مدن وجامعات الولايات المتحدة الامريكية

Q82012

عضو
إخواني الأعزاء
لكل من يريد الدراسة في الولايات المتحدة الامريكية ويريد ان يسال او يستفسر بخصوص المدن او الجامعات وعن الأسعار في الولايات ان شاء الله أكون أقدر أساعده قدر المستطاع بحكم خبرتي أنا سجلت في هذا المنتدي عشان أفيدكم في اي استفسار او سؤال بخصوص جامعات و مدن امريكا ويمكن أتأخر عن الرد أحيانا ربما اكون مشغول ولكن انشاءالله مايجي مني قصور او تطنيش والشي الي ما اعرفه راح اقول ما اعرفه .

Desert Eagle

عضو ذهبي
اوريغون .. بورتلاند .. معهد لغه جامعه بورتلاند ستيت يونيفيرستي

شرايك بهالولايه والمدينه والجامعه

ناطر ردك

Q82012

عضو
اويغون ولاية جميلة جداً وآمنه هناك جامعتين أسماؤهم متشابهين اذا تقصد university of Portland هذي جامعة سهلة نسبيا لكن في بعض التخصصات . المدينة جميلة عموما الولاية كلها ممتازة زمان علي أيامنا كان الطلبة السعوديين بالهبل في السنوات الاخيرة تم إيقافها من سفارتهم

Q82012

عضو
آسف ما انتبهت انك تستفسر بعد عن معهد اللغة أنا دخلت عليه يقولون ان عندهم 12 مستوي اذا خلصتهم كلهم تقدر تدخل الجامعة حقتهم علي طول لكن تحتاج موافقت اثنين من مدرسين معهد اللغة ياكدون علي إجادتك للغة ولا يحتاج منك اختبار الآيلس او التوفل هذا اذا كنت ناوي تدرس بكالوريوس فقط

Q82012

عضو
ويقولون ان مدة المستوي الواحد شهرين و أول ما تجيهم يسون لك اختبار عشان يعرفون اي مستوي يحطونك ويقولون اغلب الطلبة يكونوا في المستوي السادس وممكن تنتقل الي مستوي بعد شهر حسب التوصية من مدرسينك واجتهادك وتطور مستواك واذا في الاختبارات جبت درجة مرتفعة ويقولون هذا يحصل مع كثير من الطلبة

الاخ Q82012 السلام عليكم والله يعطيك العافية على الموضوع الممتاز .

انا ارغب في اخذ كورس لغة انجليزية وما اعرف البعض نصحني اروح كندا غيرهم قالوا لي امريكا افضل ، ياليت تفيدني هل دراسة اللغة افضل في كندا ام امريكا وما هي افضل المعاهد والجامعات المعتمدة وكم تكلف دراسة لغة انجليزية من الوقت والمال . وشكرا جزيلا على الموضوع .

Q82012

عضو
وعليكم السلام أخوي العزيز كندا دولة باردة جداً وصعب تلقي مدينة جوها جميل وتري حنا أجسامنا مو متعودة علي هالبرودة وغير شذيه كندا اغلب سكانها مهاجرين يعني راح تجد شوي صعوبة بتعلم اللغة لكن تعتبر آمن بكثير من بعض الولايات في امريكا أنا زرت كندا بالنسبة لي ما أعجبتني وجهة نظري امريكا أفضل لكن حسب المكان . بخصوص افضل المعاهد هناك معهد ELS اغلب فروعه في امريكا ممتازة وكثير من الجامعات معتمد عندها لكن نصيحة تبي تتعلم اللغة يعتمد عليك بالدرجة الأولي وبعدها المعهد بخصوص الجامعات في كل شي القوي وتكون مصنفة علي مستوي عالي وفي الوسط وفي مش حالك لكن في جامعة تكون مثلا قوية في تخصص وضعيفة في تخصص آخر وتكون سهلة في تخصص وصعبة في آخر اذا حبيت تعرف صعوبة هذا التخصص او سهولته ادخل علي موقع الجامعة وبعدها علي القسم وشوف محتوي المواد وشنو هي

Q82012

عضو
دخلت علي موقع معهد els تكلفة 6 دورات مدة الدورة شهر ونص تقريبا مع السكن مع عائلة 16,770دولار لكن يختلف السعر قليلا حسب الولاية أنا اخترت ولاية فلوريدا

Desert Eagle

عضو ذهبي
انا قدمت على portland state university

ناطر قبولي يجي الاسبوع الجاي

قدمت على معهد اللغه اللي فيه وانا انقبلت بعثه هندسة ميكانيكيه وتخصصي موجود بنفس الجامعه

اهم شي اخلص اللغه ورا اللغه اكمل دراستي الجامعيه باي ولايه مافي مشكله

انا بسالك عن المعهد زين ولا لا ؟

واذا دخلت المعهد وخلصته وبكمل نفس جامعتهم لازم ايلتس ولا امشي على طول ؟

وشلون الولايه بشكل عام زينه ولا لا ؟

ناطر ردك

Q82012

عضو
نفس ما قلت لك امس في جامعتين يتشابهون في الاسم في هذه الولاية الجامعة الي انت قدمت عليها تختلف عن اللي امس تكلمت عنها
اما جامعة Portland state university هذي جامعة مستواها عالي وقوية في اغلب التخصصات شوف اذا درست في معهدهم وخلصت المستويات حقته أكيد علي طول راح تدخل الجامعة هذي لكن ان حبيت تدخل جامعة ثانية مايصير لان كل جامعة لا تعترف إلا في معهدها وبيني وبينك اغلب الجامعات يبون يستفيدون لكن في شي اهم وهو الايلس او التوفل اذا جبت فيه درجة حلوه تفتح جدامك كل الجامعات نصيحتي انت فكر انك تحصل علي درجة حلوة في التوفل او الايلس يعني كل شهرين حاول تجرب تدخل المتحان وتشوف وحاول انك تأخذ كورس خاص في هذا الاختبار وهذا الكورس كل المعاهد تعطيه للطلبة اغلب جامعات امريكا تطلب درجة توفل 550 هذي الدرجة علي النظام القدم أتوقع 72 علي النظام الجديد او 6 في الايلس وفي جامعات يقبلون اقل
الولاية جداً جميلة ونسبة الجريمة منخفضة وانا زرتها مرتين مرة قبل ١٦ سنة كنت طالب سنة اولي مع صديق جلسنا اربع ايام ومرة قبل سنتين جلست اسبوع تعتبر وسط بالأسعار لايوجد ضريبة الولاية آسف علي هالجمله تسمح بزواج المثليين اما عن المعهد ما درست فيه

Q82012

عضو
إخواني الأعزاء
لكل من يريد الدراسة في الولايات المتحدة الامريكية ويريد ان يسال او يستفسر بخصوص المدن او الجامعات وعن الأسعار في الولايات ان شاء الله أكون أقدر أساعده قدر المستطاع بحكم خبرتي أنا سجلت في هذا المنتدي عشان أفيدكم في اي استفسار او سؤال بخصوص جامعات و مدن امريكا ويمكن أتأخر عن الرد أحيانا ربما اكون مشغول ولكن انشاءالله مايجي مني قصور او تطنيش والشي الي ما اعرفه راح اقول ما اعرفه .

سكار فيس

عضو فعال
يعطيك العافية اخوي ابستفسر عن ميمفيس في ولاية تينيسي
بخصوص الجامعة اذا صعبه ولا سهلة
الجو بالولاية
والمدينة امنه ولا لا
انا ناوي ادرس اول سنة فيها وبعدين اغير
بشكل عام تنصحني فيها ؟

ومشكور مقدما :)

Q82012

عضو
الجو بالولاية
والمدينة امنه ولا لا
بشكل عام تنصحني فيها ؟

آسف علي التأخير أخي العزيز الجامعة جداً سهلة وخصوصا بالتخصصات الأدبية مثل التمويل وسهلة في الهندسة وتعتبر من الجامعات الضعيفة في التصنيف لكن المدينة جداً صغيرة و كيئبة

Q82012

عضو
الجو بالولاية
والمدينة امنه ولا لا
بشكل عام تنصحني فيها ؟

من ناحية الأمان المدينة آمنة ويوجد فيها الكثير من الطلبة السعوديين وبدأ الطلبة الكويتيين يتوافدون عليها في آخر سنتين لسهولة الجامعة الجو يعتبر جميل ويوجد في المدينة الكثير من المنتزهات أغلبها غابات ويوجد اكثر من شلال ويوجد فيها مسجد وحسينيتان يشرف عليها بعض العوائل العراقية ويوجد فيها سوبرماركت عربي لولا الطلبة أتوقع المدينة تصبح ميتة
أنا كتبت لك كل ما اعرفه عن المدينة ولي صديقة أمريكية كانت تدرس تمويل في الجامعة أخذت منها بعض المعلومات وقالت اننا جداً متساهلين للطلبة الخليجيين واعتقد باقي الأقسام كذلك

سكار فيس

عضو فعال
من ناحية الأمان المدينة آمنة ويوجد فيها الكثير من الطلبة السعوديين وبدأ الطلبة الكويتيين يتوافدون عليها في آخر سنتين لسهولة الجامعة الجو يعتبر جميل ويوجد في المدينة الكثير من المنتزهات أغلبها غابات ويوجد اكثر من شلال ويوجد فيها مسجد وحسينيتان يشرف عليها بعض العوائل العراقية ويوجد فيها سوبرماركت عربي لولا الطلبة أتوقع المدينة تصبح ميتة
أنا كتبت لك كل ما اعرفه عن المدينة ولي صديقة أمريكية كانت تدرس تمويل في الجامعة أخذت منها بعض المعلومات وقالت اننا جداً متساهلين للطلبة الخليجيين واعتقد باقي الأقسام كذلك
مشكووو وما قصرت طمنتني
الله يعطيك العافية عالمعلومات الطيبة والجهد اللي تقدمه:إستحسان::إستحسان::إستحسان::وردة:

السلام عليكم

ابغيت اسال عن الجامعات في امريكا على حسابي
عن اسعارهم وقوة الجامعه..

بالنسبة للهندسة المدنية..

للي عنده دبلوم من التطبيقي

أعلى