ترشيح خليفة الخرافي

بو مشيري

عضو بلاتيني
مانخلص من جاسم الخرافي يطلع لنا المعتوه الثاني !!
صحيح ان ما اردى من المربوط الا المفتلت ، لكن فرق بين جاسم ، وبين ابن اخته !!
هذا الخرافي الصغير عنصري بشكل كبير ولا يتصور ، والمشكلة تابعت له اكثر من لقاء ، وقرأت له اكثر من مقال ، والله يا اخوان الواحد ينبهر شلون هذا الشخص يعد سياسي بالكويت ! والمشكلة في منه كثر
 

نقطة نظام

عضو مميز

صحيح ان ما اردى من المربوط الا المفتلت ، لكن فرق بين جاسم ، وبين ابن اخته !!
هذا الخرافي الصغير عنصري بشكل كبير ولا يتصور ، والمشكلة تابعت له اكثر من لقاء ، وقرأت له اكثر من مقال ، والله يا اخوان الواحد ينبهر شلون هذا الشخص يعد سياسي بالكويت ! والمشكلة في منه كثر

للتنويه عزيزي كلكجي...خليفة الخرافي ليس ابن اخت جاسم الخرافي وان كانوا يتشاركون في نفس العائلة..

اما العنصرية...فهو عنصري نعم...بحب الكويت واهل الكويت و وبغيرته على كل ما يمسهم...اما المقاييس الاخرى للعنصرية فهي ابعد ماتكون عنه...وقد روجها من نعرفهم انا وانت...للنيل منه..

http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=353883

تحياتي لك,,,
 

المحمدي

عضو مميز
هذا الي بالفعل ودك يسقط سقطة عربود شخص يكره الاسره الحاكمه ويكره القبائل ويكره الحضر ويكره الشيعه ويكره السنه ويكره الكويت ويكره ....ويكره ..... الخ انا بعرف منو يحب او اصلا منو الي بيحبه


هههههههههههههههههههههههههههههههه فعلا عرفت توصفه
خراف النخل رده للبصره محله الأصلي
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
الاخ العزيز نقطة نظام :وردة:

مسألة عنصرية الخرافي ماهي مدار للنقاش ، هو امر هو بنفسه يقر فيه فهل في انسان عاقل وطني محترم ، يتكلم بمؤسسة رسمية كالمجلس البلدي بالفاظ كالدماء الزرقاء والحمراء ؟ اتوقع عيب ! ، اما البدون فهو من ادخل نفسه فيهم .. مو هم الي راحوله وتهجمو عليه بالفاظ كالمرتزقة ! و اول وتالي عنصريته معروفه تجاه ابناء بلده حاملي الجنسية ، فما بالك بابناء بلده الغير محددي الجنسية ؟!

اما عن قصة ابن اخت الخرافي ، فأعتذر عن هذه المعلومة ان كانت خاطئة ، مع اني قريتها بجريدتين :)
 

حمد

عضو بلاتيني
انا اقول خل ينطر المجلس الوطني ذاك المجلس هو مستواه الحقيقي

هذا الشخص ليس له مكان في تمثيل الناس نيابيا فهو ضد مكتسباتهم واقلها المشاركة في القرار وابلغ دليل المعلومة التي اتانا بها الاخ بو دعيج يزاه الله خير عليها :)

مجلس وطني عاد ؟؟

مجـــــلس وطنــــي يا الظالم
 

عاشق الحرية

عضو ذهبي
انا اقول خل ينطر المجلس الوطني ذاك المجلس هو مستواه الحقيقي


:D:)

أعتقد أنك أصبت كبد الحقيقة عزيزي :إستحسان:

يحاولون التلميع و لكن للأسف صعب التلميع فالناس تقرأ و تفهم و تعي جيدا و لا تأخذ غباء
 

نقطة نظام

عضو مميز
عزيزي كلكجي..:وردة:

تعرضه لمسألة الدماء الزرقاء والحمراء...كانت على غرار نعت البعض لأبناء بعض العوائل بالدماء الزرقاء... وكانت في سياق حديثه بأن الحكومة لم تسعى لمعالجة التجوازات التي يقوم بها بعض ابناء هذه الفئة...ولمخالفتها ابناء الفئة الاخرى اي الحمراء ان جاز التعبير..

وثق عزيزي انني امقت و اكره هذه المسميات ولكن من ابتكرها ومن دندن لها واصبح ينعت ابناء الكويت بهذه المسميات البغيضة...!!؟

واضع بين يديك اقتباس الجلسة التي دار فيها هذا النقاش لتحكم...

من جهته ذكر خليفة الخرافي أن الحكومة الكويتية ومجلس الوزراء يوجد لديهم امتحان وعند الامتحان يكرم المرء أو يهان إلا أن الحكومة دائما مهادنة وهذا ما يدل عليه قرار الإزالة موضحا إلى أنه قد تم إزالة الكثير من التجاوزات في العاصمة في السابق وعندما تم الانتقال إلى مناطق أخرى تم إيقافها بسبب حججهم بمخالفات الشويخ الصناعية مشيرا إلى أن من يقوم بذكر هذه الأمور وإثارتها أهل الدماء الحمراء من قبيلة العوازم.
وبين بأن الديوانية وجودها مخالف ولهذا فيجب أن يتم إزالتها وأولها ديوانية زميله عادل الخرافي إلا أن مجلس الوزراء ضعيف كالعادة مبينا بأن الصحف المحلية قد بينت الكثير من التجاوزات لوزراء وأعضاء، متسائلا منذ متى ينعت بالمغفل من يقوم على تطبيق القانون مشيدا بالبدر رئيس لجنة إزالة التعديات بعملهم ومطالبا منهم مزاولة عملهم في جميع المحافظات ويجب أن تكون أول إزالة لمخالفات الوزراء والأعضاء.
وأوضح بأنه قد طالب في السابق من أحد القياديين حل مشكلة الديوانيات وإزالتها إلا أنه قد تم تجاهل مطالبه مشيرا إلى أننا مازلنا في دولة متحضرة تتواجد بها الكثير من العقارات والبنيان وليس كما يعتقد البعض أننا في دول نامية تحتاج إلى خيام.
وبين بأن الحكومة ضعيفة والضعيف لا يستطيع أن يقود بلداً قائلا “ الجبان جبان “ ولهذا فالحكومة جبانة مما يجعلها لا تستطيع تطبيق القوانين مبينا بأن القانون يجب تطبيقه من شخص شجاع ونظيف وليس من شخص يسعى لحب الكرسي فقط.
وناشد الخرافي رئيس مجلس الوزراء أن يقف بصلابة وقوة بإزالة الدواوين وأن يبدأ بالوزراء والأعضاء والمتنفذين مبينا بأننا من هنا سنعرف إن كان إصلاحياً أم غير إصلاحي وراجيا من الفريق البدر إزالة تجاوزات الوزراء وأعضاء مجلس الأمة والشيوخ حتى يقتنع أهل الكويت بهذا العدل والمساواة.
وبين بأن نائب رئيس مجلس الوزراء فيصل الحجي أكد له بأن الحكومة جادة في تطبيق القوانين فيما يتعلق بالدواوين.
إلا أن يوسف الصويلح بين بأن الجلسة يجب أن لا تأخذ منحى آخر مطالبا الخرافي أن يبين له ما معنى الدماء الحمراء التي وصف بها العوازم.
وقد بين خليفة الخرافي بأن قبيلة العوازم قبيلة كبيرة ولا يستطيع أي منا الإساءة لها إلا أن حديثه عن الواقع بسبب إثارة بعض الأمور من قبلهم بشأن الشاليهات.
إلا أن الصويلح وزيد عايش طالبا مجددا توضيح هذا الأمر، مهاجما الخرافي أن يبين له ما الذي كان يقصده بالدماء الحمراء وتشبيه قبيلة العوازم بالذات بهذا اللون.
مما دعا الأمر إلى اعتذار عضو المجلس البلدي خليفة الخرافي إلى زملائه مؤكدا بأن ما ذكره لم يقصد به أي شيء قائلا الجميع ينعتنا بالدماء الزرقاء ولا وجود للإساءة عند ذكر الدماء الحمراء.

http://www.alamalyawm.com/ArticleDetail.aspx?artid=32130

ولك ان تلاحظ انه هاجم الحكومة على تقاعسها بل طلب بالبدأ بهم اي اعضاء البلدي وذلك بازالة دوانية عادل الخرافي عضو الجلس البلدي..ودعا مجلس الوزراء الى تطبيق القانون على الجميع...وذلك لتأكيد سعيه بأن القانون لا يعرف لا دماء حمراء ولا زرقاء..

عزيزي حمد..

اتفق معك في ان دخوله المجلس الوطني هو نقطة سوداء في تاريخه... ولا اضع له العذر..

ولكن لا يجب ان نحمل الامور بأكثر من ما تحتمل...ولكأن دخوله للمجلس الوطني هو بمثابة الخيانة للبلد..!!!!

فهو على الاقل انسان لا يخاف قول الحق ولك ان تلاحظ ذلك في صراحته..بل في "دفاشته" ايضا ً في قول الحق...فهو يحارب التجاوزات ولا يتردد في الاشارة الى مواطن الخطأ...و لك ان ترى سعيه الى الاصلاح ومحاربة الفساد الاداري في البلدية..

بأختصار خليفة الخرافي شخص عفوي نظيف يحب الكويت واهل الكويت...بل انني على ثقة بأنه افضل من كثير من نواب الغفلة والتأزيم الذين ساهموا في تعطيل التنمية واستمرار حالة عدم الاستقرار السياسي في البلد...

فإن كنت ترى انه لا يستحق الوصول الى مجلس الامة بسبب عضويته في المجلس الوطني فلك كل الحق بذلك...وكما قلت لك في بداية حديثي فإني لا اضع له العذر..

تحياتي للجميع,,,
 

حنظلة

عضو ذهبي
.

قال خليفة مساعد الخرافي ان شهادته مجروحة في رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي، وانه على الرغم من ان غالبية النواب وحتى الذين لم يصوتوا له في الرئاسة يحترمونه ويعلمون حكمته ونزاهته وصدقه وسعة صدره وشجاعته في تشخيص مشاكل الكويت سواء من قبل السلطة التشريعية أو التنفيذية.
وأكد الخرافي انه لا يوجد احد يزايد على وطنية جاسم الخرافي ورغبته في اصلاح وتطوير الكويت ويكفيه فخرا دوره المشرف والشجاع فيما حصل في أزمة الحكم، وانه جاحد من ينسى دوره فيها والتي استطاع بحكمته ان يصل بالكويت الى بر الأمان، ولو كان غيره رئيسا لمجلس الأمة في ذلك الوقت لكان من يحكم الكويت اليوم شجرة الدر.
http://www.alqabas.com.kw/Final/New...Public/ArticlePagePrint.aspx?ArticleID=196699

لقد اكتشفت لماذا كان ومازال خليفة الخرافي يصرّح للصحف كل يوم وترك بتصريحات ناريّة شلنتيحية وعن كل شيء !
هذا التصريح أعلاه لا يُمكن أن نعتبره (دفاشة وطنية) أو (قول حق) .. بل هذه تسمى (قلة أدب) !
الرجل يريد أن يقنعنا بأنه جريء ولا يهمه أحد , ولكن اتضح بأنه مجنون !

طبعاً لست أنا من يقول بأنه مجنون فحسب , بل زملاءه في - البلدي - وكل من يقرأ تصريحاته!
أذكر بأن قناة سكووب استضافته في برنامج يعدّه ويقدمه د.جاسم الشمري , وكان للعضو في المجلس البلدي ماجد موسى مداخلة معهم عن طريق الهاتف , واشتد النقاس بينهما , فقال له ماجد موسى - بما معناه - يا أخي لا نريد أن يطول الحديث بهذا الشكل , خصوصا وأنت قدمت اعتذارك لي في الجلسة السابقة , فقال له خليفة : أنا قدمت لك اعتذار ؟!! متى ؟! , فقال له ماجد : يا أخي أنت مجنون , ألم تقدم اعتذارك وأمام الجميع ؟!
حقيقةً , لقد ضحكت هنا كثيراً حتى أغمي علي!

لقد اتضح لماذا كان خليفة يخرج بحوارات صحفية في الصحف , فمع (الراي) له حوار ولقاء , مع (الوطن) له حوار ولقاء , مع (الجريدة) له حوار ولقاء , مع (النهار) له ندوة وحوار ... يالله سترك , شدعوة يا معوّد!
طبعاً هذه الصحف لا تقوم بعمل هذه اللقاءات والحوارات معه لأنه عضو في المجلس البلدي , بل لأنه رجل غريب الأطوار و.. التصريحات!
يتحدث عن كل شيء , يتحدث عن الأسرة الحاكمة بوقاحة , يتحدث عن أعضاء مجلس الأمة , يتحدث عن البدون ...الخ! والمشكلة أن الصحف لا تتحدث معه عن المجلس البلدي الذي يُعتبر عضواً فيه , وإن تحدثت فإن الحديث يكون على الهامش!

لذلك كانت - الصحف - تعتبره خبطة صحفية على دماغ القارئ .
ولذلك هو يرشّح نفسه لمجلس الأمة , بعد أن تأكّد بأن غرفة (المخزن) امتلأت بالصحف التي تحمل تصريحاته وصوره التي لا تعد ولا تحصى ! وأن جميع سكّان المعمورة عرفوه من خلال ظهوره الإعلامي!

وعاشت أرمينيا حرّة مُستحَلّة .
 

Bu fahad

عضو جديد
رفع شعار التغيير في الدائرة الثالثة

"اعلن مرشح الدائرة الثالثة لعضوية مجلس الامة المقبل وعضو المجلس البلدي خليفة الخرافي ان شعاره في حملته المقبلة هو «التغيير»، مشددا على ضرورة العمل للافضل في جميع مناحي الدولة بعد ان سئم الجميع من طرق التفكير واساليب العمل الماضية، والتي اوصلت البلاد الى مستوى سيئ جدا.
وقال الخرافي في لقاء مع «القبس» ان البلاد تعاني من ركود وكثرة الفساد فيها بسبب اسلوب تفكير الحكومة واداء النواب الذين يهتمون بتوافه الامور وخلق الازمات على حساب مصلحة البلد.
ودعا الخرافي الى تغيير اسلوب الادارة في البلاد لتعويض الاربعين عاما الماضية، والتي تردت فيها الاوضاع بشكل عام، متمنيا كشف ذمم الفاسدين سواء من الحكومة او النواب وحتى اعضاء المجلس البلدي.
واكد الخرافي ان الفساد طال جميع اجهزة الدولة بما فيها مجلسا الامة والبلدي، مشيرا إلى انه لو تمت مقارنة مدخول بعض النواب قبل دخولهم المعترك السياسي وبعده، لوجدنا ان هناك زيادة كبيرة في ارصدتهم بعد توليهم العمل النيابي، قد تصل الى ملايين الدنانير.
واتهم الخرافي الحكومة بانها تعشق وتساهم وتساعد في نجاح الفاسدين للوصول الى الكرسي البرلماني عبر تسهيل اجراءاتهم.
وايد الخرافي فكرة ان يكون رئيس الوزراء شعبيا حتى يسهل على صاحب القرار اختيار الرئيس من بين مجموعة كبيرة من فئات الشعب بدلا من حصره في مجموعة قليلة من ابناء الاسرة الحاكمة.
ووصف الخرافي بعض الوزراء بانهم «لا يحلون او يربطون» وهم تكملة عدد، بالاضافة الى انهم يشاركون في جريمة كسر النظم واللوائح، خوفا من هجوم النواب عليهم وتهديدهم بالاستجواب.
واكد الخرافي انه من المؤيدين لقيام الاحزاب على الرغم من انه اول الخاسرين فيها، خصوصا ان التكتلات الحزبية لها الحظ الاوفر في النجاح بالدوائر الانتخابية الخمس وفي ما يلي نص اللقاء:

• لماذا تخوض الانتخابات البرلمانية؟
ــ من اجل التغيير.
• وأي تغيير؟
ــ تعاني البلاد حاليا من ركود وكثرة الفساد بسبب اسلوب تفكير الحكومة الذي لم يتغير منذ اربعين عاما واداء النواب في الوقت نفسه، الذي لا يتعدى سوى ردود الفعل وخلق الازمات والاهتمام بتوافه الامور على حساب مصلحة البلد وعدم قدرتهم لبناء جسر للتعاون مع السلطة التنفيذية في حال رغبتها في الاصلاح لانجاز قوانين ومشاريع لمصلحة البلد.
وما نحتاجه حاليا هو التغيير في اسلوب ادارة البلاد حتى تعوض الاربعين عاما الماضية، والتي تردت بها الاوضاع بشكل كبير، من خلال التغيير في اداء القياديين حتى نستطيع ان نتقدم على الكثير من الدول الذي كنا نسبقها في عملية التنمية بشكل كبير لكنها تجاوزتنا حاليا بقدر أكبر.
وحاجتنا الى التغيير في النظرة الى القطاع الخاص، الذي قام بعمل مشاريع كبرى في دولة اخرى ولديه اموال طائلة وكبيرة للتنمية في بلده ويملك كفاءة ادارية ومالية، وكذلك نحتاج الى ابعاد القياديين والمتنفذين في الحكومة وبعض النواب في اعضاء المجلس البلدي من خلال الاستعجال في اقرار قانون «من أين لك هذا؟» لكشف مدعي الوطنية وناهبي البلد.
واذا كانت الحكومة جادة في الاصلاح وكذلك النواب المقبلون فإن اول قانون يجب اقراره، والذي سأتقدم به في حالة نجاحي في الانتخابات المقبلة هو «قانون الذمة المالية».
ولا شك ان التغير لا يتم الا بعد كشف المفسدين سواء من الحكومة او النواب او اعضاء المجلس البلدي، حيث سأسعى لكشف تجاوزات والاعيب هذه الفئة من خلال تسليط الضوء على ممارستهم الفاسدة.
ولن يتم التغيير الا من خلال انجاز مشروع الحكومة الالكترونية واصلاح النظم التعليمية والصحية والخدمية، ووضع خطة واستراتيجية خمسية وواضحة يقوم على اعدادها خبراء متخصصون وطنيون ويتم الالتزام بهذه الخطة وتكون الحكومة قادرة على تطبيقها.

الفساد
• معنى حديثك ان هناك فساداً في جميع المراكز الحكومية والنيابية؟
ــ نعم.. فقد طال الفساد جميع اجهزة الدولة، بما فيها مجلسا الامة والبلدي.
• كيف؟
ــ لو قمنا بمقارنة مدخول بعض النواب الذين دخلوا المعترك السياسي قبل دخولهم هذا المعترك لوجدنا ان ارصدتهم حصلت فيها زيادة كبيرة بعد توليهم النيابة وتصل الى ملايين الدنانير.
• هل تعني انهم حرامية ومرتشون؟
ــ احد الاسباب الرئيسية لحرصي على التغيير هو ما تقوم به بعض الاطراف في السلطة والحكومة من دعمها الكبير لبعض النوعيات السيئة جدا من المرشحين، الذين تتم رشوتهم باساليب عديدة اما من خلال تجنيس بعض اقاربهم واعوانهم الذين لا يستحقون الجنسية، حسب تقارير الجهات المختصة، او تتم رشوتهم من خلال فتح الباب امامهم لجلب العمالة باعداد كبيرة من جنسيات معينة وثم يقومون ببيع هذه التصاريح او عبر تنفيعهم في قضايا عديدة وتسهيل الامور لهم في اخذ الامتيازات واقسام من املاك الدولة للاستفادة منها ماديا للصرف على حملاتهم الانتخابية.
وبعد نجاحهم في الانتخابات البرلمانية يقومون بمحاولة ارجاع هذه المبالغ بشكل مضاعف عبر الحصول على مشاريع عديدة.

مساعدة المفسدين
• لكن هذا اتهام صريح للحكومة بانها تساعد المفسدين.
ــ فوجئت في الاجراءات التي تقوم بها الحكومة الحالية بعدم تسهيل اجراءات الوساطة سواء في التعيين او النقل او الندب بين الوزارات، وأتمنى ان يشمل المنع جميع من يخالف النظم واللوائح والقوانين.
ولا شك ان الحكومة تعشق وتساعد وتساهم في نجاح المفسدين للوصول الى الكرسي البرلماني.
• لماذا؟
ــ لانها تظن ان هذه النوعية من النواب سيكون التعاون معها سهلاً ومريحاً ولا تعلم ان عبء وخراب هؤلاء اكثر من غيرهم، لان هذه النوعية من التفكير لاختيار هذه الشاكلة من الاعضاء يحتاج الى تغيير.

شعاري التغيير
• لماذا تردد التغيير باستمرار؟
ــ «التغيير» هو شعاري خلال المرحلة المقبلة.
• وماذا تقصد به؟
ــ هو التغيير إلى الأفضل في جميع مناحي الدولة، حيث سئمنا طرق التفكير وأساليب العمل الماضية والتي أوصلت الدولة الى مستوى سيئ جدا في جميع المجالات، ولا يتم التغيير إلى الأفضل إلا بعمل وتعاون جدي بين جميع أطياف المجتمع من خلال المختصين الوطنيين وتفعيل دور وتوصيات المجلس الأعلى للتنمية والتخطيط الذي لا نعلم لماذا الحكومة تتجاهل توصياته ولن يتم التغيير الا بتطبيق التوصيات المدروسة من قبل المختصين التي رفعت الحلول لجميع القضايا والمشاكل التي تواجهها الدولة.
• هل تؤيد فكرة ان يكون رئيس الوزراء شعبيا؟
ــ نعم.
• لماذا؟
ــ حتى نسهل على صاحب القرار اختيار رئيس الوزراء فبدل من ان يكون ضمن مجموعة قليلة من أفراد الأسرة الحاكمة ولكل منهم ظروفه وأوضاعه وطريقته، بينما في حالة ان يكون رئيس الوزراء من عامة الشعب، فسيكون هناك مجال اكبر لاختيار شخصيات لديها صفات تكون قادرة لإدارة الحكومة.
وكذلك لا ديموقراطية من دون احزاب وتداول سلطة، والشعب الكويتي قادر على اختيار نوعيات تكون لديها القدرة لإدارة الحكومة وان انكشفت في ضعفها او فسادها فمن السهولة تغييرها وإحالة المتورطين منهم الى الجهات القضائية.
وما نراه حاليا انه في حال سماعنا بوجود نية لاستجواب رئيس الوزراء حتى تتأزم الأمور وتؤخذ على انها امور شخصية، وكأن رئيس الوزراء فوق الشبهات.
ولقد اتضح للشعب الكويتي انه لا توجد لدينا حكومة حقيقية بل ان من يتحكم في الحكومة هو رئيسها بمزاجيته ومشورة بطانته، والكثير من الوزراء في الحكومة هم لتكملة العدد الدستوري، وتبين من خلال الحكومات المتعاقبة منذ اكثر من اربعين عاما ان معظم الوزراء «لا يحلون ولا يربطون في مجلس الوزراء»، وهم مشاركون في جريمة كسر النظم واللوائح والقوانين خوفا من هجوم النواب عليهم وتهديداتهم بالاستجواب، وهم القادرون على الابتزاز.
وبعض الوزراء في الحكومات المتعاقبة يقومون بتقديم الرشاوى للأعضاء عبر تمرير معاملاتهم بسبب ضعفهم وعدم استطاعتهم مواجهة بعض هؤلاء النواب المبتزين.
بالاضافة الى انهم يحاولون اطالة البقاء في الجلوس على الكرسي الحكومي الذي يمنحهم امتيازات كثيرة.

تمرير المعاملات
• يلاحظ انك تهاجم الحكومة عبر وسائل الإعلام، ولكنك تراجع هؤلاء الوزراء لتمرير معاملاتك ايضا؟
ــ أتمنى توجيه السؤال الى جميع الوزراء بمن فيهم رئيسهم هل أنني قمت بمراجعة أحد منهم لتمرير معاملات؟
وخصوصا وزير البلدية الذي لم أزره في مكتبه أكثر من ستة اشهر.
• ولكنك تقوم بالتوسط كثيرا لبعض المواطنين في البلدية؟
ــ من النوادر ان اقوم بمراجعة وزارة غير البلدية لانهاء معاملة، وان كان حصل ذلك فإن ذلك يرجع لان بعض هؤلاء المواطنين لهم حقوق ولا يستطيعون الحصول عليها، بالاضافة الى ان بعضهم يحس بالظلم وعدم العدالة والمساواة في الاستثناءات.

نجاح الأحزاب
• هل تؤيد قيام الأحزاب؟
ــ نعم اؤيدها وان كنت أول الخاسرين منها.
• كيف؟
ــ لانه في الساحة السياسية من الواضح ان التكتلات الحزبية لها الحظ الأوفر في النجاح بالدوائر الانتخابية الخمس الحالية، ما نلاحظه من تكتلات حاليا بينها والتي استطاعت بدهاء كبير ان تجمع بين القبيلة والحزبية والطائفة، ولكن علينا القبول بالديموقراطية واللعبة السياسية وما يدور فيها من تكتلات ومهما كانت نتائجها.

مرشح مستقل
• هل تخوض الانتخابات ضمن قائمة أو مستقلا؟
ــ أخوض هذه الانتخابات مستقلا واعتمد على الله اولا، ثم على اهل الكويت الشرفاء من رجال ونساء وشباب.
• ألن تفكر بالدخول في قائمة قبل موعد الانتخابات؟
ــ لا أنوي ذلك.
• لكن هل ستستطيع النجاح مستقلا في دائرة تعداد ناخبيها حوالي 55 ألفا وفيها 15 منطقة؟
ــ أعلم حجم وثقل وعدم سهولة هذه الدائرة الكبيرة ومرشحيها، الا ان تواجدي على الساحة الشعبية منذ عام 1993 وتوفيقي بالله ودعم اهالي دائرتي لاربع مرات متتالية لعضوية المجلس البلدي وتواصلي مع اكثر من 500 ديوانية خلال هذه الفترة بصداقات وعلاقات طيبة معهم بجميع شرائحهم وطوائفهم، بالاضافة الى انه عند قيامي بالمرور على الكثير من الدواوين في الدائرة الثالثة ومناطقها المختلفة وجدت ترحابا وقبولا وتشجيعا من اهاليها، خصوصا ان علاقاتي معهم كثيرة في جميع المناسبات.

الهدر في المال العام
اوضح الخرافي ان اكثر ما يضايقه هو الهدر الكبير في المال العام، حيث قامت احدى الجهات بعمل مؤتمر محدود على مدى يومين، كلفها ما يزيد على نصف مليون دينار، كانت نتائجه عادية ولم تتم الاستفادة منه بشيء سوى تلميع المسؤولين في هذه الجهة من خلال صرف المبالغ الكبيرة، رغم ان صرف مبالغ بملايين الدنانير لمهمات سفر لا داعي لها، وكثرة اللجان في الوزارات التي يتم صرف مبالغ طائلة عليها ومن دون اي نتائج منها.

المرأة والبرلمان
توقع الخرافي ألا تحصل المرأة على اي كرسي في الانتخابات المقبلة بسبب عدم قدرتها على اقناع اخواتها النساء في انتخابها رغم انهن الاغلبية في جميع الدوائر. وبهذه المناسبة فإنني اسجل كل تقدير للنتائج التي حققتها النساء في الانتخابات الماضية سواء في الانتخابات البرلمانية او البلدية.

تطوير البلد
اكد الخرافي ان خبرته من خلال عضويته في المجلس البلدي طوال 15 عاما كانت احد الدوافع الرئيسية لخوض الانتخابات البرلمانية. وقال: لقد تبين انه في الامكان تطوير البلد بسهولة من خلال اقرار مخطط هيكل متميز لدولة الكويت من خلال بناء المدن الطبية والجامعية والاعلامية والتخزينية والسياحية والصناعية حتى تكون الكويت من افضل دول العالم، وهي قادرة على ذلك
."
 

الميان123

عضو فعال
لو تموووووووووووووووووووووووت ماراح اصوتلك والله
اولا:لانك عكس قرارات الشعب
ثانيا:تعتبر نفسك من الدماء الزرقاء
ثالثا:لانك من سيئ الا اسوأ
 

Bu fahad

عضو جديد
هههههههههههههههههههههههههههههههه فعلا عرفت توصفه
خراف النخل رده للبصره محله الأصلي
الخرافي امناسبين خيرة عوايل الكويت و ان غلطت كانك شملتهم وياك......ويمكن اتكون شملت عمرك وياهم ....للأن الكويت شرباكة ;)
 

Bu fahad

عضو جديد
لو تموووووووووووووووووووووووت ماراح اصوتلك والله
اولا:لانك عكس قرارات الشعب
ثانيا:تعتبر نفسك من الدماء الزرقاء
ثالثا:لانك من سيئ الا اسوأ

+++((سالفة الدماء الزرقاء و الحمراء أريد ان ابين لهم انه هذه الالقاب لم يخلقها خليفه الخرافي بل هو استخدمها عندما اطلقوها بعض نواب المجلس البلدي و اتهموه بها ....

++وهو دايما لللأفضل............
++ وما راح ارد على سالفت الشعب........;) للأن انت امظيع....
 

الدبلوماسي

عضو ذهبي
جريء وشخص مشهود له بالدفاع عن حرمه المال العام

يعجبني جدا

ولكني لن اصوت له والسبب ان مكانه الاصلي هو المجلس البلدي

فخدمه الكويت من جميع المواقع

لانريد طموح شخصي
 
أعلى