تقسيمات جديده للمجتمع الكويتي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عقرب كويتي

عضو جديد
السلام عليكم....

كلنا يعلم أن كل بلدان العالم وداخل مجتمعاتها هناك مايسمى "بالتصنفيات الأجتماعيه" التي توضح صورت التمايز الطبقي داخل هذا المجتمع أو ذاك ..وهذا التمايز بين فإت المجتمع يتم على أسس عده محدده من مايتعلق "بالأثنيه -الماليه-الطائفيه....ألخ" وغالبا ماتكون متداخله مع بعضها البعض وتأثر على بعضها البعض والسبب في ذلك هو كبر حجم المجتمعات الأنسانيه المعاصره وتعقدها والتقدم الأقتصادي والعلمي وتطور أسلوب الحياه ...

والمجتمع الكويتي لايختلف عن غيره بهذه الجزئيه "التقسيمات الأجتماعيه " التي توضح تركيبة هذا المجتمع وهناك عدة تقسيمات للمجتمع الكويتي ومنها التقسيم التالي :-


أ- الأصيلين :- وهم الفئه أو الطبقه التي تعتبر نفسها بأنها صفوة المجتمع وهي التي على أكتافها البلد , وهم نفس الفئه التي يطلق عليها "عيال بطنها وعيال الحمايل وأكبرها وأسمنها وأحنا بالكويت من عمر الدنيا ...!!! على فكره عمر الدنيا حسب علماء فيزياء الكون 13,5 مليار سنه منذ الأنفجار الكبير للكون ههههههههه و وأحنا نجاده ..قصدهم من نجد قلب جزيرة العرب " ومن صفاتهم ان مناطق سكناهم لاتتعدى الدائري الثاني أو الثالث أبعد تقدير ومايتزوجون إلا من بعض ويشتغلون بالتجاره ومكوشين على البلد من هالشق إلى هالشق بورصه وشركات استثمار وموالات ,وهم بعد موعاجبهم ودايمن متحاطمين على الحكومه إلى مو ملتفته حقهم ومومخلين مناقصه موماخذينها, وإذا واحد فيهم باق أو سرق ....قالوا عنه (( عليه بالعافيه)) ومن صفاتهم ايضا المميزه دائما تلقاهم (( داقين الشنب واللحيه...يعني ملط )) وتراهم وارمين "سمنانين من الخير ولونهم يميل لزرقه ..ليس بسبب كدمات أو ضرب تعرضوا له ولكن بسبب مايقال أ،هم أصحاب الدماء زرقاء ....هذولا حيايا مو أوادم هههههههههه.


ب-البياسر:- وهم الطبقه الوسطى أو الكادحه من المجتمع الكويتي أن صحة التسميه وهم كويتين ولكن غير أصيلين , دمائهم التي تسري في عروقهم غير نقيه "مختلطه" ومن صفاتهم أن الواحد فيهم كحيان وغالبا هم من يعتاشون على الوضيفه الحكوميه وعلى الله ثم هالمعاشات أخر الشهر والواحد وناطر هالدرجه تجيله أم بالأقدميه أو الأختيار فيهم يقعدله 15-20 سنه ناطر بيت الحكومه وعايش بالأجار طول حياته من يتزوج إو ساكن عند أبوه إذا كان محظوظ ...(الأصيلين ) من الطبقه الأولى لاعبين في حسبة البياسر لعب وذلك عن طريق الأحتكارات فهم محتكرين الأراضي وأسعارها بأرقام فلكيه فالبيسري حتى يشتري أرض يكون مديون طول حياته وحتى بعد مماته حتى يشتريله قطعة أرض بأخر الدنيا حقه وحق عياله , أوعن طريق أحتكار التجاره لدى(( الأصيلين)) بالتالي الأصيلين من التجار يتحكمون بأسعار السلع والخدمات بالويت على كيف كيفهم من جمعيات واسواق وغيرها وغرغش مخباتك اليباسري, والأدهى منذلك وأمر هو أن الكثير من البياسر يريد أن (((يجاري))) عيال التجار إذا شاف الغني راكب مرسيدس بنز قال أشتري لمبرجيني وهو حافي منتف ماعنده ربع دينار يترس بنزين وإذا شاف الأصيل باني بيته ومأثثه قال لازم أسوى أحسن منه..ويحبون طالبياسر " التلزق ط بالأصيلين و ويحاولون في بعض الأحيان أن ((يناسبونهم)) ولكن الأصيلين ((مايعطونهم وجه)) لأن ذلك محرم حتى لاتختلط الدماء النقيه الزرقاء الأصيله الشبعانه مع الدماء المظروبه "الخابطه الكحيانه مع أن البياسي دائما يحاول يطلع نفسه أنه من عيال بطنها وأنه أصل وفصل ..أنها عقده راسخه في نفسية البيسري المسكين ...يحاول بس مافيش فايده


ج- الأفو:- وهم طبقه الثالثه بالمجتمع الكويتي وهذه الطبقه من الكويتين ولكن ينظر إليها من قبل كل من "الأصيلين , البياسر" بأنهم أغراب عن الديره وأهلها -ولفظ " الافو " لفظ أطلقه كلا الطبقتين على هذه الفئه- وليسوا كويتيون وأنما جيئ بهم من خارج حدود الكويت ويملكون مسبقا جناسي دول أخرى وأن الحكومه هي التي تتحمل وزر أنشاء هذه الطبقه في غفله من الزمن "يوم وزعت عليهم الجناسي بأواخر الستينات والسبعينات " ودائما ماتسمع سواء ((الأصيل أو من البيسري)) كلمة (((((( تراهم ....كلونا))))) كنايه عن مخاف كلا الطبقتين من التطلعات الأجتماعيه والسياسيه لهذه الطبقه التي بدئت تظهر في الأونه الأخيره , وهم يقطنون - مايسمون بالأفو-في المناطق البعيده عن الديره وحالهم الأقتصاديه والمعيشيه لاتختلف عن طبقة البياسر ..فالأصيلين لاعبين على كلا الطبقتين وماصين دمهم
مص ماكلين الدنيه والباجي على صخر.

د- الطراثيث : وهم أدنى فأت المجتمع الكويتي وأقلها تراتبيه في السلم الأجتماعي الكويتي والطراثيث لفظ أطلقته الفئات الأخرى وخصوصا الأصيلين والبياسر على هذه الطبقه وهو لفظ يدل على أن هذه الفئة ليس لها أصل أو منبت يعتد به ولايملكون جناسي كويتيه حتى ويعيشون في "الشعبيات " بصليبيه وغيرها وينظر إليهم مزورون ويبون ياكلون من خير الكويت ..وهذه الفئه تجدها تعمل أم في الجيش أو الداخليه كعسكرين أو تجدهم يعملون بسوق الحراج و حراج السيارات يشتغلون شريطيه ودلالاوه ويسون روحم فقاره ..بس ماعليكم وايد منهم مضبطين أنفسهم زين ويطلعون أكثر من الموظف الحكومي من طبقة البياسر أو اللفو بعشر دبالات ...وإذا مومصدقين اسألوني وأقولكم , وفي الفتره الأخيره بدء صوت طبقة الطراثيث يعلو شئ فشئ
 

Desert Eagle

عضو ذهبي
طيب انا عجمي و احد اجدادي شهيد بمعركه الصريف ١٩٠١ بصفوف الكويت ضد ابن رشيد

ما قبل ١٩٠٠ حنا موجودين بالكويت


ممكن اعرف تصنيفي حسب المجتمع الكويتي العريق النقي الراقي ؟
 

سهار

عضو مميز
هذي تقسيمة الجويهل للمجتمع الكويتي
وهي احدي خطط العدو خطة فرق تسد
والكويتيين لن تنطلي عليهم هذه التفاهات

شكرا
 

عاشق

عضو ذهبي
ملاحظة

ولو ان الموضوع مع احترامي مكانه مو في الهم السياسي الا انه عندي تعليق:


يبدو لي ان هناك جهل كبير في مفهوم الاصيل ويبدو لي ان هناك استعباطا في موضوع الاصيل.



الاصيل بكل بساطة : من استطاع اثبات ان نسبه يمتد لاجذام العرب.

يعني من كان نسبه يصل الي ابناء اسماعيل ومنهم عدنان وقحطان او الي قضاعه وخولان الخ..


اما غير ذلك فليس باصيل ولو ملك مال الدنيا ولو حكم كل بلاد العرب.


وكذلك الاصيل من العجم من استطاع اثبات نسبه لاجذام العجم كل في قوميته.


غير الاصيل: من ادعى نسبا كذبا وبهتانا وتم اثبات ذلك عليه ( لان القاعده تقول الناس مؤتمنه على انسابها).


الملاحظ اغلب الاخوان لا يفرقون بين النسب والحسب.



اليكم مثال السلاله العربيه j1

http://www.youtube.com/watch?v=Slc03YMpxdo



وشكرا جزيلا
 

القسوره

عضو فعال
الحين الي يسكن الشعبيات والصليبيه ماله اصل وطرثوث
ههههههههه

انا اعرف بالشعبيات شوخ على شوخك واصولهم محكحكتاً معادنها وقبل لا تصير الكويت والخليج
ويجي واحد انا ما اعرف اصلة وحده يوقف عند جدة ويقولك بس مااعرف ويقول طراثيث ومالهم اصل
الاصل ماينشرى بفلوس وجناسي وهنا مربط الحقد منهم
 

Desert Eagle

عضو ذهبي
الأصيل معروف من تقرا اسمه و بعضهم من وجهه تعرف اصله

ما يدبل كبدي الا واحد ايراني ويقول حنا اهل الكويتيين الاصيلين واعيال بطنها

لفظ أصيلين مثل ما تفضل الاخ عاشق اللي يستطيع اثبات نسبه
 

فارس عربى

عضو مميز
كلام جميل وتحليل مقنع الا ان هناك اخطاء تصنيفية ويجب تعديلها .....

المال لا يصنع الاصالة كثير من العوائل التجارية ليس لها اصل ولا هم انفسهم يعفرفون جذورهم .... بمجرد انه عمل لمده شهر او عام فى منطقة القصيم فتلك الاقامه المؤقته كفيلة باعطائة صك الاصاله :D:D:D

اما بالنسبه للبياسر يستغلون مناطق سكنهم لتبيان اصالتهم :D:D:D فالمنطقه اللتى يسكن بها هة كفيله باعطائه صك الاصاله والعراقه بعد :D:D

ويسعون البياسر وعمامهم الى اقناع المجتمع باكمله بانهم قبل الرساله المحمديه هنا وهم من اسس هذا البلد وان هذا البلد عمره 3000 سنه والبقيه من المجتمع طراثيث وهيلق ولفو وغيرها من المسميات .... والعكس صحيح
 

Desert Eagle

عضو ذهبي
كلام جميل وتحليل مقنع الا ان هناك اخطاء تصنيفية ويجب تعديلها .....

المال لا يصنع الاصالة كثير من العوائل التجارية ليس لها اصل ولا هم انفسهم يعفرفون جذورهم .... بمجرد انه عمل لمده شهر او عام فى منطقة القصيم فتلك الاقامه المؤقته كفيلة باعطائة صك الاصاله :D:D:D

اما بالنسبه للبياسر يستغلون مناطق سكنهم لتبيان اصالتهم :D:D:D فالمنطقه اللتى يسكن بها هة كفيله باعطائه صك الاصاله والعراقه بعد :D:D

ويسعون البياسر وعمامهم الى اقناع المجتمع باكمله بانهم قبل الرساله المحمديه هنا وهم من اسس هذا البلد وان هذا البلد عمره 3000 سنه والبقيه من المجتمع طراثيث وهيلق ولفو وغيرها من المسميات .... والعكس صحيح

:إستحسان::إستحسان:

واخص بالقصيم منطقة الزلفي يقعد فيها سنه ويقول مسقط رأسنا الزلفي

إلهي رحمتك من زورهم وبهتانهم
 

عاشق

عضو ذهبي
:إستحسان::إستحسان:

واخص بالقصيم منطقة الزلفي يقعد فيها سنه ويقول مسقط رأسنا الزلفي

إلهي رحمتك من زورهم وبهتانهم


سلالاتهم r , t , g


المشكله بعضكم يناسبهم من سنين وهذه معضله.

يعني ابلعوا العافيه.

سبحان الله واللي ما تناسبونهم من العرب صارت سلالتهم عربيه نقيه. اللي اهي : j1c3d

شر البلية ما يضحك
 

ارهاب فكري

عضو ذهبي
ذكرتني بالممثل المصري الراحل يونس شلبي .... السلوك كلها دخلت في بعضها !

الاصل والفصل مهم لعوائل وقبائل الكويت ، أنا أصيل لا يعني وين ساكن او أني تاجر ومكوش على حد تعبيرك ! هاذي نظرة الهيلق ومؤلفي وكتاب المسلسلات الرمضانية المحلية وانطباعهم السطحي عن عوائل وتجار الكويت الأصيلين ! هناك بياسر فاحشي الثراء .... وهناك عجم فلوسهم لا تعد ولا تحصى !

بالنسبه لي الأصيل من يرجع نسبه الى اصول عربية وقبليه ، هاذي شغله لايمكن ان نتهاون فيها خصوصا في قضية النسب ولكنه ليس معيار .... الاخلاق ثم الاخلاق هي الفاصل.
 

شجون الكويت

عضو مخضرم
أي تقسيمات ولي عافيكم ،،، كلنا كويتيين وبس ،،، بلعو العافية ولا تفسقون وتدورون سوالف فتنه وتبون تقطعون الكويت طيب غصب !!! عفيه بلد تحملتكم ... إلي حاب التقسيمات يروح العراق وبأسرع وقت ،، ويفكنا من شره
 

al-alajmi

عضو فعال
:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:
أي تقسيمات ولي عافيكم ،،، كلنا كويتيين وبس ،،، بلعو العافية ولا تفسقون وتدورون سوالف فتنه وتبون تقطعون الكويت طيب غصب !!! عفيه بلد تحملتكم ... إلي حاب التقسيمات يروح العراق وبأسرع وقت ،، ويفكنا من شره
 

فارس عربى

عضو مميز
الى شجون ومن ايدها ....

سنوات مضت يطعن فيها باعراضنا ونسبنا وانتمائنا ووطنيتنا ولم نجدكم الا مصفقين لقهوجى مطير جويهل وغيركم كثير نعرفهم

ولان جئنا مدافعين لعروبتنا واصالتنا وتبيان الحقائق بالحجه والدليل ولم تعجبكم ردودنا !!!

تريدوننا كالبهائم نسمح بالاهانه واراقة دمائنا والانتقام وليته كان كانت تصرفاتكم بسبب مقنع

اخيرا كلمة طرثوث اللتى يجهلها الكثير هى عشبة برية يزين بها البدوى الناقه وهى شبيهه بالحنا

حتى اللفاضكم نححها لكم :D
 

ششماتي

عضو مميز
ما يجوز هالكلام نصف فيه البني آدم والمسلم وخلق الله ، الله يهدي الجميع
المجتمع الكويتي لا ينفّر بعضه واهل الكويت يسود بينهم الاحترام والود والمحبة
لا احد يقلل من شأن كويتيا سواء ممن يقال عنهم عوئل أصيلة أو عوائل ليست أصيلة
وكلهم يفتخرون بإرضهم وأرض اجدادهم الكويت ولهذا عاشوا كالأهل ويقدرون بعضهم ويتحلون بالاخلاق الكويتية الأصيلة
وشيوخ الكويت الصباح هم قدوتنا في الطبائع الطيبة والاخلاق الطيبة
صحيح ان بعد زيادة الهجرة الى الكويت وزيادة عدد السكان ظهر على المجتمع الكويتي ولو بشكل خفيف مسميات وتقسيمات وهي ليس من ثقافة المجتمع الكويتي وليست من ديننا
ومعروف ان عادات اهل الكويت عادات طيبة واسلامية ويهتمون بإمور دينهم ولا يؤذون المسلم بل يهبون لمساعدته
لكن زاد الطعن بالناس والمسلمين وهذا شي مخالف للدين وعادات وتقاليد وطبائع الكويتيين ويبدو لا تظهر الا من لا يثق بنفسه

اما التقسيمات اليديدة مثل الطراثيث والمزدوجين فهي حطت من قيمة الانسان المسلم وان كان ليس أصيلا بالكويت وليس من تاريخها
لكن يبقى انسان وله احترامه من ربه ولا نصف الانسان بشي من عدم الاحترام ، ايضا الآخر ومن يحصرون الأصل والفصل لنفسه وشغال تهكم وطعن بأهل الكويت الكرام والخيرين
فأعلم ان الله لا يضرب بعصا وسوف تنزل على رأسك وتصف بأبشع مما تصفه للناس ، الاحترام والكرم والطيب هي مقياس الأصل والطيب
فلا تضحك علينا أنك اصيل وانت لا تملك اثباته ولم تلتزم بعاداتك وتقاليدك الأصيلة بل تركتها وقلدت من تصفه بأنه أقل منك
وحقيقة التقسيمة اليديدة الطراثيث هي كلمة تفشل ولا ينبغي ان نقولها في مجتمعنا الكويتي
ووالله لم نستفد منها الا لأرهاب الاطفال عند الخروج واللعب بالشارع ولمنعه من اللعب بالشارع : أأأأأأأأأدخل بالبيت لالالا ييك طرثوث
والياهل متصروع ومبقق عيونه وشكله متخيّل هذا الطرثوث شبح لونه أسود يسرق الاطفال
الله يسامح الجميع ويهديهم وين عاداتنا وتقاليدنا الاسلامية والكويتية من احترام وطيب وتآلف وتوادد
ولا تنسون ان الكويت توصينا على ترابطنا واحترام بعضنا البعض
وحفظ الله الكويت وشيوخها وأهلها الكرام وعز شأنهم
 
تفكير تافة
ابونا ادم وامنا حواء
يعني الكل مرجعة واحد والكل سواسية
الحمدللة على نعمة الاسلام وحتى اللي مومسلم فهو اخو بالنسبة لمرجعية الاب والام ادم وحواء
 

مرقوعه بجدر

عضو فعال
متى نخلص من الجاهليه اللي من قبل الاسلام !!

اصيل ومو اصيل وخرابيط ترا كلكم تراب ومردكم للتراب ولا يدخل الجنه من في قلبه مقدار ذره من الكبر

على شنو تتكبرون على بعض
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى