(( حقيقة الدكتور عدنان إبراهيم المُتشيع ))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ابو شكيب

عضو مميز
(( حقيقة الدكتور عدنان إبراهيم المُتشيع ))


الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد :

فما تزال الأيام حبلى بالظالمين والمُفسدين، ولا يفتأ أعداء الإسلام من الكيد له والطعن فيه، وفي كل حين نسمع فتنتة مُضلة يذهب ضحيتها من لم يسلح نفسه بسلاح العلم والعقيدة وإنا لله وإنا إليه راجعون .
وفتنتة هذه الأيام الدكتور عدنان إبراهيم ..

هذا الرجل من مواليد غزة لكنه مقيم في النمسا وله مركز إسلامي ومسجد جعله كمسجد ضرار للتفريق بين المؤمنين .

لقد ابتدأ منهجه ودينه بالطعن في معاوية رضي الله عنه ثم هبط ليطعن في أزواج النبي ثم في أبي هريرة ثم أنس بن مالك ثم طلحة بن عبيد الله ثم المغيرة ثم أبي بكر وعمر ثم جملة الصحابة ثم العلماء فلم يدع منهم أحدا ولم يذر .

ثم في بني أمية والعباسين أجمعين إلى ءاخر طعوناته .
ثم مدح الشيعة الإمامية وأثنى على علمائها كالصدر وعلي شريعتي وياسر الحبيب الطاعن في أم المؤمنين .
ثم يعترض على أهل السنة عموما ويصفهم بأوصاف التضليل والتجهيل والنقص .
ثم يعترض على الدين ويشطح شطحات عجيبة في الفقه ويعترض على الدين بأقل شيء لأنه لا يوافق عقله، لا يعجبه عجب ولا صيام في رجب وكأنه لم يفهم الدين أحد إلا هو .

هذا الرجل له ذكاء وخبث ودهاء متكلم لَسِن له إحاطة بعلوم عصرية وإطلاع كبير على الفلسفة القديمة والحديثة وحافظة فلا عجب أن يجذب بهذه الأوصاف قلوب الضعفاء والمساكين .
ولا يغرنكم مدحه أحيانا للصحابة ولبوس أهل السنة والجماعة فما هو إلا اصطياد !

ولقد أتي عدنان إبراهيم من عدة أشياء ضل فيها وأضل :
أولا : ليس له شيخ ولا عالم ثنى ركبته عنده ودرس عليه، بل شيخه كتابه، وكما قال العلماء من كان شيخه كتابه كان خطؤه أكثر من صوابه، وهذا الصفة كفيلة بأن يترك المؤمن سماع كلامه خاصة في باب العقيدة .
لذلك هو حاطب ليل وجمَّاع ضلالات .

ثانيا : يعتمد على المصادر الشيعية في التاريخ والصحابة ويقدمها على مصادر أهل السنة بل يصف مصادرنا بالتزوير والكذب والبهتان .

ثالثا : اغراقه في الفلسفة ويبدو أنه بلع بعضها وما استطاع تقيأها .

رابعا : تحكيمه للعقل القاصر على الشريعة .

خامسا : مزاجه النكِد ولسانه السليط والشتام، فإذا ما غضِب أغمض عينيه وحرك يديه وجسده وأطلق لسانه منفلتا لا يلوي على شيء .

لذلك اختلفت أوصاف الفضلاء فيه فمنهم من قال شيعي متستر ومنهم من قال زيدي ومنهم من قال صاحب فتنتة .
وأرى والله أعلم أن كل هذه الأوصاف تُعبر عن شيء من دينه وعقيدته فهو كما سبق حاطب ليل، إلا أن الأظهر والأقوى أنه شيعي متستر يستخدم التقية ويتزيا بثوب أهل السنة ليطعن في الدين من داخله على طريقة عبد الله بن سبأ مع المسلمين وبولس مع النصارى وهو شبيه بحسن السقاف ومحمد التيجاني التونسي صاحب كتاب " ثم اهتديت " ، بل ضل .

والخلاصة : أن المسلم لا يتورع عن انتزاعه من أهل السنة والجماعة .
ولئن تورع بعضهم من وصفه بالشيعي في عموم أحواله فقد يكون معه جانب حق لأن عدنان إبراهيم لا يقول بالإمامة وهي ركن من أركان الإسلام لدى الشيعة ويخالفهم في بعض الأمور .
إلا أنه لا يستبعد أن يفعل هذا تقية ليلعب على سذج المسلمين ويستدرجهم إلى فخاخه الملغومة .
خاصة وأنه المغرم والعاشق لدين الرافضة ومنهجم .
وقد يكون مفكرا حرا لا ينتمي إلى مذهب إلا أنه تم استدراجه من الشيعة واستغلاله فهو مطرق الرأس غامض العين لدى ذكرهم .

وتابعت بعض جمهوره فرأيت كثيرا منهم شيعة رافضة يُطبِّلون ويزمرون حوله ولا عجب فهو داعية إلى دينهم باحتراف ولن تسمع ردا منه عليهم إلا شذرات صغيرة ..
فإذا كان ثلثي متابعيه رافضة والثلث الآخر منقسم بين أناس "تنويريين" يقدمون عقولهم القاصرة على الشريعة ومساكين من أهل السنة يسمعون كلمة أو كلمتين وفلسفة أو فلسفتين فيقولوا هذا إمامه عصره وفريد دهره، فيكفيك أن تحكم على دينه بالخلل .

ولذلك تراه يلبس السواد في ذكرى كربلاء ويتكلم بلسان لا تفرق بينه وبين الرافضة ويطعن في الصحابة وفي أهل السنة ويقول عنهم إنهم لا يحترمون آل البيت ولا يقدرونهم قدرهم !!
وبعد هذا أتريدون منا أن نقول من أهل السنة؟ كلا والله ، بل هو شيعي متستر خبيث على الصحابة وعلى أهل السنة ماكر خداع .
ولئن لم يكن شيعيا فهو قطعا ليس بسني بل صاحب دين جديد ، يريد تفريق الصف فيجعله ثلاثة صفوف بدل أن يكون اثنين .

هذا مجمل حاله ! ومن أراد التفصيل فليكمل قراءة هذا المقال، ولم آت بشيء من عندي بل هذه مختارات من كلامه في خطبه وفتاويه في موقعه لتكونوا على بينة من أمر هذا الشيعي.
وكل مسلم يعلم زورها وبهتانها لأن القول بها يخالف دينه وإسلامه.
وإذا ذكرت مسألة لم يقلها في خطبه فليراجعني المُراجع ، فهذه نقولات من خطبه : عدالة الصحابة، عائشة في النار؟!، و بين يزيد والحسين، وسلسلته عن معاوية ، وسلسلته في الفلسفة وغيرها .

أولا : طعنه في معاوية رضي الله عنه :
وجعلته أولا لأنه بوابة الرفض وبوابة الطعن في سائر الصحابة . فيقول عنه :
دعِي بن دعِي ، ويصف ابنه يزيد بأنه ابن حرام ويصف ميسون بنت بحدل الكلبية زوجة معاوية أنها كانت تهوى سرجون خادم معاوية ويلعن معاوية لعنا قبيحا .
ويصفه بأنه دجال عظيم ، وعنده عقدة جنسية ، وغير ذلك كثير من التهم والنقائص .

نقول : معاوية رضي الله عنه صحابي مشهود له بالجنة قال النبي صلى الله عليه وسلم :
أول جيش من أمتي يغزون البحر قد أوجبوا".
قالت أم حرام: قلت يا رسول الله! أنا فيهم؟ قال: " أنت فيهم".
ثم قال النبي: " أول جيش من أمتي يغزون مدينة قيصر مغفور لهم ".
فقلت: أنا فيهم يا رسول الله؟ قال: " لا ". أخرجه البخاري
ومعلوم أن أول جيش غزا البحر هو جيش معاوية، وثبت أن النبي صلى الله وسلم قال فيه :
"اللهم اجعله هادياً مهدياً واهده واهد به" أخرجه أحمد وغيره .

و سئل الإمام أحمد عن رجل يشتم معاوية أيصلى خلفه؟ قال لا ولا كرامة .
سئل أحمد عن من ينتقص في معاوية وعمر بن العاص أيقال له رافضي : قال إنه لم يجترأ عليهما وإلا وله خبيئة سوء .
بل قال عبد الله بن المبارك : تراب في أنف معاوية أفضل من عمر بن عبد العزيز.
وأنا أقول تراب في أنف فرس معاوية خير من ملئ الأرض مثلك يا عدنان إبراهيم .

وقد نص على فضله وإمامته علماء الأمة وأعلامها وقد روى عنه كثير من الصحابة أحاديث عدة وهذا فضل عظيم له، وصرح بفضله غيرهم من التابعين والعلماء كسعيد بن المسيب، وأحمد بن حنبل وابن المبارك والمعافى بن عمران والميموني وسائر أعلامنا كالبخاري وابن الجوزي وابن كثير والطبري وابن عبد البر وابن حجر العسقلاني وغيرهم كثير نصوا على فضله وصحابيته وأن الطاعن فيه خبيث الطوية .

وقد مدح عدنان قديما بعض الذين لا يوثق بقولهم كالبوطي، والعجيب أن البوطي نفسه ترضى عن معاوية وعن الصحابة أجمعين وقال هم صحابة رسول الله ، فإلى من ينتمي عدنان وإلى أي شريعة نحاكمه ؟

ثانيا : طعنه في عائشة رضي الله عنها :
يقول عائشة بِدائية جاهلة وذلك لأنها سألت النبي صلى الله عليه وسلم مهما يكتم الناس يعلمه الله ؟ ويقول إنها رجلة، تركب الفرس، ومعنى رجلة أنها تتشبه بأفعال الرجال .
وهذا لعن منه لها !! لأن النبي صلى الله عليه وسلم لعن الرجلة من النساء .

ثم يتورع من أن يقول : عائشة في الجنة فيقول الله اعلم بحالها !!
ثم يحرك أصابعه محاكاة لسير عائشة ، وتشير الأصابع إلى السخرية والاستهزاء كأنه يصفها بأنها طفيلية لأنها تبِعت النبي صلى الله عليه وسلم ليلا .
ويقول : عائشة مبطلة وعلى باطل، وهي ضرس بِتَخوِّف ولذلك اشتراها معاوية بالمال حتى تسكت . ويقول حديث" من أحب الناس قال عائشة" أنا لا أقبل هذا الحديث .

قلت : فلا أدري كيف يليق هذا الوصف بأفقه نساء العالمين وأم المؤمنين ! ليس إلا الرفض .
وقد قال الله في أزواج النبي " وأزواجه أمهاتهم "، وقد اخترن الله ورسوله والدار الآخرة فأعد الله لهن أجرا عظيما .

ويقول : كان بينها وبين طلحة بن عبيد الله حب .
قلت : هذا كذب وزور وقاتله الله وقطع لسانه يطعن في الشريفة ابنة الشريف ويتهم أحد العشرة المبشرين بالجنة .
قال النبي صلى الله عليه وسلم : "فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام " .
قِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَيُّ النَّاسِ أَحَبُّ إِلَيْكَ قَالَ عَائِشَةُ قِيلَ مِنْ الرِّجَالِ قَالَ أَبُوهَا .
والذين ندين الله به أنها زوجته في الجنة ، وقد أقرأها جبريل السلام، وقد مات النبي في حجرها وكان يسأل أين أنا أين أنا رجاء ليلتها .
فليخسأ عدنان وليمت بغيظه .

ثالثا طعنه في أبي هريرة :

يقول أبو هريرة أسلم من أجل بطنه، أسلم من أجل الخِرفان، حتى ضجِر منه النبي صلى الله عليه وسلم فقال : زر غبا تزدد حبا .
ويتهمه بأن بني أمية أعطوه الأموال ليروي الأحاديث لهم .

قلت : هذا كذب وزور، والطعن في أبي هريرة طعن في الدين كله .
قال أبو هريرة رضي الله عنه : قال رسول الله "اللهم حبب عُبَيْدك هذا - يعني أبا هريرة - وأمه إلى عبادك المؤمنين وحبب إليهم المؤمنين فما خلق مؤمن يسمع بي ولا يراني إلا أحبني " رواه مسلم .
اللهم فإنا نشهدك على حبه وعلى بغض عدنان .

رابعا : طعنه في أبي بكر :

يذكر حادثة مكذوبة مدسوسة لا أصل لها ولا سند .
وهي أن أبا بكر خرج مع النبي صلى الله عليه وسلم إلى شهداء أحد، وقال اشهد لنا يا رسول الله ، فقال يا أبا بكر : لا أدري ماذا تحدثون بعدي، شهداء أحد ختم لهم بخير، وأنا أشهد لهم، أما أنتم فما زلتم أحياء، لا أدري ما تحدثون بعدي ، هل تكونون على الدرب ولّا بِتْغَيروا وبِتبَدْلوا .
هكذا يقول بطريقته الاستهزائية .


قلت : يكفيه شرفا أنه ثاني اثنين في الغار وصحبته لرسول الله وشهادته له بالجنة، وقتاله المرتدين، بل إن عدنان إبراهيم صرح بلسانه قائلا : لولا أبو بكر ما كان الإسلام، ولكنه اضطرب واختلط وتشيع وضل .

خامسا طعنه في عمر :
يقول : عمر لا يمثل الإسلام دائما ولا أبدا ، في جوابه على سؤال طرح عليه .
ويصف عمر رضي الله عنه لأنه اجتهد في قسمة الغنيمة " هذه مشكلة توجب الردة والزندقة .

قلت : ويكفي شرفا لعمر أنه ثاني خلفاء النبي صلى الله عليه وسلم وأن القرءان وافقه في كثير من مسائل الدين ولا يطعن فيه إلا خبيث .

سادسا : طعنه في عدة من الصحابة :

يقول عن أنس بن مالك : أكثر ما يروي أحاديث جنسية .
ويقول عمر بن الخطاب كان يعرف أن ابنه عبد الله بن عمر نسونجي لا يصلح للخلافة .
يقول : عثمان لما حكم أطلق يد معاوية ورخص له كل شيء لأنه ابن عمته وأطلق العنان لبني أمية في أموال المسلمين وأعراضهم.
يقول عن الحكم بن العاص : حقير لعين لعنه الله .

وينتقص انتقاصا ظاهرا من الصحابة الذين طعموا مع النبي صلى الله عليه وسلم ويقول عنهم طفيليين وأصحاب سوالف وكلام فاضي والنبي مش فاضي لهم .
ويقول :
جالسين في بيت النبي وحجرة واحدة زينب وجهها للحيط وظهرها لهم .. هدول جالسين شوف الأدب في ناس ثقلاء حتى من الصحابة ، ويصفهم بأنهم طلبوا من النبي متكأ حابين يناموا .. عاملين فيها قصص وأحاديث مقهى أبو العبد .. طرفة ونكتة هو فاضي النبي ؟

ويقول :
بعض الصحابة كان لا يستحي أن يأكل مع النبي وزوجة النبي قبل نزول الحجاب.
وقال الخبيث : أحيانا تجول يده في الإناء فتلمس يده يد زوجة النبي ، فيلاحظ النبي ولا يعجبه ، بعض الصحابة بحب يلمس يد زوجة النبي .
قلت : وهذا اتهام لعرض النبي صلى الله عليه وسلم بل هو اتهام لخاتم الأنبياء بالدياثة .

ويقول : النبي يعرف الصحابة فيهم الفاجر وفيهم المنافق وفيهم لعن الله والديه .
وأحيانا يستخدم التقية فيقول : علي أبو بكر عمر عثمان نحبهم والباقي ما لنا دخل فيهم .
قلت : كلامه هذا كله مليء بالزور والبهتان والضلالة على أصحاب رسول الله والطعن فيهم .
قال تعالى مبينا فضلهم :
مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ .
وقال :
وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ

سابعا : طعنه في جملة الصحابة :

يؤكد عدنان إبراهيم دائما على أن الصحابة ليسوا مقدسين ويهتك هذا الحجاب ويقول انتقدوهم لا تسكتوا عليهم ،
ومعلوم أن منهج أهل السنة والجماعة هو الكف عما شجر بينهم، وأن الصحابة دائرون بين الأجر والأجرين، فمن اجتهد وأخطأ له أجر ومن اصاب فله أجران .

قال الحافظ ابن حجر :
اتَّفَقَ أَهْل السُّنَّة عَلَى وُجُوب مَنْع الطَّعْن عَلَى أَحَد مِنْ الصَّحَابَة بِسَبَبِ مَا وَقَعَ لَهُمْ مِنْ ذَلِكَ وَلَوْ عَرَفَ الْمُحِقّ مِنْهُمْ ؛ لِأَنَّهُمْ لَمْ يُقَاتِلُوا فِي تِلْكَ الْحُرُوب إِلَّا عَنْ اِجْتِهَاد ، وَقَدْ عَفَا اللَّه تَعَالَى عَنْ الْمُخْطِئ فِي الِاجْتِهَاد , بَلْ ثَبَتَ أَنَّهُ يُؤْجَر أَجْرًا وَاحِدًا وَأَنَّ الْمُصِيب يُؤْجَر أَجْرَيْنِ .

وقد نص على ذلك غير واحد كالقرطبي وابن أبي زيد القيرواني وابن بطة وأبو زرعة الرازي وغيرهم كثير .
فمن عدنان إبراهيم أمام ابن حجر وأحمد بن حنبل وسائر العلماء ؟ لا شيء خردلة !

وقال الميموني : قال لي أحمد بن حنبل : يا أبا الحسن ، إذا رأيت رجلا يذكر أحدا من الصحابة بسوء فاتهمه على الإسلام .
وإنا نتهمك على الإسلام يا عدنان إبراهيم .

وقال أبو زرعة الرازي :
إذا رأيت الرجل ينتقص أحدا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق ؛ وذلك أن الرسول صلى الله عليه وسلم عندنا حق والقرآن حق ، وإنما أدى إلينا هذا القرآن والسنن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة ، والجرح بهم أولى وهم زنادقة .

ويقول إن من أسلم بعد صلح الحديبية ليس صحابيا، فعنده خالد بن الوليد وأبو هريرة وأبو موسى الأشعري وغيرهم كثير ليسوا صحابة أبدا .
ويقول ليس كل الرضوانيين والبدريين في الجنة لأنه بعضهم نكص على عقبيه .

وإن نبرأ إلى الله من عدنان إبراهيم لأنه خالف أهل السنة قال تعالى :
لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا"

وقال ابن حزم - يرحمه الله- في الملل والنحل : فمن أخبرنا الله عز وجل أنه علم ما فى قلوبهم ورضى الله عنهم ، وأنزل السكينة عليهم ، فلا يحل لأحد التوقف فى أمرهم ولا الشك فيهم.
قال النبي صلى الله عليه وسلم : لا يدخل النار أحد ممن بايع تحت الشجرة ، أخرجه الترمذي .
والنبي صلى الله عليه وسلم أصدق من عدنان .

وأهل بدر مغفور لهم ، وذلك أن عمر بن الخطاب استأذن النبي صلى الله عليه وسلم ليقطع عنق حاطب بن أبي بلتعة فقال النبي : " لعل الله اطلع على أهل بدر فقال: اعملوا ما شئتم، فقد وجبت لكم الجنة أو فقد غفر لكم" فدمعت عينا عمر وقال: الله ورسوله أعلم .
فنزول الدمع من عيني عمر فهم لذلك ، وإن الترجي في كلام الله وكلام رسول الله للوقوع كما قال ابن حجر .
إلى غير ذلك .

ثامنا : طعنه في علماء الإسلام :

يقول ابن تميمية ناصبي عاشق لبني أمية ، والذهبي ناصبي هواه أموي ، ابن حزم ناصبي، ابن كثير وابن عساكر يؤرخان لبني أمية، الهيتمي هواه أموي ، ثم ينتقص الطبري وينقد أسلوبه في التاريخ وطريقته مفضلا غيره ممن لا يعرف نسبه ولا دينه من الغربيين .

يقول عن كتاب العواصم من القواصم لمؤلفه ابن العربي المالكي رحمه الله، كتاب تضليل وتزوير وبهتان فيقول : عواصم ابن العربي قواصم النصب والبغض لا أهل البيت والكذب على الله والرسول والأئمة والتواريخ وعلى العقل والشواهد والحس والضرورات

قلت : ولعل حقده على هذا الكتاب دليل ظاهر وحجة دامغة على أنه شيعي مقيت فهذا الكتاب قاصم ظهر الرافضة.

وينتقص من أحمد بن حنبل وكذلك الذهبي لأنهما نقدا أحاديث لم تصح عن النبي صلى الله عليه وسلم .
ويقول : مشايخ اليوم أستحي ان أقول عنهم نساء ولا صبيان ولا حقراء بل هم ذباب وصراصير وفئران وأرانب .
يقول : هذه الأمة حُكمت بالطواغيت ألف وأربعمئة سنة من هؤلاء الطغاة الفقهاء وقال : علماؤنا ضللونا فكر متخلف ومنحط .
ويقصد علماء أهل السنة .

قلت : فمن بقي ؟ لم يبق إلا أن تكون شيعيا رافضيا سبئيا .


تاسعا : طعنه في البخاري ومسلم وفي المحدثين :

يقول إذا جاء الحديث وأثبتت التجربة أنه مخالف لها فرده ولو كان متصل السند في البخاري وإلا كنت أهبلا ، وإذا أثبت التاريخ ما يخالف البخاري ومسلم فردههما وعليك أن تقول هذا كذب وغلط .
ويقول يجب أن نعيد النظر في مئات من الأحاديث في البخاري ومسلم .
ويقول : المحدثون هم الجهاز الإعلامي لبني أمية .

قلت : وكانت كلمة أهل السنة والجماعة أن البخاري وسلم هما أصح الكتب بعد كتاب الله، وأجمع جهابذة الحديث على توثيق البخاري وأمانته ولم يخالف في ذلك إلا أهل الضلالة من الرافضة وغيرهم .

عاشرا لمزه وغمزه بأهل السنة :

يقول أهل السنة مقصرون في محبة آل البيت ويقارنهم كثيرا بالرافضة ليفضل الرافضة عليهم ،
ويقول مشايخ اليوم حمير وضلال لا تقوى ولا ورع ولا إنصاف ويكذبون علينا .
ويقصد بالكذب المعهود لدى الرافضة .

ويقول : أهل السنة لم يحفظوا وصية النبي صلى الله عليه وسلم لذلك لا يحزنون لمصابهم ولا يدافعون عنهم .
ويقول : بنو أمية والعباسيون دجالون كذابون أكثر من آذى النبي صلى الله عليه وسلم .

قلت : وكلنا يعلم ما فعلت دولة بني أمية كيف نشرت الإسلام والعلم، ولا يعني هذا خلوهم من الزلل، إلا أنهم داخلون في حديث النبي صلى الله عليه وسلم " خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم " .
وكانوا حماة الإسلام وفتحوا البلاد ونشروا الدين في الأصقاع ، ولهف نفسي ما فعل الرافضة أحباب عدنان في الأمة الإسلامية؟

الحادي عشر ثنائه على الشيعة :

هو كثير التبجيل والتعظيم لهم، ويثني على علمائهم كمحمد باقر الصدر، والمدعو علي شريعتي، وياسر الحبيب ، وما أدراك ما ياسر يقول عنه : هو ليس كاذبا بل لا إنصاف عنده ، وينكر على أحدهم حين لعنه ، وقال : أنا أدعو لياسر حبيب بالهداية من كل قلبي .

ويقول : مذهب الشيعة الإمامية في الصحابة أقل خطرا على العقول والنفوس من مذهب أهل السنة والجماعة .
يقول : الشيعة إخواننا ، وهو مذهب أنت مخير أن تكون حنبليا أو شافعيا أو إماميا .
ويمدح الطبرسي الرافضي اللعين صاحب كتاب : فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب "
ويمدح مسجدا شيعيا حين دخله وقال شيء جميل بوحدوا الله .
وقال : خل الشيعة يعبدوا عليا ويألهوه ما دام يقفون في وجه الظالم .
يقول : موازين أهل السنة غلط وموازين أهل الشيعة أصح .
قلت : ولا أظن لبيبا يشك في تشيعه بعد ذلك .

متفرقات وضلالات وكفريات :

-الرجل إمام في التناقض وله ضلالات كثيرة منها :
يقول إن القسمة للذكر مثل حظ الأنثيين في الميراث هذا كان صالحا في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ، أما الآن فيجب أن تكون القسمة سواء، لأن مسألة الميراث مسألة اقتصادية .
وهذا اتهام لله ولدينه ولنبيه ، قال الله تعالى : اليوم أكملت لكم دينكم .
والنبي صلى الله عليه وسلم يقول : تركتكم على المحجة البيضاء ..
فالدين كامل ومن زعم نقصانه فقد ضل سواء السبيل وهو صالح لكل زمان ومكان، وقد تولى الله تعالى قسمة الميراث بنفسه .

-لا يعتد بإجماع بل ينكره ويخالفه بجراءة ويقول لا تقل لي إجماع المهم أنا أقتنع .

قلت : وقد كفر بعض العلماء من أنكر الإجماع القطعي الذي أجمع عليه الصحابة ومن بعدهم إذا كان معلوما من الدين بالضرورة .

ومن الكفريات قوله :
لا يوجد مسلم يبرهن بشكل قاطع أنه على حق، ويقول أعرف سيكفرونني بهذه الكلمة .
ويقول : لا تظن أن فكرك الإسلامي صحيح، قد يكون الحق بجانب عدوك .
ويقول : الله لم يقل نحن المسلمون على حق مطلق، والله قرر أن أهل الكتاب عندهم كثير من الحق ولم يقل هم على باطل .
بل يقول إن اليهودي والنصراني الذي لا يقول بالتثليث إذا كان مؤمنا بالله واليوم الآخر يدخل الجنة وهو على خير .

ويقول : أعتبر نفسي أخالف إجماع الإسلام الذي يقول بأن من لم يسلم فإنه في نار جهنم، وأعرف بأنهم سيتكلمون علي وهذا لا يهمني .
يقول : اليهودي والنصراني إذا لم يتبع محمد ولكن ءامن بمحمد نظريا من غير متابعه فله كفل من رحمة الله وإن اتبع له كفلان .
ويقول : لا يستطيع أحد أن يتدخل في أفكاري بل أفكاري حرة الوحيد الذي يستطيع أن يعبث في أفكاري هو الله !!

قلت : وهل يعبث الله ؟ قال تعالى " أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا "
وينقل كلاما لأحد الغربيين فيقول هذا الغربي : أنا استهدف النفاذ إلى عقل الخالق .
فيقول عدنان : اللغة تخرِّجه من كلامه ، يا اخي لا تكن سلفيا خذ المعنى الله يخليك المعنى صحيح .
وينقل كلاما لأحدهم : الرب مختلط بالإنسان والإنسان متمثل بالإله .
فيعتذر له ويتسمح .

قلت : وهذا منه عجيب حين يعتذر للملاحدة الكفرة ولا يعتذر لأصحاب رسول الله بل يفتش عنهم وينقب .
وقد خالف الله وخالف رسول الله في كلامه .
فقد أجمع العلماء على أن من لم يكفر النصار كافر، وأنه لا يقبل دين غير الإسلام .
قال تعالى : ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين .

-وصف النبي صلى الله مرة بأنه كان "نزقا " والنزق سوء في الخلق وخفة في العقل .
ويقول عنه :
باعتقادي أن الرسول كان يتعرض للشك وهذا ليس عيب وهو القائل "نحن أحق بالشك من إبراهيم" ، ويقول إن كلام العلماء فارغ بأن مقصود النبي صلى الله عليه وسلم أن إبراهيم لو شك شككت أنا وأنه من قبيل التواضع .
ويقول عدنان : كأن الشك نقيصة عندكم؟ في الأدبيات : اليقين لا يكمن إلا في الشك .
ونقول : قال تعالى " أفي الله شك فاطر السموات والأرض يدعوكم ليغفر لكم .. "
فمجرد الشك كفر والعياذ بالله .
وأما معنى الحديث فكلام العلماء هو صواب وكلام عدنان هو الفارغ والمردود على وجهه :

قال السيوطي في شرح صحيح مسلم: نحن أحق بالشك من إبراهيم معناه أن الشك يستحيل في حق إبراهيم فإن الشك في إحياء الموتى لو كان متطرقاً إلى الأنبياء لكنت أنا أحق به من إبراهيم، وقد علمتم أني لم أشك فاعلموا أن إبراهيم لم يشك .
وإنما خص إبراهيم لكون الآية قد يسبق منها إلى بعض الأذهان الفاسدة احتمال الشك، وإنما رجح إبراهيم على نفسه تواضعاً وأدباً أو قبل أن يعلم أنه خير ولد آدم .
فهل الدين ناقص وغير مفهوم حتى جاء عدنان فكمّلَه وفهمه ؟

-يقول : كلام علي فوق كلام المخلوق ودون كلام الخالق .

قلت : وهذا غلو فيه فأبو بكر وعمر أفضل منه ، وما صدرت إلا من الشيعة ومن والاهم .
- يخص الحسن والحسين وأحفادهم بقوله عليهم السلام، وكان الأليق به استخدام هذا السلام على جميع آل البيت آل عقيل وآل العباس وأزواج النبي صلى الله عليه وسلم .

-يرى أن الصحابي لا يكون صحابيا إذا رأى النبي صلى الله عليه وسلم مرة أو مرتين .
نقول : قال النووي رحمه الله : فأما الصحابي فكل مسلم رأى رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ولو لحظة هذا هو الصحيح في حده وهو مذهب أحمد بن حنبل وأبي عبد الله البخاري في صحيحه والمحدثين كافة .
وهم أعلم وافهم وأجل من عدنان إبراهيم .

ومن تناقضاته :
وتستطيع القول بأنها تقية فيظهر السنية ويخفي التشيع :
فمرة يقول لا دين إلا الإسلام ومرة يدخل اليهودية والنصرانية الجنة .
ومرة ينكر النسخ ثم يثبته في الآية التي أمرت بالصدقة قبل النجوى .
ينكر حد الردة ثم يثبت أن الخلفاء الراشدين فعلوه جميعا ويرد على العلمانيين في إنكارهم .
ومرة يثبت أن أزواج النبي من آل البيت وأنهن اخترن الله ورسوله والدار الآخرة ومرة يخرجهن .

آخر شيء المضحكات فمنها :
يروي رواية مضحكة كعادة الرافضة فيقول : جاءت امرأة إلى علي بن أبي طالب فقالت له : إني أبغضك .
قال : أنت سلقلق ، قالت وما سلقلق ؟
قال : قال لي النبي صلى الله عليه وسلم لا تبغضك امرأة إلا وهي سلقلق .فقلت يا رسول الله وما السلقلق ؟
قال المرأة التي تحيض من دبرها .
فقالت صدق رسول الله وأنا أحيض كذلك ولم أخبر أهلي .

وفي تفسير التين والزيتون :
يقول التين إشارة إلى إلاه بوذا ويذكر قصة خرافية ليستنتج أن الأديان أربعة :
إسلام يهودية نصرانية بوذية .

ويقول معنى إنا أعطيناك الكوثر ، يقول هو نسل محمد صلى الله عليه وسلم .
وهذا تفسير الرافضة لهذه الآية .
ومن المضحكات أيضا أن يقول عن نفسه بعد كل هذا إنه شافعي أشعري ! فأي أمة يخادعها هذا المسكين ؟

ختاما : نسأل الله العفو والعافية من الضلال بعد العلم والزيغ بعد الهدى، كما رأيتم أحبتي ضلال هذا الرجل وتشيعه وخروجه عن منهج أهل السنة والجماعة لذلك وجب التحذير منه وحرمة السماع له ، والسعي لإصدار فتاوي العلماء في حقه حتى يُقطع دابره .


منقول من الاخ داود العتيبي في الاالوكة جزاه الله خير

تعليقي:
الرجل مفلص رافضي قح
فلا تتعبوا انفسكم في هذا المفلس فحالة كحال غيرة من الدجالين
واذا احبة الرافضة رجلٍ فشك فيه
 
هنيئا لك أيها العلامة عدنان ابراهيم, فلقد تم إضافة إسمك مع هؤلاء العلماء:

· الإمام الشافعي :

ففي مناقب الشافعي للإمام البيهقي قال:
( أن أحمد بن حنبل أخبر إن يحيى بن معين ينسب الشافعي ابن إدريس إلى التشيع. فقال له أحمد : أتقول هذا في إمام من أئمة المسلمين ؟ فقال يحيى: إني نظرت في كتابه في قتال أهل البغي، فإذا قد احتج من أوله إلي آخره بعلي بن أبي طالب . فقال أحمد: عجبا لك، فبمن كان يحتج الشافعي في قتال أهل البغي؟.وأول من ابتلى من هذه الأمة بقتال أهل البغي هو علي بن أبي طالب.
فخجل يحيى من ذلك !).

قال الإمام العجلي :
(هو ثقة صاحب رأي ليس عنده حديث وكان يتشيع) !.

كذلك رماه بالتشيع بعض علماء المالكيه :
(وكذا تكلم فيه بالتشيع بعض اعدائه من كبار المالكية).
ذكر ذلك الإمام الذهبي في كتابه :الرواة الثقات المتكلم فيهم .

· الإمام النسائي :

قال الإمام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء :
(لم يكن أحد في رأس الثلاث مائة أحفظ من النسائي ، هو أحذق بالحديث وعلله ورجاله منمسلم ، ومن أبي داود ، ومن أبي عيسى ، وهو جارٍ في مضمار البخاري ، وأبي زرعة ، إلا أن فيه قليل تشيع وانحراف عن خصوم الإمام علي ، كمعاوية وعمرو ، والله يسامحه).

· إمام التفسير الطبري :

قال الإمام إبن كثير في كتابه البداية والنهاية :
(دفن في داره لأن بعض عوام الحنابلة ورعاعهم منعوا من دفنه نهارا ونسبوه إلى الرفـض ومن الجهلة من رماه بالإلحاد وحاشاه من ذلك كله بل كان أحد أئمة الإسلام علما وعملا بكتاب الله وسنة رسوله).

قال الإمام إبن حجر في كتابه لسان الميزان عن أسباب رمي الإمام الطبري بالتشيع :
(وانما نبذ بالتشيع لأنه صحح حديث غدير خم)!.



وهناك غيرهم الكثير, وكل ذلك بسبب قولهم الحق ,,,
 

المهندس عمر

عضو بلاتيني
بارك الله فيك يا كاتب الموضوع ,, صدقت ,, لقد سمعت هذا التافه ووجدت فيه التفاهه والسخافة والتلصق بالشيعة ولعن الصحابة والتركيز على الخلافات التاريخية بدل التركيز عن الإيمانيات والعلم المفيد ,, عدنان انسان تافه وسخيف ,, ويكفي هروبة من غزة وتركه لاهله هناك ويعيش على مساعدات النمسا ,,
 

بارق

عضو فعال
بارك الله فيه وأطال في عمره وجعله خنجرا في خاصرة أعداء الدين خير سفير للإسلام الحق اسلام محمد عليه وعلي اله افضل الصلاة و التسليم
 

AC-Milany

عضو مميز
العلامه الكبيره عدنان إبراهيم من أفضل الناشطين السياسين

جميع الكلام مردود عليه و أساسآ العلامه عدنان إبراهيم حفظه الله يريد مناظرة السلف و لكن خوفآ منه يرفضون المناظره!

أنا غير مؤيد لجميع آرائه لكن ما كتب فوق مردود عليه
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
ففي مناقب الشافعي للإمام البيهقي قال:
( أن أحمد بن حنبل أخبر إن يحيى بن معين ينسب الشافعي ابن إدريس إلى التشيع. فقال له أحمد : أتقول هذا في إمام من أئمة المسلمين ؟ فقال يحيى: إني نظرت في كتابه في قتال أهل البغي، فإذا قد احتج من أوله إلي آخره بعلي بن أبي طالب . فقال أحمد: عجبا لك، فبمن كان يحتج الشافعي في قتال أهل البغي؟.وأول من ابتلى من هذه الأمة بقتال أهل البغي هو علي بن أبي طالب.
فخجل يحيى من ذلك !).

قال الإمام العجلي :
(هو ثقة صاحب رأي ليس عنده حديث وكان يتشيع) !.

كذلك رماه بالتشيع بعض علماء المالكيه :
(وكذا تكلم فيه بالتشيع بعض اعدائه من كبار المالكية).
ذكر ذلك الإمام الذهبي في كتابه :الرواة الثقات المتكلم فيهم .
,,,
كالعادة لاجديد
طيب ممكن تنقل لنا رأي الامام الشافعي بالروافض:)
قال الشافعي » لم أر أحدا أشهد بالزور من الرافضة«" (السنن الكبرى للبيهقي 10/208 سير أعلام النبلاء10/89 ) .

وسئل الشافعي » أصلي خلف الرافضي؟ قال: لا تصل خلف الرافضي«. (سير أعلام النبلاء 10/ 31).
 
نحمد الله على نعمةالعقل
اما الاول ( عدنان ) فيكفيك النظر لهيئته لتعلم انه بعيد كل البعد عن السنه
وما هو الا كثير كلام وكثير الكلام لا يؤمن الاخطاء
منحرف العقيده والمنهج هو كل مخالف الا ان ينسب لاهل السنه فهذا امر عظيم
طعنه في الصحابه دليل على انحرافه ونفاقه
ولا يعنينا امره ابدا فلينعق فمثله كثير
اما الثاني ( الكويت اولا )
ياهذا من العيب والظلم ان تساوي مثل هذا بالامام الشافعي والنسائي والطبري لا يستوي الامر ابدا
وان نقلت عن احد انه كان به تشيع فالتشيع في ذاك الزمان غير الترفض اليوم
ان كان التشيع المفهوم منه الميل لعلي بن ابي طالب في زمن الفتنه فكلنا نعرف انه صاحب البيعه والحق
وكلام الامام احمد فيما نقلت خير رد عليك وامثالك .... ليتك تقرأ ما تنقل
ان الامام البخاري حدث عن رجال فيهم تشيع وكان يعرف ان التشيع غير الرفض
وانت عليك ان تعرف ان التشيع غير الرفض
اما الذي تدافع عنه فهذا غراب البين وثرثار يريد الاعلام
وان كنت تؤيده فهنيئا لك به خذوه لا نريده فلا هو عالم او طالب علم نأسف عليه
ولم يكن يوما من اهل السنه المتبعون لكتاب الله وسنة النبي صلى الله عليه واله وسلم
اما ايس ميلان ان كان عدنان هذا علامه كبير فليرحمنا الله ..... مالك تخلط بين اهل العلم والرويبضه اذا كان عدنانك هذا عالما او علامه كما تدعي كبير يكفيك النظر للباسه فتعرف انه عالم او علامه
واما مناظرته لعلماء السلف ماهي الا شماعه يعلق عليها طوامه فهل علمائنا عندهم وقت لتفاهات هذا الامعه النكره ان صلاح الامه اهم من تضييع الوقت مع هذا التافه
وثق تماما لو تفرغ له احد اسود السنه لافحمه امامك خلال دقائق فضلا عن طلاب العلم
ولا تنسى المناظرات التي نقلت مع امثاله رجل يطعن في البخاري من اين تاتي له بالدليل من كتاب البخلاء للجاحظ مثلا ... اذا هو كحال الروافض والمخالفين لمنهج الكتاب والسنه


اخيرا لــــــــــــــــــــــــــ صاحب الموضوع
جزاك الله خيرا وبارك فيك
 

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1
يعني صار التشيع سُبة

اجهل من العتيبي الناقل اللي يستخف دمه!
 

meshal

عضو بلاتيني
العلامه الكبيره عدنان إبراهيم من أفضل الناشطين السياسين

جميع الكلام مردود عليه و أساسآ العلامه عدنان إبراهيم حفظه الله يريد مناظرة السلف و لكن خوفآ منه يرفضون المناظره!

أنا غير مؤيد لجميع آرائه لكن ما كتب فوق مردود عليه

علامة مره وحده !!

الله أكبر شكبرها ...

يا يبا اي خوف واحد نكره لا اكثر ومثل ما قال الإمام الشافعي
لوأن كل كلب عوى ألقمته حجرا لأصبح الصخر مثقالا بدينار

وباين عليك ان ما عمرك سمعت لعلماء او حضرت دروس .
 

meshal

عضو بلاتيني
يعني صار التشيع سُبة

اجهل من العتيبي الناقل اللي يستخف دمه!

اكيد سبه ومنقصة دين
وين اللي يعرفون الله ووين اللي عندهم الله ما يكفي بروحه ولازم يشركون معاه ويعبدون اوثان تحت مسميات القبور .
 

AC-Milany

عضو مميز
عند الأخوه السلف هداهم الله

الأخوان مبتدعه و ضاله و ليس سنه
الأشاعره ليس سنه و منهم عدنان إبراهيم

طيب من هم السنه ؟ فقط السلف ؟
 

ذو الهمه

عضو بلاتيني
عدنان يمتلك فقط كاريزما وترتيب سوالف

تابعت محاضراته الرجل ينقل من كتب الاثر وهى لا تصلح لاهل العلم

حلف الرجل بانه غير متشيع ويختلف مع الشيعه فى عقائدهم وبين ذلك

والمشكله مو مفيه المشكله بالاطفال اللى كانو بيناظرونه وهربو وبالتالي ارتفع اسمه
 

National Socialist

عضو ذهبي
عدنان ابراهيم اصابكم في مقتل.

محد يبي يناظره.. الكل خايف منه. قعدوا ورا شاشاتكم الوهمية و سبوه و العنوه
 

meshal

عضو بلاتيني
تابعت محاضراته الرجل ينقل من كتب الاثر وهى لا تصلح لاهل العلم

هذا ما لا يستوعبه البعض بأنه ينقل من كتب الأثر .
فرق بين رجل يقيم الحجه والدليل من كتاب الله ورسوله عليه الصلاة والسلام وما أجتمعت عليه الأمة وبين
رجل حكواتي نقطة لا أكثر لا ويبي مناظره مع العلماء ..
ماهي راكبه صراحه لذلك يا علماء يا أجلاء لا تكبرون راسه وسبقه حسن السقاف وغيره ووينهم الحين ... ولا احد يدري عنهم .
 

engineer-5

عضو بلاتيني
هنيئا لك أيها العلامة عدنان ابراهيم, فلقد تم إضافة إسمك مع هؤلاء العلماء:

· الإمام الشافعي :

ففي مناقب الشافعي للإمام البيهقي قال:
( أن أحمد بن حنبل أخبر إن يحيى بن معين ينسب الشافعي ابن إدريس إلى التشيع. فقال له أحمد : أتقول هذا في إمام من أئمة المسلمين ؟ فقال يحيى: إني نظرت في كتابه في قتال أهل البغي، فإذا قد احتج من أوله إلي آخره بعلي بن أبي طالب . فقال أحمد: عجبا لك، فبمن كان يحتج الشافعي في قتال أهل البغي؟.وأول من ابتلى من هذه الأمة بقتال أهل البغي هو علي بن أبي طالب.
فخجل يحيى من ذلك !).

قال الإمام العجلي :
(هو ثقة صاحب رأي ليس عنده حديث وكان يتشيع) !.

كذلك رماه بالتشيع بعض علماء المالكيه :
(وكذا تكلم فيه بالتشيع بعض اعدائه من كبار المالكية).
ذكر ذلك الإمام الذهبي في كتابه :الرواة الثقات المتكلم فيهم .

· الإمام النسائي :

قال الإمام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء :
(لم يكن أحد في رأس الثلاث مائة أحفظ من النسائي ، هو أحذق بالحديث وعلله ورجاله منمسلم ، ومن أبي داود ، ومن أبي عيسى ، وهو جارٍ في مضمار البخاري ، وأبي زرعة ، إلا أن فيه قليل تشيع وانحراف عن خصوم الإمام علي ، كمعاوية وعمرو ، والله يسامحه).

· إمام التفسير الطبري :

قال الإمام إبن كثير في كتابه البداية والنهاية :
(دفن في داره لأن بعض عوام الحنابلة ورعاعهم منعوا من دفنه نهارا ونسبوه إلى الرفـض ومن الجهلة من رماه بالإلحاد وحاشاه من ذلك كله بل كان أحد أئمة الإسلام علما وعملا بكتاب الله وسنة رسوله).

قال الإمام إبن حجر في كتابه لسان الميزان عن أسباب رمي الإمام الطبري بالتشيع :
(وانما نبذ بالتشيع لأنه صحح حديث غدير خم)!.



وهناك غيرهم الكثير, وكل ذلك بسبب قولهم الحق ,,,

شكرا على توضيح الواضحات وشكرا لاظهار بعض الحقائق الموجودة في كتبهم والتي للاسف لايريدون اظهارها لعوام الناس....؟
 

المهندس عمر

عضو بلاتيني
الشيخ المزور يدعي انه اضاء مصباح بدون كهرباء ,, لم ارى سخف بحياتي الا عند مطايا الطاغوت الايراني الراكضين ركضة طويريج ,, شيخ تافه وسخيف بعد ان سمعتة يكفي هروبة من غزة وتركه لاهلة هناك ,
 
اهل السنه هم من يتبعون السنه يا ايسي ملان
والمبتدعه ليسوا منها
مشكلة الاخوه والزملاء هنا يتكلمون بهواهم دون دليل الا من رحم ربي
لسنا نحن من نخرج هذه الطوائف من دائرة السنه بل ان كل من خالف السنه ليس بسني
والذي ابتدع في هذا الدين اشد بعدا عنها
وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا

المصدر كتاب الله والسنه النبويه ومن خالفهما ؟؟؟؟
مالكم تمدحون رجلا لا وزن له

تركتم قول اهل العلم وتمسكتم بامعه
نحن لا نسب الرجل او نلعنه انما لا نرى فيه علما بل العكس ....


تخالفون السلف لانكم لا تعرفون معنى السلفيه فانتم تخافون التقييد فالسلفيه تقيدكم
تقيد حرياتكم وانتم تريدون الامر على اطلاقه
هدانا واياكم طريق الحق
 
عدنان ابراهيم اصابكم في مقتل.

محد يبي يناظره.. الكل خايف منه. قعدوا ورا شاشاتكم الوهمية و سبوه و العنوه

تمت دعوته للمناظره وعلنا على شاشات وصال وصفا

هو الهارب الكذاب

وأنت وغيرك مخدوعين فيه

أتحدااااك ومن ورائك بأن تثبت بأن المدعو عدنان ابراهيم طلب مناظره علميه من أحد ;)
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى