الاخوه السافرين الى اندونيسيا الرجاء الدخول

السلام عليكم ,,

ناوي أسافر أندونيسيا

اتمنى نصايحكم وأفضل الأماكن فيها مع الأخذ بالإعتبار بسافر مع الربع وليس عائله

تحياتي لكم

sharifmakka

عضو فعال
انا سافرت لها قبل عامين بالتمام والكمال

اول شي الاسعار اصبحت الان نااااار ,,, ما عاد هي رخيصة مثل اول ( قبل 10 سنوات كما كنت اسمع )

رحت لها انا وثلاثة من أصدقائي وبناء على نصيحة واحد قال لنا يوجد في المطار مكاتب سياحية للحجز ولا تحجزون إلا من مكتب إسمه ( كاها ) لأنه موثوق وايضا يعطيك أسعار أرخص ,,, المهم ما اطول عليك وصلنا المطار وجينا مكتب كاها كان يقول لنا مافي حجز الا في اربع او خمس فنادق !!!! طيب يابن الاجواد كيف الاسعار ؟؟؟ والله اعطانا اسعار مو رخيصة كنك مصيف في اوروبا او امريكا !!!!

اذا ما تعرف اندونيسي او ما معاك مترجم تراكم راح تتعبوووون ,,, انا اتكلم انجليزي ومتمكن من اللغة لكن مع الاسف ما حصلت احد يتكلم انجليزي إلا موظفي الاستقبال في الفنادق ومو كلهم يتكلمون وايضا اللي يتكلم فيهم انجليزي تجد انجليزيته مو هذاك الزود !!!

الجو والطبيعة خيالية رغم الرطوبة ,,, امطار اربع وعشرين ساعة على شكل رذاذ وهتان يزيد وينقص ولكن لا يصل الى درجة إنك تحتاج الى مظلة ضد المطر أو ( شمسية ) كما نسميها في السعودية

ورغم ذلك لن تستمتع بالجو والطبيعة والسبب تلوث الجو والازدحام الشديد بسبب كثرة الناس ,,,, ما ترفع حجر هناك إلا تلقى اندونيسي تحته !!! غطو على الصين والهند بكثرتهم !!!!

نصف الاندونيسيين ينتقلون في البلد بواسطة السيارات والنصف الاخر ينتقل بواسطة الدبابات ( الموتو بايكس ) أو سياكل مثل ما تسمونها في الكويت إن لم يخني التعبير !!! لذا اذا كنت راكب في سيارة حتى لو كنت مقفل نوافذ السيارة راح تسمع أزيز الدبابات يضرب في راسك ضرب !!!! ازعاج فووووق الوصف مو بعيد عن بومباي في الهند بس بدون مشردين ونايمين على الارصفة !!!

بالنسبة للمطاعم ,,, طبعا مستحيل تاكل الطعام الاندونيسي بإستثناء السمك والاندومي !!! لأنه مجرد نظرة على الطعام الاندونيسي حتى لو كنت جوعان يخليك تستفرغ كل ما هو موجود في جوفك !!!!

المطاعم العربية في العاصمة جاكرتا توجد تقريبا في مناطق معينة محدودة وكذلك في المنطقة السياحية الأشهر في اندونيسيا ( بونشاك أو الجبل كما يطلق عليها السعوديين !! ) وهي منطقة جبلية على بعد ساعة ونصف تقريبا من جاكرتا فيها ثلاث او اربع مطاعم عربية والاسعار فيها وفي جاكرتا نااااار ,,, حرامية نمرة وإستمارة ,,,, كمثال حبة دجاجة مع الارز تكفي لشخصين تقريبا بسعر 150 ريال سعودي !!!! عاد انت احسبها بالدينار الكويتي كم ؟؟ الدينار الظاهر يساوي 13 او 14 ريال سعودي ,,, يعني اقسم 150 على 13

السايق تتفق معاه البنزين عليكم وهو ياخذ تقريبا من 120 الى 180 ريال سعودي تقريبا ,,, طبعا البنزين غالي عندهم ,,, المهم ما اطول عليك البنزين واجرة السايق كلفتنا تقريبا 250 ريال سعودي يوميا ,,, وهناك ملاحظة بالنسبة للسائقين في العاصمة جاكرتا ,,, لن تجد سائق يتحدث العربية الا القليل ولن تجد سائق يعرف مدينة جاكرتا تمام المعرفة الا القليل جدا والسبب مساحة العاصمة ربما تساوي ضعف مساحة مدينة الرياض مع وجود ما يقارب 20 مليون نسمة فيها هذا مع العلم ان المدينة متطورة وفي كل شارع تجد الابراج الضخمة وشوارعها فسيحة وليست ضيقة وهناك شوارع رئيسية متطورة والازدحام فيها اقل ولذا ستجد حاجز او نقطة في بداية الطريق يطلب منك دفع ضريبة لإستخدام هذا الطريق بس ناسي والله كم كانو ياخذون

بالنسبة للعاصمة جاكرتا فالبقاء فيها ليومين يكفي فالسياحة فيها لأربعة أغراض : 1- المساج وهذا موجود في كل فندق من فنادقها 2- الاسواق الكبيرة مثل كارفور وهذي تدخل فيها تتمشى بدون ما تشتري إلا الاشياء الصغيرة ( شنطة سفر كبيرة او متوسطة وجدتها بسعر 600 ريال سعودي !!! ) 3- ساحل انشول أو انكول وهو الساحل السياحي في العاصمة عبارة عن ملاهي صغيرة للاطفال ومطعم بحري إسمه بندر جاكرتا للوجبات البحرية وتلفريك على ارتفاع الفنادق ياخذك لمسافة قصيرة على الشاطئ 4- ما ودي اذكر الهدف الرابع ,,,, الله يهدي الشباب ويجعلهم متمسكين بتعاليم دينهم !!!

الجبل ( بونشاك ) منطقة جبلية جميلة فيها عدة مزارات ممتعة : 1- الشلالات وافضلها شلال شيبوداس ,,, السيارة توقف في منطقة ثم تنزلون وتمشون على رجولكم في طريق مرصف بالحجارة بين الاشجار والجبال المرتفعة الخضراء وتحت الامطار المنعشة بينما يكون نصف الجبال العلوي مغطى بالضباب لا تشاهده وتمشي لمدة تقارب الساعة لا تشعر فيها بالتعب الى ان تصل الى الشلال البارد وتشاهد الناس يسبحون في الحوض اسفل الشلال ,,, ورغم ارتفاع شلالاتهم لكنها ضيقة ليست عريضة 2- حديقة سفاري تمان وهي حديقة مفتوحة حتى للحيوانات المفترسة فقم بإغلاق النافذة جيدا ولا تنزل من السيارة في مناطق الاسود والنمور ويوجود فيها كذلك مطاعم سريعة وعروض 3- بحيرات في اعالي الجبل تركب قارب خشبي وتذهب الى مطاعم خشبية في وسط البحيرة حيث تتناول الذ وجبة اسماك في العالم مشوية على قشور جوز الهند وبحيراتهم كبيرة جدا كأنها بحار ومحاطة بالجبال الخضراء

واخيرا اخي العزيز انا طولت عليك وأحب اقولك حنا الاربعة قضينا اسبوعين والكلفة على كل شخص كانت تقريبا 900 ريال يوميا مع العلم انه هذا كان قبل عامين والان حسب ما سمعت الاسعار ارتفعت بصورة اكبر وعموما لن تجد هناك من السياح الا حنا السعوديين اللي خربنا البلد !!!!!!

والله دي اساعدك بس ناسي اسم الفندق سافرت لها وقبسة عليهم بعدها بسنه صار تسونامي بس اتذكر الجبل الخضر فيه فلل حلوة والمكان بحد ذاته خيالي تحس انك مو عايش على الارض تلامس السحاب بيدك
بس نصيحه لك لاتقضي السفره كلها باندونيسيا عندك سنغفورة وتايلند دامك وصلت قريب

المهذب

عضو فعال
انا كنت في جزيرة باندونيسيا اسمها بالي في فبراير 2011
وكانت الاجواء عموما طيبة بهالفترة لكنها لا تقارن بجيرانها مثل ماليزيا
من حيث الاسواق ولا حتى بوكيت بتايلند من حيث الفرفشة والانشطة الساحلية
وانصحك بزيارة سنغافورة على الطريق (رغم انها غالية نسبيا) بس لا تطول فيها 3 ايام كافي كما فعلت انا العام الماضي وخصوصا زيارة جزيرة سانتوسا حيث الرومانسية والمناظر الطبيعية الساحرة:وردة:
في جزيرة بالي هناك منظر طبيعي رهيب اذا رحت رحلة الى منطقة البراكين ومزارع الارز وغالبا ما يوديك اصحاب التكاسي لاحد المطاعم لزوم العمولة لكن تكلفة الرحلة عموما مقبول.
واذكر اني سكنت في بالي بفندق اسمه هاريس بشارع البحر بشاطي كوتا (اذا مو غلطان )ويفصله شارع عن البحر ويوجد بهالفندق كل وسائل الترفيه وسعره تقريبا 33 دينار لشخصين وبنفس السطره يوجد مطاعم مكدونالد والهارد روك والاسواق على بعد 7 دقائق مشي ويوجد شاطي اخر كله مطاعم للاكلات البحرية على بعد 10 دقايق بالسيارة.
نسيت اذكر ان الشعب الاندونيسي بسيط ويوجد كثير من الطرارين
وبعد الساعة 10 بالليل قد تجد بياعي الحشيش على جنبات طريق الشاطي.
واعتقد ان 5 ايام ستكون كافيه في هذه الجزيرة ورحلة سعيدة..:وردة:

أعلى