غليون يعلن انسحابه من رئاسة المجلس الوطني السوري فور اختيار خلف له

غليون يعلن انسحابه من رئاسة المجلس الوطني السوري فور اختيار خلف له

2012-05-17-13-40-01.jpg


بيروت ـ (ا ف ب) - اعلن رئيس المجلس الوطني السوري المعارض برهان غليون الخميس انسحابه من رئاسة المجلس فور اختيار خلف له، بحسب ما جاء في بيان صدر بعد الانتقادات التي اثارتها اعادة انتخابه لمرة ثالثة على راس المجلس قبل يومين.
وقال غليون في البيان "اثارت نتائج انتخابات الرئاسة داخل المجلس الوطني ردود فعل متضاربة وانتقادات مختلفة"، مضيفا "اعلن انسحابي فور وقوع الاختيار على مرشح جديد، بالتوافق او بانتخابات جديدة".

وقال غليون، بحسب البيان، "انني قبلت الترشح (الاخير) حرصا على التوافق، ولن اقبل ان اكون باي شكل مرشح الانقسام. وانا لست متمسكا بأي منصب".

وتابع "ساظل اعمل لخدمة الثورة من موقعي كعضو في المجلس، يدا بيد مع الشباب المقاتل، شباب ثورة الكرامة والحرية حتى تحقيق النصر".

ودعا المعارضة "على مختلف اطيافها الى الالتقاء في اقرب فرصة للتفاهم حول وحدة العمل الوطني والخروج من حلقة التنازع والانقسام".

واثارت اعادة انتخاب من الامانة العامة للمجلس الوطني خلال اجتماعها الاخير في روما انتقادات داخل بعض اركان المعارضة الذين نددوا ب"الاستئثار بالقرار" وبعدم احترام التداول الديموقراطي.

وتنص آلية عمل المجلس على رئاسة دورية له مدتها ثلاثة اشهر. واختير غليون رئيسا له منذ انشائه في تشرين الاول/اكتوبر 2011.

التعليق:
نحترم قرار غليون هذا بالانسحاب من رئاسة المجلس الوطني ردا على إرادة الشعب السوري. إن مثل هذه المحاسبة هي التي كانت ناقصة عن الساسة العرب منذ زمن بعيد، وهي التي يحتاج إليها الشعب السوري حاجة ماسة في بناء مستقبله. نتمنى أن يتم اختيار خلف له بدون تأجيل، لكننا لسنا متوهمين بأن خلفه بالضروري سوف ينجح في توحيد صفوف الثوار حيث فشل في ذلك غليون...
 

Trident

عضو ذهبي
انكشفت حقيقته الدكتاتوريه من بدري هذا وهو مجلس معرضه اجل لو وصل للحكم وش يبي يسوي حلوه ذي يبي يصير رئيس الى مالانهايه يالعبوني يا اخرب عليكم
 

الثقيل

عضو بلاتيني
الله يستر يااخوان والله خايف على الثوره لاتفشل

بدات تضهر خلافات من الان بالمجلس 00 الله يستر بس
وينصر الشعب السوري لمظلوم حنا فين ولا فين
 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
غليون ثبت فشله منذ مؤتمر تونس فكان سقف مطالب الفيصل اعلى منه وانسحب من المؤتمر لدرجة ان احد الكتاب السوريين الاحرار قال (الفيصل يمثلنا) ...ومن التقى بالاخوة السوريين بالاردن وتركيا لعلم ان غليون ليس له شعبية اطلاقاً وهو مفروض من دول غربية وخليجية ...
 
أعلى