياب دور نصف نهائي كأس دوري أبطال أوربا في مقر سكنهم عقب وصولهم للرياض مساء أمس وسط استقبال جماهيري كبير من أفراد الأسرة الاتحادية والجماهير الوفية التي حرصت على استقبال اللاعبين ودعمهم معنويا قبل المواجهة المرتقبة الليلة.

من جانبه اختتم لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء امس تحضيراتهم استعدادا لملاقاة الاتحاد.
واشتمل المران على تدريبات تكتيكية، تلتها مناورة على منتصف الملعب ركز خلالها الجهاز الفني على أداء التكتيك الذي ينوي تطبيقه في المباراة، بمشاركة اللاعب ويلهامسون، في حين شعر اللاعب نواف العابد بألم في الركبة أدى على إثره تدريبه في النادي الصحي، إلى جانب اللاعب سالم الدوسري بسبب إرهاقه، في حين واصل اللاعب أسامة هوساوي تدريبات الجري حول الملعب في إطار برنامجه التأهيلي.
 

kuwaiti_1

عضو بلاتيني
وكأن الهلال...يلعب مع الرائد أو التعاون..!!

مباراه من طرف واحد...ولكن هذا الطرف غير قادر على فعل شيء...!!

أجتهادات....وعشوائيه واضحه....ستنتهي بخروجهم من كأس الملك..!!

ويلهامسون كان المفروض أن يخرج...وينتقل سالم الدوسري للطرف الأيمن...!!

سالم مبدع على الأطراف...!!

لماذا يقيده المدرب كثيراً..ولماذا يعطي ويلهامسون الحريه..؟؟!!

إن تأهل الأتحاد فهو لا يستحق..لأنه لم يقدم شيئاً يذكر....خطه دفاعيه في كلا المبارتين...!!

وإن تأهل الهلال...فهو بتوفيق الله وكرمه....

ولم يقدم اللاعبين اي شيء يذكر في هذه المباراه..عكس الأولى..!!

المباراه خرجت بالكامل من بين أيدي المدربين......واللاعبين هم من سيقررون..!!

اراها قريبه للأتحاد...نوعاً ما..!!
 

kuwaiti_1

عضو بلاتيني
-الزعيم..يدمر الأصفرين....!!!

-بربع مستواه....مع الهلال وش السواه..؟؟!!:D

-الأتحاد أنتهى...ويحتاج لــ 11 لاعب جديد.....وروح كروح نور...!!

قرص وسمن..للجميع:وردة:


ولد عتيبه..مبروك التأهل:وردة:....

مالها إلا الزعماء..:)

بس ترى الأهلي صعب...ويجب على الهلال تغيير منهجيته...

واللعب مان تو مان....ونقل الكره بسرعه شديده..وإلا سيتأهل الأهلي...
!!!!!!
 
أعلى