بورصة الترشيحات لشغل حقيبة المالية !

برلمان

عضو فعال
ابحثوا عن من هو اخس واحقر مع الشعب الكويتي ..؟
وستجدونه هو البديل المناسب .. والايام دوال :إستنكار:
بحثت عن الإجابه على سؤالك في العم غوغل فرد علي العم غوغل كعادته بسرعة البرق .. هل تقصد الخبل .! :D
 

geology-teacher

عضو بلاتيني
آخر خبر :


الشمالي مصر على الإستقالة .... والحكومة متمسكة به !!

(جريدة الوطن )


وهذا يعني أن الحكومة مصرة على التصادم مع مجلس الأمة !!
 
اعتقد انه بما ان الشمالى شيعى لا بد ان يضعون وزير ماليه شيعى اخر لا ن الشيعه لن يقبلوا اقل من وزيرين و يجب ان يكون هذا الوزير بخيل و يحب التقشف و هذا ما تفعله الحكومه دائما حتى يحافظ على اموال البلد من التبذير و العطاءات
 

مقص الرقيب

عضو ذهبي
اعتقد انه بما ان الشمالى شيعى لا بد ان يضعون وزير ماليه شيعى اخر لا ن الشيعه لن يقبلوا اقل من وزيرين و يجب ان يكون هذا الوزير بخيل و يحب التقشف و هذا ما تفعله الحكومه دائما حتى يحافظ على اموال البلد من التبذير و العطاءات


لم يمسك وزارة المالية من الطائقه الشيعيه الا الشمالي ، ولا اعتقد ان هناك شيء يلزم

الحكومه بان يكون وزيرين شيعه ضمن التشكيله ، فليس للشيعه حاليا اي قوه في المجلس

ولا تصويتهم مؤثر ولا ينتمون للاغلبيه .


اسماء وزراء الماليه منذ 1962 - 2012

http://www2.gsu.edu/~polmfh/database/portfolio9.htm
 
شفيكم انتو

من صجكم الحكومه بتحط د.حسن جوهر ولا شيخ نبيل العوضي <<<<يالييييييييييييييت

ذي كلها احلام ورديه صحصحو


مايبووووووونهم .. مالهم حظ ع اذالحكومه الدايخه

صدقوني .. الحكومه بتجيب لها تاجر لهلووووب وشاطر وحليوه ... يعرف شلون يشفط بهدوء له .. ولهم

وياحبذا ياحب ذا لو كان مكروووه من الاغلبيه ... علشان تصير الصكه بين الوزير والاغلبيه

والرئيس يقعد مع الجويهل يتطمش هههههههههههه


ودكم يعرضونها على مرزوق الغانم ؟؟
 

BnFlan

عضو جديد
انا اعتقد ان الحكومه راح تحط اللي يرفع الضغط شوي نفس الجويهل ما ذبحت عمرها لين نجحته وسوت له فلم في المجلس


بن فلان
 

المحقق

عضو ذهبي
الأمير ورئيس الوزراء يلتقيان الشمالي اليوم لبحث استقالته.. ومصادر: سيُعرض عليه تدويره وسيصر على الخروج

المطوع: الأقرب.. استقالة جماعية للحكومة

2012/05/26 11:05 م


التقيم التقيم الحالي 4/5




الشمالي مستاء من الألفاظ النابية.. وتخلي الحكومة عنه

الأغلبية تؤجل بقية استجواباتها وتلتفت لإنجاز القوانين

الأقلية تطلب شطب العبارات القاسية في حق الشمالي من المضبطة

القلاف: لجنة للتحقيق بتمويل «التأمينات» لإيران

كتب محمد السلمان ومبارك البغيلي:

يلتقي سمو أمير البلاد صباح اليوم وزير المالية مصطفى الشمالي لبحث استقالته التي تقدم بها في نهاية جلسة مناقشة الاستجواب المقدم اليه، كما يلتقي الشمالي ايضا سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك لذات الغرض.
واكد مصدر حكومي ان القيادة السياسية ستطلب من الشمالي الاستمرار في الحكومة على ان يتم تدويره لحمل حقيبة وزارية اخرى غير المالية، الا ان الشمالي حسب مصادر مقربة منه لا يرغب في الاستمرار في العمل الحكومي، وانه مصرّ على استقالته.
وافاد المصدر ان الشمالي «سيبدي اسفه لاداء الحكومة وتخليها عنه خلال جلسة مناقشة الاستجواب لدرجة ان أياً من الوزراء لم يطلب حتى نقطة نظام دفاعا عنه رغم ما تعرض اليه من ألفاظ مقذعة وعبارات قاسية لم يشهدها استجواب من قبل»، مشيرا الى ان الشمالي يفضل حضور جلسة مجلس الوزراء غدا الاثنين ليوضح لمجلس الوزراء ما واجهه من تطاول خلال جلسة الاستجواب اضافة الى استمرار بعض الوزراء قبل وبعد الاستجواب في انجاز معاملات تخص النواب المستجوبين والبقية التي وقفت مع الاستجواب على غير عادة الحكومة في الاستجوابات السابقة، وسيوجه الشمالي نصائح للحكومة قبل ان يشكر رئيس الوزراء ومن تعاون معه من وزراء ووكلاء ومديرين ومسؤولين في القطاعات التابعة له.
الى ذلك رشحت مصادر مطلعة ان يؤدي رحيل وزير المالية مصطفى الشمالي الى ضعف في صفوف الحكومة وفي تضامنها بالمرحلة المقبلة خاصة في ظل تلويحات باستجواب المزيد من الوزراء منهم وزير الدفاع ووزير الشؤون ووزير الداخلية مجددا، و«هو الامر الذي قد يحمل الحكومة على تقديم استقالتها في أية لحظة» على حد قول احد النواب.
وفي هذا الصدد أكد النائب عدنان المطوع أنه لا يستبعد تقديم استقالة جماعية للوزراء تضامنا مع وزير المالية مصطفى الشمالي وتأييداً لأخذ اجراء محتم عقب كل ما حدث في جلسة مناقشة الاستجواب والمواقف السلبية التي تكشفت.
وأضاف المطوع إلى العمل السياسي في البلاد يسير نحو انحدار خطير ومخيف، مشيرا إلى أن أهل الكويت والقياديين بالدولة لن يسلموا من لجان التحقيق وملاحقاتها لهم فهي أصبحت كالسيف المسلط على رقاب أهل الكويت والجميع بنظر القائمين على هذه اللجان متهم لأنهم أصبحوا القاضي والحكم.
ومن جانبه استهجن النائب محمد الكندري جميع الكلمات والألفاظ الجارحة التي خرجت عن الذوق العام خلال جلسة الاستجواب، مشيرا إلى أنه يستنكرها من أي طرف كانت.
وكشف عضو في كتلة الأقلية أن طلباً سيقدم لرئيس مجلس الأمة أحمد السعدون خلال التصديق على مضبطة جلسة استجواب وزير المالية مصطفى الشمالي، لشطب بعض العبارات غير اللائقة والخارجة عن القيم البرلمانية التي خرجت من بعض النواب وخاصة النواب المستجوبين تجاه الوزير، داعيا نواب الأغلبية للموافقة على الشطب وعدم التزمت برأيهم.
وكان اعضاء كتلة نواب الأغلبية قد اجتمعوا مساء أمس بديوانية النائب محمد الخليفة بالجهراء وبحثوا نتائج استجواب الوزير الشمالي ورفضهم تدويره مع ضرورة قبول استقالته.
وكشفت مصادر أنه وبعد البحث في تقرير اللجنة التشريعية بشأن استجواب النائب شخير لوزير الدفاع، وقراءة الساحة تقرر تأجيل الاستجواب، وتأجيل مطالبة رئيس الوزراء بإقالة وزير الشؤون، والالتفات لإنجاز قوانين مكافحة الفساد وكشف الذمة المالية وتضارب المصالح وحماية المبّلغ وهيئة النزاهة، إضافة لقوانين المناقصات والمدينة الطبية والمحكمة الدستورية والتقاعد المبكر.
ومن جانبه، كشف النائب حسين القلاف أنه سيتقدم ونواب باقتراح لتشكيل لجنة تحقيق حول ما أثير بشأن تمويل التأمينات لإيران، مشيرا إلى أنه يريد أن يرى من سيصوت ضد هذه اللجنة التي «سننتظر نتائجها ولنا كلام بعد ذلك»، لافتا إلى أن التصويت على تشكيلها سيكون بالنداء بالأسماء.
 

المحقق

عضو ذهبي
المطوع هههههههههههههههههههه (شرشبير)

أطلق المرأة

وأقدم أستقالتي

وأهاجر ألى (الصين)
 
أعلى