جماعة المدخلية الذين اختزلوا في انفسهم السلفية بين القرآن وابن عثيمين وابن تيمية

فكر

عضو بلاتيني


ياشيخ ما قول فضيلتكم في من يقول كذا وكذا ؟


يأخذ المدخلي قصاصة ورق من مقالة لأحد الدعاة او العلماء ...او يقتطع تسجيلا صوتيا من محاضرة ..ثم يطير بها إلى أهل العلم في الدول المجاورة ليسأل :



ما رأي فضيلتكم فيمن يقول كذا وكذا ؟

ثم يرد الشيخ : هذا إرجاء

ثم يعود المدخلي إلى الكويت ليقول ...الشيخ الفلاني قال في الداعية الفلاني مرجئ .



وهكذا تدور عجلة المدخلية ...قصاصة ورق ...سؤال مبهم لشيخ ....الصاق تهمة



قال شيخ الاسلام بن تيمية ( إن تكفير المطلق لايستلزم تكفير المعين إلا إذا وجدت الشروط وأنتفت الموانع) مجموع الفتاوى ج 10 و ج 12


وقال ايضا : من فعل كذا فله كذا . فإن هذه قاعدة مطلقة عامة , وهي بمنزلة قول من قال من السلف : من قال كذا فهو كذا . ثم الشخص المعين ومثل هذا لايكفر بجحد مايجحده حتى تقوم الحجة , وقد يكون الرجل لم يسمع تلك النصوص أو سمعها ولم تثبت عنده أو عارضها عنده معارض آخر اوجب تأولها وإن كان مخطئا . مجموع الفتاوى ج3 ص230


وقال : وكنت دائماً أذكر الحديث الذي في الصحيحين في الرجل الذي قال: «إذا أنا مت فأحرقوني، ثم اسحقوني. ثم ذروني في اليم، فوالله لأن قدر الله علي ليعذبني عذاباً ما عذبه أحداً من العالمين. ففعلوا به ذلك، فقال الله له: ما حملك على ما فعلت. قال خشيتك: فغفر له».
فهذا رجل شك في قدرة الله، وفي إعادته إذا ذُريَ؛ بل اعتقد أنه لا يعاد . وهذا كفرٌ باتفاق المسلمين؛ لكن كان جاهلاً لا يعلم ذلك، وكان مؤمناً يخاف الله أن يعاقبه، فغفر له بذلك.
والمتأول من أهل الاجتهاد الحريص على متابعة الرسول صلى الله عليه وسلّم أولى بالمغفرة من مثل هذا. مجموع الفتاوى ج3 ص231















مذاكرة المدخلية في مجالسهم أحوال الناس فيقولون :..هذا منافق ...وهذا مبتدع..وهذا حزبي



كان عتبان بن مالك الانصاري رضي الله عنه يصلي بقومه فضعف بصره وشق عليه الذهاب إليهم فطلب من النبي صلى الله عليه وسلم أن يخرج إليه وأن يصلي في مكان في بيته ليتخذه مصلى فخرج النبي صلى الله عليه وسلم ومعه طائفة من أصحابه منهم أبو بكر وعمر رضي الله عنهم اجمعين فلما دخل البيت قال : أين تريد أن اصلي ؟ قال عتبان : صلي ها هنا . وأشار إلى ناحية من البيت . فصلى بهم النبي ركعتين . ثم جلس على طعام صنعوه له , فجعلوا يتذاكرون , فذكروا رجلا : يقال له مالك بن الدخشم . فقال بعضهم : هو منافق .
فقال رسول الله صلى الله عليهم وسلم : لاتقل هكذا , أليس قال : لا إله إلا الله يبتغي بذلك وجه الله . ثم قال : فإن الله حرم على النار من قال لا إله إلا الله يبتغي بذلك وجه الله .


قال الشيخ ابن عثيمين : فنهاهم ان يقولوا هكذا لأنهم لايدرون عما في قلبه , لأنه يشهد أن لا إله إلا الله , وهنا الرسول قال هكذا ولم يبرىء الرحل , وإنما اتى بعبارة عامة بأن الله حرم على النار من قال لا إله إلا الله يبتغي بذلك وجه الله , ونهى أن نطلق ألسنتنا في عباد الله الذين ظاهرهم الصلاح ونقول : هذا مراء , هذا فاسق, وما أشبه ذلك لأننا لو أخذنا بما نظن فسدت الدنيا والاخرة , فكثير من الناس نظن بهم سوء , ولكن لا يجوز أن نقول ذلك وظاهرهم الصلاح .ولهذا قال العلماء : يحرم ظن السوء بمسلم ظاهره العدالة . القول المفيد على كتاب التوحيد


















تبادل الرسائل النصية ...لتعبئة الاخلاق المدخلية


ويتبادل المدخليون رسائل بينهم تساعد على اسقاط هيبة الدعاة والعلماء والناس الذين يرونهم كذلك , في انفسهم وتهيأهم لإسقاطهم


من نوع : استدرك الدارقطني على إمير المؤمنين في الحديث صاحب اصح الكتب الامام البخاري


وعن سالم بن عبد الله قال : عرست في عهد أبي فآذن أبي الناس، وكان فيمن آذن أبو أيوب، وقد سترت بيتي بِجُنَادِي أخضر، فجاء أبو أيوب فدخل وأبي قائم ينظر، فإذا البيت ستر بجنادي أخضر، فقال: إي عبد الله: تسترون الجدر؟ فقال أبي واستحيى: غلبنا النساء يا أبا أيوب ، قال: من أخشى أن يغلبه النساء فلم أخش أن يغلبنك، لا أطعم لك طعامًا ولا أدخل لك بيتًا، ثم خرج.
(قلت والرواية لاتثبت )

وايضا عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال: يأتي على الناس زمان يجتمعون في المساجد ليس فيهم مؤمن .
رواه الحاكم في المستدرك



فيشيرون بذلك إلى كل من هو ليس في صفهم بلسان الحال والمقال :لاتغركم اجتماعهم في المساجد ولايغررك سبقه في الاسلام وعطاءه ولا علمه !!


لكن لا أقول إلا كما قال تعالى : (إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والاخر والله يعلم وأنتم لاتعلمون) سورة النور

قال الشيخ السعدي

( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة) : الأمور الشنيعة المستقبحة، فيحبون أن تشتهر الفاحشة

(لهم عذاب أليم ) أي: موجع للقلب والبدن، وذلك لغشه لإخوانه المسلمين، ومحبة الشر لهم، وجراءته على أعراضهم، فإذا كان هذا الوعيد، لمجرد محبة أن تشيع الفاحشة، واستحلاء ذلك بالقلب، فكيف بما هو أعظم من ذلك، من إظهاره، ونقله؟ وسواء كانت الفاحشة، صادرة، أو غير صادرة.

وكل هذا، من رحمة الله لعباده المؤمنين، وصيانة أعراضهم، كما صان دماءهم وأموالهم، وأمرهم بما يقتضي المصافاة، وأن يحب أحدهم لأخيه ما يحب لنفسه، ويكره له، ما يكره لنفسه (تفسير السعدي)
 
اذا ثبت امرا ما عن رسول الله كـ تحريم لمس النساء ومصافحتهم وأتاك شيخ يقوووول انه سلفي ويبيح هذا الامر ونرد عليه بحديث رسول الله انه حرام ويعاند ويأول الحديث بما يوافق هواه ماذا نستطيع
ان نصفه هل يعتبر سلفى ؟؟؟؟


وكذلك المظاهرات يحللها على هواه وهى حرام شرعا
هل هو سلفي ؟؟؟


نريد جوابك لو تكرمت


.
 

ابو شكيب

عضو مميز
سُئل الشيخ ابن عثيمين - كما في كتاب «الصحوة الإسلامية» (ص90) -:
«هل يصحّ في باب الاهتمام بأمر المسلمين حديثٌ، لأنّ كثيراً من الدعاة يذكرون حديث: (مَن لم يهتمّ بأمر المسلمين فليس منهم)؟».
فأجاب الشيخ - رحمه الله -:
«هذا من الأحاديث المشهورة بين النّاس، ولفظه لا أعرف هل صحّ عن النبي صلَّى الله عليه وسلم أم لم يصحّ؟! ولكن معناه صحيح، لأنّ الإنسان الذي لا يهتمّ بأمر المسلمين هو في الحقيقة ناقص الإسلام؛ لأنّ النبي صلَّى الله عليه وسلم قال فيما صحّ عنه: (مثل المؤمنين في توادّهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمّى والسَّهَر)، وقال صلَّى الله عليه وسلم: ((المؤمن للمؤمن كالبنيان يشدّ بعضه بعضاً)). وهذان الحديثان وأمثالهما بمعنى هذا الحديث المشهور..» اهـ.

وبعدُ؛ أيصحّ أن يطالَب الدعاة إلى الله بالسكوت عمّا يجري من حرب صليبية يهودية تطال الأمة المسلمة؛ بحجة أنّه (ليس كلّ ما يُعلم يقال) كما يستدلّ أصحاب هذا التيّار؟!..

تعسَ واللهِ هذا الفقه العجيب !.. ورحم الله الإمام أحمد بن حنبل الذي قال فيه أحمد بن داود (أبو سعيد الواسطي): ((دخلت على الإمام أحمد الحبسَ قبل الضرب، فقلت له في بعض كلامي: يا أبا عبدالله ! عليك عيال، ولك صبيان، وأنت معذور.. فقال لي: إنْ كان هذا عقلك يا أبا سعيد؛ فقد استرحتَ)).
وكذا يُقال لهؤلاء: إنْ كانت هذه هي عقولكم فقد استرحتم، فاقعدوا مع القاعدين، ودَعُوا الميدان لفرسانه.

ملاحظة: الحديث الذي اورده السائل ضعفه الالباني والشيخ يقول صحيح المعنى

السؤال : هل الذي تقوقع داخل الحدود السايكس بيكوية وقال ماعلينا من غيرنا وحنا بخير
وبلادنا بخير ومالنا شغل بالناس
هل يعتبر سلفي ؟
 
ليس كل من يدعي السلفية يكون سلفي المعتقد والمنهج

بل تجد منهم معتقده سلفي ومنهجه مذهبي متعصب .

او منهجه خليط بين السلفية والمذهبية .

او منهم منهجه سلفي ولكن لا يستطيع التحرر من ماتمذهب عليه و لا تجد له قولا يوافق الادلة الا نادرا .
 
عموما كثير من الناس من يتغنى بالسلفيه وهو اصلا لا يعرف معناها


ويعتقد ان السلفيه تقف عند فتوى او اختلاف
فمن كان معي في هذه الفتوى هو سلفي ومن كان مختلف معي فيها فليس سلفي
هو يعتقد هكذا
 
سُئل الشيخ ابن عثيمين

السؤال : هل الذي تقوقع داخل الحدود السايكس بيكوية وقال ماعلينا من غيرنا وحنا بخير
وبلادنا بخير ومالنا شغل بالناس
هل يعتبر سلفي ؟


نحن نطيع الله تعالى ثم بن صباح وبن سعود بالمعروووووووووووووووووووووووووف من غير معصيه ولا نقتل مسلم بذنب

وانت تطيعون الشيطان وهاواكم للقتل بحجة السايس بيكو ولا تطيعون ولاة الامر بالمعروف وترفضون كلام الله تعالى : " واطيعوا اولى الامر منكم " بحجة السايس بيكو بمعنى ترفضون كلام الله وتطيعون السايس بيكو !!!!! هل لكم عقول !!!


فنظر من يطيع الله ومن يعصي الله ويرفض كلامه ;)

هم يتخذونكم مطيتا كـ الحمير للقتل بأسم الاسلام وفوق هذا تكرهون وترفضون دين الله تعالى .

.
 
ليس كل من يدعي السلفية يكون سلفي المعتقد والمنهج

بل تجد منهم معتقده سلفي ومنهجه مذهبي متعصب .

او منهجه خليط بين السلفية والمذهبية .

او منهم منهجه سلفي ولكن لا يستطيع التحرر من ماتمذهب عليه و لا تجد له قولا يوافق الادلة الا نادرا .


كلام سليم بارك الله فيك :وردة:
 
عموما كثير من الناس من يتغنى بالسلفيه وهو اصلا لا يعرف معناها




ويعتقد ان السلفيه تقف عند فتوى او اختلاف
فمن كان معي في هذه الفتوى هو سلفي ومن كان مختلف معي فيها فليس سلفي

هو يعتقد هكذا



مثاااااال :-

اذا قالت لاحد ما الخمر حرام وهذا الدليل ثم يأتى ويقول مو حرام وهذا دليلى ويجيب لى ادله على
مزاجه وهواه :confused: هذا اكيد مو سلفي واعتبره من الجماعات الضاله التى تتلبس
بسلفيه لهدم دين الله واغواء المسلمين ويجب التحذير منه ;)



.
 
مثاااااال :-


اذا قالت لاحد ما الخمر حرام وهذا الدليل ثم يأتى ويقول مو حرام وهذا دليلى ويجيب لى ادله على
مزاجه وهواه :confused: هذا اكيد مو سلفي واعتبره من الجماعات الضاله التى تتلبس
بسلفيه لهدم دين الله واغواء المسلمين ويجب التحذير منه ;)



.


الله يشافيك
 

ابو شكيب

عضو مميز
نحن نطيع الله تعالى ثم بن صباح وبن سعود بالمعروووووووووووووووووووووووووف من غير معصيه ولا نقتل مسلم بذنب

وانت تطيعون الشيطان وهاواكم للقتل بحجة السايس بيكو ولا تطيعون ولاة الامر بالمعروف وترفضون كلام الله تعالى : " واطيعوا اولى الامر منكم " بحجة السايس بيكو بمعنى ترفضون كلام الله وتطيعون السايس بيكو !!!!! هل لكم عقول !!!


فنظر من يطيع الله ومن يعصي الله ويرفض كلامه ;)

هم يتخذونكم مطيتا كـ الحمير للقتل بأسم الاسلام وفوق هذا تكرهون وترفضون دين الله تعالى .

.

فعلا الله يشافيك
سؤالي عن الشيخ الذي لا يذكر اخوانه المسلمين خارج حدوده سلفي ام لا

انتهى النقاش معك
رد على معرفك القديم عشان الناس ماتنقد عليك
 
فعلا الله يشافيك
سؤالي عن الشيخ الذي لا يذكر اخوانه المسلمين خارج حدوده سلفي ام لا

انتهى النقاش معك
رد على معرفك القديم عشان الناس ماتنقد عليك


ما جاوبت على يالحبيب :D ..

هل تطيع ولى الامر ام تعصي الله بحجة السايس بيكو ؟؟؟؟

والناس ما تنقد على سلفي تنقد فقط على الذين يدعون انهم سلفيين يروحون لبعض الدول ي
حرضون الناس على الخروج على ولاة امرهم ويرجعون لاوطانهم يتفرجون على قتل
الاطفال واغتصاب النساء ويقعدون يولولووون .

.
 


أقلوا عليهم لا أبا لأبيكموا
أو سدوا المكان الذي سدوا


والله يا فكر
لو تكتب بيديك وأرجلك ليل نهار
لن تستطيع أن تشوّه سعة هؤلاء العلماء
مهما كتبت من طعون

وأنصحك حيث أنّك من أوّل رمضان شغّال على العلامة
الشيخ ربيع بن هادي المدخلي
أن تقرأ من كتاب الله وتستعل هذا الشهر الفضيل
بشيء ينفعك
وأترك عنك هؤلاء العلماء
لن ولن تصل ربع ماوصلوا إليه
من علم ولا في المنهج

ومن يزكيه هم كبار العلماء
لا أنت ولا جماعتك

وأن كنت حريص على الإتباع لا الإيتداع
عليك بحديث المصطفى صلى الله عليه وسلّم




- افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة ، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة ، وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة . وفي لفظ : على ثلاث وسبعين ملة ، وفي رواية قالوا : يا رسول الله من الفرقة الناجية ؟ قال : من كان على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي ، وفي رواية قال : هي الجماعة يد الله على الجماعة

 


أقلوا عليهم لا أبا لأبيكموا
أو سدوا المكان الذي سدوا


والله يا فكر
لو تكتب بيديك وأرجلك ليل نهار
لن تستطيع أن تشوّه سعة هؤلاء العلماء
مهما كتبت من طعون

وأنصحك حيث أنّك من أوّل رمضان شغّال على العلامة
الشيخ ربيع بن هادي المدخلي
أن تقرأ من كتاب الله وتستعل هذا الشهر الفضيل
بشيء ينفعك
وأترك عنك هؤلاء العلماء
لن ولن تصل ربع ماوصلوا إليه
من علم ولا في المنهج

ومن يزكيه هم كبار العلماء
لا أنت ولا جماعتك

وأن كنت حريص على الإتباع لا الإيتداع
عليك بحديث المصطفى صلى الله عليه وسلّم




- افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة ، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة ، وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة . وفي لفظ : على ثلاث وسبعين ملة ، وفي رواية قالوا : يا رسول الله من الفرقة الناجية ؟ قال : من كان على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي ، وفي رواية قال : هي الجماعة يد الله على الجماعة



انت ابتلاك الله بالتعصب الغير ممدوح فالنظر لحالك فان الله يسألك عن ما تعتقد وما تفعل

اضرب لك مثال على ان العلماء يرد عليهم مهما كان موضعة في العلم .

فيه احد العلماء الذين له سطوة فالعلم وكان سابقا صوفي ولكن قد حرره الله من تلك الوثنية

التي بها الشرك ظاهر للعيان لمن كان في رحمة الله

اهتدى ذلك العالم الصوفي وبعدها بقية فيه بقايا صوفية والسبب لانه شب على المذهب

او المعتقد الصوفي ، هذا لا يأخذ عليه ولكن يبين خطأه فقط

ولكن من فيه زيخ وضلال وهوى ولم يكن به عدل ولا تقوى يريده خاليا من الاخطاء

وخذوا يردون ليس به كذا وكذا وهو يعرفون كتبه ولكن يأولون كلامه على غير مقصدة ويلون

معاني الكلام حتى يجعلونها تكون بالصواب .

والشيخ ربيع لا يخرج عن دائرة الخطأ لا اذا جعلته من جنس الملائكة .

ربيع قد خطئه الالباني رحمه الله وهو اعلم الناس بالمنهج السلفي القح الصافي في اتباع

الدليل . والله لا اغلو به ولكن هو من يصدق عليه سلفي المنهج القح ولا فيه مذهبية ولا

تعصب لاقوال العلماء . الله يعوض علينا بخير مما اخذ منا اللهم امين .


 
انت ابتلاك الله بالتعصب الغير ممدوح فالنظر لحالك فان الله يسألك عن ما تعتقد وما تفعل

اضرب لك مثال على ان العلماء يرد عليهم مهما كان موضعة في العلم .

فيه احد العلماء الذين له سطوة فالعلم وكان سابقا صوفي ولكن قد حرره الله من تلك الوثنية

التي بها الشرك ظاهر للعيان لمن كان في رحمة الله

اهتدى ذلك العالم الصوفي وبعدها بقية فيه بقايا صوفية والسبب لانه شب على المذهب

او المعتقد الصوفي ، هذا لا يأخذ عليه ولكن يبين خطأه فقط

ولكن من فيه زيخ وضلال وهوى ولم يكن به عدل ولا تقوى يريده خاليا من الاخطاء

وخذوا يردون ليس به كذا وكذا وهو يعرفون كتبه ولكن يأولون كلامه على غير مقصدة ويلون

معاني الكلام حتى يجعلونها تكون بالصواب .

والشيخ ربيع لا يخرج عن دائرة الخطأ لا اذا جعلته من جنس الملائكة .

ربيع قد خطئه الالباني رحمه الله وهو اعلم الناس بالمنهج السلفي القح الصافي في اتباع

الدليل . والله لا اغلو به ولكن هو من يصدق عليه سلفي المنهج القح ولا فيه مذهبية ولا

تعصب لاقوال العلماء . الله يعوض علينا بخير مما اخذ منا اللهم امين .


الظاهر كتبت ردّك هذا من أجل التنفيس
فقط لاغير
والهوى الله يكفينا شرّه أخذ منكم مبلغا كبيرا

والدليل أنك لاتعي ماتكتب لأن هواك أعماك
أنني لم أنزّه الشيخ ربيع عن الخطأ
ولم أجعله معصوما

وحالتكم صعبه وأناخوك

وصم ياصايـــم

وإذا عندكم شيء موعدنا بعد رمضان إن شاء الله

وإنكار العلامة الألباني رحمه الله على الشيخ ربيع
على شدّته في قو ل الحق
وليس على بدعة أو مخالفة جسيمة
وليتكم نقلتم تزكيته
وباقي كلامه
أنه قال رحمه الله
أن الهدف من التلطّف أتباعه وليس من أنتقده الشيخ ربيع وبيّن خطأه
ويا ليتكم ترجعون لكتب السلف
وترون كيف كانوا أشدة على أهل البدع وأهل الضلال

وأكتفي بهذا القدر
 
الظاهر كتبت ردّك هذا من أجل التنفيس
فقط لاغير
والهوى الله يكفينا شرّه أخذ منكم مبلغا كبيرا

والدليل أنك لاتعي ماتكتب لأن هواك أعماك
أنني لم أنزّه الشيخ ربيع عن الخطأ
ولم أجعله معصوما

وحالتكم صعبه وأناخوك

وصم ياصايـــم

وإذا عندكم شيء موعدنا بعد رمضان إن شاء الله

وإنكار العلامة الألباني رحمه الله على الشيخ ربيع
على شدّته في قو ل الحق
وليس على بدعة أو مخالفة جسيمة
وليتكم نقلتم تزكيته
وباقي كلامه
أنه قال رحمه الله
أن الهدف من التلطّف أتباعه وليس من أنتقده الشيخ ربيع وبيّن خطأه
ويا ليتكم ترجعون لكتب السلف
وترون كيف كانوا أشدة على أهل البدع وأهل الضلال

وأكتفي بهذا القدر


الحمدلله لم يكن بي هوى والله أسئل ان لا يجعله في ما تبقى من حياتي اللهم امين .

الا اني متعصب للحق ولو على نفسي ولا اخشى الا الله ويعلم الله اني اقول الحق لو كان مرا .

هذا من فضل ربي اللهم اني أسئلك من فضل .

هل تعلم ان الشدة تكبر مع الانفراد بمن يكون بلا رادع ولا رادع له الان لان من كان يردعه

وهو الالباني رحمه الله لوا يوجد من مثل الالباني رحمه الله وكان الالباني يمنعه ولم يمتنع

فهل تظن الان وبلا ناصح هل ينتهي ، الا اذا اراد الله .

بل اظن يزيد لانه عنده حزب واعوان وكم مره يرمي اهل العلم من طلاب الحديث بالبدع وهذا

اشارة بانه قد زاد لو كنت تعلم .

ذلك ذكرى لذاكرين .
 
العازمى ترى كلنا ولله الحمد سلفيين فلا تكثر هرج , نحن ولله الحمد اتباع مشايخنا ولا نفرق بينهم ولا نميز بينهم نهائيا وكلهم مجتهدين سواء بن باز او الالبانى او بن عثيمين او ربيع او الفوزان او ال الشيخ هؤلاء هم علمائنا باذن الله , فنحن سواء فلا تكثر الهرج لمجرد الهرج خلك معانا ضد ادعياء السلفيه وياكثرهم هنا بالمنتدى حط ايدك بيدنا نواجهم بالادله الشرعيه ونفضحهم ونحريهم ..
 

عجـرّش

عضو بلاتيني



طبعاً ربيع المدخلي يا كثر جرح وعدل بالمسلمين يا ليت ظل بعصره حتى الصحابة ما سلموا منه

حتى ان الجامي ربيع مدخلي يقول في شريط شريط بعنوان (وجوب الاتباع لا الابتداع)

عن إجماع الصحابة على دفن النبي في حجرة عائشه : ( هذه فيها نظر!!!؟؟




 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
العازمى ترى كلنا ولله الحمد سلفيين فلا تكثر هرج , نحن ولله الحمد اتباع مشايخنا ولا نفرق بينهم ولا نميز بينهم نهائيا وكلهم مجتهدين سواء بن باز او الالبانى او بن عثيمين او ربيع او الفوزان او ال الشيخ هؤلاء هم علمائنا باذن الله , فنحن سواء فلا تكثر الهرج لمجرد الهرج خلك معانا ضد ادعياء السلفيه وياكثرهم هنا بالمنتدى حط ايدك بيدنا نواجهم بالادله الشرعيه ونفضحهم ونحريهم ..

انت الان صاحب بدعة بهذي الكلمه وعترافك
ترا هذا كلام الشيخ ربيع واسئل عن هذا
شفت شلون انك صاحب بدعه وماتدر
لازم تقول نحن لا نتبع احد من الناس غير رسول الله ولا نأخذ من كتب فلان وفلان بل نأخذ من الكتاب والسنه
 
أعلى