أحمد الخطيب: مشروع الإتحاد فاشل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
السعدون يرفض الاتحاد الخليجي





عبر رئيس مجلس الأمة، أحمد السعدون، عن رفضه لمشروع الاتحاد الخليجي، خصوصاً في غياب التناغم بين دول المنطقة... وقال السعدون عبر حسابة الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، وتناقلته مختلف وسائل الإعلام:
الامر الحتمي الذي لا يحتمل الجدل هو انه لا خيار لمجلس التعاون لدول الخليج العربية -خاصة في ظل التغيرات المتسارعة اقليميا ودوليا- إلا تطوير علاقات دوله الى اي شكل متقدم من أشكال الاتحاد فيما بينها اذا ما أراد المجلس ان يكون قادرا على مواجهة اي تحديات محتملة تستهدف مصالح دوله وامنها بل وتستهدف بقائها. ولكن الامر الحتمي كذلك والذي لا يحتمل الجدل هو ان هذا التطوير في العلاقة لا يتحقق إلا في ظل أنظمة متشابهة منفتحة على شعوبها وخاصة ما يتعلق منها باحترام حقوق الانسان والحريات العامة بما في ذلك حرية التعبير عن الرأي وحق المشاركة الشعبية في صنع القراروهو ما نتمنى ونتطلع الى ان يتحقق في جميع دول مجلس التعاون في وقت قريب حتى يقوم الاتحاد في ظله.
اضاف: اذا كان من الامور الحميدة ما قرره قادة دول مجلس التعاون في اجتماعهم التشاوري الذي عقد في الرياض يوم الإثنين 2012/5/14 من إخضاع موضوع الاتحاد لمزيد من الدراسة فان ما يثير التساؤل بل والريبة تجدد الحديث عن الاتفاقية الأمنية بين دول مجلس التعاون ولا سيما ما نسب من تصريحات للسيد عبداللطيف الزياني امين عام مجلس التعاون بتاريخ 2012 /5/3 بعد اجتماع وزراء داخلية المجلس من قول عن موافقة وزراء الداخلية بصورة مبدئية على مشروع الاتفاقية الأمنية بين دول مجلس التعاون في صيغتها المعدلة وقرارهم رفعها الى قادة دول المجلس للمباركة ، ثم التصريح المنسوب للسيد الأمين العام حول " موضوع " الاتفاقية الامنية بصيغتها المعدلة بعد انتهاء القمة التشاورية في الرياض بتاريخ 2012/5/14 ومباركة قادة المجلس للاتفاقية بصيغتها المعدلة ، فعن أي مشروع او " موضوع " للاتفاقية الأمنية - في صيغتها المعدلة - يتحدث السيد الأمين العام.

واوضح السعدون: الإتفاقية الأمنية التي استمرت مناقشتها واستمر الخلاف حول نصوصها منذ قيام مجلس التعاون لم تعد مجرد مشروع او " موضوع " اتفاقية وانما هي اتفاقية نافذة بين الدول الخليجية الخمس الاطراف فيها بعد ان تم - وبناء على تفويض من المجلس الاعلى في دورته الرابعة عشرة المعقودة بالرياض في ديسمبر 1993- التوقيع عليها نهائيا بالرياض يوم الاثنين 28 نوفمبر 1994من قبل وزراء الداخلية في اربع دول خليجية ، ثم - كما تردد بعد ذلك - انضمت اليها دولة خليجية خامسة وبقيت الكويت الدولة الخليجية الوحيدة التي لم توافق عليها ولم توقعها ولم تنضم اليها بسبب ما رأته من عدم ملاءمة بعض نصوصها لما تنطوي عليه من مساس بالسيادة الإقليمية وبالحريات الأساسية المكفولة بالدستور وعن تجاوز بالتدخل في الشئون والتشريعات الداخلية وسلوك الجماعة داخل المجتمع.
وزاد بقوله: كانت الكويت منذ البداية قد أبدت ملاحظات جوهرية شكلية وموضوعية ومبدئية على الاتفاقية وخاصة على ديباجتها وعلى كل من المواد 1 ، 2 ، 3 ، 11 ، 12 ، 13 ، 14 ، 19 ، 21 ، 24 ، 28 ، 29 ، 30 ، 34 ، 36 ، 38 ، 41 ، 43 منها.اما اذا كان السيد الأمين العام لمجلس التعاون يتحدث عن تعديل الاتفاقية الامنية النافذة بين الدول الخليجية الخمس - وفقا لحكم المادة 44 منها - فذلك موضوع آخر تختص به الأطراف في الاتفاقية دون غيرها .ان الاتفاقية الأمنية النافذة التي لم توافق الكويت عليها ولم توقعها ولم تنضم اليها والتي وبسبب ما انطوت عليه من نصوص سيئة سجلت عليها الكويت كل ما سلف من ملاحظات يمكن ان نقول عنها وبدون أدنى تردد انها " تعتدي على حرمة الدستور" "وتغتال حرية التعبير" " وتصادر حقوق الافراد " " وتنتهك كرامة الانسان " . ويكفي للتدليل على ذلك ودون استعراض جميع الملاحظات التي ابديت الاجتزاء بالتنويه الى كل من المادة (28) والمادة (30 بند ج )من الاتفاقية ونص كل منها ما يلي :


‏" يكون التسليم واجبا بين الدول الاعضاء اذا توفر في الطلب الشرطان التاليان :

(أ) اذا كانت الأفعال المنسوبة للمتهم حسب وصفها
في قوانين وأنظمة الدولة الطالبة تشكل جريمة
من جرائم الحدود او القصاص او التعزير ، او
جريمة معاقبا عليها بعقوبة مقيدة للحرية لا تقل
مدتها عن ستة اشهر .

ويسري هذا الحكم ولو كانت الجريمة قد
ارتكبت خارج اراضي الدولتين الطالبة والمطلوب
اليها التسليم طالما ان القوانين او الأنظمة في
الدولة الطالبة تعاقب على تلك الجريمة اذا ارتكبت
داخل او خارج أراضيها .

( ب) اذا كان الحكم الصادر من الجهات القضائية في
الدولة الطالبة حضوريا او غيابيا في جرائم
الحدود او القصاص او التعزير او عقوبة مقيدة
للحرية لمدة لا تقل عن ستة اشهر .
وتطبق أحكام الفقرتين السابقتين ولو كان
الشخص المطلوب تسليمه من رعايا الدولة
المطلوب اليها التسليم .

( 2 ) مادة ( 30 بند ج )
لا يسمح بالتسليم في الحالات التالية :

1 - اذا كانت الجريمة سياسية .
ولا يعتبر من الجرائم السياسية :
( ج ) جرائم الاعتداء على أولياء العهد وأفراد
الأسر المالكة او الحاكمة والوزراء ومن
في حكمهم في الدول الاعضاء .

واذا كانت مهزلة نص المادة 28 التسليم الوجوبي للمواطنين وغيرهم حتى وان كان الفعل غير معاقب عليه في الدولة المطلوب اليها التسليم او حتى ولو كانت العقوبة المقررة للجريمة في الدولة طالبة التسليم لا نظير لها في قوانين الدولة المطلوب منها التسليم ، فان مهزلة البند ( ج ) من المادة ( 30 ) ما قد يفسر معه التعبير عن الرأي بالقول او الكتابة او الرسم او باي وسيلة من وسائل التعبير عن الرأي على انه من جرائم الاعتداء التي تستوجب تسليم من ارتكبها .


http://www.redlinekw.com/ArticleDetail.aspx?id=24339

وهنا أيضا أحمد السعدون ليس فقط يرفض الإتحاد إنما يرفض الإتفاقية الأمنية ,,,



فهل يكون السيد السعدون ذنبا أخر كالخطيب من اذناب إيران؟؟؟!!!!
 

النوخذه 1

عضو بلاتيني
السعدون يرفض الاتحاد الخليجي





QUOTE]

السعدون صفوي من أتباع كوهين وكان يستعمل التقية مع المعارضة لنيله رئاسة المجلس

لكن هيهات هيهات فأسود السنه قادمة لإقتلاع أذناب ايران بصفتهم السياسية

فنحن عرب يا مدعين العروبة ونحنا فدايا البلد والدار تشره علينا

http://www.youtube.com/watch?v=U594onzsW3g
 

نمر

عضو مخضرم
احمد السعدون ليس الشعب
الشعب هو من يقرر مصيره عن طريق الإستفتاء وهذا مانادى به السعدون
اما الخطيب روح شوف كتلته وربعه وانت تدري على أي مركب هو فيه وفي أي اتجاه هو يسلكه
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
السعدون يرفض الاتحاد الخليجي





QUOTE]

السعدون صفوي من أتباع كوهين وكان يستعمل التقية مع المعارضة لنيله رئاسة المجلس

لكن هيهات هيهات فأسود السنه قادمة لإقتلاع أذناب ايران بصفتهم السياسية

فنحن عرب يا مدعين العروبة ونحنا فدايا البلد والدار تشره علينا

http://www.youtube.com/watch?v=U594onzsW3g

ياخي خاف الله لاترمي الرجل بالباطل.
انا مقابل السعدون في الخرج ومصلي معنا في المسجد, فلا تتهم الرجل من انه من عباد القبور.
 

النوخذه 1

عضو بلاتيني
ياخي خاف الله لاترمي الرجل بالباطل.
انا مقابل السعدون في الخرج ومصلي معنا في المسجد, فلا تتهم الرجل من انه من عباد القبور.

هو ما يعبد القبور لكنه اصوله عراقية صفوية نجوسية فالعرق دساس ورفضه للإتحاد يدل انه خميني الهوى وسيستاني المنشأ

لكن الإتحاد قادم قادم قادم يا أذناب فهذه الأرض عربية ولا مكان للعجم فيها :mad::mad::mad:
 

مـساعـد

عضو ذهبي
هو ما يعبد القبور لكنه اصوله عراقية صفوية نجوسية فالعرق دساس ورفضه للإتحاد يدل انه خميني الهوى وسيستاني المنشأ

لكن الإتحاد قادم قادم قادم يا أذناب فهذه الأرض عربية ولا مكان للعجم فيها :mad::mad::mad:

أيها الوهابي القذر بحق محمد و آل محمد سأقطع رأسك يا أعرابي

عاش الخليج الفارسي

سلوات :cool:
 

دزني و اطيح

عضو ذهبي
الدول الكبرى دائما وأبدا تسعى إلى التوسعية ،ومن لا يعتقد بهذا المنطلق جاهل بأبجديات السياسة ، ذلك في الوضع الطبيعي ، فما بالك في الظروف السياسية الملتهبة و التصعيد من كل جانب في المنطقة ، فينبغي الإسراع في تنفيذ الإتحاد الخليجي ، و إفشال محاولات زعزعة الأمن الخليجي ..


كلامك هذا يدين السعودية أكثر من إيران...البعض يرى أن الاتحاد هو مجرد ذريعة لتوسعة الهيمنة السعودية في المنطقة
وهي الدولة الأكبر....لذلك حسب منطقك السعودية هي من تريد أن تتوسع وليس إيران :p
 

النوخذه 1

عضو بلاتيني
أيها الوهابي القذر بحق محمد و آل محمد سأقطع رأسك يا أعرابي

عاش الخليج الفارسي

سلوات :cool:


الأعراب هم من قطعوا أوصال بلاد فارس المجوسية وحطموا امبراطورية فارس ،

وسيأتي يوم نكسر فيه شوكتكم فأسود السنة وأحفاد خالد بن الوليد قادمون ولكن بعد أن ننتهي من العلوي بشار النعجه :mad::mad:
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
هو ما يعبد القبور لكنه اصوله عراقية صفوية نجوسية فالعرق دساس ورفضه للإتحاد يدل انه خميني الهوى وسيستاني المنشأ

لكن الإتحاد قادم قادم قادم يا أذناب فهذه الأرض عربية ولا مكان للعجم فيها :mad::mad::mad:

اخطأت يا اخ العرب, الصفويين عباد قبور فبما انك اتهتمت السعدون بأنه صفوي فانت بهكذا تتهمه بانه عابد قبر,لكنني اطمأنك بانه ليس بصفوي وبالتالي ليس بعابد قبور ولله الحمد.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني

كلامك هذا يدين السعودية أكثر من إيران...البعض يرى أن الاتحاد هو مجرد ذريعة لتوسعة الهيمنة السعودية في المنطقة
وهي الدولة الأكبر....لذلك حسب منطقك السعودية هي من تريد أن تتوسع وليس إيران :p

البعض! ترى مو كل الناس صاحين, وترى البعض يعني مو الكل وانت عارف ان بيننا اذناب لايران فبالتالي هم المقصودين بـالبعض, وهؤلاء لاقيمة ولاوزن لهم.
 

دزني و اطيح

عضو ذهبي
وبعدين ما نستغرب الحماس للاتحاد من البعض...إذا كبيرهم يقول بأنه يتشرف بالعمل راعي غنم عند بن سعود على أن يموت مدافعا عن الكويت.... لاحظ أنه قال عند بن سعود وليس راعي غنم في السعودية...العبودية متأصلة عند البعض
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
وبعدين ما نستغرب الحماس للاتحاد من البعض...إذا كبيرهم يقول بأنه يتشرف بالعمل راعي غنم عند بن سعود على أن يموت مدافعا عن الكويت.... لاحظ أنه قال عند بن سعود وليس راعي غنم في السعودية...العبودية متأصلة عند البعض

من اللي قال هالكلام.
 

النوخذه 1

عضو بلاتيني
اخطأت يا اخ العرب, الصفويين عباد قبور فبما انك اتهتمت السعدون بأنه صفوي فانت بهكذا تتهمه بانه عابد قبر,لكنني اطمأنك بانه ليس بصفوي وبالتالي ليس بعابد قبور ولله الحمد.

أي واحد يرفض الإتحاد فهو بالنسبة لي صفوي وينفذ أجندات المجوس ، فعباد القبور هم فقط من يرفضون الإتحاد خدمة لدولتهم المجوسية الأم ايران

لكن الإتحاد قادم يا أذناب وحنا عرب يا مدعين العروبه وحنا أحفاد الصحابه سوف نحطم شوكتكم ومشروعكم الخطة الخمسينية لتصدير الثورة الخمينية :mad:
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
أي واحد يرفض الإتحاد فهو بالنسبة لي صفوي وينفذ أجندات المجوس ، فعباد القبور هم فقط من يرفضون الإتحاد خدمة لدولتهم المجوسية الأم ايران

لكن الإتحاد قادم يا أذناب وحنا عرب يا مدعين العروبه وحنا أحفاد الصحابه سوف نحطم شوكتكم ومشروعكم الخطة الخمسينية لتصدير الثورة الخمينية :mad:

ماهكذا تورد الابل. قبل ان تظلم وتصف السعدون بانه عابد قبر تذكر قوله تعالى في الحديث القدسي (ياعبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرمًا فلا تظالموا).
والسعدون ربما له مأرب اخرى لكنها تختلف عن مأرب عباد القبور الصفويين.
 

النوخذه 1

عضو بلاتيني
ماهكذا تورد الابل. قبل ان تظلم وتصف السعدون بانه عابد قبر تذكر قوله تعالى في الحديث القدسي (ياعبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرمًا فلا تظالموا).
والسعدون ربما له مأرب اخرى لكنها تختلف عن مأرب عباد القبور الصفويين.

وانت ليه تدافع عنه وترقع له ؟ أكيد انت صفوي ولابس قناع التقية لكن الإتحاد قادم قادم وحنا عرب يا مدعين العروبه وحنا أحفاد الإمام المجدد محمد بن عبدالوهاب
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
«لئن نرع الابل عند ابن سعود.. خير من أن نزرع الزعفران عند نجاد»

http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=126409

الله يهديك انت حرفت كلام الرجل.
تقول انه قال (
انه يتشرف بالعمل راعي غنم عند بن سعود على أن يموت مدافعا عن الكويت)
والرجال ماقال هالكلام, قال كعنوان«لئن نرع الابل عند ابن سعود.. خير من أن نزرع الزعفران عند نجاد»
وقال في خاتمة المقال
«لئن نرع الابل لاخواننا في الخليج خير من ان نضطر ان نكون رعايا لايران وان تستعملنا ايران عمالا لزراعة الزعفران».
والرجل استشهد بكلام
المعتمد بن عباد لما قال «لئن أرع الجمال للمرابطين، خير من ان ارعى الخنازير عند الفرنجة».

ومالقيت انه قال ان يتشرف بالعمل عند بن سعود على ان يموت دفاعا عن الكويت!
 

خليجية

عضو مميز
«لئن نرع الابل عند ابن سعود.. خير من أن نزرع الزعفران عند نجاد»

http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=126409

ههههه ياعليك تدليس ولف ودوران وانتم مكشوفين

توك تقول يقول اكون راعي عند بن سعود ولاادافع عن الكويت

اخر شي طلع اكون راعي عند بن سعود خير من ان نزرع الزعفران عند نجاد :confused:

الحين نجاد صار كويتي الله لايقوله
ولائكم عجييب

يااخي تكسرون الخاطر ماتنلامون وضعكم هنيه منبوذين وتخافون الترحيل ع البواخر :D

اي والله انا ابي اكون جاريه عند بن سعود ولا وزيره عند نجاد شعندك
:p
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
وانت ليه تدافع عنه وترقع له ؟ أكيد انت صفوي ولابس قناع التقية لكن الإتحاد قادم قادم وحنا عرب يا مدعين العروبه وحنا أحفاد الإمام المجدد محمد بن عبدالوهاب

لست بعابد قبر حتى استخدم التقيه,, فالتقيه ليست الا لمن يعبد القبر كأتباع الخميني وانا اتبرأ الى الله من افعال اولئك الزنادقه الصفويين.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى