عضو لجنة الشؤون الخارجيه بالكونجرس المعارضه البحرينيه تضلل الراي العام الامريكي

Trident

عضو ذهبي
دان: المعارضة البحرينية تضلل الرأي العام الأمريكي

أشار إلى تنفيذ 18 مقترحاً في "تقرير بسيوني" وإعادة توظيف 92% من العمال المفصولين


436x328_16109_230339.jpg

عضو الكونغرس دان بورتون










المنامة - محمد العرب
اتهم عضو لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس الأمريكي، دان بروتون، المعارضة البحرينية بتضليل الرأي العام الأمريكي، مشيراً إلى وقوع تجاوزات إنسانية وقعت في حق رجال الشرطة، وقف هو عليها في زيارته إلى البحرين.

وأثناء جلسة استماع للجنة توم لانتوس لحقوق الإنسان في الكونغرس الأمريكي حول تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، قال عضو الكونغرس: "اكتشفت أن الوضع في البحرين أكثر تعقيداً مما تصوره وسائل الإعلام الأمريكية"، مضيفاً "البحرين على المحك وقريباً ستحاول مجموعات من دول قريبة مثل إيران الاستفادة من الاضطرابات في البحرين، لذا يجب إمعان النظر في تفاصيل الموقف".

وشدد دان في كلمته على أن المعارضة تقوم بتضليل الرأي العام الأمريكي، وقال "بينما نقول إنه من الفظيع أن تنتهك حقوق الإنسان، بالمقابل هنالك من يحرض على أعمال العنف من المعارضة، ولكن هؤلاء لم يخضعوا للمساءلة في الولايات المتحدة عندما زاروها".

وقال دان أيضا "هناك من المعارضة من يحرض على مهاجمة منازل الشرطة البحرينية بالقنابل الحارقة المولوتوف وغيرها من أعمال العنف"، كاشفاً أنه زار أحد رجال الشرطة تم رمي منزله بالمولوتوف أثناء تواجد أطفاله بداخل المنزل، وقال "إن العنف الذي يرتكب من المتطرفين والمتظاهرين وجب أن يكون له ردة فعل من قبل الحكومة".

وأوضح دان بورتون بقوله "في الولايات المتحدة نستخدم مسيل الدموع عندما يكون لدينا متظاهرون ارتكبوا أعمال عنف".

وتحدث عضو الكونغرس عن زيارته لجامعة البحرين وقال إنه شاهد أشرطة فيديو تظهر بعض الطلاب الذين كانوا ضحايا للعنف من قبل زملائهم الآخرين، الذين اصطفوا مع المعارضة.

مبادرة ولي عهد البحرين


وتطرق عضو الكونغرس الأمريكي في كلمته أيضا إلى مبادرة ولي العهد البحريني للدخول في حوار وطني مثمر مع المعارضة، وأوصى في نهاية كلمته باستمرار العلاقات البحرينية الأمريكية المنتجة والمتشاركة، وحذر من رد الفعل المبالغ، معتبراً أن "الاحتجاجات العنيفة ليست هي السبيل للتغيير".

وتجدر الإشارة إلى أن جلسة استماع أقيمت للجنة توم لانتوس لحقوق الإنسان في الكونغرس الأمريكي حول تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، حيث تم إحصاء أعمال اللجنة وما تحقق من توصياتها.

وقد تم تنفيذ 18 اقتراحاً من أصل 26 في تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، وهناك سبعة مقترحات يتم الآن العمل على تنفيذها بحسب القائمين على متابعة تنفيذ تلك التوصيات، من بين تلك الإصلاحات إعادة بناء المساجد التي دمرت في الاحتجاجات وإعادة توظيف نسبة 92%من العمال المفصولين للعمل مرة أخرى.

وشارك في جلسة الاستماع في مبنى رايبيرن بالكونغرس الأمريكي عدد من أعضاء الكونغرس من بينهم دان بورتون، عضو لجنة الشؤون الخارجية الذي كان في زيارة للبحرين في شهر أبريل/نيسان الماضي، كما حضر الجلسة العديد من أعضاء الكونغرس وممثلو عدد من المنظمات الدولية والمحلية.







المصدر


http://www.alarabiya.net/articles/2012/08/04/230339.html










تعليقي على التقرير
ان مايسمى بالمعارضه البحرينيه تثبت كل يوم عمالتها لايران وما تصريح عضو لجنة الشؤوون الخارجيه الا دليل على فشل المنظمات الصفويه التي تنفق عليها ايران ملايين الدولارات داخل امريكا لاستدرار دعم اللوبي الصهيوني ضد حكومة البحرين ودليل على انه يجب على الحكومه البحرينه الضرب بيد من حديد على رؤوس العملاء الخونه

 
أعلى