الشيخ احمد الفهد ,, عاد اليكم من جديد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

حمد

عضو بلاتيني
الشيخ احمد الفهد
وزير الطاقة بالكويت منذ 2003 لغاية 2006 .


واحد اثنين ثلاثة ...


اي حوالي 3 سنوات تولى الوزير مسؤولية هذه الوزارة


اعتقد انها مدة كافية ليكون الوزير قد فعل شيئ بالوزارة سواءا كان انجازا او تخريب , ولا اظن ان هناك وزير لم يتخذ اي اجراء له نتائج بمعنى ان الوزير بالتأكيد قد اتخذ قرارات في وزارة الطاقة , واي قرار يصدر لابد وان يكون واحدا من اثنين يا ان يكون مفيد للوزارة والدولة ويسمى بهذه الحالة انجاز بغض النظر عن حجمه , او ان يكون القرار المتخذ سلبي على الوزارة وبهذه الحالة يصنف القرار تحت خانة الخطأ وقد يصل لدرجة التخريب .
طلعت علينا جريدة القبس اليوم الجمعة الموافق 13 من اكتوبر 2006 , طلعت علينا بنشرها
لتقرير لجنة التحقيق المحايدة عن أزمة الكهرباء
.
وقد تعرض تقرير اللجنة للمسؤولين عن الكهرباء والماء بدآ من الوزير الاسبق طلال العيار وانتهاءا بأسماء بعض الوكلاء بتلك الوزارة .
ولم يكن بالتقرير اي ذكر للوزير احمد الفهد وكأنه لم يمر على هذه الوزارة لا سلبا وبشكل صريح كالآخرين ولا ايجابا , و عند تعرضي لهذه القصة فلا بد وان اذكر ما ذكر بالقبس تحت عنوان
( الوزارة 'على البركة' منذ 1995 )
هذا العنوان الذي يحمل تحته اشارة ادانة غير مباشرة لاحمد الفهد ويتبين لنا هذا الامر من خلال هذا الاقتباس


لم يكتف تقرير لجنة التحقيق بكشف ملابسات ازمة الكهرباء في البلاد واسبابها والمسؤولين عنها فحسب، بل كشف ان وزارة الطاقة (ومن قبل الكهرباء والماء تسير منذ عام 1995 'على البركة' من دون اي نوع من التخطيط الاستراتيجي!

وعندما تكون الفقرة بهذا الشكل فذلك يبين لنا بأن لا انجازات ولا تطوير ولا تخطيط استراتيجي تم تسجيله خلال تولي احمد الفهد لوزارة الطاقة !.
ولكن للاسف
مع هذه الاشارة الغير مباشرة والتي اتت واضحة تماما نجد ان اللجنة قد ذكرت بعض الاسماء التي تتحمل مسؤولية خراب الكهرباء والماء وبالمقابل نجد بتقريرها ما اسميه تستر واضح واشارة صغيرة خرجت على استحياء بطريقة تدل على ان الهدف من هذا التمويه هو تستر اللجنة على وزير الطاقة الذي يسبق اسمه لقب شيخ .
لذلك انا ارى ان لا مصداقية لهذه اللجنة بالنسبة لي وهي لم تكن فعلا محايدة ولا هي صادقة ولا يجب ان يكون لها اي اعتبار .
 

السلطاني

عضو مخضرم
ما تقوله صحيح....يا أخ حمد...

ف مجرد القفز على سنوات خدمة أحمد الفهد في وزارة الكهرباء....شئ كبير يدعو للتساؤل....

ملاحظاتك....جديرة بالإهتمام...

كيف لا تذكر هذه الفترة...في تقرير لجنة...من المفترض...أن تكون محايدة....

لكن في نفس الوقت يا إخوان...ل نتفق...أن أحمد الفهد لا يزال...صاحب القبضة...

ولن يختفي عن الساحة...ب سهولة....
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
عزيزي حمد احمد الفهد اسم يبدو انه من الصعب ان يحاسب او يسائل .. فلا تستغرب ان تجاوزت هذه اللجنه سنوات مكوثه بالوزاره فلقد تجاوز المجلس من قبلها استجوابه طيلة جلوسه تحت قبة البرلمان !!

ولهذا نحن نستغرب من ذلك شخص من رموز الفساد في البلاد فلماذا لا يسائل !!
 

ياكويت

عضو ذهبي
^^
فضحتهم الوطن، ولا العالم ماكان يدري عنها ..
هذه البداية فقط :)

بالنسبة للجنة، اعتقد ان الحكومة تنتقم من طلال العيار وحزبه الأزرق ... اما احمد الفهد ... فذاته لا تمس :)
 

حمد

عضو بلاتيني
شكرا اخي محمد العنزي على التعليق

زميلي بالكويتي الفصيح , النشر باكثر من مكان الهدف منه التوسع بالمشاركة فليس كل الاعضاء مزدوجي العضوية مثلنا , لذلك الخيار لك بالرد اينما تشاء ان اردت الرد , تحياتي لك

عزيزي حمد احمد الفهد اسم يبدو انه من الصعب ان يحاسب او يسائل .. فلا تستغرب ان تجاوزت هذه اللجنه سنوات مكوثه بالوزاره فلقد تجاوز المجلس من قبلها استجوابه طيلة جلوسه تحت قبة البرلمان !!

ولهذا نحن نستغرب من ذلك شخص من رموز الفساد في البلاد فلماذا لا يسائل !!

نعم اخي ستانفورد ولكن كان لابد من ايضاح هذه الملاحظة من اجل الا يكون تصورنا عن اللجنة بأنها يد الاصلاح التي تجرأت و طالت الكبار بوزارة الطاقة ولتبيان ان ما نشر عن هذه اللجنة تقرير مشبوه وايضا بعض المسؤولين الذين لم يتم الاشارة اليهم بتقرير اللجنة ليسوا بالضرورة ابرياء من اي مسؤولية تخريبية وايضا لتبيان ان الاسماء التي اوردتها اللجنة ليست بالضرورة هي اسماء لاشخاص يتحملون مسؤولية الاخطاء الطاقوية وحدهم .
فهد 2 , المتبحر , يا كويت شكرا لكم على التعليقات .
 
اوكي زميلي حمد

رأي من رأيك وصاحبنا ذاته لاتمس ولا عزاء للوكلاء الموقوفين الذين اعيد ثلاثة منهم للعمل ومع الاسف من الواضح انهم سيعودون بعد ان استعملهم الوزير في ابعاد الانظار حوله اثناء الازمة .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى