القطبي السروري عمر الزيد : تاريخ أسود : ( عربجي شوارع جهل وظلم وطيش ) !

الجروان

عضو مميز
القطبي السروري عمر الزيد : تاريخ أسود : ( عربجي شوارع جهل وظلم وطيش ) !

ـــــــــــــــــــــــــــــ

قال الدكتور " سلامة العتيبي " .. .. .. أحد القياديين السابقين في الاخوان المسلمين .
بتاريخ الجمعة 16 / شعبان " 8 " / 1433 هـ ـ 6 / يوليو " 7 " / 2012 م
على حسابه في تويتر ما يلي :


ـــ عمر الزيد ونزعته التكفيرية وموقفه من الجامية . يظن بعض الناس أن هجوم عمر الزيد على الجامية في قناة وصال وتكفيره الصريح لهم أنه وليد الساعة وكذبه الصريح عليهم ، وكان منفعلا جدا لمجرد مناقشة ناقشه فيها أحد المتصلين فصار يكيل الاتهامات والكذب الصراح .

ـــ أقول : إن لهذه الأسرة أسرة عمر الزيد وإخوانه مشكلة قديمة مع الجامية ، وهذه المشكلة تتمثل في تكوين فرقة (شغب) قادها إبراهيم الزيد وأخوه عمر الزيد ، فإبراهيم هذا وأخوه عمر معروفان بالعجلة والطيش الشديد ، واستغل التنظيم هذا الأمر فيهما ، فلما جاء الشيخ محمد أمان الجامي لإلقاء محاضرة في جامع الجوهرة حضر إبراهيم مع الرجال وكان في مقدمة الصفوف ، وأما عمر هذا فقد كان حضوره حضورا عجيبا ، فهل ينسى عمر حضوره تلك الليلة ذلك الحضور العجيب ، فليس من سمت الدعاة الحضور بزي امرأة بنقابها مهما بلغوا من الإسفاف ، ولكن مصلحة الفوضى اقتضت ذلك .

ـــ وعندما تكلم الشيخ محمد أمان قام إبراهيم بالهجوم عليه باللسان واليد هو ومن تم ترتيبهم لهذا الأمر ثم لم يستحمل عمر هذا الأمر فرمى بما معه وكان يحمل (مضراب كرة التنس ) ولحق الشيخ محمد وهو يلعنه ويلعن كل حبشي وكانت الصلاة قد أقيمت وخرج ولم يصل معهم لأنه كان يرى كفر العبيكان .

ـــ وكان أخوه إبراهيم يضرب ضربا مبرحا على باب غرفة الإمام التي تم إخفاء الشيخ محمد أمان الجامي فيها .

ـــ وقد تم نشر مقطع صوتي لبعض هذه الأحداث على اليونيوب . والمشاهد للحلقة التي تكلم فيها عمر الزيد يتبين له عجلته وطيشه فهو لم يتمالك نفسه أمام آلاف المشاهدين وقد جاوز عمره الخمسين عاما فكيف بتلك المرحلة ؟ مع العلم بأن عمر هذا لبس العقال وخفف اللحية كثيرا وأخاه إبراهيم خفف لحيته جدا كل هذا بعد تلك الأحداث ، وهذه طريقة معروفة يوجه التنظيم إليها أفراده كي يندمجوا مع الناس .

ـــ وعمر الزيد وأخوه إبراهيم من أشد الحاقدين على المنهج السلفي الذي تقوم عليه هذه البلاد . وإبراهيم اتخذ نوعا من المهادنة كي يحصل على مايريد وقد حصل بعض الشيء .

ـــ وأما ما ذكره عمن يسميهم بالجامية وموقفهم من القذافي وبشار فلا أدري هل غفل عمر الزيد من تصحيح يوسف القرضاوي لدين بشار الأسد ووصفه لبشار بالصفات العظيمة ؟ .

ـــ وهل غفل عن وصف سلمان للقذافي وأبنائه بل هل غفل عن لقائه بالمظلومين في سجون القذافي ودعوته المظلومين المساجين للرجوع والاندماج مع الحكومة القذافية التي يراها العودة سائرة في طريق الإصلاح وذلك لما أغدقوا عليه هو وزميله عبدالوهاب الطريري بالمال ، ولكن لما انقطعت عرى أولئك صار المدح ذما ؟ .

ـــ وهل غفل عمر الزيد عن مدح سلمان العودة للرئيس التونسي المخلوع زين العابدين ابن علي حينما عاد العودة من تونس ؟ .

ـــ وهل غفل عمر الزيد عن مدح عايض القرني للمخلوع اليماني علي عبدالله صالح ؟

ـــ أما من يسميهم عمر الزيد بالجامية فهم لم يثنوا على هؤلاء الظلمة المجرمين ولم يأخذوا منهم شيئا من الأموال بل يرون كفر بعضهم كالقذافي وفجور ابن علي وعلي عبدالله صالح لكنهم لايرون الخروج إلا على من كان كفره كفرا بواحا عندهم فيه من الله برهان إذا وجدت القدرة ولم يخش على بيضة المسلمين على ماقرره أهل الإسلام قاطبة ماعدا الخوارج الذين يمثلهم التكفيريون السروريون الذين ينتمي إليهم عمر الزيد وأخوه إبراهيم .

ـــ وأما ذهاب الأحمق العنزي للقذافي فهذا لايمثل المنهج السلفي وليس معروفا عندهم وإنما حملته حماقته على ذلك ، ولو أن كل أحمق عمل عملا رمي به أهل الإسلام لكان الإسلام سبة .

ـــ وعمر الزيد يعلم أن أخاه إبراهيم كان مشاغبا ( ولا يزال ولكنه متستر ) فلما أعطي من الدنيا ما أعطي صار ما صار حتى يكاد يحلق لحيته تسترا وتزلفا ، وعمر يهاجم أهل التوحيد ويدافع عن غيرهم .

ـــ فمشكلة عمر الزيد وأخيه إبراهيم مع الجامية مشكلة قديمة ينافح عنها أخوهم سعد ويرمي الجامية بالتهم والكذب كأخويه .
 

O^ALLaH

عضو ذهبي
واللهِ اني لست بملتزم دينياً ولا انتمي لأي جماعه

لكن الجاميه فكرهم ضاااااااااااال

اجل يوقفون مع بشّار !!!!!!!
 

ظلال السيوف

عضو فعال
الحقيقه ان الأنسان يقف عقله حائرا في ما يقرأ ويسمع ويرى
الى هذه القائمه الطويله من الفرق والمسميات
مسميات ما أنزل الله بها من سلطان
رحم مشائخنا جميعا واخص علمين منهم الشيخ ابن باز رحمه الله والشيخ ابن عثيمين رحمه الله
اننا ان شاء الله مسلمين موحدين نشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله على ملة الأسلام والسنه المحمديه لا الجاميه و لا السروريه او غيرها

قال تعالى( مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلَا نَصْرَانِيًّا وَلَكِنْ كَانَ حَنِيفًا مُسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِين إِنَّ أَوْلَى النَّاسِ بِإِبْرَاهِيمَ لَلَّذِينَ اتَّبَعُوهُ وَهَذَا النَّبِيُّ وَالَّذِينَ آَمَنُوا وَاللَّهُ وَلِيُّ الْمُؤْمِنِينَ ) سورة آل عمرانَ

قال تعالى (وَمَنْ أَحْسَنُ دِينًا مِمَّنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ وَاتَّبَعَ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَاتَّخَذَ اللَّهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلًا)

قال تعالى( ثُمَّ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ أَنِ اتَّبِعْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ) سورة النحل

قال تعالى ( فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا فِطْرَةَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ ) سورة الروم
 

للحور محبين

عضو بلاتيني
دائما الفرقه الضاله هي التي تنبز بلقب وهذا مصداق لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم تفترق الامة الي 73 فرقه كلها في النار الا واحده .. الواحدة هي ..( القائمه بالحق المجاهدة عن حياض العقيدة ) ..

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "تفرقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة، أو اثنتين وسبعين فرقة، والنصارى مثل ذلك، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة"، قال الترمذي: حديث حسن صحيح
.

وفيه أيضا بسنده إلى عبد الله بن عمر أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لَيَأْتِيَنَّ على أمتي ما أتى عَلَى بني إسرائيل، حَذْوَ النعل بالنعل، حتى إنْ كان فيهم من أتى أمه علانية لكان في أمتي من يصنع ذلك، وإن بني إسرائيل تفرقت على اثنتين وسبعين ملةً، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين ملة، كلهم في النار إلا ملةً واحدة" قالوا: من هي يا رسول الله؟ قال: "ما أنا عليه وأصحابي"

http://webcache.googleusercontent.c...way.com/fatwa/27549+&cd=1&hl=ar&ct=clnk&gl=kw






 

ظلال السيوف

عضو فعال
دائما الفرقه الضاله هي التي تنبز بلقب وهذا مصداق لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم تفترق الامة الي 73 فرقه كلها في النار الا واحده .. الواحدة هي ..( القائمه بالحق المجاهدة عن حياض العقيدة ) ..

للحور محبين ان كنت تقصدني فأقول لك سامحك الله و غفر لك
لم اسميهم فهم من سمو انفسهم بهذه المسميات من جامية او سرورية وغيرها
والحقيقة اني أقف حائرا في امرهم
لماذا لا يقولون نحن مسلمين للفرد مسلم فهي واضحة كوضوح الشمس
وهنا يسير الأمر فيقول قائل مسلم جامي وهذا مسلم سروري
لنفرض انقسم السرورية على اثنين من جماعتهم
نعود لنفس المسميات والمشاحنات وتجد كل فرقة من هذه الفرق تنقسم الى قسمين وهكذا تفرخ وتتوالد وتتكاثر ويكثر معها التيه والغي
 

للحور محبين

عضو بلاتيني
للحور محبين ان كنت تقصدني فأقول لك سامحك الله و غفر لك
لم اسميهم فهم من سمو انفسهم بهذه المسميات من جامية او سرورية وغيرها
والحقيقة اني أقف حائرا في امرهم
لماذا لا يقولون نحن مسلمين للفرد مسلم فهي واضحة كوضوح الشمس
وهنا يسير الأمر فيقول قائل مسلم جامي وهذا مسلم سروري
لنفرض انقسم السرورية على اثنين من جماعتهم
نعود لنفس المسميات والمشاحنات وتجد كل فرقة من هذه الفرق تنقسم الى قسمين وهكذا تفرخ وتتوالد وتتكاثر ويكثر معها التيه والغي



يااخ انا لااقصدك ولاني يمك انا اقول رايي في الموضوع ووضح امر التسميه الرسول صلى الله عليه وسلم لما اخبر بهذه الفرق معناها تخرج بافعالها واقوالها بهذا اللقب وهو بعيد عن منهج رسول الله صلى الله عليه وسلم وأمة محمد لاتجتمع على ظلاله ومن صفاتهم محاربة المجاهدين والتقرب من الولاة الظالمين المناصرين للنصارى واليهود ..







 
جامى جامد وانبطاحى يدعى السلفيه والسلفيه ضده ..
فقد يقبل باى شخص امام ولو كان القذافى وبشار ...

فرقه ضاله ...
"
الحين شيخكم اندس بغرفه وقفل على نفسه...! ...وتقول سلفى ...السلفى كما بن تيميه خرج للتتار يحشد الناس ويتقدمهم ...وشيخك هرب من عمر ومعه مضرب كرة.....
وقصصك هذى حق منتدى شات ..!!! ولا يكتبه رجل عاقل ....ولا اضنك حتى جامى
 

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني
رحم الله تعالى .. الشيخ محمد أمان ؛ رحمة ً واسعة

فقد التاط به مجموعة طائشة من بعده .. فنُسبوا إليه زوراً وبهتاناً

وااتخذوه تـُرساً يدرؤون به -ما اسطاعوا- ضربات خصومهم
فالأخطاء ترتكب منهم .. والجريرة تحمَّل على (فاتورة) الشيخ !

أقول يالجروان .. كفاك أعذراً قبيحة ، فأنتم وبالٌ على أنفسكم
لا الزيد ولا العبيد !!
 
أعلى