الخطا الثاني للسيستاني امام الشيعة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

قبلي وافتخر

عضو مميز
السلام عليكم

هنا الخطا الاول واعتراف الشيعة انه اخطا
http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=233623

الخطا الثاني ونستعمل كلمة خطا بدال كذب عشان مايتقفل الموضوع


يقول السيستاني امام الشيعة
مسألة 518 : عورة الرجل في الصلاة القضيب ، و الانثيان ، و الدبر دون ما بينهما ، و عورة المرأة في الصلاة جميع بدنها ، حتى الرأس ، و الشعر عدا الوجه بالمقدار الذي لا يستره الخمار عادة مع ضربه على الجيب ـ و إن كان الأحوط لها ستر ما عدا المقدار الذي يغسل في الوضوء ـ و عدا الكفين إلى الزندين ، و القدمين إلى الساقين ، ظاهرهما ، و باطنهما ، و لابد من ستر شيء مما هو خارج عن الحدود .
http://rafed.net/books/fegh/menhaj1/salat1.html
يعني يجوز للشيعي الصلاة بمايوه سباحه ومطلع سرته بعد

السوال من اين اتى السيستاني بان يكشف فخذه و و و ؟

هل هي من عنده او من القران والسنة ؟

ننتظر
 
ما أقبح الجهل , وما أقبح التبجح به,,,

يظن الوهابية بأنهم شعب الله المختار, وانهم فقط اهل السنة, ولذلك تجدهم لاينظرون إلى علماء السنة من بقية المذاهب, ولايعرفون عن أرائهم وكتبهم وفقههم,,,

ياجاهل, هلاّ تحريت قبل أن تنقل وتتندر ما رأي علماء السنة الحقيقيين في هذه المسألة, أم فقط عندك الوهابي هو السنة ولاغيره أحدا,,,


لنرى جهل الجاهل:

الشوكاني في نيل الأوطار:

قال النووي: ذهب أكثر العلماء إلى أن الفخذ عورة، وعن أحمد ومالك في رواية العورة القبل والدبر فقط، وبه قال أهل الظاهر وابن جرير والاصطخري، قال الحافظ في ثبوت ذلك عن ابن جرير نظر، فقد ذكر المسألة في تهذيبه ورد على من زعم أن الفخذ ليست بعورة، واحتجوا بما سيأتي في الباب الذي بعد هذا، والحق أن الفخذ من العورة، وحديث علي هذا وإن كان غير منتهض على الاستقلال ففي الباب من الاحاديث ما يصلح للاحتجاج به على المطلوب كما ستعرف ذلك.

http://www.yasoob.com/books/htm1/m010/09/no0925.html


ولنرى ماذا يقول ابن حزم في المحلى

349 مسألة والعورة المفترض سترها على الناظر وفى الصلاة: من الرجل: الذكر وحلقة الدبر فقط، وليس الفخذ منه عورة، وهى من المرأة جميع جسمها، حاشا الوجه والكفين فقط، الحر والعبد والحرة والامة سواء في كل ذلك ولا فرق *

http://www.yasoob.com/books/htm1/m009/09/no0907.html

وأخيرا وليس أخرا, ماذا يقول سيد سابق في فقه السنة:

حد العورة من الرجل:
العورة التي يجب على الرجل سترها عند الصلاة، القبل والدبر، أما ما عداهما من الفخذ والسرة والركبة فقد اختلفت فيها الانظار تبعا لتعارض الآثار فمن قائل بأنها ليست ومن ذاهب إلى أنها عورة.

http://shiaonlinelibrary.com/الكتب/1078_فقه-السنة-الشيخ-سيد-سابق-ج-١/الصفحة_122#top

وسيكون الجواب,السب والشتم كماهي عادة الجهلاء
 
السستاني خطأ بكبره
هو واتباعه محسوبين على الاسلام
مره
شفت مقطع رجل امريكي يضحك على السستاني وفتاويه المقززه
والطامه الكبرى انه محسوب على الاسلام
لاكن مهما حاولتم يامجوس تشويه الاسلام الذي هدم عرشكم وسبا نسائكم
فلن تستطيعو بأذن الله







يالا ثأرات حسين بعد ازالت التقيه يلا ثأرات كسرى << كومينت في احد مقاطع اليوتيوب اعجبني




شكرااااا لكـــ اخي قبلي وافتخر:وردة:
 

قبلي وافتخر

عضو مميز
ارد على الشبة الي قلتها
اولا

قال النووي: ذهب أكثر العلماء إلى أن الفخذ عورة، وعن أحمد ومالك في رواية العورة القبل والدبر فقط، وبه قال أهل الظاهر وابن جرير والاصطخري، قال الحافظ في ثبوت ذلك عن ابن جرير نظر، فقد ذكر المسألة في تهذيبه ورد على من زعم أن الفخذ ليست بعورة، واحتجوا بما سيأتي في الباب الذي بعد هذا، والحق أن الفخذ من العورة، وحديث علي هذا وإن كان غير منتهض على الاستقلال ففي الباب من الاحاديث ما يصلح للاحتجاج به على المطلوب كما ستعرف ذلك.

http://www.yasoob.com/books/htm1/m010/09/no0925.html

احنا اهل السنة والجماعة ان ذهب اكثر العلماء للاجماع لاناخذ بي راي اخر ثانيا

الي كتبته كله بتر في بتر

اولا لكم الكتاب

http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=429&idto=430&bk_no=47&ID=202

كان تعليق الشيخ على حديث صحيح
هو

( عن علي رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { لا تبرز فخذك ، ولا تنظر إلى فخذ حي ولا ميت } . رواه أبو داود وابن ماجه ) .

ابن جريج بإخبار حبيب له وهو وهم كما قال الحافظ . والحديث يدل على أن الفخذ عورة ، وقد ذهب إلى ذلك العترة والشافعي وأبو حنيفة

قال النووي : ذهب أكثر العلماء إلى أن الفخذ عورة ، وعن أحمد ومالك في رواية " العورة : القبل والدبر فقط " وبه قال أهل الظاهر وابن جرير الإصطخري ، قال الحافظ : في ثبوت ذلك عن ابن جرير نظر ، فقد ذكر المسألة في تهذيبه ، ورد على من زعم أن الفخذ ليست بعورة ، واحتجوا بما سيأتي في الباب الذي بعد هذا ، والحق أن الفخذ من العورة وحديث علي هذا وإن كان غير منتهض على الاستقلال ففي الباب من الأحاديث ما يصلح للاحتجاج به على المطلوب كما ستعرف ذلك

ابن جريج والعترة والشافعي وابوحنيفة والحافظ قالو الفخذ عورة

وقالوا بالازرق ان احمد ومالك احتجوا بدليل سياتي بالباب الذي بعد هذا

ومذهبنا نحن الاجماع
ثانيا احنا نتبع الدليل القطعي

وتكملة الباب

وعن محمد بن جحش قال { : مر رسول الله صلى الله عليه وسلم على معمر وفخذاه مكشوفتان فقال : يا معمر غط فخذيك فإن الفخذين عورة } . رواه أحمد والبخاري في تاريخه ) . الحديث أخرجه البخاري أيضا في صحيحه تعليقا ، والحاكم في المستدرك

518 - ( وعن جرهد الأسلمي قال { : مر رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلي بردة ، وقد انكشفت فخذي ، فقال : غط فخذك فإن الفخذ عورة } . رواه مالك في الموطأ وأحمد وأبو داود والترمذي وقال : حسن ) . الحديث أخرجه أيضا ابن حبان وصححه

احمد ومالك رويا ان الفخذ عورة

وهذا اخر سطر من الكتاب

الحديث من أدلة القائلين بأن الفخذ عورة وهم الجمهور كما تقدم . .

ذهبو تاب طرف الفخذ ليس عورة في الحرب والخصام

اقرى بنفس الرابط

قال القرطبي على أن طرف الفخذ قد يتسامح في كشفه لا سيما في مواطن الحرب ومواقف الخصام ، وقد تقرر في الأصول أن القول أرجح من الفعل .

الباب كله يرد على بترك وعدم فهمك

نروح لشببهتك الثانية
 

قبلي وافتخر

عضو مميز
اما ماورد عن ابن حزم فهو اجتهاد منه لان استدل بحديث انس

عن أنس بن مالك { أن رسول الله صلى الله عليه وسلم غزا خيبر ، فصلينا عندها صلاة الغداة بغلس ; فركب رسول الله صلى الله عليه وسلم وركب أبو طلحة وأنا رديف أبي طلحة ; فأجرى رسول الله صلى الله عليه وسلم في زقاق خيبر ، وإن ركبتي لتمس فخذ النبي صلى الله عليه وسلم ثم حسر الإزار عن فخذه ، حتى إني أنظر إلى بياض فخذ النبي صلى الله عليه وسلم }

وهنا نرى ان الفخذ انكشف طررفة عاررضا وليس تعمد لان الرسول صلى الله عليه وسلم ركب وركبت انس انحسر للازار وبان بياض فخذ النبي صلى الله عليه وسلم دون قصد وهنا نتعلم من ان الشخص لا يوثم ان بان فخذه دون قصد

وان حزم اخطا في استدلاله لان الفخذ انكشف دون قصد وهو ليس كل الفخذ بل جزء

ونحن نستدل بالاحاديث الثابته الصحيحة والواضحة

ايضا ابن حزم ذكر حديث وهو يثبت عكس استنباطة

في اول حديث

المسور بن مخرمة قال : { أقبلت بحجر ثقيل أحمله وعلي إزار خفيف ، فانحل إزاري ومعي الحجر لم أستطع أن أمنعه حتى بلغت به إلى موضعه ; فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ارجع إلى إزارك فخذه ، ولا تمشوا عراة }

الرسول صلى الله عليه وسلم نهى وقال لاتمشوا عراتا

هذا الكتاب
http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=17&ID=353

وابن حزم ليس معصوم وكثير من العلماء من رد على كتبه وهو اجتهاد منه ولم ياتي بنص قطعي

اليك الاحاديث الصحيحة التي تقول الفخذ عورة
1 - جلس رسول الله صلى الله عليه وسلم عندنا وفخذي منكشفة فقال أما علمت أن الفخذ عورة
الراوي: جرهد المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4014
خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]

2 - مر النبي صلى الله عليه وسلم بجرهد في المسجد وقد انكشف فخذه فقال إن الفخذ عورة
الراوي: جرهد الأسلمي المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2795
خلاصة حكم المحدث: حسن ما أرى إسناده بمتصل

3 - الفخذ عورة
الراوي: جرهد الأسلمي المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2797
خلاصة حكم المحدث: حسن غريب من هذا الوجه

4 - عن جرهد قال مر بي رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلي بردة قد كشفت عن فخذي فقال غط فخذك الفخذ عورة
الراوي: جرهد المحدث: الطحاوي - المصدر: شرح معاني الآثار - الصفحة أو الرقم: 1/475
خلاصة حكم المحدث: صحيح

5 - عن جرهد وكان من أصحاب الصفة أنه قال جلس رسول الله صلى الله عليه وسلم عندي وفخذي منكشفة فقال خمر عليك أما علمت أن الفخذ عورة
الراوي: جرهد المحدث: الطحاوي - المصدر: شرح معاني الآثار - الصفحة أو الرقم: 1/475
خلاصة حكم المحدث: صحيح

6 - الفخذ عورة
الراوي: علي المحدث: الطحاوي - المصدر: شرح معاني الآثار - الصفحة أو الرقم: 1/474
خلاصة حكم المحدث: صحيح

7 - جلس عندنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وفخذي منكشف ، فقال : خمر عليك ، أما علمت أن الفخذ عورة
الراوي: جرهد المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الكبرى للبيهقي - الصفحة أو الرقم: 2/228
خلاصة حكم المحدث: صحيح يحتج به

8 - الفخذ عورة
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الكبرى للبيهقي - الصفحة أو الرقم: 2/228
خلاصة حكم المحدث: صحيح يحتج به

9 - الفخذ عورة
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن دقيق العيد - المصدر: الإلمام بأحاديث الأحكام - الصفحة أو الرقم: 1/147
خلاصة حكم المحدث: [اشترط في المقدمة أنه] صحيح على طريقة بعض أهل الحديث

10 - الفخذ عورة .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الذهبي - المصدر: المهذب - الصفحة أو الرقم: 2/667
خلاصة حكم المحدث: صالحة للحجة بانضمام بعضها إلى بعض

11 - الفخذ عورة
الراوي: عبدالله بن عباس و جرهد و محمد بن جحش المحدث: ابن الملقن - المصدر: تحفة المحتاج - الصفحة أو الرقم: 1/345
خلاصة حكم المحدث: صحيح أو حسن [كما اشترط على نفسه في المقدمة]

12 - أما علمت أن الفخذ عورة
الراوي: جرهد المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 3/253
خلاصة حكم المحدث: [حسن كما قال في المقدمة]

13 - الفخذ عورة
الراوي: - المحدث: العيني - المصدر: عمدة القاري - الصفحة أو الرقم: 4/125
خلاصة حكم المحدث: ثابت

14 - الفخذ عورة
الراوي: جرهد و ابن عباس المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 5978
خلاصة حكم المحدث: صحيح

15 - غط فخذك، فإن الفخذ عورة
الراوي: محمد بن عبدالله بن جحش المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 5770
خلاصة حكم المحدث: صحيح

16 - إن الفخذ عورة
الراوي: جرهد الأسلمي المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 2083
خلاصة حكم المحدث: صحيح

17 - غط فخذك فإن الفخذ عورة
الراوي: - المحدث: محمد جار الله الصعدي - المصدر: النوافح العطرة - الصفحة أو الرقم: 210
خلاصة حكم المحدث: صحيح

18 - غط فخذك ، فإن الفخذ عورة
الراوي: محمد بن عبدالله بن جحش المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4157
خلاصة حكم المحدث: صحيح

19 - أما علمت أن الفخذ عورة ؟ !
الراوي: جرهد الأسلمي المحدث: الألباني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 3048
خلاصة حكم المحدث: حسن أو أعلى

20 - يا جرهد ! غط فخذك ، فإن الفخذ عورة
الراوي: جرهد الأسلمي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7906
خلاصة حكم المحدث: صحيح

21 - الفخذ عورة
الراوي: جرهد و ابن عباس المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4280
خلاصة حكم المحدث: صحيح

22 - إن الفخذ عورة
الراوي: جرهد الأسلمي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1683
خلاصة حكم المحدث: صحيح

23 - مر النبي صلى الله عليه و سلم بجرهد في المسجد وقد انكشف فخذه فقال إن الفخذ عورة
الراوي: جرهد المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2795
خلاصة حكم المحدث: صحيح

24 - أما علمت أن الفخذ عورة
الراوي: جرهد المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4013
خلاصة حكم المحدث: صحيح

25 - الفخذ عورة
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2796
خلاصة حكم المحدث: صحيح

26 - الفخذ عورة
الراوي: جرهد الأسلمي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2797
خلاصة حكم المحدث: صحيح

27 - أن رسول صلى الله عليه وسلم مر على معمر بفناء المسجد كاشفا عن طرف فخذه فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم خمر فخذك يا معمر إن الفخذين عورة
الراوي: محمد بن جحش المحدث: الطحاوي - المصدر: شرح معاني الآثار - الصفحة أو الرقم: 1/474
خلاصة حكم المحدث: صحيح

28 - كنت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فمر على معمر وهو جالس عند داره بالسوق وفخذاه مكشوفتان ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : يا معمر ! غط فخذك فإن الفخذين عورة
الراوي: محمد بن عبدالله بن جحش المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الكبرى للبيهقي - الصفحة أو الرقم: 2/228
خلاصة حكم المحدث: صحيح يحتج به

29 - يا معمر غط فخذيك فإن الفخذين عورة
الراوي: محمد بن جحش المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 3/253
خلاصة حكم المحدث: [حسن كما قال في المقدمة]

حتى لفظ الحديث الي ذكرة ابن حزم لم يقل انس انظر بل قال فاني لارى بياض فخذية
 

قبلي وافتخر

عضو مميز
وأخيرا وليس أخرا, ماذا يقول سيد سابق في فقه السنة:

حد العورة من الرجل:
العورة التي يجب على الرجل سترها عند الصلاة، القبل والدبر، أما ما عداهما من الفخذ والسرة والركبة فقد اختلفت فيها الانظار تبعا لتعارض الآثار فمن قائل بأنها ليست ومن ذاهب إلى أنها عورة.

http://shiaonlinelibrary.com/الكتب/1...الصفحة_122#top

سيد سابق من الاخوان المسلمين ولاينتمي الي اي مذهب يقول ان لا اتعصب لي مذهب واكتب ما اراه

ثانيا هو قال مثل كلام ابن حزم لو ركزت شوي كنت ماشطحت الانظارر بما لتعارض الاثار كتاب ابن حزم

وقال ان هناك من ذهب الي ان الفخذ عوررة يعني هو ناقل الراين

الان انا رديت عليك

هل اانت الان تقول لنا ان السيستاني استنبط حكمة من كتب السنة ؟؟؟
 

الشاعر

نائب المشرف العام
طاقم الإشراف

مثل هذه المواضيع غير المنتجة غير مرحب بها في الشبكة .

- مغلق
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى