عـاجل: الإخوان يطـرحـون أسماءاً نسـائية للنـزول في الانتخابـات !

book

عضو ذهبي
اعتقد ان للحوار و النقاش اداب و فنون .. لم اجد واحده منها في هذا الموضوع !!

لذا .. اذا اتتك مذمتي من ناقص .. فهي الشهادة لي بأني كامل ..

هذه حجة البليد يا عابرة ناقشيهم وحاججيهم اكيد اخذتوا كورس في شعبة التثقيف الاعلامي
اذا اردت ان تمثلي تيار لابد ان تكوني قوية وشرسة للدفاع عن رايك وعن ما تؤمنين به وليس ان تسفهي من يعارضك بدون ان تقمعيه بدليل .

و حدس حركة انتهازية وفاشلة على المستوى السياسي والاجتماعي وما احبهم و ان شاء الله ما ينجح احد منهم واولهم الطارق :D

هذا راي وانا حرة مو تيين تقولين انه ما في اداب حوار ونقاش وفنون مثل السامري والهبان وهالسوالف لو سمحتي :وردة:

ياكويت

عضو ذهبي
المشكلة ليست بالليبراليين أو غيرهم إذا كان كلامهم في نقد حدس عقلاني وفيه أدب الحوار.. بعيد عن التهكم وقلة الأدب ..

ولكن المشكلة تكمن في التعامل مع النطيحة والمتردية وما أكل السبع ..

والواحد يترفع أن يخوض بهذا الجدال المسخ والذي يعري أخلاق من يخوض فيه ..

تحياتي ..
هلا والله ببوخالد .. هلا بالطش والرش (عقلياً قلت متردية ونطيحة .. ليه ياربي)

المهم يـا أخـونجي (اعتقد عرفت معناها .. اي اي المسبة ماغيرها) .. لمن كنـا نخـاطبـكم بإحتــرام .. رحــتوا لتواقـيعـنا ومارديــتوا عليـنا .. لأن مهما تســوون حجتكم .. ولا اقول "ماعندكم سالفة اصلا" .. لو ماعليك امر .. تجـمبز ويا "الطارق" بعيد .. مع بعض .. قصــوا على بعض :)

ياكويت

عضو ذهبي
اعتقد ان للحوار و النقاش اداب و فنون .. لم اجد واحده منها في هذا الموضوع !!

لذا .. اذا اتتك مذمتي من ناقص .. فهي الشهادة لي بأني كامل ..

اوكي انا ناقص .. وانتي كاملة .. ام الكمال انتي .. بس عندي سؤال ..

سؤال صغنن ... البنوتات التابعين لحدس او الاخوان .. شنو يقولون لهم ؟

"عابرة"

عضو ذهبي
هذه حجة البليد يا عابرة ناقشيهم وحاججيهم اكيد اخذتوا كورس في شعبة التثقيف الاعلامي
اذا اردت ان تمثلي تيار لابد ان تكوني قوية وشرسة للدفاع عن رايك وعن ما تؤمنين به وليس ان تسفهي من يعارضك بدون ان تقمعيه بدليل .

و حدس حركة انتهازية وفاشلة على المستوى السياسي والاجتماعي وما احبهم و ان شاء الله ما ينجح احد منهم واولهم الطارق :D

هذا راي وانا حرة مو تيين تقولين انه ما في اداب حوار ونقاش وفنون مثل السامري والهبان وهالسوالف لو سمحتي :وردة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..​

مرحبا بالمثقفة Book .. لا اعلم لماذا اردت ان اكتب لك وافصح بهذا الامر .. ربما لانني احيانا اجد​

ان لا احد هنا الا القلائل ممن يرتقي لمستوى النقاش و الحوار و بالتالي استطيع ان اضع أفكاري​

وقناعات واعرضها على طاولة النقاش لانني اكون على يقين بأن الطرف الاخر .. مثقف .. فاهم ..​

راقي ..​

يحترمني .. ويحترم وجه نظري و بالتالي استطيع ان اصل و اياه الى حوار عقلاني و تبادل اراء​

منطقي ..فسواء اقتنعنا او لم نقتنع بوجهات النظر يبقى الاحترام للشخوص و للافكار قائما وتتحقق​

المقولة الجميلة (( الاختلاف لا يفسد للود قضية ))..​

تعلمت شيء من اخي الكريم الطارق .. و هو ان اناقش مستوى معين من الناس ممن يرتقي​

بثقافته الى المستوى الذي يمكن ان نطلق عليه نقاش و بالتالي استطيع ان اخذ و اعطي وابدي​

رأيي بكل اريحيه دون ان اشعاري انني في معركة و حرب سجال !!​

فمن اراد ان يرتقي معي بالنقاش و الحوار فأنا اهل لذلك و لا امانع بعرض ما في جعبتي بتاتا ..​

لكن ان اناقش مع احترامي بعض السفهاء و الجهلاء و المغلوبون على امرهم ففي هذا اساءه لي​

أنا شخصيا ..وقد قال تعالى (( واعرض عن الجاهلين }​

قال احدهم :​

الــســفــيــه:

ليـس مــن الــحـكــمـة أن تـحــاور الـسـفـهــاء, لأن الـسـفـيــه لا رشـد فـي أقـوالــه ولا أفــعــالــه

فلا انا التي اوصلت فكرتي و لا انا التي خرجت بحصيلة معلوماتية و ثقافية ممكن ان​

استفيد منها .. ووقتي اثمن من ان اضيعه على مثل هؤلاء ..طالب الحق يكفيه دليل و طالب​

الهوى لا يكفيه الف دليل .. !​

هنوه

عضو ذهبي
حيا الله عابره

و انا اتابع الموضوع

تساءلت

اين عابره;)

و لم يخب ظني :إستحسان:

"عابرة"

عضو ذهبي
حيا الله عابره

و انا اتابع الموضوع

تساءلت

اين عابره;)

و لم يخب ظني :إستحسان:

مرحبا بالغالية .. :وردة:

الله يحييج و يبجيج
كنت في امتحان مع الذات .. :eek:

عطيني اذونج بقولج شي : خليت اللابتوب مالي عند وحده عشان ما اشكبك :)

لان كان عندي امتحان اليوم .. :eek: تبين الصج !! بغيت اموت كلساع ادزلها مسج ابي لابتوبي :باكي:

تقولي اي هين ..!! خلصي امتحانج ويصير خير :confused:

عاد اليوم فرجت و اخيرا خذيته :cool:

شكرا جزيلا :)

هنوه

عضو ذهبي
الله يوفقك يا الغاليه و تصيرين دكتوره قد الدنيا

بيني و بينك ما تسعني الفرحه لما اشوف شابات و شباب كويتي مجتهد و يحفر الصخر علشان يوصل

طبعا دراسه الطب (خاصه النظام القديم يعتبر حفر بالصخر)

book

عضو ذهبي
شوفي عابرة اولا مجرد وجودك في المنتدى هنا اعتبره من وجهة نظري الشخصية تضيع وقت وهروب لانك كما فهمت طالبة في كلية الطب يعني الساعات التي تقضينها في المنتدى مع اشخاص في كذا مكان في المنتدى اعترفتي انهم لا يرتقون لمستواكِ اجده هروب من متطلبات الدراسة الصعبة وكان بالامكان ان تقضينهم في دراسة اللغة الانجليزية او الفرنسية .
او تنوعي قراءاتك.

الان
انا لست مثقفة من قال لك اني مثقفة !!؟؟ دراستي لم تتجاوز الاقتصاد السياسي مع فلسفة سياسية وفلسفة اخلاق و قراءات في الاديان المقارنة و اللاهوت بشكل عام .
يعني لم اصل لمستوى مثقفة بعد , لان بنظري
المثقفة اوالمثقف هو من يستطيع بشجاعة ان ينشر افكاره المؤمن بها ايمان تام ويقنع الاخرين بها وفي المقابل يقوم باحترام وجهة نظر مخالفيه بكل ادب لان مصلحته في النهاية اذا كان مثقف صادق هو خلق نوع من التوازن الفكري في المجتمع بحيث يضمن استمرار مجموعة معتقدات واراء وايدلوجيات في مكان واحد وبشكل متوازي دون ان يطغى فكر على اخر .

الان ما هي مشكلتك واسمحيلي يا عابرة ان اقول
اانك متصورة ان الكون يدور حولك انتي وان لايوجد اراء صحيحة غير رايك او فكرك (وهذا ما وقعت فيه لفترة من الزمن ثم بدات افهم ان الاخر قد يكون افضل مني) الحياة تحت شعار الاسلام هو الحل حياة فاشلة لان العنوان سياسي وليس ايماني او انساني اقصد انك لابد ان تعي وانت اهلا للوعي ان توظيف الدين للمصلحة السياسية هو جريمة بحق الدين .

انا اتابعك جيدا على فكرة لاني ارى انك فتاة بعقلية جميلة ورائعة قد تحدث فرقا في المستقبل
ولكن ارجوك لا تقنني عقلك اي لا تحصري نفسك في خندق ضيق لتوجه واحد استطاع ان يسيطر على حاضرك الان ..... لانك ستخسرين مستقبلك ...

لك مطلق الحرية بتقبل الكلام اعلاه او القائه باول قمامة تجدينها في طريقك

"عابرة"

عضو ذهبي
شوفي عابرة اولا مجرد وجودك في المنتدى هنا اعتبره من وجهة نظري الشخصية تضيع وقت وهروب لانك كما فهمت طالبة في كلية الطب يعني الساعات التي تقضينها في المنتدى مع اشخاص في كذا مكان في المنتدى اعترفتي انهم لا يرتقون لمستواكِ اجده هروب من متطلبات الدراسة الصعبة وكان بالامكان ان تقضينهم في دراسة اللغة الانجليزية او الفرنسية .
او تنوعي قراءاتك.

أولا شكرا لك لانك بهذا الاسلوب تشعريني انك شخصية ممكن ان اتحاور معها و انها تملك عقل

كبير يستوعب جميع الاراء و الافكار و القناعات و بالتالي انا الان استطيع وبكل اريحية ان ابدي ما

اريد لعلمي التام ان الطرف الاخر منصت و لديه القدره لى استيعاب ان لم يكن كل على الاقل بعض

افكار و قناعاتي ..كوني طالبة في كلية طبية عزيزتي هذا لا يعني ان حياتي يجب ان تسير على

منوال واحد فقط و ان اكون انا عابرة الطالبة في الكلية التي تدفن نفسها وقدراتها بين كومة من

الكتب و التنقل بين المستشفيات و المختبرات و أعداد كبيرة من المرضى .. وهذا كل شيء في

حياتها ..!!

الحياة ليست دراسة وفقط .. و الثقافة و العلم لا تنحصر في بعض كتب ومجلدات في علم من

العلوم .. انا أكثر من ذلك بكثير .. ليس مدحا بنفسي و لا تمجيدا و لكن لكل انسان قدرات ومواهب

وعملية واد الذات و قتل القدرات تعتبر اشد انواع القتل جرما و اكثرها شناعه بالنسبة لي ..

احمل هم امة اسلامية .. و دعوة ربانية و في يدي رسائل اريد ايصالها للكون اجمع و اريد ان

يسمها القاصي و الداني ..لا فقط ان يسمعها بل ان يستوعبها ..

لذا من الحكمة ان اضع الشيء في موضعه .. والعلم و الحجج و البراهين لا تؤتي ثمارها اليانعه

الا عندما نضعها فيمن هم اهل لها وممن يبحثون عنها .. :)

الان
انا لست مثقفة من قال لك اني مثقفة !!؟؟ دراستي لم تتجاوز الاقتصاد السياسي مع فلسفة سياسية وفلسفة اخلاق و قراءات في الاديان المقارنة و اللاهوت بشكل عام .
يعني لم اصل لمستوى مثقفة بعد , لان بنظري
المثقفة اوالمثقف هو من يستطيع بشجاعة ان ينشر افكاره المؤمن بها ايمان تام ويقنع الاخرين بها وفي المقابل يقوم باحترام وجهة نظر مخالفيه بكل ادب لان مصلحته في النهاية اذا كان مثقف صادق هو خلق نوع من التوازن الفكري في المجتمع بحيث يضمن استمرار مجموعة معتقدات واراء وايدلوجيات في مكان واحد وبشكل متوازي دون ان يطغى فكر على اخر .

وفق فلسفاتي الخاصة .. المثقف هو الشخص المحترم الذي يحترم الاخرين ويفرض احترامه عليهم

و هو قادر على استيعاب جميع الافكار و المفاهيم و يستطيع تقبل الاخر هما اختلف معه ..

لا يسفه الاخرين ووجهات نظرهم و لا ياتي بقناعات مسبقه و يفرضها على الاخرين لادانتهم بها

قدرتي على ايصال فكرتي لمن يريد ان يسمعها حتى وان لم يوافقني عليها اعتبرها بقاموسي

الصغير الميسر ثقافة ..

كثير ممن يملكون فكرا واعي و ناضج لا يملكون عشر واحد من فن ايصال الفكرة و القيمة و فن

احتواء الاخر و تقبل وجهة نظرة وهؤلاء بنظري وان حملوا امثال الجبال علم و ادلة الا انهم جهلاء

بطريقة الوصول للاخر .. !!

الان ما هي مشكلتك واسمحيلي يا عابرة ان اقول
اانك متصورة ان الكون يدور حولك انتي وان لايوجد اراء صحيحة غير رايك او فكرك (وهذا ما وقعت فيه لفترة من الزمن ثم بدات افهم ان الاخر قد يكون افضل مني) الحياة تحت شعار الاسلام هو الحل حياة فاشلة لان العنوان سياسي وليس ايماني او انساني اقصد انك لابد ان تعي وانت اهلا للوعي ان توظيف الدين للمصلحة السياسية هو جريمة بحق الدين .

عزيزتي .. لست ممن يحمل افكار متحجرة يخاف عليها من التطوير او يمانع في عرضها على طاولة

النقاش و بالتالي تغييرها و اختيار الافضل ان ثبت ذلك بالحجة و الدليل و الاقناع ..

لكن هذا الامر لم يدر هنا في المنتدى الا نادرا وغالبا ما يأتي طرف جاهل و سفيه ليحور ويحول

هدوء النقاش و عقلانيته الى مرتع سفاهه و تعصب دون دليل او حجة او برهان .. وهذا ما امانعه

أنا فلست ممن (( كلمة توديه وكلمة تييبه )) الفيصل هو الدليل و الحجة ..

انا اتابعك جيدا على فكرة لاني ارى انك فتاة بعقلية جميلة ورائعة قد تحدث فرقا في المستقبل
ولكن ارجوك لا تقنني عقلك اي لا تحصري نفسك في خندق ضيق لتوجه واحد استطاع ان يسيطر على حاضرك الان ..... لانك ستخسرين مستقبلك ...

شكرا جزيلا .. لست ممن يحصرون عقولهم في خندق او يدفنون افكارهم في الظلام ..

عندي عقيدة اسلامية غير قابله للمساومة .. و عندي اسس ومبادئ راسية لا يمكن ان اتخلى

عنها ..وما عدى ذلك امانع بأخذه ورده ..

لك مطلق الحرية بتقبل الكلام اعلاه او القائه باول قمامة تجدينها في طريقك

لست ممن يلقي بالاراء التي اجد ان فيها احترام لي و صدق واخلاص في ابداء وجهة نظر في امر م

في سلة القمامة .. احتفظ فيها بداخلي و استخدمها في وقت الحاجة فهي اثمن عندي من مئات

الاشياء المادية ..

ومن احترامي لشخصك انا احترم رايك وكلمتك ..فشكرا جزيلا

أعلى