مواطن يكسب دعوى قضائية ضد وزير الأوقاف

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بوخالد 10

عضو جديد
خسر وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية جميع درجات التقاضي أمام مواطن كان موظفا بالوزارة.
فقد اضطر المواطن الموظف أن يرفع دعوى قضائية على وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بعد أن خصمت الوزارة خمسة أيام من راتبه بدعوى انقطاعه عن العمل، وقدم ما يثبت أنه قد تمت الموافقة على اعتبار فترة غيابه إجازة براتب وبالتالي كسب الدعوى القضائية في المحكمة الابتدائية، ثم استأنف وزير الأوقاف ضد الحكم أمام محكمة الاستئناف ليخسر الاستئناف، وبعدها طعن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أمام محكمة التمييز فخسر للمرة الثالثة أمام محكمة التمييز. حيث تم رفض الطعن المقدم من وزير الأوقاف وبالتالي خسر الوزير أمام المواطن في جميع درجات التقاضي في المحكمة الابتدائية ثم محكمة الاستئناف وبعدها في محكمة التمييز.
وكان المواطن الموظف قد رفع دعوى قضائية ضد الوزارة بعد أن خصمت من راتبه 5 أيام بالإدعاء أنه قد انقطع عن عمله، وقدم المواطن الموظف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ما يثبت أنه تمت الموافقة على اعتبار فترة غيابه بسبب ظروف صحية لوالدته إجازة براتب فهو قد تقدم بطلب إجازة براتب تخصم من رصيد إجازاته السنوية. وتمت الموافقة على هذا الطلب وتقرر تسجيل المدة المذكورة على حساب إجازاته السنوية ومن الأدلة الأخرى التي اعتمدت عليها تناقض شهادة رئيسه في العمل وأنه لا يتذكر أن المدعي استأذن أو لم يستأذن، وبناء على هذه الأدلة أصدرت المحكمة حكمها لصالح المواطن الموظف.

المصدر جريدة الشرق القطرية 19/2/2012م
 

panadol

عضو مخضرم
38. منع اقتصار مساهمات أحد أعضاء منتدى الشبكة الوطنية الكويتية (في الشبكة السياسية والاقتصادية والشبكة الحرة) على النقل دون إبداء وجهة نظره في النص المنقول (مع استثناء الأخبار المحلية العاجلة).
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى