سؤال وجواب مطلوب محامي او محقق ( مالحل ساعدوني شغلة بسيطه ) ؟

q8gym

عضو فعال
السلام عليكم

عندي اخوي الصغير

مقدم على الدراسه بالخارج عن طريق احد المكاتب

اخذ ست شهور والمكتب ماسوا له شي مجرد كلام

طالب بفلوسة والمكتب مارجع له فلوس مماطله بالكلام تعال بعد شهر شهرين ثلاثه حتي وصل اربع شهور

الخاتمه

المكتب نصاب ومو راضي يرجع الفلوس

شالحل يالربع

نروح مخفر شنسوي ؟

رايكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي الفاضل
انا شوري عليك انك اتروح للمخفر واتخلي المخفر يطلبة وايوقع علي تعهد اما في خلال مدة زمنية متفق عليها الطرفين ايخلص تسجيل اخوك او انه يسترجع المبلغ المدفوع له فورا

وموضوعك حصل معاي ونفسك سجلت واحد من اعيالنا
وكان مكتبة بالسالمية ودايما له اعلانات بالجرايد الست الرئيسية قبل لا يفتح المجال للجرايد الحالية والكلام هذا قبل تقريبا 15 او 16 سنة
المهم قام ايماطل صاحب المكتب وكل يوم ايواعدنا واخرتها لا جاب القبول ولا جاب الفلوس والله العظيم جيته انا واخوي وداخل المكتب وقفلنا علينا المكتب وبالاجبار من ارقبته دفع المبلغ اللي اخذه
والله يا اخي الفاضل هذي ناس اتخاف ولا تستحي

الكياسه قبل كل شيء

السلام عليكم
أخي الكريم،
ما أنصح به هذه الحالة هو الكياسة
تاكد أولا ان عندك وصل لكل ما دفعته له
وإذا لم لكن عندك فتوجه إليه وحاول بيوم أو يومين أو حتى شهر إلى أن يعطيه إيصلات على كل ما دفعته له، ويجب إعطائه حجة مقنعه حتى لا يأخذ احتياطه ويفهم ما تريد فيحتاط،
قل له أن الواجب في الإدارة أن كل شيء مكتوب، أو قل إنك تريد وصل حتى إذا لم يتيسر التسجيل في هذه السنة تكون ضامن التسجيل في السنة القادمة من دون دفع أموال إلخ...

بعد أن تستلم الوصل توجه غلى المخفر ةاشرح لهم القضية بصفتك شخص ثاني تريد الاستفسار
فإذا كان الأمر يعنيهم فبها نعمة، عاود وابدأ الإجراءات عندهم
وإذا لم يكن يعنيهم تكون حافظت على سرية ما تريد فعله حتى تصل إلى الإددارة المعنية
في ما يخص المحامي أنصحك بأن يكون التعامل على أساس القضية وليس على أساس مرتب
يعني فيه محامين يقول الواحد منهم القضية قد تأخذ وقت ولكي أخفف عليك المصاريف أعطني راتب شهري كذا
هذا النوع مماطلة وتسويف ولا يجدي نفعا
الأسلم أن تتفقوا على مبلغ مقابل استرداد النقود من المكتب فإذا استدها استحق المبلغ وإذا لم يستردها لن تخسر شيئا.
كان الله في عونكم
وأعتذر على الإطالة

أعلى