أبوإسماعيل والظواهري على قائمة "المحرضين" على أحداث العباسية

جراح الامة

عضو ذهبي
مفكرة الاسلام: كشفت تقارير صحافية أن المجلس العسكري الحاكم في مصر يدرس إلقاء القبض على المرشح الرئاسي المستبعد حازم أبوإسماعيل، والناشطة نوارة نجم، ومحمد الظواهري شقيق زعيم تنظيم القاعدة، والداعية السلفي حسن أبوالأشبال، بتهمة التحريض على أحداث العباسية.
ونقلت "العربية. نت" عن مصادر بارزة في القضاء العسكري، أن نسخًا من قائمة تضم تضم 59 شخصية قد يتم اعتقالها سترسل للمشير حسين طنطاوي للاطلاع عليها والتصديق على قرار أمر بضبط وإحضار المتهمين.
هذا ونفى حازم صلاح أبوإسماعيل المرشح المستبعد من انتخابات الرئاسة تلقيه أي أوامر ضبط وإحضار من القضاء العسكري.
وأضاف أن قرار الضبط لابد أن يوجه إلى المجلس العسكري حسب تعبيره، وأكد لإحدى المحطات التلفزيونية المصرية أن هناك اتفاقًا بين قنوات التلفزيون وجهات السلطة في مصر على إعداد مقدمة إعلامية للشعب المصري تمهيدًا لحدث كبير يتم التخطيط له.
وفي أعقاب فض اعتصام العباسية بالقوة من قبل عناصر الشرطة العسكرية وبمعاونة بلطجية المنطقة، تردد إشاعات قوية عن اعتقال الداعية حسن أبو الأشبال، لكن تم تكذيب النبأ لاحقًا. كما تناقلت تقارير صحافية أمس السبت أنباء عن صدور أوامر ضبط وإحضار بحق عدد من "المحرضين" على اعتصام وزارة الدفاع، من بينهم المرشحان المستبعدان حازم أبو إسماعيل، وخيرت الشاطر، بالإضافة إلى الناشطة نوارة نجم. لكن الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل نفى في اتصال هاتفي مع إحدى القنوات المصرية تلقيه أي أوامر ضبط وإحضار على خلفية الأحداث الأخيرة.
من جانب آخر، دعا الشيخ حازم أبوإسماعيل الشعب المصري إلى حضور صلاة الجمعة المقبلة بميدان التحرير.
وقال أبوإسماعيل في بيان رسمي له مساء السبت: "أدعو الجميع إلى الاجتماع في صلاة الجمعة القادمة في ميدان التحرير، للنظر فيما آلت إليه الأمور من فواجع مؤلمة، وإن شاء الله سأكون بينهم على الرغم من ظرفي الصحي البالغ، وإنني لم أتعافَ بعد، لكني إن شاء الله سأذهب مهما كان الحال".
وأكد المرشح المستبعد من سباق الانتخابات الرئاسية على خلفية حصول والدته على الجنسية الأمريكية أن عودة المظالم لتلتف على البلد مرة أخرى هي الآن في سهمها الأخير، ولا يسع أحدنا أن يتخلف، لذلك أرجو ألا يتخلف أحد كبيرًا كان أو صغيرًا رجلاً أو امرأة، ونسأل الله أمرًا رشدًا وسكينة في هذا البلد الغالي.
وأضاف أبوإسماعيل وفق صحيفة اليوم السابع: "أرجو ألا يخاف أحد أو يضطرب بسبب البرامج التليفزيونية والقنوات الإعلامية التي أجرت السلطات اتفاقات معها مسبقة للإيهام بغير الحقيقة وقلب الوقائع لإيقاع الناس في الظن بما ليس حقيقيًّا واستخدام السياسيين والإعلاميين في الترويج لذلك من باب التمهيد لأمور مدبرة، فإننا لن نصدق حق الصدق إلا إذا كنا ممن لا يضرهم كيد الكائدين عن كفاءة الحفاظ على هذا الوطن والرسالة".
وختم أبوإسماعيل تصريحاته قائلاً: "لذلك سنكون معًا جميعًا إن شاء الله يومها في حدث كبير أدعو إليه لأول مرة منذ ستة أشهر، والذي لم تكن خلالها أي دعوة للاجتماع على هذا النحو لولا ما آلت إليه الأمور الآن وعلى الله توكلنا".
وكان عدد من نواب البرلمان المصري عن حزب الحرية والعدالة قد تقدموا بطلبات استجواب لعدد من أعضاء المجلس العسكري الحاكم، وطلبات استدعاء للحكومة، للمساءلة بشأن أحداث وزارة الدفاع يوم الجمعة.

http://www.islammemo.cc/hadath-el-saa/Mewaghat-elgish-aboIsmail/2012/05/06/149375.html

اللهم انصرهم
 

Orange

عضو ذهبي
الظواهري و ربعه ما عليهم شرهه

هم كانو يحاولون خداع الناس و يصورون ان صراعهم فقط مع الحكام

مبارك ابعد عن الحكم لكن لازال الظواهري و ربعه يحاربون مصر فلماذا ؟ لانهم اعداء للشعب المصري و للمسلمين كافة

حازم صلاح ابو اسماعيل ظهر على حقيقته

كيف كان مرشح نفسه لرئاسة مصر !

ظهر انه غير مؤمن بالعملية الانتخابية اصلا

الي يسمع كلامه اول عن احترامه للنظام و رغبته في الاصلاح و حبه لمصر

اخرتها محرض على العنف و المواجهات ليش انه طلع مخالف لشروط الترشح

غصب يبي يصير رئيس

الحمد لله الذي فضحه و ابعده عن الحكم

 

أخوكم عمر

عضو فعال
كلام فاضي ومرسل اساساً من كان بالعباسيه لم يذكروا اسم حازم ابواسماعيل انما ذكروا مطالبهم وكان نيتهم الاعتصام والتظاهر السلمي عن وزارة الدفاع لاجبار مجلس مبارك العسكري على تنفيذ مطالبهم ولكن بعد ايام من ارسال بلطجية امن الدوله والمجلس العسكري عليهم وصمود المعتصمين بالرغم من وقوع قتلى ومصابين منهم بسبب بلطجية امن الدوله والعسكري وبالرغم من وجود قوات الجيش الا ان المجلس العسكري رأى أنهم صامدون بالرغم من ارسال بلطجيته عليهم فوجد فض الاعتصام بالقوة هو الحل للتخلص من صداع المتظاهرين والمعتصمين.

سارفق صور وفيديوهات ليعلم الجهلاء وناقلي الشائعات من هم البلطجيه
 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني
انا والله لم أقرأ المقاله لكن الذي فهمته أن القاء التهم على المجاهدين جاهزة ..

هم لايلبون مطالب الشعوب ويصادرون حقوقهم بل ويرسلون من يثير الفوضي والبلطجه بين صفوف المطالبين ومن ثم القاء التهمه على التيارات الجهاديه ...

هذه هي الديمقراطيه اللعينه .. مصادرة حقوق الشعوب
 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني


بيان من الشيخ محمد الظواهري حول حملة التشويه الإعلامية ضده



في بيان وصل إلى شبكة المرصد الإخبارية نسخة منه صادر من مكتب الأستاذ ، نزار غراب المحامي نيابة عن المهندس محمد الظواهري جاء فيه أنه : ”

دأبت بعض وسائل الإعلام المقروءة والمرئية على نشر أخبار كاذبة التي تنسب لي على الرغم من أنني لم يصدر مني أي فعل أو قول سوى أنني قمت بزيارة موقع الاعتصام السلمي بالعباسية مساء الأربعاء الماضي لأنصح المعتصمين السلمييين بالحفاظ على الأرواح بعدما اعتدى عليهم البلطجية.
ولم يحدث أن صدر مني أو منهم قول أو فعل أو إشارة تفيد التصعيد أو الصدام أو اقتحام مبنى وزارة الدفاع أو الاحتكاك أو التصادم مع القوات المسلحة . . وتعمدت عدم التواجد بعد ذلك يومي الخميس والجمعة إلا أنني فوجئت ببعض وسائل الإعلام تنفذ ضدي خطة تشويه وتشهير افتقادا للقواعد المهنية وميثاق العمل الصحفي .

جاءت تلك الخطة فيما يبدو مستهدفة التحضير لانتهاك حقوقي المكفولة بالإعلان الدستوري ومواثيق حقوق الإنسان رغم أنني أمضيت بالسجن خمسة عشر عاما دون تهمة أو محاكمة وعندما اتخذت الإجراءات القانونية إعمالا لسيادة القانون قضت المحكمة العسكرية العليا بتبرئتي في 19 مارس 2012 من كل ما نسب لي من تهم زورا وبهتانا فإذا بالزور والبهتان ينتقل من سياسات نظام مبارك إلى سياسات بعض وسائل الإعلام

وأؤكد أنني منذ خروجي من السجن كنت حريصا على ان يسود بلادي الهدوء فامتنعت عن التعامل مع وسائل الإعلام التي لاحقتني على أمل أن تبدأ خطة إثارة تهدد الاستقرار .
جاء امتناعي إعلاء لمصلحة الوطن على مباشرة حقوقي التي كفلها الإعلان الدستوري من حرية التعبير عن الرأي والتظاهر .

وبسبب الهجمة الإعلامية ضدي فقد طلبت من المحامي الخاص لي السيد نزار غراب إعمال القانون في مواجهة خرقه من بعض وسائل الإعلام بنشر الأخبار الكاذبة.



مهندس / محمد الظواهري



 
أعلى