الهـــلال VS الأهلي (كأس الملك) {تقديم+اخبار}

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
::المناسبة::
ذهاب دور 4 من كأس خادم الحرمين الشريفين

::الفريقين::
الهــلال VS الأهلي

::الموعد::
الأثنين 7-5-2012

::المكان::
استاد الملك فهد الدولي بالرياض

::التوقيت::
8:50 بتوقيت مكة المكرمة

::القنآة النآقلة::
السعودية الرياضيه

__________________________________
::ملعب اللقاء::

استاد الملك فهد الدولي بالرياض
الطاقة الاستيعابيه:-يتسع لـ 70 الف مشجع
سنة الافتتاح:-1989هـ

8_16_201090855PM_1995791782.jpg


___________________________________
::مدربي الفريقين::

((الهلال))
ايفان هاسيك

((الأهلي))
جاروليم

__________________________________________
::طاقم التحكيم::

حكم الساحه:الايطالي اندرى روميو
حكم مساعـد أول: فـابيــو جــالونـي
حكم مساعد ثاني: روبيرتــو كاريــر
الحكم الرابــع : اكــارمــان روســو.

__________________________________________
::مشوار الفريقين في البطولة::

((الهلال))

كان مشوار الهلال في دور الـ8 صعبا حيث واجه فريق الاتحاد,حيث تعادلا 2-2 في مباراة الذهاب بجده, وتعادلا بـ 1-1 في الرياض ليتأهل الهلال لهذه المباراه.

((الأهلي))
اما الاهلي فنستطيع القول ان طريقه كان سهلا حيث ضمن التأهل من مباراة الذهاب تقريبا حيث تغلب على الفيصلي ذهابا بـ 5 -1,وفاز بالاياب بثلاثة اهداف دون رد.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
::تاريخ مواجهات الفريقين::

التقى الهلال والاهلي في 132 لقاء.
فاز الهلال في 59 لقاء.
فاز الأهلي في 37 لقاء.
وتعادل الفريقين 36 لقاء.
 

kuwaiti_1

عضو بلاتيني
أخوي ولد عتيبه....:وردة:

ألف مبروك فوز الزعيم الرائع في قلب طهران...

كان أداءً بطولياً ورائعاً بحق...يستحق عليه نجوم زعيم أسيا الشكر...!!

كره شامله...وروح قتاليه...وأداء رجولي.....كان من المفترض أن تكون نتيجته

في أسوأ الأحوال رباعيه زرقاء...ولكن قدر الله وما شاء فعل....

إذا لعب الزعيم بنفس الروح...والكره الجماعيه.....بل والضغط على حامل الكره...!!

مثل مافعل...في قلب طهران...وتسيد المباراه من أولها إلى اخرها....

والأرتداد السريع..والهجوم السريع.....!!!

فلن أقول أنه سيتأهل للنهائي وحسب...

بل سيحصد البطوله إن شاء الله...

بالتوفيق إن شاءلله لزعيم أسيا..
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
مرحبا بالاخ كويتي :وردة:
احد اسباب الانتصار الهلالي في طهران هو ان احمد الفريدي كان في قمة مستواه وحضوره (رغم تضييعه للفرص) الا انه كان نقطة تحول واذا لعب ان بمستواه بيكون للهلال كلمه في المباراه.
لأن الهلال افتقد صانعين لعب في اخر المباريات (ويلهامسون,عبدالعزيز الدوسري) وعودة الفريدي لمستواه تعطي قوه هجوميه للهلال.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
الهلال يواصل تدريباته للأهلي.. والمرشدي والفريدي تعافيا


واصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم صباح أمس استعدادهم لملاقاة «الأهلي» مساء غد الاثنين في ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، واشتمل المران على تدريبات تكتيكية تلاها مناورة ركّز خلالها التشيكي إيفان هاسيك على عدد التطبيقات الفنية، وشهد المران مشاركة اللاعبين ماجد المرشدي، وأحمد الفريدي، بعد أن تعافى الأول من النزلة المعوية، وزالت آلام الركبة للفريدي، بينما يواصل اللاعب سلمان الفرج تلقي الجرعات العلاجية في العيادة الطبية، ويختتم الفريق تدريباته مساء اليوم ، وذلك بمران سيحاط بالإغلاق التام أمام الجماهير ووسائل الإعلام قبل دخول اللاعبين لمعسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز، استعداداً لملاقاة الأهلي على أستاد الملك فهد الدولي.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
الهلال يتنفس الصعداء بعودة المرشدي والفريدي
هاشيك يغلق التدريبات ويعتمد تشكيلة مواجهة بيروزي



تنفس مدرب الفريق الكروي الأول في نادي الهلال، التشيكي إيفان هاشيك الصعداء بعدما منح الجهاز الطبي للفريق، الثنائي ماجد المرشدي وأحمد الفريدي الضوء الأخضر للمشاركة في التدريبات الجماعية بعد تجاوزهما الإصابة، حيث كان الأول يعاني من نزلة معوية حادة، بينما كانت إصابة الثاني عبارة عن كدمة في الركبة، في حين ما زال سلمان الفرج يؤدي برنامجه العلاجي ويتلقى جرعات علاجية مكثفة في العيادة الطبية، وباتت مشاركته شبة معدومة في مواجهة الغد حينما يستضيف الهلال نظيره الأهلي على ملعب الملك فهد الدولي في ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، بينما ستكون مشاركة الفريدي والمرشدي بيد المدرب التشيكي.

وكان لاعبو الفريق أدوا مرانهم الرئيس للكلاسيكو صباح أمس وسط طوق من السرية التامة، حيث ركز المدرب على الطريقة والنهج الذي سيبدأ به اللقاء المرتقب، واشتمل المران على تدريبات لياقية وتطبيق عدد من الجمل التكتيكية اختتمها بمناورة على ثلثي الملعب، كشفت عن الأسماء التي سيلعب بها الفريق، والتي لن تختلف كثيراً عن آخر مباراة له أمام بيروزي الإيراني في دوري أبطال آسياً, وإن كانت طريقة اللعب سيطالها بعض التغيرات. وفور نهاية المران تناول لاعبو الفريق وجبة الغداء بمقر النادي في إطار البرنامج الغذائي الذي فرضه هاشيك على لاعبيه، حيث طالبهم برفع حالة التركيز وتقديم أقصى ما لديهم من إمكانيات خصوصاً أن الفريق تنتظره مواجهات من العيار الثقيل خلال الأسبوعين المقبلين.
وسيختتم الفريق الهلالي مساء اليوم تحضيراته للكلاسيكو، وذلك بمران سيحاط بالإغلاق التام أمام الجماهير ووسائل الإعلام قبل دخول اللاعبين معسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز بمقر النادي. وعلى صعيد متصل بالكلاسيكو طرح الشريك الاستراتيجي لنادي الهلال (موبايلي) تذاكر مباراة الهلال والأهلي في عدة نقاط للبيع، منها مقر النادي، وملعب الأمير فيصل بن فهد (الملز) ومتجر الهلال في شارع الأمير محمد بن عبد العزيز (التحلية)، وتتوفر التذاكر بفئتين درجة موحدة (20 ريالا), ومنصة (300 ريال) والأخيرة تتوفر فقط في متجر النادي.
إلى ذلك أعلنت (موبايلي) أن جميع مشتركيها الجدد في باقة "الموج الأزرق" المفوترة سيتم منحهم رقماً مميزاً يمكنهم من تصفح الإنترنت وإجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية القصيرة داخل شبكتها مجاناً لمدة شهرين متتاليين، ابتداءً من تاريخ الاشتراك بالباقة. وأوضحت "موبايلي" أن هذا العرض المميز يحصل عيه المشتركون الجدد "الموج الأزرق"، وقال نائب الرئيس للعلاقات العامة وخبرات العملاء حمود الغبيني "موبايلي تقدم كل ما يمكن لدعم باقة "الموج الأزرق" المخصصة للجماهير الهلالية، وهذا العرض هو دعم آخر تقدمه موبايلي لهذه الباقة التي تقدم للمشجع الهلالي كثيراً من المزايا مثل النقاط المجانية بعد كل فوز هلالي والتعرفة المنخفضة بين المشتركين في الباقة، هذه الباقة تقدم مزايا للجماهير وفي نفس الوقت تقدم الدعم للنادي الذي يحصل على 10 ملايين ريال عن كل 200 ألف مشترك".
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
خالد بن عبدالله يجتمع بلاعبي الأهلي قبل الهلال


عقد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف اجتماعًا بلاعبي الأهلي عقب مرانهم الرئيسي بحضور صاحب السمو الأمير فهد بن خالد رئيس النادي ونائبه المهندس خالد عبدالغفار ومدير إدارة كرة القدم طارق كيال وأمين عام المجلس التنفيذي أيمن عبدالغفار إضافةً للجهازين الفني والإداري ، وأثنى الأمير خالد على المجهود الذي قدمه اللاعبون خلال الفترة المنقضية من الموسم وتأهلهم إلى دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا والانطباع الجيد الذي تركوه لدى جماهيرهم الوفية التي اعتادت الوقوف إلى جانبهم ، وتطلع سموه إلى بذل المزيد من الجهد في المباريات المقبلة محليًا وآسيويًا وأول هذه الخطوات أمام الهلال في ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال مؤكدًا أن لاعبي الأهلي يظلون محل ثقة بوعيهم وثقافتهم العالية ..

من ناحية أخرى قام فريق عمل لجنة تراخيص الأندية في رابطة دوري المحترفين بزيارة لمقر النادي الأهلي شملت إدارة كرة القدم ومعسكر الفريق الكروي الأول بالإضافة إلى مركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب والأولمبي وأكاديمية النادي ، وتأتي زيارة فريق العمل للنادي ضمن سلسلة زياراته للأندية وذلك للإطلاع على ما قامت بتنفيذه من المعايير والشروط التي تخولها للحصول على الترخيص الذي أعتمد شرطاً أساسياً للمشاركة في بطولات الإتحاد الآسيوي اعتباراً من موسم 2013 م ..
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
«الأهلي» يغلق التدريبات... وحضور شرفي يحفّز اللاعبين


يؤدي فريق الأهلي آخر تدريباته عصر اليوم الأحد على ملعبه بمقر النادي، قبل السفر للرياض استعداداً لمواجهة فريق الهلال في لقاء الذهاب في نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، وقرر المدرب التشيخي غاروليم إغلاق الحصص التدريبية بهدف إبعاد اللاعبين عن الضغوطات الجماهيرية والإعلامية، في الوقت الذي شهدت التدريبات حضوراً شرفياً أهلاوياً تقدمه الرئيس الشرفي الأمير خالد بن عبدالله، إلى جانب جماهير أهلاوية كبيرة احتشدت خارج أسوار النادي للاطمئنان على آخر استعدادات فريقهم.


وتكفلت إدارة النادي بسفر رابطة الجماهير الأهلاوية إلى الرياض لدعم ومؤازرة الفريق أثناء المواجهة من مدرجات ملعب الملك فهد الدولي، إذ تم التواصل مساء أمس بين رابطة الجمهور الأهلاوي والهلالي لتحديد مواقع وجود الجماهير في المدرجات، على أن يتم التنسيق والاجتماع ليلة المباراة مع مدير الملعب سلمان النمشان، وتم الاتفاق بأن يتم حجز نسبة 20 في المئة من المدرجات في منتصف الملعب لجماهير الأهلي، فيما يتم منح الجماهير الهلالية بقية المدرجات.


وفي شأن آخر، قامت لجنة تراخيص الأندية لرابطة دوري المحترفين السعودية بزيارة لمقر النادي الأهلي شملت ملعب الفريق الأول ومركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاع الشباب والناشئين والأكاديمية، بهدف الوقوف على العمل الاحترافي المطبق في النادي الأهلي، بهدف تقويم مستوى لعبة كرة القدم في الفريق الأول والقطاعات السنية المختلفة، وأشاد أعضاء اللجنة بالعمل داخل النادي الأهلي، ممتدحاً التطور الفني والعمل المهني والاهتمام باللعبة.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
العابد والغنام والفرج يُربكون استعدادات الهلال



تخلف الثلاثي نواف العابد وعبداللطيف الغنام وسلمان الفرج عن المشاركة في تدريبات فريق الهلال الأول لكرة القدم، استعداداً لمواجهة فريق الأهلي مساء غد الاثنين في ذهاب دور الأربعة من مسابقة كأس الملك للأبطال، حيث تجددت إصابة الأول في العضلة الضامة، فيما شعر الثاني ببعض الآلام، وواصل الفرج برنامجه العلاجي.
وكان الفريق الهلال قد اختتم تدريباته مساء اليوم، حيث كانت التدريبات لياقية تبعتها مناورة على منتصف الملعب طبق التشيكي هاسك من خلالها عدداً من الجمل التكتيكية.
ودخل لاعبو الفريق بعد نهاية المران في معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي.

وحظي المران بمتابعة رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، وعضو الشرف الأمير محمد بن خالد، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

من جهة أخرى, تكفل عضو الشرف راشد العنزان بعدد من التذاكر لأطفال جمعية إنسان، كما تكفل بوجبات غذائية لذوي الاحتياجات الخاصة الحاضرين في لقاء الغد.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
هاسيك يكشف حديثه للاعبين قبل مواجهة الليلة.. ويؤكد: لا أبحث عن الأهداف الجميلة
الهلال ينهي تحضيراته للأهلي..الفرج والغنام والعابد خارج الحسابات.. والإدارة تدرس إقامة معسكر للأولمبي في (تركيا)



اوضح المدير الفني للفريق الكروي الاول بنادي الهلال التشيكي ايفان هاسيك انه تحدث مع لاعبيه ان كأس خادم الحرمين الشريفين للاندية الابطال هي الخيار المتبقي في الموسم الجاري لتحقيقه مشيرا الى ان اللاعبين ابدوا رغبة وحماسا كبيرا للظهور بشكل قوي وانتزاع الفوز .. وأضاف : « كنت سعيدا بوجود ثقافة الفوز لدى اللاعبين وحماسهم الكبير ونأمل في تجاوز ازمة الغيابات بثقتنا بوجود 11 لاعبا قادرين على تمثيل الفريق بصورة رائعة وتعويض اي غياب ولاسيما ان حظنا كان سيئا بعد مباراة بيروزي بتعرض اكثر من لاعب للاصابة « .

وحول المصابين قال المدرب الهلالي : «لا أستطيع التحدث عن هذا الأمر حتى لا أكشف التشكيل الذي انوي الدخول به في المباراة بالإضافة إلى أن مثل هذه الأمور لا أحبذ الحديث عنها بوسائل الإعلام».


وحول سر الاصابات التي تلاحق لاعبا وسط الفريق نواف العابد قبيل المواجهات .. أوضح هاسيك : « مسؤولياتي هي الادارة الفنية للفريق وهذه الجوانب تخص طبيب الفريق الذي يستطيع الاجابة عن ذلك ، ودوري يقتصر على أخذ رأيه عن جاهزية اللاعب قبل اعلان قائمة المباراة « .

وعن كثرة ضياع الفرص السهلة للفريق في المباريات الماضية وبالاخص مواجهة بيروزي .. أجاب هاسيك بقوله : « بالفعل هذا واضح للجميع ولذلك تحدثت مع اللاعبين بأنه ليس من الضروري ان يكون الهدف جميلا بل الاهم ان يكون داخل الشباك ولكن في نفس الوقت يجب الانغفل قدرتنا على خلق فرص كثيرة ونحن سنسعى لتلافي مشكلة اهدار الفرص في الفترة المقبلة والتي تحدث حتى للاعبيين عالميين « .


واستغرب السيد هاسيك من سؤاله عن الصفقات الجديدة للفريق الهلالي .. ورد عليها قائلا : « الفريق لديه اليوم مباراة مهمة وهذه التساؤلات غير مهمة في الفترة الراهنة « .


هذا و اختتم الفريق الهلالي مساء امس تحضيراته لملاقاة ضيفه «الأهلي» في تمام الساعة الـ 8:50 من مساء اليوم الاثنين وذلك ضمن منافسات دور الأربعة من كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال حيث جاءت التدريبات لياقية تبعها مناورة على منتصف الملعب طبق التشيكي هاسك من خلالها على عدد من الجمل التكتيكية وذلك بمشاركة جميع اللاعبين عدا نواف العابد نظراً لتجدد إصابته في العضلة الضامة, وعبداللطيف الغنام لشعوره ببعض الآلام, وسلمان الفرج الذي يواصل برنامجه العلاجي. وانخرط لاعبو الفريق بعد نهاية المران بمعسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي.


ووفقا للمصادر تأكد غياب الثلاثي (العابد ، الفرج ، الغنام) عن مباراة اليوم في حين سيبقي هاسيك السويدي ويلهامسون على مقاعد البدلاء .


وكان المران الهلالي امس قد حظي بمتابعة رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد وعضو الشرف الأمير محمد بن خالد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة. من جهة أخرى, تكفل عضو الشرف الأستاذ راشد العنزان بعدد من التذاكر لأطفال جمعية إنسان كما تكفل بوجبات غذائية لذوي الاحتياجات الخاصة الحاضرين في لقاء اليوم.


وعلى خط آخر علمت (الجزيرة) ان ادارة الهلال تدرس اقامة معسكر اعدادي بعد نهاية الموسم للفريق الاولمبي في تركيا تحت اشراف المدرب الجديد الكرواتي زلاتكو.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
الغنام والشلهوب: المواجهة صعبة


شدد لاعب وسط الهلال عبداللطيف الغنام على صعوبة مواجهة فريقه الليلة حينما يستضيف الأهلي على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال, مشيراً إلى سعي فريقه الجاد لتحقيق نتيجة إيجابية للوصول للنهائي والظفر باللقب الكبير.

وقال الغنام "قدم الأهلي هذا الموسم مستويات كبيرة ولافتة، وهذا لن يمنعنا من تقديم مباراة كبيرة والظفر بنتيجة إيجابية للعبور للنهائي".
وأضاف "نجوم الهلال يملكون كثيراً لتقديمه لجماهيرهم، والأهم تواجدهم بكثافتهم المعهودة في مدرجات ملعب الملك فهد الدولي حتى يقدم اللاعب كل ما لديه ويحقق طموح المشجع الهلالي".
من جانبه أكد لاعب الوسط محمد الشلهوب أن لاعبي فريقه يعون أهمية المرحلة الحالية ومنها مباراة الليلة أمام الأهلي, مشدداً على صعوبة المباراة أمام فريق قوي ومتمرس، وقال "مباراة الليلة مهمة جداً ومصيرية وأمام منافس قوي، وهي تحتاج إلى حذر وتركيز طوال التسعين دقيقة، لتحقيق الانتصار ذهاباً والعودة لتحقيق نتيجة إيجابية في الإياب, لأن المباراة لا تقبل القسمة على اثنين, وفريقنا ولله الحمد مستعد جيداً ويملك لاعبين محترفين على قدر عال من الثقة".
وتحدث الشلهوب عن أهمية تواجد أنصار فريقه في المدرجات بكثافتهم المعهودة في ملعب الملك فهد الدولي, وقال "حضورهم المعتاد سيكون عاملا محفزا للاعبين لتجاوز الأهلي ذهاباً ومن ثم إياباً والعبور لنهائي كأس الملك للأبطال".
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
جاروليم للأهلاويين: «الغلط» ممنوع


طالب التشيكي كاريل جاروليم مدرب فريق الأهلي لكرة القدم لاعبيه بالتركيز ومضاعفة الجهد في الفترة المقبلة التي تشهد لقاءين مهمين أمام الهلال الإثنين والجمعة المقبلين، في ذهاب وإياب الدور نصف نهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.


وقال: "علينا التركيز أولا للقاء الغد فأمامنا مهمة ليست بالسهلة إطلاقا، نسعى من خلالها لتحقيق نتيجة إيجابية، ولا سيما أن اللقاء الثاني سيقام على أرضنا وبين جماهيرنا".


وأضاف: "من أجل تحقيق تلك النتيجة ينبغي علينا بذل قصارى الجهد والتركيز بدرجة عالية وتطبيق كل ما هو مطلوب، تفاديا للأخطاء غير المرغوب فيها في مثل هذه المباريات المهمة، فضلا عن أن العمل الجماعي وتنفيذ الخطة سيقودان لتحقيق النتيجة الإيجابية".


وكان جاروليم قد اجتمع باللاعبين قبيل بدء تدريبات البارحة التي جرت على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل، حيث ركز على الجانب اللياقي قبيل أن يطالب الأساسيين بتنفيذ بعض الجمل الفنية التي ينوي تطبيقها أمام الهلال من خلال المناورة الميدانية التي أجراها، والتي أوقفها في أكثر من مرة لتصحيح الأخطاء.


من جهة أخرى، باتت حظوظ مشاركة الكولومبي خايرو بالومينو لاعب ارتكاز الفريق كبيرة بعد أن اجتاز الاختبارات الطبية التي خضع لها برفقة الجهاز الطبي، وينتظر الجهاز الفني اليوم التقرير النهائي حيال إمكانية سفره مع البعثة إلى الرياض من عدمها.


وعلى صعيد آخر، زار وفد رابطة هيئة دوري المحترفين النادي البارحة من أجل استكمال مراجعة متطلبات استخراج تراخيص الأندية، حيث وجد في إدارة كرة القدم، ومن ثم في مركز الأمير عبد الله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب والأولمبي، وأخيرا أكاديمية النادي.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
بلانا الله بمدرب مايدري وين الله حاطه.
المفروض طلع الشلهوب من الشوط الاول,الشلهوب اليوم كان يلعب مع الاهلي ويصنع لهم كور.

عموما الوعد جده.
 

kuwaiti_1

عضو بلاتيني
هاردلك لزعيم أسيا..

الشوط الأول أنتهى.., وتبقى شوط أخر في جده...

والخساره بفارق هدف في مباريات الذهاب والأياب...ليس مشكله كبيره...

واضح تأثر الهلال بغياب الغنام وسلمان الفرج...

أتمنى أن يتواجدوا في المباراه القادمه...

ليكون الدفاع:

الزوري وأسامه..قلبي دفاع..

سلطان البيشي...وسلمان الفرج ظهيري جنب...

مع عودة الغنام للمحور...

التفوق الأهلاوي كان نسبي...والهلال لم يكن بذلك السوء..وأضاع فرص..

المدرب مشكله كبيره...

هاردلك لزعيم أسيا..ومبروك لأهلي جده..
 

خجـل

عضو مخضرم
تمت اقالة مدرب الهلال "ايفان هاسيك" و تسلم "زلاتكو" زمام الامور. (بانتطار الاعلان الرسمي من نادي الهلال)

القناة السعودية الرياضية..
 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
هاردلك للهلال ولجمهوره ...

وشكر خجل على الخبر ...ولكن مدرب الهلال سامي الجابر وحتى وان كان بالواجهه هاسيك
 
أعلى