الملك عبدالله يبحث مع الرئيس مرسي علاقات البلدين

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
الملك عبدالله يبحث مع الرئيس مرسي علاقات البلدين

ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز على رأس مستقبليه في جدة


عقد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز مباحثات مع الرئيس المصري محمد مرسي الذي وصل الى جدة في اول زيارة خارجية له بعد توليه منصب الرئاسة.

وركزت المباحثات على سبل دعم العلاقات الثنائية وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين.

كما كانت الأزمةُ السورية ومستجداتُ القضية الفلسطينية والأمنُ الخليجي من أهم الملفات المطروحة على طاولة المباحثات.

وكان في استقبال الرئيس المصري في مطار جدة ولي العهد السعودي الامير سلمان بن عبد العزيز.

وقد أقام الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في قصره بجدة مأدبة عشاء تكريماً للرئيس مرسي والوفد المرافق له.

erwerwerwe_17026_3107.jpg

ولي العهد الأمير سلمان يستقبل الرئيس مرسي

وسيتوجه الرئيس بعد ذلك إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، ويقوم بعدها بأداء صلاة الفجر في الحرم المكي ثم يعود إلى مقر إقامته بجدة.

وذكرت "بوابة الأهرام" المصرية أن الرئيس مرسي سيلتقي يوم الخميس والوزراء المرافقون له عدداً كبيراً من أبناء الجالية المصرية، ويقدم 260 عضواً من أبناء الجالية المصرية، يمثلون 20 من كل 13 رابطة تشمل: أساتذة الجامعات ورجال الأعمال والأطباء والصيادلة والتجاريين والمعلمين والحرفيين وغيرهم، مقترحات محددة لمشاريع تدعم مشروع النهضة الذي تبناه في برنامجه الانتخابي.

ويُلقي مرسي خطاباً شاملاً أمام أعضاء الجالية حول الأوضاع في مصر وسبل مواجهة التحديات الراهنة، ويلقي كذلك السفير محمود عوف، سفير مصر بالرياض، قبلها كلمة ترحيبية أمام الرئيس وأبناء الجالية بحضور السفير علي العشيري، قنصل مصر العام، والدكتور سعيد يحيى، رئيس هيئة رعاية المصريين في جدة والمنطقة الغربية والجنوبية.

وسيتحدث خلال اللقاء الموسّع 3 أعضاء من أبناء الجالية في الرياض وآخرون من جدة حول هذه المشاريع، بالإضافة إلى المطالبة بتطبيق قانون رعاية المصريين وحمايتهم في الخارج.

ومن المقرر أن يغادر الرئيس المصري جدة بعد ظهر غد الخميس متوجهاً إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي الشريف، ثم يعود بعد ذلك إلى القاهرة.



تعليقي ( الى الان مرسي يمشي بالطريق الصحيح ونتحرى الافعال لا الاقوال وبقاء مصر درع وسد منيع للامة العربية والاسلامية
 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
110012_1342041701_5535.jpg



وصف فخامة الرئيس محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية لقاءه بأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود بأنه لقاء مثمر وبناء لصالح مصر والمملكة وللشعبين الشقيقين ولصالح شعوب المنطقة .
وقال فخامته في تصريح للصحفيين عقب اللقاء اليوم // أن ما تحدث به خادم الحرمين الشريفين كله لصالح المستقبل ولصالح المنطقة ولصالح مصر ورأيت فيه الحكمة والعقل والمعرفة والحب لأهل مصر استشعرته في كل كلمه وكل حركه وكل سكنة منه // .
وأوضح فخامة رئيس جمهورية مصر العربية أنه كان حريصا على أن تكون أول زياره له خارج مصر للمملكة العربية السعودية مهبط الوحي وجامعة القلوب // لما تتمتع به العلاقات المشتركة بين البلدين من عمق تاريخي ممتد الجذور// .
وأردف فخامته يقول // أنا أحمل كل معاني الحب لإخواني وأحبائي في المملكة العربية السعودية وكلنا تهفو قلوبنا إلى الحرمين ولسكان المملكة العربية السعودية ولرجال وملوك وأمراء هذا البلد العظيم والتاريخ كله مليء بالخير من هؤلاء في المنطقة // .
وأكد فخامة الرئيس محمد مرسي أن استقرار المنطقة يستلزم استقرار مصر واستقرار الخليج وعلى رأس دول الخليج المملكة العربية السعودية وقال // ندعم هذا ونمضي عليه تحت ظل الأخوة والمحبة والمستقبل بمشيئة الله تعالى بين البلدين ومادار بيننا من حديث وجرى بيننا من حوار كله لصالح المنطقة واستقرارها ولصالح الشعبين الشقيقين وتحدثنا عن الاستقرار والأخوة والتواصل والاتصال والمحبة الدائمة // .
وحول اجتماعه بصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع قال فخامة الرئيس المصري // إن الاجتماع يأتي استكمالا لبعض النقاط الكثيرة الطيبة التي كانت مستمرة والتي نريد لها تقوية أكثر في المستقبل // .
من جانبه قال صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود جواباً على سؤال عن مستقبل العلاقات السعودية / المصرية // أقول إن ما قاله فخامة الرئيس محمد مرسي يعبر عن رأي خادم الحرمين الشريفين والمملكة وشعب المملكة // .
// انتهى //
 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
الجدير بالذكر ان الوفد المرافق له وزير الخارجية محمد عمرو ...واللواء مراد موافي مدير المخابرات العامة

بالتأكيد الزيارة سينتج عنها خط سياسي يتفق عليه ...وليست اقتصادية بحتة انما سياسية بحتة

وملفات المنطقة مدرجة ام القيادتين ...نتمنى تخرج بفايدة فالمملكة ومصر جناحي الامة العربية

تصبحون على خير :وردة:
 
أعلى