هنا متابعة استجواب الشمالي ( تقديم طلب طرح الثقه و إستقالة الوزير )

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
مافي شي اسمه يروح بيته ويشرب شاي هذا تاريخ يلخق اولاد اولاده وكله مسجل
اتوقع وما الوم الشمالي اذا اعطوه مسدس وطلق وحده ونتحر بعد كل الفضايخ
 

geology-teacher

عضو بلاتيني
مافي شي اسمه يروح بيته ويشرب شاي هذا تاريخ يلخق اولاد اولاده وكله مسجل
اتوقع وما الوم الشمالي اذا اعطوه مسدس وطلق وحده ونتحر بعد كل الفضايخ

طبعا الأنتحار مرفوض ، والأنتحار هذا في اليابان مو عندنا
ترى عادي باكر تشوف الشمالي قاعد بأكبر ديوانية في الكويت ويشرب شاي ويسولف
وعقب باكر يحضر حفل زواج
وعقبه يقص شريط في احتفال !
صار ما كو عيب ولا حرام عند البعض
الله المستعان
 

برلمان

عضو فعال

الشمالي والرجعان ونبيله العنجري والزلزله والصقر والخرافي وعلي الراشد وأخوه .. طلحه يامجرمين طلحه .! :mad:
 

جرجير

عضو فعال

العنجري يعرض تجاوزات خطيرة للتأمينات ومديرها الرجعان ومساهمتها بالمشروع النووي الإيراني وشركتين للصقر والزلزلة، والطاحوس يكشف عن حمولة خمور لسفارة بنين

24/5/2012 الآن: المحرر البرلماني 9
03.gif
24 AM



مصطفى الشمالي

اتهم النائب خالد الطاحوس خلال حديثه بصفته ثاني المستجوبين بأن الوزير الشمالي هو الراعي الرسمي لسراق المال العام والمتنفذين والمعتدين على أملاك الدولة.
وكشف الطاحوس خلال حديثه عن تساهل الشمالي مع حمولة من الخمور قادمة من إيطاليا لصالح سفارة جمهورية بنين بالبلاد تحت مسمى حمولة أثاث.
وتطرق العنجري لتجاوزات الشمالي وتساهله لحماية البنوك على حساب المقترضين ووصلت أمور الضبط والإحضار لأكثر من 70 ألف مواطن .
بدوره كشف النائب عبدالرحمن العنجري عن تجاوزات خطيرة خلال حديثه بمحور مؤسسة التأمينات الإجتماعية، مبينا ان مديرها العام فهد الرجعان محمي من اللي في بالي وبالكم على حد قوله.
وعرض العنجري وثائق لخسائر التامينات وصلت إلى أكثر من مليار دولار في الأسواق الأمريكية، وكذلك عرض مساهمة التأمينات في المشروع النووي الإيراني عبر تحويل إحدى المشاريع بطهران.
وعرض العنجري أيضا عن مساهمة التأمينات وبخسارة في شركتين تابعتين للنائب محمد الصقر والنائب السابق يوسف الزلزلة.
وبدء مجلس الأمة مناقشة استجواب وزير المالية مصطفى الشمالي، حيث بدأ النائب عبدالرحمن العنجري بصفته أول المتحدثين ثم النائب مسلم البراك يليه خالد الطاحوس.
وصعد وزير المالية مصطفى الشمالي منصة الإستجواب وقال: نعم أنا مستعد وجاهز لمنصة الإستجواب.
ونوه السعدون إلى ان النائب البراك لا زال أحد المستجوبين بصفته لأن انسحابه كان مشروطا بوجود استجواب الوسمي وبعد قيام الأخير بسحب استجوابه، لا يزال البراك ضمن المستجوبين.
وافق المجلس على رفع الحصانة عن النائب نبيل الفضل بقضية مرفوعة من قبل وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم، ووافق على رفع الحصانة عن النائب عبدالحميد دشتي بقضية تزوير شيكات، ورفض رفع الحصانة عن النائب مسلم البراك بقضية مرفوعة من قبل جاسم الخرافي.
ووافق المجلس على طلب رفع الحصانة عن النائب محمد الجويهل بقضية مرفوعة من قبل النائب الدكتور وليد الطبطبائي.
ووافق مجلس الأمة على مناقشة طلبات رفع الحصانة عن بعض النواب قبل مناقشة استجواب وزير المالية، وطلبات رفع الحصانة مقدمة ضد كل من النواب مسلم البراك ونبيل الفضل ومحمد الجويهل وعبدالحميد دشتي.
وافتتح رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون الجلسة في الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم بعد اكتمال النصاب.
ومن المقرر ان يستهل مجلس الامة جلسته العادية التكميلية اليوم بمناقشة الطلب المقدم من النواب خالد الطاحوس وعبدالرحمن العنجري ومسلم البراك لاستجواب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية مصطفى الشمالي بصفته.
وكان المجلس اجل في جلسته يوم اول من امس مناقشة طلب الاستجواب المقدم للوزير الشمالي من النائب الدكتور عبيد الوسمي وكذلك الطلب الاخر المقدم من النواب الطاحوس والعنجري والبراك بسبب انسحاب الحكومة من قاعة عبدالله السالم.
وجاء موقف الحكومة اعتراضا على اصرار بعض النواب (كتلة الاغلبية البرلمانية) على دمج طلبي الاستجواب المقدمين للوزير الشمالي الامر الذي يعتبر مخالفة صريحة للمادة (137) من اللائحة الداخلية للمجلس.
ولم تفلح جهود تلك الكتلة امس في ثني الحكومة عن موقفها في رفض دمج الاستجوابين وحضور الجلسة مما ادى الى رفعها نهائيا نتيجة لذلك .
واكدت الحكومة اكثر من مرة رفضها مخالفة المادة المذكورة واستعداد الوزير الشمالي 'التام' مناقشة الاستجوابين وفق ترتيب ورودهما الى المجلس.
واثر ذاك اعلن النائب الوسمي ابلاغه رئاسة المجلس رسميا سحبه طلب الاستجواب المقدم من قبله للوزير المعني الامر الذي حدا بالحكومة بعد ذلك اعلان استعداد الوزير الشمالي اعتلاء المنصة في جلسة اليوم لمناقشة طلب الاستجواب المقدم له من النواب الطاحوس والعنجري والبراك.
ويتضمن الاستجواب المذكور ثمانية محاور هي 'المخالفة لاحكام القانون رقم 39 لسنة 2010 بتأسيس شركات كويتية ماسهمة (محطة الزور)' و'تجاوزات الهيئة العامة للاستثمار' و 'تقديم مصلحة البنوك وشركات التمويل على مصلحة المواطنين' و 'عدم الالتزام بالقانون رقم 49 لسنة 1982 في شأن زيادة مرتبات الموظفين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين' و'الادارة العامة للجمارك' و'المسرحون من العمل في القطاع الخاص' و'عدم تطبيق القانون في املاك الدولة' و'التأمينات الاجتماعية'. ومن المنتظر ان يناقش المجلس كذلك عددا من البنود المدرجة على جدول اعمال جلسته ومنها طلبات رفع الحصانة.
m_2.JPG

m_1.JPG

2012-5-23
8:35:31 PM
حاولت الحكومة بجلستي الثلاثاء والأربعاء الهروب من الإستجواب المقدم لوزير المالية مصطفى الشمالي، تارة بحجة عدم موافقتها على الدمج، وتارة أخرى بعدم دخولها القاعة، إلا لمناقشة الاستجواب الأول دون إعطاء أي التزامات بمناقشة الاستجواب الثاني المقدم من النواب مسلم البراك وعبدالرحمن العنجري وخالد الطاحوس، وبعد إعلان النائب د. عبيد الوسمي سحب إستجوابه رسمياً وتقديم طلبا بذلك للأمانة العامة اليوم، ضاقت خيارات الحكومة ولم يعد أمامها سوى الموافقة على مناقشة الإستجواب الثاني أو الإستقالة.
إلا أن النائب محمد الجويهل قد أدلى بتصريح مساء أمس يشير من خلاله إلى توجه الحكومة لأساليب أخرى، حيث قال الجويهل 'نهاية اليوم (الأربعاء) تنتهي مدة حرماني من دخول قاعة المجلس وغدا (الخميس) سأتبنى استجواب الزميل الوسمي الذي تخلى عنه حسب الماده141من اللائحة الداخلية' .
وتنص المادة ١٤١ على (اذا تنازل المستجوب عن استجوابه او غاب عن الجلسة المحددة لنظره فلا ينظره المجلس الا اذا تبناه في الجلسة او قبلها أحد الأعضاء).
ومن جهته قال النائب عبدالحميد دشتي 'لدينا معلومات بمحاولة البعض منع الجويهل بحجة عدم انقضاء مدة الطرد القانونية وهي بالحقيقة محاولة لمنعه من تبني استجواب الوسمي، وأبشر البعض أنه في حال منع الجويهل من تبني استجواب الوسمي فهناك نائب سيتبناه'.
وقالت مصادر ل
alaanlogosmoll1.gif
أن دشتي هو نفسه من سيتبنى الاستجواب، والخلاف سيكون على المادة ١٤١ التي تنص على أن النائب اذا 'تنازل' عن استجوابه، بينما الوسمي قام بسحب الاستجواب، وبامكانه إعادة توجيهه ثانية.

جدير بالذكر الجويهل طرد بقرار من المجلس عقب حادثته الشهيرة عندما بصق على النائب د. حمد المطر، وقرر المجلس طرده من القاعة بتاريخ ١٠ مايو لمدة اسبوعين، وهناك خلاف على إنتهاء الفترة اليوم الخميس، أو أمس الأربعاء، وأكد حضوره جلسة اليوم الخميس.
في المقابل توقعت مصادر أن يتحول اليوم السجال من حكومي - نيابي، إلى نيابي-نيابي، بهدف تخريب جلسة الإستجواب، وقد تكون هناك عدة سيناريوات لتعطيل الجلسة ورفعها، من خلال إفتعال المصادمات، بين نواب الأغلبية ونواب الأقلية هذه المرة.

 

متعقد من الحكومه

عضو بلاتيني
7 عوائل ماسكين الساحلي البحري ؟ وحنه ذابحين نفسنا الخليج العربي لا الفارسي

خلو 7 عوائل تحارب ايران حلالهم مو حلال لشعب
 

العمدة 2

عضو فعال
الله اكبر علي كل حرامي هذول اللي قلبهم علي الكويت هذول اللي يحبون الكويت .
ما اعتقد في دولة في العالم كله صار فيها بوق وتنفيع للتجار نفس الكويت .
لازم كل حرااامي يحاسب وكل متجاوز يحاسب ليس فقط طرح ثقه او استقاله لابد من المحاسبه
 

متعقد من الحكومه

عضو بلاتيني
غريبة

يفترض استقال ولا فضح نفسه:eek:

حتي لو استقال الاعضاء قالوها بنطلب جلسه خاصه ونعرض الاستجواب والوثائق يعنى مفضوح مفضوح

وحتي بالاعلام قناة اليوم بتستظيف الاعضاء المستجوبين وتظهر الوثائق ومحاور الاستجواب
 

بدركوم

عضو مميز
انا ماهمني كمية الفساد لانه مافي كويتي صاحي مايشعر فيها بالبلد

سؤالي الشمالي صار له 5 سنوات ماحد تكلم فجأة صار مخامط وهواش على منو يستجوبه وفجأة يطلع كل شي امام الشعب من فساد

تدرون شنو راح يصير للشمالي والرجعان ولا شي بالكثير يقدمون استقالتهم وانتهى موضوع وطز فيه شعب
 

36rgoogle

عضو ذهبي
لوزير الشمالي يدعم النووي الايراني عن طريق التأمينات الاجتماعية بملايين الدولارات وهذه تعد خيانة عظمى بحق البلد ‎.
الشمالي عبد مأمور
يجب محاسبة من يقف ورى المشروع الايراني من المحسوبين على الكويت
 

Craftsman

عضو بلاتيني
كل الشكر للإخوة لمجهودهم في نقل احداث الجلسة.
يبقى ان الصورة غير مكتملة لعدم توفر ردود الوزير الشمالي، الخوف تيقى بحكر الامور حوله فقط ويصير ضحية بيت العز.


وشكر خاص للأخ برقان لنقله هالكلمة والنصيحة الطيبة.

قرأت قبل ايام كلام جميل لاحد الكتاب بخصوص لعن شارب الخمر , يقول فيه :
روي أن رجلاً في عهد النبي - صلى الله عليه وسلم - ابتلي بشرب الخمر، فأتوا به إلى النبي شارباً فأمر بجلده. ثم جيء به شارباً فجلد. فقال أحد الصحابة لعنة الله عليه، ما أكثر ما يؤتى به. فالتفت النبي إليه قائلاً وقد تغير وجهه لا تلعنه فوالله ما علمت إلا أنه يحب الله ورسوله. ويقول في موضع آخر لا تلعنوا صاحبكم بل اطلبوا له الهداية. وفي حديث آخر ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء. فإذا كان الإسلام لعن شارب الخمر بصفة عامة ومرتكب المعاصي، ولكنه حرّم توجيه اللعن إلى شخص محدد، بل حرّم لعن الحيوان والجماد. فإذا غضب المسلم من شخص ما وأراد أن ينتقم منه، فعليه أن يبتعد عن الكلام السيئ البذيء. هذه مبادئ الإسلام وإرشاداته، وهي تختلف عن السلوك الذي يتبعه أنصار التيارات الدينية السياسية الذين يريدون أن يتخذوا من الدين وسيلة للسيطرة على الدولة والبشر. فسلوكهم أقرب إلى مبادئ المكيافيلية التي تعتقد أن الغاية تبرر الوسيلة. لذلك يتخوف الكثير من سيطرتهم على الدولة، لأنهم سيفكرون في الانتقام أكثر من بناء الدولة واستقرارها كما حدث في أفغانستان والخرطوم وإيران.
 
انا ماهمني كمية الفساد لانه مافي كويتي صاحي مايشعر فيها بالبلد

سؤالي الشمالي صار له 5 سنوات ماحد تكلم فجأة صار مخامط وهواش على منو يستجوبه وفجأة يطلع كل شي امام الشعب من فساد

تدرون شنو راح يصير للشمالي والرجعان ولا شي بالكثير يقدمون استقالتهم وانتهى موضوع وطز فيه شعب


قبل ماكان فيه اغلبية .. وبعد حل المجلس الاخير التكتل الشعبي رفض توزير الشمالي ولكن النتيجة كانت بالتوزير .. عشان جذي طلبوا عزله شهر 4 .. والحين استجواب :confused:
 

Falcon

عضو مميز
الله اكبر علي كل حرامي هذول اللي قلبهم علي الكويت هذول اللي يحبون الكويت .
ما اعتقد في دولة في العالم كله صار فيها بوق وتنفيع للتجار نفس الكويت .
لازم كل حرااامي يحاسب وكل متجاوز يحاسب ليس فقط طرح ثقه او استقاله لابد من المحاسبه



نسيت مقولة الخرافي المعتاده اتقو ا الله بالكويت واهو استاد جابر

صرح واقف على فسادهم وافسادهم السالفه بالنسبه لهم مجرد ( تصريف حجي) مثلما يقال

والحين اموال التامينات اللي راحت للتنفيع اسهمهما بشركات

شلة اتقوا الله بالكويت وكتلة من حيث المبدأ وغيره وغيره

والان قبل ان يبدء الاستجواب ثارت ثائرة مرزوق 100 والصقر

خوف من الاستجواب ان يفضح ممارساتهم وتنفيعاتهم

والان الفضيحه الكبرى ماصرح به النائب الفاضل العنجري

عن مساهمة ودعم شركه كويتية متنفذه للمشروع الننوي الايراني

بصوره غير مباشره مما يعد خرق واضح للعقوبات الامريكيه

بالقانون الصادر بشأن معاقبة الحكومات والمؤسسات والشركات

والافراد الذين يخرقون العقوبات ويدعمون البرنامج النووي الايراني

مما يعد احراج للحكومه الكويتية التي تفتخر انها الحليف

لامريكا من خارج حلف الناتو

ولكن يبدوا ان لايران تاثير بواسطه مناديبها واذنابها والمنتفعين منها
 

معاويه

عضو مميز
الشمالي وقح بما تعنيه الكلمه وتبجحه هاذا لم ياتي من فراغ ......

وبعد تعدي خطوط ونقاط بعد هاذا الاستجواب علينا ان نفكر

بالحكومه الشعبيه بكل جديه و مسئوليه ولا نترك مصيرنا بايد مثل هاولاء
 

معاويه

عضو مميز
الحكومه الشعبيه هو المطلب الرئيسي والاساسي وغير ذالك هراء وسذاجه

الاراده تنادي فهل من مجيب
 

geology-teacher

عضو بلاتيني
هالجلسة مو كافية ، بعد ما بردت جبودنا فيهم
لازم بعد هاالإستجواب احالات للنيابة وقبض
وبعد منع من السفر
 
أعلى