سؤال وجواب سر التقارب الخارجي الرافضي (تقارب النقيضين ؟؟؟

فلسفة

عضو بلاتيني
ما سر التقارب الخارجي الرافضي وسبهم ومحاولتهم النيل من (الوهابية). وتخصيص مواضيع يلتقون فيها (لفضح الوهابية والوهابيين !!)
مع أن الطائفة الأولى تكفّر علي والثانية تعبد علي !!

وفي المقابل نجد الأباضي الخارجي يتهجم على من ينتقد الرافضة ويسميه طائفي ونفس الشي الرافضي !!

الموضوع والسؤال فيه مطروح بالدرجة لأولى للخوارج (الأباضية) والروافض هنا

؟؟؟
 
أولا العٌمانيون ليسوا بخوارج ..

والخوارج هم من يكفر المسلمين ويفسقهم ويستحل دماءهم ..



بعدها سأعقب على الموضوع ..

كاد المريب أن يقول خذوني :D

من قال العمانيين خوارج ؟؟!!

الأخ قال الرافضة والخوارج يردون

عمان ليست كلها خوارج والمعنيين هم الإباضيه ;)
 

فلسفة

عضو بلاتيني
أولا العٌمانيون ليسوا بخوارج ..

والخوارج هم من يكفر المسلمين ويفسقهم ويستحل دماءهم ..



بعدها سأعقب على الموضوع ..
هل الأباضية يسبون عثمان وعلي ويكفرونه ؟
ماحكم مرتكب الكبيرة عند الأباضية ؟؟

جاوب على السؤالين وبعدها تعرف هل الأباضية خوارج !!
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
هل الأباضية يسبون عثمان وعلي ويكفرونه ؟
ماحكم مرتكب الكبيرة عند الأباضية ؟؟

جاوب على السؤالين وبعدها تعرف هل الأباضية خوارج !!


انا إباضي لا أسب عثمان ولا أكفر علي

مرتكب الكبيرة المسلم يكون عاصيا لكنه يبقى في دائرة الإسلام ( يسمى كفر نعمة )




هاه بشري كيف ايش النتيجة :D
 

فلسفة

عضو بلاتيني

انا إباضي لا أسب عثمان ولا أكفر علي

مرتكب الكبيرة المسلم يكون عاصيا لكنه يبقى في دائرة الإسلام ( يسمى كفر نعمة )




هاه بشري كيف ايش النتيجة :D

ياعزيزي أنا ما أبي رايك انت 

عطني رأي مذهبك وعلماءه في السؤالين ؟؟ 
 

فلسفة

عضو بلاتيني
هذا هو رأي علماء الإباضية ورأيي لا يشذ عنهم:)

8LZ8l.jpg


وإن أردت المزيد زدناك (لكن في موضوع مستقل )

في انتظار إجابتك على السؤال المطروح في الموضوع !!
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
8LZ8l.jpg


وإن أردت المزيد زدناك (لكن في موضوع مستقل )

في انتظار إجابتك على السؤال المطروح في الموضوع !!



ههههه هاتين الصفحتين كل العالم والمواقع تتناقلها وتترددها


شوفي علماء الإباضية لديهم آراء كثيرة واجتهادات ويختلفون مع بعضهم البعض في كثير من المسائل وليس جميع اراءهم نأخذ بها

بس نأخذ الراي الأرجح والأحسن :D




تعبت من كثر الكتابة في نفس المسألة :confused:


حان موعد النوم .
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
أخيرا يا فلسفة شغلي عقلك وابحثي بتجرد عندما تطلقين الأحكام على أناس أو أمور لا توجد لديكي خلفيات عنها ..

فالله يحب الإنصاف والعدل ولو مع من نختلف معهم ..
:وردة:
 

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1
قال صلى الله عليه وسلم : ( اللهم بارك لنا في شامنا ، اللهم بارك لنا في يمننا ) . قالوا : يا رسول الله ، وفي نجدنا ؟ قال : ( اللهم بارك لنا في شامنا ، اللهم بارك لنا في يمننا ) . قالوا : يا رسول الله ، وفي نجدنا ؟ فأظنه قال في الثالثة : ( هناك الزلازل والفتن ، وبها يطلع قرن الشيطان )

رواه البخاري


وقال ايضا

بعث إلى النبي صلى الله عليه وسلم بذهبية فقسمها بين أربعة . وحدثني إسحق بن نصر : حدثنا عبد الرزاق : أخبرنا سفيان ، عن أبيه ، عن ابن أبي نعم ، عن أبي سعيد الخدري قال : بعث علي ، وهو في اليمن ، إلى النبي صلى الله عليه وسلم بذهبية في تربتها ، فقسمها بين الأقرع بن حابس الحنظلي ، ثم أحد بني مجاشع ، وبين عيينة بن بدر الفزاري ، وبين علقمة بن علاثة العامري ، ثم أحد بني كلاب ، وبين زيد الخيل الطائي ، ثم أحد بني نبهان ، فتغيظت قريش والأنصار ، فقالوا : يعطيه صناديد أهل نجد ويدعنا ، قال : ( إنما أتألفهم ) . فأقبل رجل غائر العينين ، ناتئ الجبين ، كث اللحية ، مشرف الوجنتين ، محلوق الرأس ، فقال : يا محمد اتق الله ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( فمن يطيع الله إذا عصيته ، فيأمنني على أهل الأرض ، ولا تأمنوني ) . فسأل رجل من القوم قتله - أراه خالد بن الوليد - فمنعه النبي صلى الله عليه وسلم ، فلما ولى قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إن من ضئضئ هذا قوما يقرؤون القرآن ، لا يجاوز حناجرهم ، يمرقون من الإسلام مروق السهم من الرمية ، يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان ، لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد.

رواه البخاري

صدق بأبي انت وامي

لم اسمع قط انهم قتلوا اهل الكفر والاشراك بل يقتلون المسلمين ويكفرونهم !!!!
 
قال صلى الله عليه وسلم : ( اللهم بارك لنا في شامنا ، اللهم بارك لنا في يمننا ) . قالوا : يا رسول الله ، وفي نجدنا ؟ قال : ( اللهم بارك لنا في شامنا ، اللهم بارك لنا في يمننا ) . قالوا : يا رسول الله ، وفي نجدنا ؟ فأظنه قال في الثالثة : ( هناك الزلازل والفتن ، وبها يطلع قرن الشيطان )

رواه البخاري


وقال ايضا

بعث إلى النبي صلى الله عليه وسلم بذهبية فقسمها بين أربعة . وحدثني إسحق بن نصر : حدثنا عبد الرزاق : أخبرنا سفيان ، عن أبيه ، عن ابن أبي نعم ، عن أبي سعيد الخدري قال : بعث علي ، وهو في اليمن ، إلى النبي صلى الله عليه وسلم بذهبية في تربتها ، فقسمها بين الأقرع بن حابس الحنظلي ، ثم أحد بني مجاشع ، وبين عيينة بن بدر الفزاري ، وبين علقمة بن علاثة العامري ، ثم أحد بني كلاب ، وبين زيد الخيل الطائي ، ثم أحد بني نبهان ، فتغيظت قريش والأنصار ، فقالوا : يعطيه صناديد أهل نجد ويدعنا ، قال : ( إنما أتألفهم ) . فأقبل رجل غائر العينين ، ناتئ الجبين ، كث اللحية ، مشرف الوجنتين ، محلوق الرأس ، فقال : يا محمد اتق الله ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( فمن يطيع الله إذا عصيته ، فيأمنني على أهل الأرض ، ولا تأمنوني ) . فسأل رجل من القوم قتله - أراه خالد بن الوليد - فمنعه النبي صلى الله عليه وسلم ، فلما ولى قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إن من ضئضئ هذا قوما يقرؤون القرآن ، لا يجاوز حناجرهم ، يمرقون من الإسلام مروق السهم من الرمية ، يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان ، لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد.

رواه البخاري

صدق بأبي انت وامي

لم اسمع قط انهم قتلوا اهل الكفر والاشراك بل يقتلون المسلمين ويكفرونهم !!!!





السؤال
ما معنى هذا الحديث: عن ابن عمر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال " اللهم بارك لنا في شامنا ، اللهم بارك لنا في يمننا، فقالوا: وفي نجدنا يا رسول الله، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: اللهم بارك لنا في شامنا، اللهم بارك لنا في يمننا، فقال الناس: وفي نجدنا يا رسول الله؟
قال ابن عمر: أظن أنه قال في المرة الثالثة: الزلازل والفتن هناك: وهناك يطلع قرن الشيطان" صحيح البخاري.




الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن الحديث صحيح ثابت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولفظه في صحيح البخاري: "اللهم بارك لنا في شأمنا، الله بارك لنا في يمننا، قالوا: يا رسول الله، وفي نجدنا؟ قال: اللهم بارك لنا في شأمنا، اللهم بارك لنا في يمننا، قالوا: يا رسول الله في نجد؟ (قال الرواي) فأظنه قال في الثالثة: هنالك الزلازل والفتن، وبها يطلع قرن الشيطان".
وفي صحيح مسلم طرف منه.
والحديث فيه دلالة على فضل الشام واليمن، والدعاء لهما بالبركة، وقد وردت أحاديث أخر في فضلهما، وفضل سكناهما، وخاصة في آخر الزمان حين تكثر الفتن، فمن ذلك ما أخرجه أبو داود وابن حبان في صحيحه، والحاكم في المستدرك أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "سيصير الأمر أن تكونوا جنوداً مجندة: جند بالشام، وجند باليمن، وجند بالعراق، قال ابن حوالة: خر(أي: اختر) لي يا رسول الله إن أدركت ذلك، فقال: عليك بالشام، فإنها خيرة الله من أرضه، يجتبي إليها خيرته من عباده، فأما إن أبيتم فعليكم بيمنكم، واسقوا من غدركم، فإن الله توكل لي بالشام وأهله".
ومن أراد المزيد، فليراجع أبواب الفضائل والترغيب من كتب الحديث.
وفي الحديث دلالة على أن الفتن، وما يأمر به الشيطان ويزينه من الكفر والأهواء والبدع تأتي من جهة نجد.
وقد اختلف أهل العلم في المراد بنجد، والراجح أنه جهة المشرق بالنسبة لمن كان في المدينة.
قال الحافظ في الفتح نقلا عن الخطابي: نجد من جهة المشرق، ومن كان بالمدينة كان نجده بادية العراق ونواحيها، وهي شرق أهل المدينة.
ونقل الحافظ عن غير الخطابي من أهل العلم قوله: كان أهل المشرق يومئذٍ أهل كفر، فأخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الفتنة تكون من تلك الناحية، فكان كما أخبر، وأول الفتن كان من قبل المشرق، فكان ذلك سبباً للفرفة بين المسلمين، وذلك مما يحبه الشيطان، ويفرح به، وكذلك البدع نشأت من تلك الجهة.
ومما يدل على صحة رجحان ما رجحناه: هو أن من اطلع على ألفاظ روايات هذا الحديث وغيره من الأحاديث في هذا الباب يكاد يجزم بأن المقصود هو جهة المشرق التي هي بادية العراق وما حولها بالنسبة لمن هو في المدينة، من ذلك ما في صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال وهو مستقبل المشرق: "ألا إن الفتنة هاهنا، ألا أن الفتنة هاهنا، من حيث يطلع قرن الشيطان".
بل هنالك رواية لهذا الحديث المسؤول عنه أخرجها الطبراني في الكبير فيها التصريح بالعراق بدل نجد.
ومن ذلك أيضاً الحديث المتقدم الذي ذكرناه في فضل الشام واليمن، فإن النبي صلى الله عليه وسلم أرشد إلى اللحوق بجند الشام أو جند اليمن، ولم يرشد إلى اللحوق بجند العراق، مما يوحي بأن تلك الجهة فيها ما ليس مرغوباً فيه شرعاً.
هذا بالإضافة إلى أن الواقع يشهد بأن تلك الجهة لم تزل على مر تاريخ الأمة مصدر فتن عظمى.
وعلى كل، فالخلاصة - والله تعالى أعلم - هي أن المراد بنجد: هو جهة العراق، وهذا لا يعني ذماً لتلك الجهة مطلقاً، ولا ذما لكل من سكنها، بل إن من كان من أهلها وصبر على ما يحصل فيها من ابتلاء، ونجاه الله تعالى من الفتن التي تحصل فيها، فهو من خير الناس، إن شاء الله تعالى.
وإن أعلام الأمة من مقرئين ومحدثين وفقهاء وزهاد وأئمة في كل فن وكل باب من البر من تلك البلاد لا يحصون كثرة، ولله الحمد.
والله أعلم.




أقوال أهل العلم

كلام العلماء على المقصود من هذه الأحاديث : لقد تكلم العلماء في تحديد تلك البقعة وهي نجد ، والعجيب أن بعض العلماء حددوا تلك البقعة قبل ظهور دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب

وأما المراد بالمشرق في الأحاديث العراق ، وأن نجد هو نجد العراق لا نجد اليمامة .

قال الإمام الخطابي (ت : 388) كما حكى عنه الحافظ ابن حجر (13/47) : نجد من جهة المشرق ، ومن كان بالمدينة كان نجده بادية العراق ونواحيها ، وهي مشرق أهل المدينة .ا.هـ.
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
قال صلى الله عليه وسلم : ( اللهم بارك لنا في شامنا ، اللهم بارك لنا في يمننا ) . قالوا : يا رسول الله ، وفي نجدنا ؟ قال : ( اللهم بارك لنا في شامنا ، اللهم بارك لنا في يمننا ) . قالوا : يا رسول الله ، وفي نجدنا ؟ فأظنه قال في الثالثة : ( هناك الزلازل والفتن ، وبها يطلع قرن الشيطان )

رواه البخاري


وقال ايضا

بعث إلى النبي صلى الله عليه وسلم بذهبية فقسمها بين أربعة . وحدثني إسحق بن نصر : حدثنا عبد الرزاق : أخبرنا سفيان ، عن أبيه ، عن ابن أبي نعم ، عن أبي سعيد الخدري قال : بعث علي ، وهو في اليمن ، إلى النبي صلى الله عليه وسلم بذهبية في تربتها ، فقسمها بين الأقرع بن حابس الحنظلي ، ثم أحد بني مجاشع ، وبين عيينة بن بدر الفزاري ، وبين علقمة بن علاثة العامري ، ثم أحد بني كلاب ، وبين زيد الخيل الطائي ، ثم أحد بني نبهان ، فتغيظت قريش والأنصار ، فقالوا : يعطيه صناديد أهل نجد ويدعنا ، قال : ( إنما أتألفهم ) . فأقبل رجل غائر العينين ، ناتئ الجبين ، كث اللحية ، مشرف الوجنتين ، محلوق الرأس ، فقال : يا محمد اتق الله ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( فمن يطيع الله إذا عصيته ، فيأمنني على أهل الأرض ، ولا تأمنوني ) . فسأل رجل من القوم قتله - أراه خالد بن الوليد - فمنعه النبي صلى الله عليه وسلم ، فلما ولى قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إن من ضئضئ هذا قوما يقرؤون القرآن ، لا يجاوز حناجرهم ، يمرقون من الإسلام مروق السهم من الرمية ، يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان ، لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد.

رواه البخاري

صدق بأبي انت وامي

لم اسمع قط انهم قتلوا اهل الكفر والاشراك بل يقتلون المسلمين ويكفرونهم !!!!


صديقي العزيز معظم بلاء المسلمين اليوم من قرن الشيطان
التكفير والتنفير والتفجير ..
كرهوا العباد بدين الله وبسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم :)
 

فيصل.م

عضو بلاتيني

الله يهديهم

يجمعهم إنحراف الملة و الفكر

أما بالنسبة للسؤال له عدة أجوبة على مختلف الأصعدة على الصعيد النفسي

عندما يكون شخص ضعيف حجة و حيلة ( الإباضية ) في مواجهة طرف لا قبل له به ( أهل السنة ) عند ذلك يصوغ لنفسه المبرر بإستخدام كافة الطرق لصده

حتى و لو كان التحالف مع الشيطان ( الشيعة ) !

...................

ملاحظة للتوضيح ما تحته خط ليس سوى كناية و ليس تشبيه بليغ


الله المستعان

:وردة:
 
أعلى