العريضة الشعبية في يومها الثاني: 1350 وقعوا عليها في 7 دواوين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الأموي

عضو مميز


يوسف المطيري

تواصلت الحملة الشعبية لتوقيع عريضة رمضان الخاصة بمقاطعة الانتخابات اذا تم التعديل على قانونها الانتخابي لليوم الثاني على التوالي في 7 دواوين في كل الداوئر الانتخابية.
وكشف القائمون على الحملة ان عدد الموقعين وصل في ثاني ايام التوقيع الى 1350 موقعا على الوثيقة، كما سيتم تخصيص اماكن خاصة بالنساء لجمع التواقيع، مطالبين الحكومة بسرعة الانتهاء من تصحيح الشكل القانوني ورفع كتاب عدم التعاون لحل مجلس الامة 2009.
وقال عضو لجنة الاشراف على العريضة احمد بن غيام ان اللجنة قررت ان تكون هناك 7 دواوين تتغير كل 4 ايام تقريبا لتوقيع العريضة، و5 اماكن اخرى متنقلة كل يوم لضمان وصول العريضة لأكبر قدر ممكن من المواطنين للاطلاع عليها ومن ثم التوقيع.
واشار الى ان هناك ديوانية تم اضافتها امس الاول في منطقة المنقف، بينما ستحدد اللجنة المقرات الرئيسية والفرعية لجمع التواقيع خلال شهر رمضان، حيث ستغطي كل مناطق البلاد.
ولفت الى ان الدواوين استقبلت خلال اليومين السابقين نواب مجلس الامة، بالاضافة الى عدد كبير من المواطنين كان لحضورهم دافع اساسي للتأكيد على ان العبث بالداوئر ومحاولة تعديل قانون الانتخاب امر مرفوض رفضا تاما.
واضاف ان العريضة ستنتقل ايضا الى جمعيات نفع عام ونقابات عمالية في الفترة المقبلة لتكون بحق هي الوثيقة الشعبية التي تمثل الحراك الشبابي.




المصدر : جريدة القبس


،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

البعض يقول وصل العدد الى 150 الف في يومين


لكن الرقم هذا منطقي ومعرض للازدياد






 

أدميرال

مشرف سابق
* لا يسمح بالكتابة باللون الأحمر المخصص لمشاركات إدارة الموقع.

* منع استخدام عناوين كاذبة أو مضللة للمواضيع، أو نشر الأخبار غير المؤكدة في الموقع أو الشائعات دون نشر ما يثبت صحتها، أو توضيح كون الخبر غير مؤكد.

* انذار للعضو المعني .. رغم التنبيهات له ..

* الموضوع مغلق .

تحياتي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى