النائب العام أحال «مقتحمي المجلس» إلى المحكمة

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
النائب العام لــ القبس: أحلت «مقتحمي المجلس» إلى المحكمة



ضرار العسعوسي









مبارك العبدالله


أكد النائب العام المستشار ضرار العسعوسي أنه اتخذ قراره أمس بإحالة قضية «اقتحام مجلس الأمة» إلى المحكمة، وطلب تحديد جلسة لمحاكمة المتهمين فيها.
واضاف المستشار العسعوسي لــ القبس ان إجمالي عدد المتهمين في القضية 68 متهما، بينهم نواب في مجلس الأمة، مشيرا في الوقت نفسه الى أنه تم إسناد 11 تهمة لهم، ورفض المستشار العسعوسي الكشف عن التفاصيل في القضية، لأن النيابة العامة أحالتها إلى المحكمة.

وردا على سؤال حول ما يخص البلاغين المقدمين من رئيس مجلس الأمة احمد السعدون والنائب علي الراشد بشأن تصحيح بلاغ الاقتحام، أجاب المستشار العسعوسي قائلا «لم يكن لبلاغي السعدون والراشد أي تأثير في تكييف الواقعة أو إسناد أي تهمة جديدة».
ومن جهة أخرى، علمت القبس أن هناك 4 تهم «جنايات» في قضية «اقتحام المجلس»، مشيرة إلى أن من بين التهم استعمال القوة مع حرس مجلس الأمة للدخول إلى المجلس، إضافة إلى مقاومة رجال الأمن.
وألمحت المصادر إلى أن بعض النواب المتهمين في القضية أُسندت اليهم تهمة تحريض رجال الأمن على التمرد، أما بالنسبة الى تهمة مقاومة رجال الأمن فتم إسنادها لجميع النواب المتهمين في القضية، كما أن أحد المتهمين - مواطن - أسندت اليه وحده تهمة وهي «الطعن علنا بسلطات سمو الأمير».
وتابعت المصادر «بالنسبة الى التهمة التي تم إسنادها لجميع المتهمين الـ 68 فهي دخول مجلس الأمة بغير ترخيص، وإتلاف محتويات».
وأكملت المصادر «إن أقصى عقوبة تصل، في حال ثبوتها للمحكمة ووفق نصوص القانون، إلى الحبس 10 سنوات، والتي تتضمن استعمال القوة مع رجال الحرس، بالإضافة إلى مقاومتهم، أما بالنسبة الى تهمة دخول مجلس الأمة بغير ترخيص وإتلاف محتويات، فَيَصِل فيها الحبس إلى 5 سنوات في حال ثبوتها بحق المتهمين».
وأكدت المصادر «أن عدد الملفات في قضية اقتحام المجلس كبير جدا، وهنا ما يقارب 11 ملفاً تحتوي على أوراق التحقيقات والمرفقات الفنية من تقارير الأدلة الجنائية والأجهزة المعاونة للنيابة العامة».

http://www.alqabas.com.kw/node/77814

التعليق:

هنا تشتد الخطوره ويواجة النواب الحبس وانتهاء عضويتهم في حال صدرت عقوبات في حقهم من المحكمة


ويواجه ايضا المواطنون عقوبات الحبس التي تصل لعشر سنوات بقضية اقتحام المجلس

وعندها لن نجد معارضه لان رموزها ستكون خلف القضبان لاسمح الله


اللهم سهلها واخرجهم برائه منها لان البلد لا يستحمل اكثر
 

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني
طالما أحيلت للمحكمة ,,, فالقضاء لن يضيع حقوقهم

وحق المتهمين في الدفاع عن أنفسهم مكفول ,, عبر درجات التقاضي المتراتبة

 
الحين النائب العام مو قاضي في المحكمة ؟


الكل شاهد يوم التجمع في ساحة الارادة


مو بس 68 اكثر وفي ناس تجمعت واخذو بطاقاتهم


والعدد اكثر واكثر وهل يوجد نص يحرم دخول مجلس الامة


اما العنف ماعتقد احد مات او انكسر !!!! كل من التدافع
 

معلم كويتي

عضو مميز
تأخر كثيرا هذا القرار
كان من المفترض تطبيق هذا الأمر بسرعة ومحاكمتهم بشكل سريع للحفاظ على الأمن الداخلي كما حدث مع مملكة البحرين بالمحاكمة السريعة للمخلين بالنظام ونشر الفوضى
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
أتمنى أن يحصل المتهمين بـ اقتحام مبنى مجلس الامه على حكم البراءة كون عملية الاقتحام لم يكن مخطط لها سلفاً وانما جاءت عفوية نظرا لـ حالة الاحتقان الشعبي السائده في ذلك الوقت بـ سبب تفشي الفساد بـ كل أشكاله وألوانه وأطيافه أثناء حكومة الشيخ/ ناصر المحمد الصباح السابقه !
تحياتي.

الحياة ليست ثابتة وأولئك الذين لا يستطيعون تغيير عقولهم هم سكان المقابر والمجانين والموتى​
ايفرت داير كسين​
 

سهار

عضو مميز
كل مايتفشي فساد نكسر مجلس الامه .. اقترح اضافة هالاقتراح لمواد الدستور
حتي يكون الفعل دستوري
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
ومقتحمي سكوب ؟
الدول تتقدم من خلال التطبيق الأمين للقانون لانه يعتبر مظلة يتساوى فيها الجميع فسواء كانت القضيه تتعلق بـ قضية اقتحام قناة سكوب أو بـ قضية اقتحام مبنى مجلس الامه أو غيرها من القضايا الاخرى فمن المفترض أن القانون يطبق على الجميع بدون استثناء حتى لا يشعر المواطن بالظلم أو الجور أو الإجحاف أو الغبن وبالتالي يتصرف تصرفات غير طبيعيه تحت حجة (( لماذا أنا فقط دون غيري )) !!
تحياتي.
 
أعلى