مالذي حصل في ندوة نقابة البترول

الحرية

عضو فعال
6_3_201235547PM_4401999791.jpg




تعلن نقابة العاملين بمؤسسة البترول الكويتية رسمياً عن إلغاء تنظيم المناظرة الساخنة المفترض عقدها مساء اليوم في فندق الريجينسي تحت عنوان:

' من المتسبب بخسارة الكي - داو .. من الغى المشروع أم من وضع الشرط الجزائي ؟؟ '

وذلك بمشاركة نخبة متميزة من المحاضرين مثل:
- النائب / د. جمعان الحربش
- وزير النفط الأسبق / د. عادل الصبيح
- النائب / د. عبيد الوسمي
- وممثل عن كتلة العمل الشعبي (لم يتسنى لنا الحصول على موافقة أحدهم)

ونظراً لاشتراط الدكتور الوسمي حضور أحد أعضاء كتلة العمل الشعبي وهذا ما نشاطره فيه الرأي تماماً خصوصاً وأن الوسمي لم يكن يشغل أي منصب رقابي حين تم إلغاء المشروع، حيث نتج عن إصرار أعضاء كتلة العمل الشعبي تفادي هذه المناظرة المستحقة أمام محاضرين مخضرمين تفويت الفرصة لإطلاع الشعب الكويتي على حقيقة موقفهم حينما كانوا أول من قاتل لإلغاء هذا المشروع وكان المفترض حضورهم لإثبات صحة موقفهم المذكور حينما وجهوا الاتهامات لبعض قيادات القطاع النفطي لإفشال هذه الصفقة وأهمها تلك المتعلقة بالحصول على عمولات خيالية تناهز 850 مليون دولار!! قبل أن ينتهي المطاف بتصعيد العديد من وسائل الإعلام والتيارات السياسية ضد كتلة العمل الشعبي واتهامها بأن عرقلتها لمشاريع الدولة بشكل مبالغ فيه أدى إلى تكبد الكويت خسارة حكم التعويض القاسي بـــ 2.16 مليار دولار.

حيث نشدد التأكيد على أننا راسلنا الكتلة وأعلنا عن تنظيم المناظرة للجميع انتظاراً لموافقتهم على المشاركة، بل أنه بعد أول اعتذار من قبل النائب / مسلم محمد البراك قدمنا جميع وسائل التعاون المتاحة سواء عن طريق طلب ترشيح مشارك آخر من أعضاء الكتلة أو اختيار يوم آخر إلا أن جميع محاولاتنا باءت بالفشل، ويؤسفنا ما تردد عن توجه النائب / البراك إلى الظهور في مقابلة تلفزيونية انفرادية بدلاً من مواجهة النائب / د.جمعان الحربش ووزير النفط الأسبق / د. عادل الصبيح الذي يشهد له بأنه أول الوزراء الذين تصدوا وفككوا استجوابات البراك نفسه بل أنه صاحب الموقف البطولي في إحالة علي الخليفة إلى محكمة الوزراء والذي دارت الأقدار ليكون الحليف الأول للبراك وكتلة الشعبي في مواقفها من قضية الداو خصوصاً ومن القيادات النفطية إجمالاً بشكل يثير العديد من علامات الاستفهام.

ختاماً، فلا يسعنا إلا أن نشيد بتعاون السادة الأفاضل الذين تكرموا بالموافقة بالمشاركة في حضور المناظرة بكل جرأة وقوة حجة، مع تقديم خالص اعتذارنا للشعب الكويتي بسبب رفضنا تحويل المناظرة إلى ندوة تمثل وجهة نظر واحدة فقط، مؤكدين على أننا سنعيد تنظيم المناظرة في حال تغيير أعضاء كتلة العمل الشعبي موقفهم الرافض للمواجهة ومتأملين موقفاً أكثر وضوحاً من النائب / مسلم البراك على وجه التحديد صاحب المقولة الشهيرة (لهذا اليوم ولدتني أمي!) إلا إذا كانوا على قناعة من أن مواقفهم من الداو موءودة سلفاً داخل كتلة الأغلبية بسبب غياب الحجة والدليل!


رايي:



عن نفسي استغربت من هذا البيان ولم اعرف ماهو السر؟؟
هل رفض مسلم البراك الحضور فعلا ؟
هل التكتل الشعبي متخوف ولماذا ؟
اتمنى من الاخوه في التكتل الشعبي اصدار بيان والرد على ماجاء
في بيان النقابه ايضاحا للحقائق وتبيان للامور
وفي كل الاحوال هناك مؤشرات سلبيه خطيره تعكس لنا واقع البلد
الله يستر على الكويت
 

بسطويسي

عضو مخضرم
النائب البراك: نقول لكل من يريد معرفة رأينا في تطورات قضية "الداو"موعدنا غداً في الـ10 مساءً عبر "توك شوك" مع الوشيحي على قناة اليوم.
 

ساهر الليل

عضو مخضرم
يالبراك مانبي نعرف رايك في قضية الداو !

ممكن بس تخلص معاملاتنا .. ؟

مناديبك مو متعاونين مع الناس قاعدين يخلصون معاملاتهم ويشفطون للناس !
 

القروي

عضو بلاتيني
النائب البراك: نقول لكل من يريد معرفة رأينا في تطورات قضية "الداو"موعدنا غداً في الـ10 مساءً عبر "توك شوك" مع الوشيحي على قناة اليوم.

ثقتي وحبي لـــــــ بوحمود لا يمنع ان انتظر لأرى رده ولماذا لم يحضر الندوه:وردة::وردة::وردة:
 

يوسف المطرف

عضو بلاتيني
660 شخص قرا الموضوع...و ثلاث ردود فقط
وين مريدي مسلم البراك و التكتل الشعبي؟
لماذا هرب مسلم البراك من المناظرة و ترك مواجهة المتناظرين و راح يجابل الوشيحي... :إستنكار:
 

اسد الدين

عضو فعال
النائب البراك: نقول لكل من يريد معرفة رأينا في تطورات قضية "الداو"موعدنا غداً في الـ10 مساءً عبر "توك شوك" مع الوشيحي على قناة اليوم.

هلا
لو فيه خير كان قابل الرجاجيل.
اما يطلع اما الوشبحي ويتكل
وكل كلامه كذب في كذب
اكثر انسان يتهم الناس بدون دليل
والله ثم والله قبل عشر سنوات كان البراك رمز وضمير آلامه
وبعدها عرفت انه ممثل كبير
 

القروي

عضو بلاتيني
لله الحمد على كل شيئ ,كفيت ووفيت يا بوحمود في ردك على كل من حاول تزوير الحقائق وصدقت بما فندته بالتقارير والادله ,وننتظر رد وزير النفط على ضمير الامه مسلم البراك​
:وردة::وردة::وردة:
 

القروي

عضو بلاتيني
استضاف الاعلامي محمد الوشيحي النائب مسلم البراك في حلقة الاثنين 4-6-2012 من برنامج "توك شوك" على قناة اليوم.
حيث طرح عدداً من الملفات الساخنة أبرزها مشروع "الكي داو" وخلفياته وتداعياته وتبعات عقد الصفقة ثم إلغائها، كما تحدث عن الأغلبية البرلمانية وعلاقة أعضائها ببعضهم وعلاقتها بالحكومة.
ولم يغفل البراك عن آخر المواضيع التي فرضت نفسها على الساحة السياسية ومن المحتمل أن تتسبب بأزمة جديدة بين السلطتين، ألا وهو موضوع ردّ القوانين التي أقرت بتوافق الجانبين (المجلس والحكومة) ومنها قانون جامعة جابر وتغليظ عقوبة المسيء لمقام النبوة، وما الأسباب التي تدعو الحكومة إلى ردها رغم موافقتها عليها، وهل هناك بالفعل حكومة أخرى خفية غير الحكومة التي تحضر الجلسات البرلمانية وتصوت على القوانين؟
مشاهدة ممتعة كما اتمنى من الاخوة المساهمه بنشر المقطع من خلال نشر الرابط والضغط على ايقونات مواقع التواصل الاجتماعي كتويتر والفيس بوك وقوقل +

https://www.youtube.com/watch?v=I4AdQwHKr6M

https://www.youtube.com/watch?v=xTx3vxjwOeU

المصدر / http://q8ok.blogspot.com/2012/06/4-6-2012_05.html
 

Q8Shaw

عضو بلاتيني



قرار حكيم من العضو مسلم البراك و من اعضاء التكتل الشعبي ..

لأنه واضح المناظره ليس القصد منها إظهار الحقيقه بالمواجهه لا .. بل القصد منها التجريح والانتقام بإثارة الهرج و المرج و سوف تتخللها مداخلات من الجمهور !!! ..

وهتافات من الجمهور لأنه والله أعلم الجمهور راح يكون معظمه من الطرف الآخر فداوية و أنصار المترديه و النطيحه أصحاب العقول المؤجره بنظام التمليك !!! ..

اذا كانوا جادين بالمناظره فليقوموا بها من خلال إحدى القنوات التلفزيوينه ومن الواضح أنهم لا يريدون الاعلامي المتألق محمد الوشيحي لإدارة الحوار ..

قليتقدموا للوطن بطلب رعاية المناظره بإستديوهاتها وعليه فإنني أرشح لهم علي حسين عبدالرحمن من قناة الوطن ..

فهو كذلك إعلامي ناجح و محايد و مدير حوار من الدرجه الأولى ..




 

ساهر الليل

عضو مخضرم
نقابة النفط والاقطاعيين الجدد في النفط

اكثر واحد وقف وياهم مسلم البراك

وكانوا يحبون ابو حمود الى النخاع

شنو اللي تغير الحين

هذا دليل انهم ماتهمهم الامصلحتهم وبس

ومستعدين يخربون البلد ويبيعونها في سبيل تضخيم ارصدتهم في البنوك

بس زين سوا فيكم ابو حمود وعطاكم خازووووووق

وياليت يطالبون النواب واولهم مسلم بتخصيص مؤسسة النفط بكبرها ويحلون نقابة النفط الاقطاعيه​
 
أعلى