حال جماعة المدخلية الذين أختزلوا في انفسهم السلفية دون غيرهم!

فكر

عضو بلاتيني
في البداية انقل تحيات لسان حال بعض الجماعات لجمــاعة المدخليــة المكونة من الدكتور ربيع المدخلي والمشايخ عبيد الجابري وحمد العثمان وسالم الطويل نور الله بصائرهم



يتقدم الليبراليين والعلمانيين بالشكر الجزيل للمدخلية لإسقاطهم نبيل العوضي


يتقدم الشيعه إلى المدخلية بالشكر لإسقاطهم الشيخ عدنان العرعور والشيخ الجبرين رحمه الله


يتقدم الصوفية بالشكر للمدخليـة لإسقاطهم الشيخ ابي اسحاق الحويني


أما بعـد


عن أبي سعيدٍ رضيَ الله عنه قال: بَعثَ عليُّ رضيَ الله عنه إِلى النبيِّ صلى الله عليه وسلّم بذُهَيبةٍ، فقَسمَها بينَ الأربعة، الأقرَع بنِ حابسٍ الحَنْظليِّ ثمَّ المجاشِعيِّ، وعُيَينةَ بنِ بَدرٍ الفَزاريِّ، وزيدٍ الطائيِّ ثمَّ أحدِ بني نَبهانَ، وعَلقمةَ بنِ عُلائةَ العامريِّ أحد بني كلابٍ. فغضبت قريشُ والأنصارُ قالوا: يُعطي صَناديدَ أهلِ نجدٍ ويَدَعُنا. قال: إِنما أتالَّفُهم. فأقبلَ رجلٌ غائرُ العَينَين مُشْرف الوَجنتين ناتىءُ الجبين كثُّ اللِّحيةِ مَحلوقٌ فقال: اتَّقِ الله يا محمدُ، فقال: مَن يُطِعِ الله إِذا عَصَيتُ ؟ أيأمَنُني الله على أهلِ الأرض ولا تأمنُوني ؟ فسألَهُ رجلٌ قَتْلَه ـ أحسِبهُ خالدَ بن الوَليد ـ فمنَعَه، فلما ولَّى قال: إِنَّ من ضئْضِىء هذا ـ أو في عَقِبِ هذا ـ قوم يَقْرَؤون القرآنَ لا يُجاوِزُ حَناجِرَهم، يَمرُقون منَ الدِّين مروقَ السَّهم منَ الرَّميَّة، يَقتُلونَ أهلَ الإسلام ويَدَعونَ أهلَ الأوثان ، لَئن أنا أدركتهُم لأقتُلَنَّهم قَتلَ عاد». متـفق عليـه



المعني في هذا الحديث هم الخوارج , والعلة هنا مشتركة , حيث ان الخوارج يقتلون أهل الاسلام ويدعون اهل الاوثان , والمدخلية يسبون أهل الاسلام ويدعون أهل الاوثان .



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «سِبابُ المُسْلمِ فُسوقٌ وَقِتالُه كُفْر».متفق عليه


فسبابهم للمسلمين فسوق , والفسوق مخرج من دائرة الايمان , فهم ألصق بصفة الخوارج من صفة اهل السنة والجماعة


فلم يبقى شيخ تشرأب له اعناق العامة وطلبة العلم على حد سواء إلا وأسقطوه بأشنع الصفات .


ويتداول حدثاء الاسنان بينهم رسائل نصية فيها كيف تكلم احد الصحابة معنفا صحابيا اخر في مسألة شرعية , وكيف استدرك الدارقطني على البخاري ومسلم , والاحاديث التي تصف اناسا يصلون وليس فيهم من الايمان مثقال ذرة الخ الخ



لكي يسقطوا داخل حدثاء الاسنان أي احترام وتوقير لأهل العلم ومن يتبعهم من طلبته , ويزرعوا فيهم الجرأة على التنقيب والبحث على اخطائهم , ومن ثم اسقاطهم .



كأنهم يجهلون او يتجاهلون ان العصمة لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقط , وان المذاهب الخمسة وان اختلفت فلا يبدع بعضها بعضا .



ويعامل كل منهم على حسب اجتهاده ونيته وارادته الخير فيما هو مسوغ فيه الاجتهاد .




سئل الشيخ عبد الكريم الخضير عن الشيخ الجبرين هل تنصحنا بالاخذ عن الشيخ الجبرين العلم برغم مالمزه البعض به وهل الشيخ الجبرين شيخ معتبر ؟ :
فقال الشيخ الخضير : ماكنا نتصور ان يوجد مثل هذا السؤال أو مثل هذا الصنيع لولا انه من الفتن (ثم اعاد السؤال) مثل الشيخ يسأل عنه ؟!! نسأل الله العافيه , هؤلاء قطاع الطريق بالنسبة للتحصيل الشرعي هؤلاء الذين يحولون بين طلاب العلم وبين شيوخهم , ان ينبري شخص نكرة يقول فلان وعلان ؟ يطعن في ائمة الاسلام شيوخ المسلمين ! إذا طعن في الشيخ من يسلم لنا ؟ فعلينا بالكبار امثال هذا الشيخ الجليل الذي نذر نفسه ووقته منذ عقود لخدمة الدين والعلم الشرعي والله المستعان . انتهى كلامه





لكنهم أصبحوا ( جماعة المدخلية ) عبر الزمان والمكان كلهم قد وصلوا لمرتبة الاجتهاد في الجرح والتعديل , الصغير والكبير والعالم والمقلد , واصبح لحم المسلم (في منهجهم) أرخص من لحم البهائم .








ومن المضحكات المبكيات ان حدثاء الاسنان منهم يمشي في الارض مرحا ويتفيهق في مجالسه ان ربيع المدخلي هو إمام الجرح والتعديل في هذا الزمان !!!


وذلك لتزكية العلامة المجدد الالباني رحمه الله تعالى لـه .

ويعلم الرجل الغير متعلم ناهيك عن غيره ان التزكية لاتنفع في حال حياة الشخص .



عن عبد الرحمنِ بنِ أبي بكرة عن أبيهِ قال: «أثنى رجلٌ على رجلٍ عند النبيِّ صلى الله عليه وسلّم، فقال: وَيلَكَ، قطعتَ عُنُقَ صاحِبكَ مراراً، قطعتَ عنقَ صاحبكَ. ثم قال: من كان منكم مادحاً أخاهُ لا مَحالَةَ فلْيَقُلْ: أحسب فلاناً. واللهُ حَسيبُه. ولا أُزكي على اللهِ أحداً. أحسِبهُ كذا وكذا. إن كان يَعلمُ ذلكَ منه».متفق عليه



فلوكانت تزكية الالباني تنفع لمن كان حيا عندنا , لنفعت الشيخ عبدالله بن يوسف الجديع الذي كانت تزكية الالباني له أعظم في علم الحديث من تزكيته لربيع المدخلي , ومع ذلك قد وصل الحال في شذوذ عبدالله بن يوسف الجديع بالفتاوى إلى جواز حلق اللحية وجواز إتخاذ الغناء مهنة للرجال والنساء على حد سواء وجواز سماع الرجل لغناء المرأة والعكس وغير ذلك مما اخجل ان اذكره !



لكن الالباني قال في شريط أسمه ( الرد على عبدالرزاق الشايجي) انه نصح ربيع المدخلي ان لا يتشدد في العبارات , لئلا يغتر الناس .
إذن فربيع المدخلي عند امام اهل الحديث مشتدد في جرح وقدحه , وصغار طلبة علم الحديث يعلمون ان المتشدد في الجرح لايؤخذ قوله إذا انفرد وأيضا إذا أبهم الجرح كأن يقول (فلان ضعيف – فلان لاشيء- فلان نسأل الله السلامة – فلان ساقط –الخ) فأنه يرد قوله , وايضا إذا خالف جرحه تعديل من هم من اهل العقيدة الصحيحة والمنهج المعتدل والعلم الزاخر وإن لم يتخصصوا في علم الحديث والجرح والتعديل لكن عدالة الرجال المستقيمين على المنهج لاتخفى عليهم كالشيخ ابن باز والشيخ ابن عثيمين فقد عرفا هذان الشيخان بالاعتدال والوسطية , لذا فأن قولهم في الجرح والتعديل في الرجال اوثق من قول ربيع المدخلي بمراحل عدة وان تخصص هو في ذلك , وقد قدح ربيع المدخلي في رجال قد عدلهم الشيخان .





ومن مايدعو للسخرية .. أنهم يرون ان خمود ذكرهم في المجتمع وبروز ذكر من يرون انهم اعدائهم بالمنهج من اهل الاسلام انهم (جماعة المدخلية) ينطبق عليهم حديث الغرباء الذين يصلحون إذا فسد الناس!!!



وصمت اذانهم وعميت اعينهم عن ازمان الاسلام واهله من سلفنا الصالح إلى اليوم أنه لايستضعف اهل الحق ويخبو ذكرهم ابدا ولو كان عند رجل واحد لصدح به , فهذا موسى عليه السلام واجه فرعون مع قلة بني اسرائيل وضعفهم , وهذا نبينا صلوات ربي وسلامه عليه في زمن استضعاف اصحابه كان يواجه اساطين الكفر ابي جهل وابي لهب وغيرهم مع جمعهم وقوتهم , وهذا امام اهل السنة والجماعة مع استضعاف اهل السنة في زمانه إلا انه لم يخمد ذكرهم فقد صمد امام الخليفة في زمانه وصدح بالحق .



وجماعتهم (المدخلية) لايصدحون بشيء سوى الدعوى إلى تفرقة المسلمين وطعن مشايخهم وسباب وتبديع وهجران



ومع ذلك يدعون انهم في فترة الغرباء!!




و لقلة عددهم في المجتمع يعزون انفسهم بأن من يقابلهم برغم انهم كثرة إلا انهم مجرد حشو !!


أي انهم هم الفرقة الناجية! مع قلتهم برغم قول النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح ( إذ رفع لي سواد عظيم فقيل لي هذه أمتك ومعهم سبعون ألف يدخلون الجنة بغير حساب ولاعذاب)


فإضافة السبعين الف على السواد العظيم تدل ان هذا السواد اكثر بكثير من السبعين الف ..فلك ان تحسب عددهم..ثم تزدري اختزالهم الطائفة المنصورة فيهم



قال أبو عبد الله الحاكم صاحب المستدرك: وعلى هذا عهدنا في أسفارنا وأوطاننا كل من ينسب إلى نوع من الالحاد والبدع لا ينظر إلى الطائفة المنصورة إلا بعين الحقارة ويسميها الحشوية . مقدمة علوم الحديث



بمعنى ان اهل البدع منذ القدم يعزون انفسهم لقلة عددهم بأن من يقابلهم مجرد حشو !!




ويحب اغلبهم ان يكون حالهم حال ( يا أيها الذين أمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين ) سورة الحجرات


فيسمع الكلمة من العالم والشيخ والداعية , ثم تطير بها ركبان صاحب الصفة أعلاه إلى بعض اهل العلم ويسألهم : ( ماقولكم فيمن يقول كذا وكذا ) فيأتي حكم العلماء لأخذهم سياق السؤال بصيغة مارأيكم فيمن يعتنق هذا القول ويدعو له ؟ ثم يرجعون إلى ديارهم وهم يزفون قال الشيخ الفلاني في الداعية الفلاني كذا وكذا , والعالم لم يذكر عنده اسم الداعية ولم يذكر له عذره ان ويسأل الداعية عن عذره او تقام الحجة عليه , لكنه يسمونه بهذا الصفة باقي حياته لاسقاطه عند العامة واهل العلم , فإذا لم يكن احد معصوما , لن يسلم احد.


ختاما


محمد بن عبد اللـه بن أبي بكر الحثيثي النزاري الصرد في الأصل ثم الزبيدي القاضي جمال الدين أبو عبد اللـه الريمي الفقيه الشافعي ولد سنة عشر وسبعمائة وتفقه على جماعة من مشايخ اليمن وسمع الحديث من الفقيه إبراهيم بن عمر العلوي وشرح التنبيه في نحو من عشرين مجلدا ودرس وأفتى وكثرت طلبته ببلاد اليمن واشتهر ذكره وبعد صيته وكانت وفاته سنة 791 بزبيد أخبرني الجمال المصري محمد بن أبي بكر بزبيد أنه شاهده عند وفاته وقد اندلع لسانه وأسود فكانوا يرون أن ذلك بسبب كثرة وقيعته في الشيخ محيي الدين النووي رحمه اللـه تعالى. الدرر الكامنة





 
((يتقدم الليبراليين والعلمانيين بالشكر الجزيل للمدخلية لإسقاطهم نبيل العوضي ))..

عطني دليل أن نبيل العوضي أنكر على سلمان العودة المشرف على مؤتمر النهضة الذي جمع الليبراليين والملحدين وهذا غير الروافض والنصارى المشتركين في هذا المؤتمر ..أريد هذه النقطة ..وإلا بلايا وطوام نبيل العوضي كثيرة لا تعد ولا تحصى ..

لنعرف إن كان المدخلية منطلقهم الكتاب والسنة أو لا..
لنعرف سكوت نبيل العوضي وغشه للجماهير والمتعلقين فيه ..
((يتقدم الشيعه إلى المدخلية بالشكر لإسقاطهم الشيخ عدنان العرعور والشيخ الجبرين رحمه الله))


تريد أن تسمع الشيخ عدنان العرعور وهو يثني على حزب الشيطان ويؤيده في حربه مع اليهود أو لا ..لتعرف أن المدخليه موقفهم ثابت ومستمد من الكتاب والسنة وهم يحذرون من حزب الشيطان بينما الأخوان المفلسون رفعوا شعار الحزب الشيطاني وساندوه وفي نفس الوقت أهل السنة في العراق يقتلون ويذبحون كذبح الخراف ..

لتعلم وليعلم غيرك أن المدخلية يقدمون الكتاب والسنة على العواطف والمشاعر ..

أما الشيخ الجبرين رحمه الله له ما له وعليه ما عليه وقد أفضى إلى ما قدم ..أسأل الله في هذا الشهر الفضيل أن يسكنه فسيح جناته..



((يتقدم الصوفية بالشكر للمدخليـة لإسقاطهم الشيخ ابي اسحاق الحويني))


المدخلية لا يسقطون أحداً ولا يتكلمون إلا من باب النصيحة والتحذير ممن خالف الكتاب والسنة وفرح الصوفيه أو غير الصوفيه ..لايهم طالما أن المدخلية يتكلمون بقال الله وقال الرسول صلى الله عليه وسلم ..
فحرمة الدين أعظم من حرمة الأشخاص ..

وأخيراً ..أتمنى أن ترد بكلام علمي بعيداً عن الجدال والنقاش الذي لا فائدة منه ..


ملاحظة : كلمة المدخلية ألصقوها أهل البدع والأهواء كما ألصقوا الروافض كلمة الوهابية على الموحدين من أهل السنة والجماعة..





 
ذكرتم خمسة

الشيخ ربيع وعبيد والفوزان والعثمان وموظف امن الدولة ## الطويل والقصاص والعاطفي نبيل

اولا الفوزان ليس من علماء السلف بل من علماد مذهب الحنابلة رحمه الله وعفى الله عنه

ربيع فيه غلظه وعنف على من خالفة وهذا خلل في منهجه وكم نصححه الالباني رحمه الله

العثمان مداهن لا يقول الحق واما وموظف امن الدولة عنده من الكذب الكثير ودجال و مطعمه بكبد

نبيل قصاص وعاطفي .

اما عبيد من عصبة ربيع وكلٌ يدعي السلفية وهو عنها بعيد كمنهج سلفي .

و الشيخ عدنان عاطفي بس على معتقد سلفي وخير من ذكرتم بعد الحويني . غفر الله له .

ابا اسحاق الحويني عسى الله ان يختم له بالحسنى .

ومن ادم الى اخر مخلوق من بني ادم لم يعصمه الله من الخطأ .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
كل مسلم صالح سلفي

لا والله ولو ادعى الصلاح ان لم يكن صلاحه على منهج النبي صلى الله عليه وسلم فهو ليس بسلفي

عندك مثال ## الطويل لما طعن بالنبي لم يتكلم ولا شيخه مندكار وهم يدعون السلفية

وهو حماتها واهلها ووووو والله انهم اهل كذب وزور وبهتان

لما خرج الناس تريد رفع الظلم نبحا لاجل ناصر محمد حامي اهل الكفر والشرك والظلم

سؤال ليش ما تكلموا العفن وشيخه وعبدالخالق ونبيل وناظم عن من رد قانون يجرم

من تطاول على الله ورسوله بان هذا الفعل كفر يخرج من رده عن الملة بس يبينون الحكم

الشرعي ؟ هذا الجواب سينطقون به عند ربي يوم الحساب .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الخاطر

عضو فعال
فكر فكر فكر

يالحبيب ماهو وقته هالمواضيع
حنا نبي نلم الشمل وانت تبي تكسر العصا

انا والله ماهو دفاع عنهم ولا اني اصلا على فكرهم
لانفتح مجال ونفرح عدونا ,,,
 

فكر

عضو بلاتيني
((يتقدم الليبراليين والعلمانيين بالشكر الجزيل للمدخلية لإسقاطهم نبيل العوضي ))..

عطني دليل أن نبيل العوضي أنكر على سلمان العودة المشرف على مؤتمر النهضة الذي جمع الليبراليين والملحدين وهذا غير الروافض والنصارى المشتركين في هذا المؤتمر ..أريد هذه النقطة ..وإلا بلايا وطوام نبيل العوضي كثيرة لا تعد ولا تحصى ..

لنعرف إن كان المدخلية منطلقهم الكتاب والسنة أو لا..
لنعرف سكوت نبيل العوضي وغشه للجماهير والمتعلقين فيه ..


(رد : هل السكوت يعتبر عند فضيلتكم زميلي العزيز هو تهمة تسقط العدالة ! فماذا تعمل بالحديث المرفوع ( فمن لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان) هل تنكر هذا الحديث ! إذا استمررت في اسقاط من سكت ..اعتقد نعم )

((يتقدم الشيعه إلى المدخلية بالشكر لإسقاطهم الشيخ عدنان العرعور والشيخ الجبرين رحمه الله))


تريد أن تسمع الشيخ عدنان العرعور وهو يثني على حزب الشيطان ويؤيده في حربه مع اليهود أو لا ..لتعرف أن المدخليه موقفهم ثابت ومستمد من الكتاب والسنة وهم يحذرون من حزب الشيطان بينما الأخوان المفلسون رفعوا شعار الحزب الشيطاني وساندوه وفي نفس الوقت أهل السنة في العراق يقتلون ويذبحون كذبح الخراف ..


( رد : إذا كان ذبح المسلمين يؤثر في فضيلتكم اعتقد انك ستطير فرحا من الطلقة الوحيدة التي اطلقت على اسرائيل من جانب الحزب الذي تشتمه بغض النظر عن توجهه في وقت تنتهك فيه حرمات الناس في فلسطين , اما مساندة من يذبح المسلمين فلم يفتي احد من علماء الاسلام بالابتعاد عن الثورة الليبية والثورة السورية في منتصف الذبح وانتهاك الاعراض سوى ربيع المدخلي وعبيد الجابري وقد كانوا يذبحون في صبيحة عيد الاضحى ..اعتقد انهم اولى بتعبيرك المجازي يازميلي العزيز (كالخراف)

لتعلم وليعلم غيرك أن المدخلية يقدمون الكتاب والسنة على العواطف والمشاعر ..

أما الشيخ الجبرين رحمه الله له ما له وعليه ما عليه وقد أفضى إلى ما قدم ..أسأل الله في هذا الشهر الفضيل أن يسكنه فسيح جناته..


( رد : علمت بمستوى مشاعركم عندما وقفتم ضد الدعوى التي اطلقت للناس بمقاطعة البضائع الدنماركية ..لكنم اثرتم بإحساسكم المرهف الزبدة الدنماركية على غيرتكم لرسولكم , وجحد لسان حالكم فعل ثمامة رضي الله )


((يتقدم الصوفية بالشكر للمدخليـة لإسقاطهم الشيخ ابي اسحاق الحويني))


المدخلية لا يسقطون أحداً ولا يتكلمون إلا من باب النصيحة والتحذير ممن خالف الكتاب والسنة

( رد : يازميلي الكريم انت اكرم من تكذب سمعك وبصرك)

وفرح الصوفيه أو غير الصوفيه ..لايهم طالما أن المدخلية يتكلمون بقال الله وقال الرسول صلى الله عليه وسلم ..
فحرمة الدين أعظم من حرمة الأشخاص ..

( رد : يازميلي المكرم هل تقصد ان اراقة دم مسلم اهون عند الله من هدم الكعبة ..والامر عكس ذلك ...وانت تعلم ان اخراج المسلم من الملة كقتله)


وأخيراً ..أتمنى أن ترد بكلام علمي بعيداً عن الجدال والنقاش الذي لا فائدة منه ..


ملاحظة : كلمة المدخلية ألصقوها أهل البدع والأهواء كما ألصقوا الروافض كلمة الوهابية على الموحدين من أهل السنة والجماعة..










زميلي المكرم سفيان الثوري


تحية طيبة عطرة وبعد




منهجكم كما ذكرت في موضوعي


بني على التعصب

وذكر ذلك الالباني رحمة الله عليه


لعلك لم تقرأ موضوعي


الشاهد بالامر


انتم بدعواكم اتخذتم منهج اهل الجرح والتعديل



هل تعرف ابي زرعة الرازي ؟


قال في طلق بن حبيب العابد ( ثقة مرجيء) ارجع كتاب ميزان الاعتدال



ما رأيك ؟؟

هل نسقط ابي زرعة الرازي لأنه زكى رجلا من اهل الارجاء

وانت تعلم يازميلي المكرم ان الارجاء بدعة عقدية وليست عملية



هل تعرف يحيى بن معين


قال في زكريا بن اسحاق المكي ( قدري ثقة) راجع ميزان الاعتدال




ما رأيك ان نسقط يحيى بن معين كما اثنى عدنان العرور على الحزب فاسقطناه


ام انكم لاتعرفون ماهي قواعد اسقاط العدالة ؟

ام ماهي العدالة اصلا


ام انكم لا تفرقون بين ماهو مسوغ فيه الاجتهاد وغيره


مشكلتم يازميلي العزيز


انكم كلكم بدأتم تتكلمون في الجرح والتعديل

طالب العلم وطويلب العلم والمتطفل على العلم

وتجمع قصاصات الاوراق هنا وهناك

ولا تسألون صاحب المقوله

وترجعون إليه


لأن حرمة المسلم


هي ممسحة احذية عند باب ديوانية تفتح وتغلق


للطعن في اعراض المسلمين بحجة الدين


بالمناسبة


برنامج واحد يفتتحه نبيل العوضي للرد على العلمانيين والليبراليين لرد مخاطرهم على المجتمع الكويتي


خير لنا

منكم


يازميلي العزيز

لو قرأت سيرة نبينا صلوات ربي وسلامه عليه

لعلمت انك مخالف لمنهجه

اترك التعصب

وانجو بنفسك من اكل لحوم الناس بالباطل




اعتذر يازميلي العزيز على الاطالة

تقبل اعتذاري
 
لما يأمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بصبر على ظلم الحكام والدعاء لهم بالهدايه والصلاح ونتبع رسول الله الكريم تسموننا خوارج مساحين جوخ مرجئه وووو ..الخ

حتى الحاكم الكافر كفر مخرج من المله لا يجب الخروج عليه
الاااا بشرط القدره والاستطاعه

لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم .


المسلم لا يلدغ من الجحر مرتين !! وانتم تلدغون من جحور الصومال المغرب الجزائر ليبيا تونس مصر افغانستان اليمن فـ هل انتم من تتبعون رسول الله !!


وهذى الصورة ابلغ دليل على جهلكم بدين الله والاصلاح عندكم هو سفك الدماء وهتك الاعراض وذلك لأنكم رفضتم أقدار الله وتريدون ان تصلحوا الناس بالدماء والدمار !!!

وننجب نحن لمساندتكم لأنكم منا وفينا

320423_10152016578665727_1611739773_n.jpg
 

فكر

عضو بلاتيني
لما يأمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بصبر على ظلم الحكام والدعاء لهم بالهدايه والصلاح ونتبع رسول الله الكريم تسموننا خوارج مساحين جوخ مرجئه وووو ..الخ


حتى الحاكم الكافر كفر مخرج من المله لا يجب الخروج عليه
الاااا بشرط القدره والاستطاعه


لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم .


المسلم لا يلدغ من الجحر مرتين !! وانتم تلدغون من جحور الصومال المغرب الجزائر ليبيا تونس مصر افغانستان اليمن فـ هل انتم من تتبعون رسول الله !!


وهذى الصورة ابلغ دليل على جهلكم بدين الله والاصلاح عندكم هو سفك الدماء وهتك الاعراض وذلك لأنكم رفضتم أقدار الله وتريدون ان تصلحوا الناس بالدماء والدمار !!!

وننجب نحن لمساندتكم لأنكم منا وفينا


320423_10152016578665727_1611739773_n.jpg



زميلي المكرم


لم يأمر احد احدا بالخروج على بشار

وشرارة الثورة بدأت بدرعا


عندما قطع الامن السوري اطراف اطفال نادوا بإسقاط النظام تقليدا ومزاحا لما يحدث في الوطن العربي


وخرج الاهالي مطالبين بمحاكمة الفاعل


إلا ان النظام رد عليهم بالرصاص


ولم يستطيعوا النوم على ثأر


فخرجوا مرة تلو المرة



ثم آزرتها المناطق المجاورة لها



....


وبعد شهور عندما بلغ السكين العظم


وخرجت الناس بعشرات الالاف


يقول شيخكم


ارجعوا لا تخرجون



اسألك واجبني


ماذا يحدث لعشرات الالاف الذين خرجوا للمظاهرات ضد بشار


إذا قالوا

( خلاص ..بطلنا..اسفين)


هل سيرجعهم إلى منازلهم امنين


ام

سيطعمهم للكلاب


لم يقل احد في بداية الثورة اخرجوا


انما قالوا

بعد شهور

ليس هناك خط رجعة


..

بإختصار

خلك واقعي مع نفسك يازميلي المكرم

وشكرا
 
زميلي المكرم




لم يأمر احد احدا بالخروج على بشار

وشرارة الثورة بدأت بدرعا


عندما قطع الامن السوري اطراف اطفال نادوا بإسقاط النظام تقليدا ومزاحا لما يحدث في الوطن العربي


وخرج الاهالي مطالبين بمحاكمة الفاعل


إلا ان النظام رد عليهم بالرصاص


ولم يستطيعوا النوم على ثأر


فخرجوا مرة تلو المرة



ثم آزرتها المناطق المجاورة لها



....


وبعد شهور عندما بلغ السكين العظم


وخرجت الناس بعشرات الالاف


يقول شيخكم


ارجعوا لا تخرجون



اسألك واجبني


ماذا يحدث لعشرات الالاف الذين خرجوا للمظاهرات ضد بشار


إذا قالوا

( خلاص ..بطلنا..اسفين)


هل سيرجعهم إلى منازلهم امنين


ام

سيطعمهم للكلاب


لم يقل احد في بداية الثورة اخرجوا


انما قالوا

بعد شهور

ليس هناك خط رجعة


..

بإختصار

خلك واقعي مع نفسك يازميلي المكرم


وشكرا



1- كل المواقع تقول عكس كلامك وان المظاهرات تمت بطلب من اصدقائك وربعك .. والدم المسفوك والاعراض التى تنتهك سببها من امر وحرض على المظاهرات .

2- مالى والثورة فى سوريا انا اعطيك فقط مثال لربعك الذين يحرضون على حكامنا وبعدها يقولون نفسك محد قالهم يخرجون اطفال يقلدون :mad:

3- شيخى الله يحفظه عكسكم بضبط لا يأمرون الا بالمعروف ولا ينهون الا عن منكر كما فهمها اصحاب محمد وليس كما فهمها ربعك واصدقائك الذين يحملون اوزار الاطفال واعراض المسلمون بسألك شنو الفرق بينكم وبين خوارج تورابورا !!!!!!!!!


4- انت الى خلك واقعى وحاول انك تحافظ على اعراض الناس ودماء اطفالهم ولا انت من الناس الى تأمر بالاصلاح وعينها على الكرسي ;)

5- رد على كل نقطه وبشكه واقعى سليم الفكر والنيه وصدق مع الله تعالى


.
 

AC-Milany

عضو مميز


كأنهم يجهلون او يتجاهلون ان العصمة لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقط , وان المذاهب الخمسة وان اختلفت فلا يبدع بعضها بعضا .




خبري المذاهب 4 مو 5

شافعي, مالكي, حنبلي, حنفي

شنو الخامس ؟
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
خبري المذاهب 4 مو 5

شافعي, مالكي, حنبلي, حنفي

شنو الخامس ؟

أعتقد أن الزميل ( فكر ) يقصد و الله أعلم

المذهب الظاهري

و هو مذهب فقهي مثل المذاهب الأربعة الأخرى أشتهر فترة من الزمن و تمت تسميته نسبة للإمام داود الظاهري

بعض علماء أهل السنة يصنف ( الظاهرية ) كمذهب خامس بجانب المالكية و الشافعية ...إلخ

لكن يجب الإشارة أنه غير واسع الأنتشار بخلاف المذاهب الأربعة الأخرى



:وردة:

 
لما يأمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بصبر على ظلم الحكام والدعاء لهم بالهدايه والصلاح ونتبع رسول الله الكريم تسموننا خوارج مساحين جوخ مرجئه وووو ..الخ

حتى الحاكم الكافر كفر مخرج من المله لا يجب الخروج عليه
الاااا بشرط القدره والاستطاعه

لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم .


المسلم لا يلدغ من الجحر مرتين !! وانتم تلدغون من جحور الصومال المغرب الجزائر ليبيا تونس مصر افغانستان اليمن فـ هل انتم من تتبعون رسول الله !!


وهذى الصورة ابلغ دليل على جهلكم بدين الله والاصلاح عندكم هو سفك الدماء وهتك الاعراض وذلك لأنكم رفضتم أقدار الله وتريدون ان تصلحوا الناس بالدماء والدمار !!!

وننجب نحن لمساندتكم لأنكم منا وفينا

320423_10152016578665727_1611739773_n.jpg


لو انتبه احد على كلامك وطلب منك الدليل لعجزة وتقطعت بك السبل !

هل تعلم ما هي صفة الحاكم الذي تدعوا له بالهداية ؟ اكيد لا لانك لو عرفة ما ادعيت كذب على

النبي صلى الله عليه وسلم .

والسبب هو عدم النظر في كتب السلف والتخقيق بكل مسألة فيها نزاع ولو خفت يوم الحساب

لعملت وتحققة .

هل تعلم ان النبي رخص لنا اي للمسلمين بالددعاء على الحكام الظلمة ؟

ولكن ما هي صفة من ندعوا له بالهداية وان لا نخرج عليه بقول او فعل ؟

هو من يقيم شرع الله بالعدل وتطبيق احكامه كما جائت السنة لتبين لنا مراد الله .

من علم اليقين ان لا يوجد حاكم عادل بمعنى ان يكون عالم بالكتاب والسنة .

لو كان الخطأ محرم لما اخطأ ادم ونوح ويونس عليهم الصلاة والسلام وغيرهم من انبياء الله .

مادام الخطأ ورد من افضل البشر وخيارهم فلا ينتقص من غيرهم .

ولكن من رد كتاب الله وهدي نبيه هل يجب ان يستتاب او يلمع من قبل من ينتسبون للعلم الشرعي

هل تعلم من هم أولياء الله و أولياء الشيطان .

بن تيمية رحمه الله له كتبا يبين منهم .

http://www.youtube.com/watch?v=xbc76kIjEEc


فكر بكلام الالباني رحمه الله وتمعن بما يقصد وان لم تفهم .

ارشدك اخضع بين يدي الله ولح عليه بان يفقهك بالدين . فمن ادام طرق الباب سيفتح له باذن الله .
 
أعلى