جماعة المدخلية الذين اختزلوا في انفسهم السلفية بين القرآن وابن عثيمين وابن تيمية

ان وجوب بيان اخطاء العلماء

لا يعني الخصومه والاقصاء فليس هذا من ديدن السلف ابدا
وانما يمدح العالم بالفضيله وقلة الاخطاء
ولا يمدح العالم لانه لا يخطىء لان هذا الامر لم يسلم منه حتى الصحابه
فلا عصمة لاحد
فان بدا خطأ من احد بين الخطأ وهذا امر واجب لكن لا تطعن باحد
فمن العيب ان يكون لاحد مئات الفضائل ولمجرد خطأ تقصيه وتطعن به
على الانسان ان ينشغل بعيوبه عن الناس
وتعلمو من هذا الاثر للنبينا عيسى عليه السلام
قال عيسى بن مريم ( لا تكثروا الكلام بغير ذكر الله : فتقسو قلوبكم فإن القلب القاسي بعيد من الله ولكن لا تعلمون ، ولا تنظروا في ذنوب الناس كأنكم أرباب ، وانظروا في ذنوبكم كأنكم عبيد ، فإنما الناس مبتلى ومعافى ، فارحموا أهل البلاء واحمدوا الله على العافية ) .
رواه مالك في الموطأ 2 / 986 ، وابن أبي شيبة رقم ( 34230 ) 7 / 65 ورقم ( 31879 ) 6 / 340 .


ولله الحمد



تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
 

فكر

عضو بلاتيني
أقلوا عليهم لا أبا لأبيكموا
أو سدوا المكان الذي سدوا


والله يا فكر
لو تكتب بيديك وأرجلك ليل نهار
لن تستطيع أن تشوّه سعة هؤلاء العلماء
مهما كتبت من طعون

وأنصحك حيث أنّك من أوّل رمضان شغّال على العلامة
الشيخ ربيع بن هادي المدخلي
أن تقرأ من كتاب الله وتستعل هذا الشهر الفضيل
بشيء ينفعك
وأترك عنك هؤلاء العلماء
لن ولن تصل ربع ماوصلوا إليه
من علم ولا في المنهج

ومن يزكيه هم كبار العلماء
لا أنت ولا جماعتك

وأن كنت حريص على الإتباع لا الإيتداع
عليك بحديث المصطفى صلى الله عليه وسلّم




- افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة ، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة ، وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة . وفي لفظ : على ثلاث وسبعين ملة ، وفي رواية قالوا : يا رسول الله من الفرقة الناجية ؟ قال : من كان على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي ، وفي رواية قال : هي الجماعة يد الله على الجماعة


الزميل المحترم السنعوسي

تحية طيبة وبعد

أضحكتني جملة (لو تكتب بيديك وارجلك) اضحك الله سنك


لم ترد على حرف مما كتبته في الموضوع ؟

ارجو ان تتواضع وترد على ما ماتراه خطأ

ولا تتعصب لمجرد التعصب


شكرا لمشاركتك


ملاحظة : جاء في الحديث الذي ذكرته (كلها في النار) قيل ان هذه الزيادة شاذة

اتمنى ان تتأكد منها

لتفيدني والمتابعين


وشكرا
 
كلهم فى النار بسبب اخراجكم الناس ضد الحكام فـ تسببتم
بـ غتصاب النساء ونحر الاطفال وتدمير البلاد ..لان فكرك يافكر غير فكر
رسول الله فـ فكر يختلف عن فكر , فكر فـى النار جهنم
وفكر على ماكان عليه رسول الله ..


.
 
اذا ثبت امرا ما عن رسول الله كـ تحريم لمس النساء ومصافحتهم وأتاك شيخ يقوووول انه سلفي ويبيح هذا الامر ونرد عليه بحديث رسول الله انه حرام ويعاند ويأول الحديث بما يوافق هواه ماذا نستطيع
ان نصفه هل يعتبر سلفى ؟؟؟؟


وكذلك المظاهرات يحللها على هواه وهى حرام شرعا
هل هو سلفي ؟؟؟


نريد جوابك لو تكرمت


.


لا يوجد حديث او اية تحرم المظاهرات

من رأي منكم منكرا فل يغيره بيده ومن لم يستطيع فبلسانه ومن لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان


والمؤمن القوي خير واحب عند الله من المؤمن الضعيفة


نقتدي بمن هم افضل من علماء هذا العصر

مثل الحسين ابن علي
وكما فعل المسيب في زمن الحجاج فقد صدح بالحق ولم ينكر عليه احد وقتل دون ذلك الراين

لاننا نخالف الحاكم فيما نراه ظلما وجورا وحراما اصبحنا لا نتبع السلف

بل نحن اشد اتباع لهم ممن يوالي الحاكم في ظلم رعيته
احمد ابن حنبل سجن وظلم في تعديل اعوجاج الحاكم بقوله الحق



اين انتم من البحث لما يؤيد المطالب في وجه الحاكم

بدل البحث فيما يبسط فعله ويؤيده ضد الرعيه
 
لا يوجد حديث او اية تحرم المظاهرات




من رأي منكم منكرا فل يغيره بيده ومن لم يستطيع فبلسانه ومن لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان


والمؤمن القوي خير واحب عند الله من المؤمن الضعيفة


نقتدي بمن هم افضل من علماء هذا العصر

مثل الحسين ابن علي
وكما فعل المسيب في زمن الحجاج فقد صدح بالحق ولم ينكر عليه احد وقتل دون ذلك الراين

لاننا نخالف الحاكم فيما نراه ظلما وجورا وحراما اصبحنا لا نتبع السلف

بل نحن اشد اتباع لهم ممن يوالي الحاكم في ظلم رعيته
احمد ابن حنبل سجن وظلم في تعديل اعوجاج الحاكم بقوله الحق



اين انتم من البحث لما يؤيد المطالب في وجه الحاكم

بدل البحث فيما يبسط فعله ويؤيده ضد الرعيه



الله تعالى مدح بنى اسرائيل مدحا واعطاهم الارض , ثم لعن المسلمين لعنا وحكم الله عليهم
بالقتل والتشريد والفناء بايديهم ... ادرى انك مصدوم .. لكن هذا هو الحق


.
 
الزميل المحترم السنعوسي


تحية طيبة وبعد

أضحكتني جملة (لو تكتب بيديك وارجلك) اضحك الله سنك


لم ترد على حرف مما كتبته في الموضوع ؟

ارجو ان تتواضع وترد على ما ماتراه خطأ

ولا تتعصب لمجرد التعصب


شكرا لمشاركتك


ملاحظة : جاء في الحديث الذي ذكرته (كلها في النار) قيل ان هذه الزيادة شاذة

اتمنى ان تتأكد منها

لتفيدني والمتابعين



وشكرا

حياك اللــه اخي الكريــم
أولا أن قلت رأيي

في موضوعــك ولخصتــه أنه أولا لاتوجــد جمــاعة تسمى بالمدخليّة
وثانيا : الشيخ ربيع من العلماء له ماله وعليه ماعليـــه وليس بمعصوم
إلا الأنبياء
ونفيت عنه أتهامك أنهم أختزلوا السلفيّة لهــم
وطالبت بدليل أنه قال نحن نملك صفوف السلفيّـــة
لكن لا يحق لــك أنت ولا غيرك
منعه من تبيان الأخطاء بالأدلّـــة الشرعيّــــة
فرجــل متمكن من السنّة والحديث والعقيدة
وزكوه كبار العلماء
وبالذات في شعلة نشاطـــه وردوده العلميّة
كان العلماء الكبار أبن باز وأبن عثيمين
رحمهم الله تعالــى
موجودين بل ويشجعونــــه

وأذكرك برده على الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق
بكتابـــه (جماعة واحدة لاجماعات وسراط واحد لاعشرات )
كان من تقديم أو مراجعة الشيخ بن باز رحمــه الله

وعندك كتب السنّة
لإبن تيميّة وردوده القويّة والعلميــّة على المخالفين
وكذلك في كتب السنة لأبن أبي عاصم والسنة للخلال
والشريعة للآجري
أتمنى تقرأ واحد فيها وترى ردودهم على المخالفيــــن
القويــّة
وأعتقد إبعاد الشباب عن هذه الكتب

هو الذي جعل البعض يستنكر مايراه
والبعض الآخر حب الهوى والتعصب للمشايخ
ويراهم معصومين

هذه كل المشكلــة

وبالنسبة للحديث هناك أحاديث تقوي معناه وصحيحة

وشكرا

لا يوجد حديث او اية تحرم المظاهرات

من رأي منكم منكرا فل يغيره بيده ومن لم يستطيع فبلسانه ومن لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان


والمؤمن القوي خير واحب عند الله من المؤمن الضعيفة


نقتدي بمن هم افضل من علماء هذا العصر

مثل الحسين ابن علي
وكما فعل المسيب في زمن الحجاج فقد صدح بالحق ولم ينكر عليه احد وقتل دون ذلك الراين

لاننا نخالف الحاكم فيما نراه ظلما وجورا وحراما اصبحنا لا نتبع السلف

بل نحن اشد اتباع لهم ممن يوالي الحاكم في ظلم رعيته
احمد ابن حنبل سجن وظلم في تعديل اعوجاج الحاكم بقوله الحق



اين انتم من البحث لما يؤيد المطالب في وجه الحاكم

بدل البحث فيما يبسط فعله ويؤيده ضد الرعيه


هذه فتنــة حصلـــت بين الصحابــة رضوان الله عليهــم
والفتنة لايستدل بهـــا

والحادثة هذه أنكر على فاعلينها بعض الصحابـــة

ولاتصح كدليــــل

وشكرا

 
أعلى