قرن الشيطان يظهر من نجد .....اهم السنه او الشيعه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
فى موضوع كتبه احد الشيعه هنا ( فى المنتدى ) دخل الى نجد والسلفيه
واتا بحديث قرن الشيطان والصقه بهما ... هذا الشيعى لا يقرا التاريخ مثله مثل غيره من القوم وبعض السنه ...
اولا ..اول دوله سنيه قامة بعد الخلافه الراشده هى الامويه وثاني دوله هى العباسيه والثالثه الامويه فى الاندلس والرابعه وايضا الامويه ( دولة ال عايض بنى يزيد بعد هروبهم الى عسير اقامو دوله حكمها دام اكثر من 1000 سنه عام 132 علي بن محمد بن عبد الرحمن بن محمد بن يزيد بن معاوية بن أبي سفيان )فى عسير ..بعدها الخامسه فى شمال افريقيا الاغالبه

ثانيا ..اول دوله شيعيه قامة فى نجد هى الاخيضريه ...
الدولة الأخيضرية دولة إسلامية تأسست في إقليم اليمامة في شرق نجد عام 252 هـ - 866 م على يد محمد بن يوسف الأخيضر، الذي يعود بنسبه إلى الحسن المثنى بن الحسن بن علي بن أبي طالب. و كان محمد بن يوسف قد قدم إلى اليمامة فاراً من الحجاز بعد فشل الثورة التي قام بها هناك ضد العباسيين و وفاة أخيه و شريكه في الثورة إسماعيل بن يوسف. تمكن محمد بن يوسف من اتخاذ قلعة الخضرمة (في نواحي مدينة الخرج حالياً) قاعدة له و بسط نفوذه على غالبية إقليم اليمامة، خصوصاً المنطقة الممتدة من الخرج جنوباً و حتى منطقة وادي قرّان (وادي الشعيب حالياً) شمالاً. و لا يعرف الكثير عن أحوال الدولة التي أسسها ابن الأخيضر، إلا أن الرحالة الفارسي ناصر بن خسرو كان قد مر بأراضيهم في القرن الخامس الهجري (الحادي عشر الميلادي) فوصف عاصمتهم الخضرمة بالقوة و المناعة و وصف المنطقة بأنها مزدهرة في فصل الشتاء، كما وصف أمراء المنطقة بأنهم "علويون" يتبعون المذهب الزيدي:p و يقولون "محمد و علي خير البشر" في أذانهم، و أن أحداً لم يستطع انتزاع سلطتهم منهم لقوتهم و قوة جيشهم الذي قوامه أربعمائة فارس. و لا يعرف عن كيفية زوال ملك بني الأخيضر سوى أنه زال في أواسط القرن الخامس الهجري على يد القرامطة القادمين من الأحساء على الأرجح.

ويكى .

وثاني دوله القرامطه فى الاحساء ونجد ...وكانت تعتمد على قبائل نجد اساسا لقوتها العسكريه !!!!!!!!!!!!! مثل بنى هلال وتميم واشجع وغيرها
ثالث دوله هى العبيديه وتاسسة فى افريقيا لكن الدعاه بدئوا من الاهواز ونجد والاحساء !!!
وقد اعتمدت على اكبرقبيله فى نجد وهى بنى هلال ... التى اصبحت فى خبر كان ..بسبب !!

بعد هذا من هو قرن الشيطان اول دوله شيعيه او رقم 100 او اكثر ..سنيه وبعدها ب 900 سنه ............ومن اغتصب وسرق الحجر الاسود و سبى نساء المسلمين وقتل مئات الاف ؟
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
مسند الإمام أحمد بن حنبل ج2/ص143
6302 حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا بن نمير ثنا حنظلة عن سالم بن عبد الله بن عمر عن بن عمر
قال رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يشير بيده يؤم العراق ها ان الفتنة ههنا ها ان الفتنة ههنا ثلاث مرات من حيث يطلع قرن الشيطان 6316


وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال دعا النبي صلى الله عليه وسلم : اللهم بارك لنا في صاعنا ومدنا ، وبارك لنا في شامنا ويمننا . فقال رجل من القوم يا نبي الله وفي عراقنا . قال : إن بها قرن الشيطان ، وتهيج الفتن ، وإن الجفاء بالمشرق .

قال الهيثيمي في المجمع : رواه الطبراني في الكبير ورجاله ثقات .

وهاتان الروايتان صريحتان في تعيين المراد مما أبهم في غيرها من الروايات .

كلام العلماء على المقصود من هذه الأحاديث :
لقد تكلم العلماء في تحديد تلك البقعة وهي نجد ، والعجيب أن بعض العلماء حددوا تلك البقعة قبل ظهور دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب .

وأما المراد بالمشرق في الأحاديث العراق ، وأن نجد هو نجد العراق لا نجد اليمامة .

قال الإمام الخطابي (ت : 388) كما حكى عنه الحافظ ابن حجر (13/47) :
نجد من جهة المشرق ، ومن كان بالمدينة كان نجده بادية العراق ونواحيها ، وهي مشرق أهل المدينة .ا.هـ.

وقال الحافظ (ت : 852) أيضا في الفتح (6/352) عند قول النبي صلى الله عليه وسلم " رأس الكفر نحو المشرق " :
وفي ذلك إشارة إلى أن شدة كفر المجوس ، لأن مملكة الفرس ومن أطاعهم من العرب كانت من جهة المشرق بالنسبة إلى المدينة .ا.هـ.

وقال الشيخ العلامة الألباني - رحمه الله - في تخريجه لكتاب فضائل الشام ودمشق لأبي الحسن الربعي (ص26) :
فيستفاد من مجموع طرق الحديث أن المراد من نجد في رواية البخاري ليس هو الإقليم المعروف اليوم بهذا الاسم ، وإنما هو العراق ، وبذلك فسره الخطابي والحافظ ابن حجر العسقلاني ... وقد تحقق ما أنبأ به عليه السلام ، فإن كثيرا من الفتن الكبرى كان مصدرها العراق ... فالحديث من معجزاته صلى الله عليه وسلم وأعلام نبوته .ا.هـ.


 

الصاعقة

عضو فعال
والله اعلم

الي اعرفه هو ما كتبه اخي ولد عتيبه

لكن مستغرب

من هذا السؤال

لمذا دائمن يحاول البعض ان يقصد به نجد

واذا كانت بنجد مثلا هل يعني ان اهل نجد شياطين مثلا

العلماء قالوا ان المقصود بالحديث نجد العراق

وليس معنا هذا ان اهل العراق شياطين

الامام ابو حنيفه من العراق

الخلافه العباسيه بالعراق
 

للحور محبين

عضو بلاتيني
قرن الشيطان عند قساة القلوب رعاة الابل ربيعه ومضر وهؤلاء خوارج على الاسلام اتباع الشيطان
ليس الكل البعض منهم جهلاء من الناحية الدين او لايعرفون الحق والدليل محاباتهم لاهل الاوثان وعدائهم لدين الله ..
وهم ايضا اتباع الدجال

الصفوه الذين لايفتون هم انصار الله ...
 
المقصود اهل العراق ....

لكن الشيعه ياتون بهذا الحديث دائما فى حواراتهم وهم جهله باتاريخ سواء قيام الدول ونهايتها او هجرة القبائل ..

اول دوله تاسست فى نجد فى عهد الاسلام شيعيه اما اول دوله سنيه فهى فى الشام ثم بغداد وقرطبه وعسير والقيروان ووووو الى اخره

واذا تكلم احدهم قال الوهابيه وكان الوهابيه مذهب يختلف عن مذهب ابن حنبل فى بغداد او ابن تيميه فى الشام او السلف الصالح ...
 

للحور محبين

عضو بلاتيني

لا غلطان هم اهل الابل ربيعه ومضر اما الشيعه معروف شرهم والمؤمن يااخذ حذره منهم المصيبه هو من يدعي انه مسلم وهو كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم (( مسخ )) وكل هؤلاء من رافضه صفويه وياليهود والنساء هم اتباع للدجال ..
 

ساهر الليل

عضو مخضرم
الحديث موضوع وكذب على الرسول صلى الله عليه وسلم

الرسول لم يحدد في حديثه انما اشر بيده الى الناحيه التي تظهر منها الفتن ويخرج منها قرن الشيطان
 

ساهر الليل

عضو مخضرم
لا غلطان هم اهل الابل ربيعه ومضر اما الشيعه معروف شرهم والمؤمن يااخذ حذره منهم المصيبه هو من يدعي انه مسلم وهو كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم (( مسخ )) وكل هؤلاء من رافضه صفويه وياليهود والنساء هم اتباع للدجال ..

اخوي وضح كلامك

شنو تقصد
 

للحور محبين

عضو بلاتيني
اخوي وضح كلامك

شنو تقصد




واضح كلام رسولنا صلى الله عليه وسلم الرافضه والشيعه نحن المؤمنين ناخذ حذرنا منهم ومنهجهم واااضح ..

ابحث عن من قال الرسول صلى الله عليه وسلم عنهم يمسخوا الي قردة وخنازير هم من قومناااا اتبعوا الشيطان وحاربوا شرعه لاجل هواهم ..

وابحث عن نساء دوس ..

بعض العرب لايقبلوا الحق ويتبعوا اعدائهم اهل الاوثان ....
 

للحور محبين

عضو بلاتيني
.
عن أبي عامر أو أبي مالك الأشعري قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الخز والحرير والخمر والمعازف ولينزلن أقوام إلى جنب علم يروح عليهم بسارحة لهم يأتيهم رجل لحاجة فيقولون : ارجع إلينا غدا فيبيتهم الله ويضع العلم ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة " . رواه البخاري










 

للحور محبين

عضو بلاتيني


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يمسخ قوم من هذه الأمة في آخر الزمان قردة وخنازير" قالوا : يا رسول الله: أليس يشهدون أن لا الله إلا الله وأن محمدا رسول الله. قال: "بلى,, ويصومون ويصلون ويحجون" قالوا: فما بالهم, قال: "اتخذوا المعازف والدفوف والقينات فباتوا على شربهم ولهوهم فأصبحوا وقد مسخوا قردة وخنازير".
حديث حسن وله شواهد ومتابعات, أورده ابن حزم في المحلى..
القينات: المغنيات الراقصات.
قلت: وهذا عين ما يحصل في زماننا ولا حول ولا قوة إلا بالله, من اتخاذ الأغاني والموسيقى والمغنيات لإحياء الليالي بالخنا والفجور..

وعن عمران بن حصين قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " يكون في أمتي قذف ومسخ وخسف " قيل يارسول الله متى ذلك ؟ قال : إذا ظهرت المعازف ، وكثرت القينات ، وشربت الخمور ".
أخرجه الترمذي وله شواهد, وقال الألباني حسن لغيره, انظر صحيح الترغيب والترهيب.
القدف: حجارة تنزل من السماء
المسخ: التحويل من خلق إلى خلق.
الخسف: ابتلاع الأرض من عليها.

وروى ابن ماجة عن أبي مالك الأشعري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلم: "ليشربن ناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها, يعزف على رؤوسهم بالمعازف يخسف الله بهم الأرض ويجعل منهم القردة والخنازير".
رواه ابن ماجة في سننه, وقال الألباني صحيح انظر صحيح ابن ماجة.

وروى الإمام أحمد وأبو داود وسعيد بن منصور حديثا عن النبي صلّى الله عليه وسلم جاء فيه: "ويبعث على أحياء من أحيائهم ريح فتنسفهم كما نسفت من كان قبلهم باستحلالهم الخمور وضربهم بالدفوف واتخاذهم القينات".

وسئل رسول الله صلّى الله عليه وسلم: "أنهلك وفينا الصالحون: قال: نعم، إذا كثر الخبث".
رواه البخاري
وتأملوا أن السائل هم الصحابة رضي الله عنهم.
قال ابن حجر رحمه لله: (فيكون إهلاك الجميع عند ظهور المنكر والإعلان بالمعاصي).
ولا حول ولا قوة إلا بالله.
وهذا كله من شر هذه المعازف والأغاني..
قاتقوا الله يا أهل العقول..
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا..
اللهم ارحمنا برحمتك.. واغننا من فضلك.. واهدنا سواء السبيل..
وارحم اللهم غافلنا.. وأبن له طريق الحق..
وزدنا تقا وعفافا وفضلا..


الشيطان يعيش مع كارهي شرع الله وفيهم يضرب اطنابه.. هؤلاء من امة محمد صلى الله عليه وسلم .
 

باروود

عضو ذهبي
لا غلطان هم اهل الابل ربيعه ومضر اما الشيعه معروف شرهم والمؤمن يااخذ حذره منهم المصيبه هو من يدعي انه مسلم وهو كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم (( مسخ )) وكل هؤلاء من رافضه صفويه وياليهود والنساء هم اتباع للدجال ..


يالحبيب الرسول صلى الله علية وسلم يرجع الى كنانة وكنانة تعود الى مضر


ثانيا" اغلب سكنى نجد فى عصر الرسول صلى الله علية وسلم بنوا تميم

وهم من قال عنهم صلى الله علية وسلم

" لاتقل لبني تميم إلا خيرا ، فانهم أطول الناس رماحا على الدجال "
 

للحور محبين

عضو بلاتيني
يالحبيب الرسول صلى الله علية وسلم يرجع الى كنانة وكنانة تعود الى مضر


ثانيا" اغلب سكنى نجد فى عصر الرسول صلى الله علية وسلم بنوا تميم

وهم من قال عنهم صلى الله علية وسلم

" لاتقل لبني تميم إلا خيرا ، فانهم أطول الناس رماحا على الدجال "






لاتخلطين اهل الخير باهل الشر الرسول صلى الله عليه وسلم قال قوم يعني ليس الكل بل سفهائها وناقصي العقول اتباع اهل الاوثان واتباع الهوى الحديث واضح ...
ايام الرسول صلى الله عليه وسلم من قومه من مات على الكفر وهو من مضر ..
 

deep thinker

عضو بلاتيني
الله يخلف عليكم ...:confused:

الاحاديث عن خروج قرن الشيطان فى نجد ..وصلت الى حد التواتر !!

وتعددت الالفاظ منها الفتن و يخرج منها قرن الشيطان - يكثر فيها الفتن و الزلازل و يخرج منها قرن الشيطان

اشار الرسول بيدة ناحية المشرق - شرق المدينة - وقال من هنا تخرج الفتنة و يخرج قرن الشيطان الخ



الغريب ان الاخوة السلفية و اتباع ابن عبد الوهاب فسروا ذلك انه ليس نجد الجزيرة ( التى فعلا تقع شرق المدينة المنورة !! ) بل ليشير اصبع الرسول -ص- الى مسافة بالاف الكيلومترات الى نجد اخر اسموه : نجد العراق !! ههههههههههههه



تحياتى
 

باروود

عضو ذهبي
واضح كلام رسولنا صلى الله عليه وسلم الرافضه والشيعه نحن المؤمنين ناخذ حذرنا منهم ومنهجهم واااضح ..


ابحث عن من قال الرسول صلى الله عليه وسلم عنهم يمسخوا الي قردة وخنازير هم من قومناااا اتبعوا الشيطان وحاربوا شرعه لاجل هواهم ..

وابحث عن نساء دوس ..

بعض العرب لايقبلوا الحق ويتبعوا اعدائهم اهل الاوثان ....


.

عن أبي عامر أو أبي مالك الأشعري قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الخز والحرير والخمر والمعازف ولينزلن أقوام إلى جنب علم يروح عليهم بسارحة لهم يأتيهم رجل لحاجة فيقولون : ارجع إلينا غدا فيبيتهم الله ويضع العلم ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة " . رواه البخاري


والاحاديث هذى شكوا فى الموضوع الحديث عن من يستحل الغناء والخمر

والموضوع عن قرن الشيطان
 

للحور محبين

عضو بلاتيني
مضر وربيعه لن تنفعه انتسبيها الا من رحمه الله وانتسب لشرعه الله وتمسك فيه ونحن الان كالقابضون على الجمر ديننا يحارب والخطر اقترب .....
 

باروود

عضو ذهبي
الله يخلف عليكم ...:confused:

الاحاديث عن خروج قرن الشيطان فى نجد ..وصلت الى حد التواتر !!

وتعددت الالفاظ منها الفتن و يخرج منها قرن الشيطان - يكثر فيها الفتن و الزلازل و يخرج منها قرن الشيطان

اشار الرسول بيدة ناحية المشرق - شرق المدينة - وقال من هنا تخرج الفتنة و يخرج قرن الشيطان الخ



الغريب ان الاخوة السلفية و اتباع ابن عبد الوهاب فسروا ذلك انه ليس نجد الجزيرة ( التى فعلا تقع شرق المدينة المنورة !! ) بل ليشير اصبع الرسول -ص- الى مسافة بالاف الكيلومترات الى نجد اخر اسموه : نجد العراق !! ههههههههههههه



تحياتى


استريح نجد فيها مضر الى يرجع لها نسب الرسول صلى الله علية وسلم

وعلى ابن ابى طالب رضى الله عنة

وبنى تميم الى قال الرسول علية الصلاة والسلام بانهم اطول رماح تقف فى وجه الدجال

وعلى فكرة ترى فية فرق بين المشرق والشرق:D

للى يعرف اللغة العربية
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى