هههههههههههههه
Human being والله موتني من الضحك ... بالفعل الجكر عندنا بالكويت طاغي ( المشكلة جكر وأجسام غلط بعد ) الغريب في الأمر أخي العزيز ( إنسان ) إن كل الذين علقوا علي خلقة أو شكل السيدة طيبة الإبراهيم هم من أتباع الفكر الإسلامي المتشدد ومن المطالبين بتطبيق حكم الشرع كذلك ... تناقض فكري أليس كذلك فكيف لإنسان مؤمن أن ينتقد خلقة خالقة !!!
Human being يعجبني طرحك وهدوئك :إستحسان:
مع أحترامي لفيسها عندي عائشه الكيلاني أحلى منها
وتبي مؤسسه مدنيه أنتي طالبي في مؤسسة مسوخ مؤسسة قطاوه :d
وحنا راح ندعم مشروعج قلباً وقالباُ
طِيبة أحمد الإبراهيم أديبة كويتية وعضوة رابطة الأدباء في الكويت، تعد أول من كتب أدب الخيال العلمي في الكويت
حياتها
عملت مدرسة للرياضيات في مدارس وزارة التربية، وفي إدارة المكتبات.
نالت قصتها القصيرة "سعيدة" الجائزة الرابعة في مسابقة وزارة الإعلام للقصة القصيرة عام 1980، وفاز الجزء الأول من رواية "مذكرات خادم" بالجائزة الثانية لنفس المسابقة عام 1981.
في أعقاب الغزو العراقي للكويت، وأثناء إقامتها في مصر، حصلت طيبة عام 1991 على شهادة تقدير من جمعية الخدمات الأدبية والفنية عن ثلاثية الخيال العلمي "الإنسان الباهت"، "الإنسان المتعدد"، "انقراض الرجل"، التي أعادت نشرها المؤسسة العربية الحديثة بعد أن نشرت أولها مطابع القبس الكويتية عام 1986، ونشرت الثانية والثالثة عام 1990.
كتبت "ظلال الحقيقة" عام 1995 وهي رابع رواية خيال علمي تنشر لها.
[تحرير] أعمالها
تعمل طيبة الإبراهيم حاليا في وزارة الإعلام الكويتية كمراقبة للدراما.
- مذكرات خادم (طبع الجزء الأول عام 1986 والثاني عام 1995).
- لعنة المال (رواية خيالية، ترمز للبلاد العربية).
- أشواك الربيع (رواية رومانسية اجتماعية، تقص أحلام فتاة مراهقة 1979).
- القلب القاسي (رواية بوليسية اجتماعية).
- حذار أن تقتل (قصة قصيرة سياسية).
ترشحت عام 2006 عن الدائرة الخامسة (القادسية-المنصورية) في أول انتخابات لمجلس الأمة الكويتي تشارك فيها المرأه بصفتها مرشحات، وخالفت الأعراف الإنتخابية الكويتية برفضها إقامة ديوانية للإلتقاء بالناخبين. وكان من مواقفها المعلنة مطالبتها بفصل الدين عن الدولة وتقنين تحديد زواج الرجل بامرأة واحدة ووجوب موافقتها عند الطلاق، ممادفع البعض إلى الإشادة بمواقفها "التقدمية السابقة" لزمانها [1]، والبعض الآخر إلى ذم مواقفها باعتبارها معارضة لأعراف المجتمع وخارجة عن الدين[2].
حصلت في تلك الانتخابات على 63 صوتا فقط. وفي حوار مع صحيفة القبس [3] أشارت طيبة إلى أن "أهم أسباب إخفاق المرأة في الإنتخابات البرلمانية، هي قصر المدة الزمنية وعدم وعي بعض الناخبات بأهمية حقوقهن السياسية، وأضافت أن البعض من الناخبات يدِنَّ فكريا للتجمعات الدينية أو القبلية أو الطائفية".
لأ يسعنى ألا أن أقف وقفة تقدير وأحترام لهذه المرأة الشجاعة ونتمنى أن نرى نساء بمثل شجاعتها وليس من تلك النسوة اللاتى يسرن بظل الرجل .... لقد وصل الحال ببعض النساء أن يصوتن للرجل الذى يبخس حقهن السياسى "بل يحتقرهن" أمثال المطير والطبطبائى وأبو رمية وغيرهم ....ولكنهم يتوسلون ويتسولون صوتها الأنتخابى فأى نفاق هذا! فسيرى "يا طيبة" بشموخ ولا تنظرى الى من غسلت أدمغتهم وبرمجت على أحتقار المرأة والذين أستبدلوا كلمة "أنسه أو سيده" بكلمة "تكرم"..... والشكر موصول للأخ Human Being على ردوده القيمة ....
أين الحقيقة ما عليك زود ، هم لهم من الإسلام الشكل والمنطوق أما الأخلاق التي لم يأتي الإسلام إلا كمتمم لها على أساس أن الإسلام جاء ليتمم مكارم الأخلاق فليس لهم منها أي نصيب ، ها هم ينتقدون خلقة الله بينما نحن الغير ملتحين نقول سبحان الله كل خلق الله جميل
كما تدل الصنعة على الصانع فالله يدعونا لننظر إلى القلوب وجمال النفوس لا إلى الوجوه أما الإسلامويون فهم يريدونها هيفاء وهبي
مختصر مفيد ، شالسالفة ترى ما كو أحد كثر الملتحين " ينتحرون" عشان يحصلون فيزا تدخلهم أميركا وبريطانيا، هذي الدول الغربية "المدنية" اللي تستقبل المسلمين من كل أنحاء الأرض وتمنحهم العمل والحماية ولقمة العيش وفوق هذا تسمح لهم بحرية العبادة وبناء المساجد ، الدولة المدنية اللي أنتجت العلم والطب والصواريخ والسيارة اللي تركبها والأدوية لما تمرض والتلفون والكمبيوتر والإنترنت اللي تسبهم فيه ، هذه هي الدولة المدنية أما خطابك لم ينتج إلا العقم والهلاك والتفجير والأشلاء !
زميلي
فرع من فروع علم السياسة يطلق عليه إسم السياسة المقارنة يتناول هذا الموضوع بطريقة علمية و منهجية
قارن مع وجود العوامل المشتركة
بمعنى آخر إختر نموذجا لما تطلق عليه دولة مدنية مقارب لنا إقليميا و إجتماعيا و ثقافيا
أنت بصريح العبارة تثني على محاصيل الرز في الصين و تنصح بزراعة الرز في الكويت
ثوب غيرنا مو لازم يوالمنا
أولئك الملتحين المتهافتين على الإنتحار أخبرني عن مائة منهم فقط للتدليل
أسألك هل الدولة المدنية هي التي خلقتني من قبل و لم أك شيئا ؟
أراك مدينا لهذه الدولة المدنية لدرجة تحسسني أنك موشك على عبادتها شكرا لها
وليت إنكسارك و اعترافاتك بفضل هذه الدولة يكون لله لكان اجدى في الدنيا والآخرة
الدولة المدنية لم تعد على العالم العربي و الإسلامي إلا بالويلات
إقصاء الدين ( تعريف العلمانية ) مورس على أرض الواقع منذ سقوط الخلافة العثمانية أو قبل ذلك و تردينا إلى الاسوأ
سدنا العالم بالدين
وسادنا بتركه
فلماذا تدعونا إلى الإستمرار في الفشل ؟
الدولة المدنية تسمح لك بالعبادة كما شئت ، ألم ترى دموع عمر بكري عندما تم ترحيله من بريطانيا؟ لماذا لم يفضل العيش في إيران أو السعودية؟
يا أخ مختصر لا تسمع عن آلاف الشباب العربي الهاربين من دولهم الإسلامية وهم يغرقون في الأطلسي هرباً نحو أوروبا وفي المحيط هرباً نحو أمريكا ؟ لأ قوللي بعد أن الشباب الأميريكي يموت غرقاً في طريقه للسودان!