نعم لتعديل نظام الدوائر الإنتخابية ولا لساحة الإرادة

وين نروح

عضو بلاتيني
كوني أنا من الأغليات التي سحقت ولا يوجد لدينا تمثيل نيابي إلا نادراً عندما تتضارب القبائل الكبيرة , فإني أرى أن تعديل نظام الدوائر أصبح واجباً وليس مطلباً فإن كان التعديل على دائرة واحدة وصوت واحد بنظام القوائم فأهلاً وسهلاً به , وإذا كان بنظام العشر دوائر وصوتين فأهلاً وسهلاً ومرحباً به , سئمنا من إحتكار بعض القبائل الكبيرة والتجار لمجلس الأمة لهم ولإبنائهم , لا وأغلب مخرجاتهم قبيضة ومنحازين ضد المواطن البسيط إلا من رحم الله , ماذا إستفاد المواطن البسيط من بعد التحرير إلى الآن ؟؟؟ مجرد قبائل وعوائل زادت أرصدتها وتهمشت الأقليات القبلية والعائلية وكأنهم مواطنون من الدرجة العاشرة ؟؟؟

لن ننزل لساحة الإرادة ( ألا يكفي ) ماذا تغير ؟ وماذا فعلتم بساحة الإرادة سوى الحناجر والأيمان المغلظة وماذا أستفدنا من مناطحتكم للحكومة والدولة ؟؟ لست بتابعٍ لأحد ولا أكتب عن أحد بل سئمت و أحبطت من هذه الأغلبية التي تباشرنا بها ولكن ماذا فعلت !!! لجنتين تحقيق فقط وهو ما أعتبرة تصفية حسابات مع رئيس الوزراء السابق والذي أعتبره أنا أساس ضياع هيبة الدولة وتشرذمها وتعطيلها , فإذا كانت الأغلبية قلبها على الكويت وأهلها ترضى بما تحكمة المحكمة الدستورية فإذا كان الشعب يريدهم فسوف يوصلهم إلى البرلمان كانت الدوائر واحدة أم مائة دائرة , فالشعب الكويتي شعب واعي وما عادت تنطلي عليه تكفون يا عيال عمي وتكفون أنا بوجهكم وأنا بسوي لكم وأنا بعملكم , الحلال بين والحرام بين , والرجل الشريف الطاهر النقي معروف تستطيع إعطائه صوتك مهما كان عدد الدوائر .

ألا يكفي ساحة الإراده !! ولمن نذهب لساحة الإرادة ولأجل من ؟!! لقد جربنا مجلس 2012 فما كان منه إلا قوانيين إنتقامية إلا قانون المسيئ الذي أبطل لإعتبارات فسرها المفسرون !! نعم لتعديل نظام الدوائر ولا لساحة الإرادة مجدداً فقد آثرت على نفسي أن أعطي الحكومة فرصة لأرى ما في جعبتها من قوانيين شعبوية تأتي بالنفع للمواطن الكويتي ....

يا سلام يعني اعتراضك طال عمرك بس عشان مالك تمثيل !!!

هل نسيت ان في اخر انتخابات

ان الصواغ والطاحوس نجحوا بأصوات الاقليه

وهل نسيت ان الموزيزري والدقباسي لولا دعمهم بعد الله من اصوات الاقليه ما انجحوا

هل تعلم ان الحميدي السبيعي جاب اكثر من محمد الحويله في انتخابات 2012

هل تعلم ان خلاص القبائل قامت تعطي اللي في خير ولو كان مو من قبيلته

للأسف ضحك عليكم نبيل فضل وصرتموا من المطبلين للرأيه مع انها حق اريد بها باطل

معاذ

عضو مميز
عمي تعديل الدوائر الشعب الكويتي معاه فقط اللي ضدة حدس و ربعهم واهم اقلية قليله من الشعب الكويتي وتعديل الدوئر قانوني واحنا نبي القانون بس اللي يوقف ويبي يعطل القانون عشان مصالحه الشخصية ومعروفين منو اهما مو تقولون نبي تطبيق القانون ليش معارضين تعديل الدوائر وانتم تدرون انه الدوائر الخمس مو قانونية

وين نروح

عضو بلاتيني
مالي علاقه بنبيل الفضل ولا من هم على شاكلته ولا من هم على نهجة , فلاح الصواغ شالوه العوازم وكذلك الطاحوس شالوه العجمان وكذلك المويزري شالوه الرشايده والحميدي في المنطقة العاشرة شكلوا تحالف قوي , أحنا كأقليات شنو إستفدنا مجلس 2012 ؟ أنت يا منتقد شنو إستفدت ؟؟ بالنسبة لي في الدائرة الرابعة 4 مطران و4 رشايدة على أقل وأضعف تقدير وبالموت يخترقهم واحد عنزي إذا تضاربوا في التصويت ؟ ولا عزاء للأقليات , يلحسون مخنا بالحجي بالكلام الفاضي والأهم كراسي القبيلة الفلانية لا تضيع , وتحسم بالفرعي قبل الرئيسي , يارجل قل خيراً او أصمت .

بقول خير ولا يهمك ؟؟؟

طيب ممكن تعطيني رايك بمخرجات الدائرة 4 و 5 اللي طافت ؟؟

سبحان الله اللي يقرى كلامك كل همك ان مالك تمثيل

يعني عادي يكون واحد من جماعتك عضو بمجلس الامه وعادي عندك يكون ردي !!!!

المهم يكون لك تمثيل حتى لو كان من المتردية والنطيحه ومما اكل السبع ؟؟!!

يا سلام على العقليه نبيها دائرة وحده عشان يكون لنا تمثيل

ان شاءالله ما يكون لقبيتي اي ثميل وبشرط ان اللي بمجلس من امثال

فيصل المسلم والحربش وفيصل اليحيى وغيرهم

الحميدي شكل تحالف ؟؟

الحميدي نزل مستقل بروحه ما تحالف

معاذ

عضو مميز
مالي علاقه بنبيل الفضل ولا من هم على شاكلته ولا من هم على نهجة , فلاح الصواغ شالوه العوازم وكذلك الطاحوس شالوه العجمان وكذلك المويزري شالوه الرشايده والحميدي في المنطقة العاشرة شكلوا تحالف قوي , أحنا كأقليات شنو إستفدنا مجلس 2012 ؟ أنت يا منتقد شنو إستفدت ؟؟ بالنسبة لي في الدائرة الرابعة 4 مطران و4 رشايدة على أقل وأضعف تقدير وبالموت يخترقهم واحد عنزي إذا تضاربوا في التصويت ؟ ولا عزاء للأقليات , يلحسون مخنا بالحجي بالكلام الفاضي والأهم كراسي القبيلة الفلانية لا تضيع , وتحسم بالفرعي قبل الرئيسي , يارجل قل خيراً او أصمت .

ما استفدنا غير الاغلبية رافعه خشمها ومتكبرة والاقليه ناس مو مرغوبة مثل الفضل والجويهل ودشتي والقلاف وحدس . اللي خسر هو الشعب الكويتي والانتخابات اللي فاتت كانت طائفية بحت الشيعه طق علي اعضائهم مع دعم الفضل والجويهل والقبائل علي اعضائهم و الحضر علي اعضائهم وفئة منهم اتحدة مع الشيعه لدعم الجويهل والفضل يا زين 25 كانت حلوه وما كان فيها هالطائفية والقبلية والعنصرية بس عيبها الحرامية واايد اتمني تخرج لنا المحكمةالدستورية تقسيمة حلوه وعادلة

HMD-ALAJMI

عضو ذهبي
سلامتك الطاحوس والصواغ هم اللي شالو نفسهم بمجهودهم كلن عطاهم من الاقليات والاغلبيه
من القبائل والعوائل ،،

وين نروح

عضو بلاتيني
إيه نعم أخوي الصدر يضايقني جداً أن ما لي تمثيل بالمجلس والسبب إستحواذ القبائل الكبيرة على الدوائر بالنسبة لسؤالك عن الرابعه والخامسة مخرجات لا نزكيهم على الله بل نحسبهم من الرجال الذين تهمهم مصلحة البلد , وهم يعدوا على الأصابع كالشيخ الجليل محمد هايف المطيري والحبيب مسلم البراك ولهم أصواتنا ونحن مغمضين , لكن يا أخي مثل ما فيه محمد هايف في مطير ومسلم البراك في مطير والدقباسي في الرشايده والمويزري كذلك فيه بالأقليات من هم مثلهم أو يزيدون عليهم في حب الله ثم حب الوطن , أنا والأقليات يناسبنا جداً تعديل الدوائر كانت على هوى نبيل الفضل أو كانت على هوى أحمد السعدون لا يهمني من هي على هواه .

معاذ

عضو مميز
إستطاعت الدوائر الانتخابية الخمس خلال 6 سنوات أن تفتك بالنسيج الكويتي وتبث روح الفتنة والحزبية والطائفية المقيتة في الوطن

وين نروح

عضو بلاتيني
سلامتك الطاحوس والصواغ هم اللي شالو نفسهم بمجهودهم كلن عطاهم من الاقليات والاغلبيه
من القبائل والعوائل ،،

إذا عندك فديوهات الفرز ياريت تسمع الفرز جيداً , وإذا صارت عشر دوائر وصوتين خل أشوف الطاحوس شلون ينجح ولا الصواغ ولا غيره إذا ماكان معتمد من فرعية , شفت شلون يالصدر انت والأخ العجمي مثل ما تحبون لنفسكم حبوا لغيركم على الأقل خلوا 2 مطران 2 عوازم 2 عجمان 2 رشايدة , أو في فرعياتكم أتركوا كرسيين للأقليات من الرجال الثقات يصيرون معاكم , ولا كراسي القبيلة ممنوع التعدي عليها ؟؟؟

أنتم تكتبون بنفس ما أكتب أنا أريد تمثيل للأقليات وأنتم لا تريدون فقد كراسيكم ما فيه فرق فياريت إنتقادكم لي ولأفكاري يكون مبني على دراسة وأسس وتفكير ملئ بالأقليات , والكويت ما هي حكر على العوازم ومطير والعجمان والرشايدة بل فيها من العباقرة مافيها ومن الأقليات .

وين نروح

عضو بلاتيني
إستطاعت الدوائر الانتخابية الخمس خلال 6 سنوات أن تفتك بالنسيج الكويتي وتبث روح الفتنة والحزبية والطائفية المقيتة في الوطن

أي والله يا أخ معاذ صدقت في كل ما قلت , طحن مطاحن بين الحكومة ومجموعات معينة تعطلت على إثرها البلد تعطيلاً كاملاً , لأ ومخرجات تحرج من أعطوهم أصواتهم طلعوا قبيضة ومرتزقه إلا من رحم ربي , ويزعلون لما نطالب بتعديل النظام الإنتخابي للأحسن يريدونها حكراً لهم فقط .

اخوي وين نروح ان قريت كلامي عدل ؟؟!!!

انا ما عندي مشكلة ان شاءالله 50 نائب من الاقليات

بشرط اذا كان من فيهم الخير

بس شنو بستفيد اذا طلعولي 2 او 5 من الاقليات على قولتك زينين وال 30 مقعد في المجلس

كانو من نصيب اعضاء سيئين طلعتهم نظام الدائرة الواحده والصوت الواحد

لان ياعزيزي في الدائرة الوحده والصون الواحد 4000 صوت كفيله بأنجاح اي عضو

انا اتكلم من منطلق ان مابي اجازف في نظام جديد يجر علي الويلات وعندي نظام قديم

ضامن وصول اغلبيه طيبه بعكسك انت اللي تبي نظام جديد يوصل اقليه غير ممثله

واجازف بتوصيل اغلبيه سيئه لمجلس الامه

هذا الفرق بينا

معاذ

عضو مميز
تجمع الارادة الان ما ادري ليش متعبين نفسهم ومطنشين بصلاة القيام وهذا عددهم الربع بالديوانية اكثر منهم :)

وين نروح

عضو بلاتيني
والله يا أخ الصدر أنا فاهم شنو تبي , أنت تقول يالله بالموت صدنا هالأغلبية الطيبة مهما كانت لو مو من قبيلتي ولو يكونون من عائلة وحده بس أنها أغلبية قوية نعم أنا معاك , شنو سوت هالأغلبية الطيبة !!! أهم هدف لهذي الاغلبية هي أيداع سمو رئيس الوزراء السابق السجن والإنتقام منه وهو في نظري انه مدان بشكل او بآخر , والغنتخابات توفيق من الله ما تظمن منو الناجح فيها .. على سبيل المثال صاحبنا ( عبيد المجازي ) اللي حلف بكل الأيمان المغلظة على أنه يسوي ويفعل ولا سوى شئ غير أنه صار ند عنيف لمسلم البراك وصار همه شلون يستحوذ على أكثر شعبية من مسلم ؟؟؟؟

على قولت فيصل القاسم

يا رااااااااااااااجل ياارااااااااااااااااااجل

هم عطوا سداح فرصه ؟؟!!

اللي يسمعك يقول قعدوا 4 سنين مو 4 شهور بعدين انجزوا قوانين كثيره طيبه

مع محاولة البعض تعطيل المجلس بالاستجوابات اللي مالها داعي

ومن اهم القوانين قوانين المسيء للنبي وتقليل الحجز الاحتياطي وقوانين الاحتكار

وغيرها من القوانين ولكن حسبي الله ونعم الوكيل على كل من يبي يدمر الكويت

adalah

عضو مميز
مبروك للشعب الكويتي عامة وناخبي الدوائر الرابعه والخامسة خاصة العداله والمساواة بالتمثيل النيابي
الان الرؤوس تساوت ولافيه احد احسن من احد
هذة الجدول للمتباكين علي قانون الدوائر السابق العنصري الظالم
شوفو الفوارق الي تصل الي 158% !!

36rgoogle

عضو ذهبي
ان تم التعديل الدوائر بالشكل الصحيح الى يرضي الله سبحانه وتعالى
مثال يعني مانرجع مثل قبل دائره 120 الف ودائره 30 الف
اهم شي المساوات
ونبي نشوف الاكثريه الى راح توصل للمجلس

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
اخوي وين نروح العزيز كفانا تحريضات من نبيل الفضل والمهري ودشتي وصفاء واخوها فؤاد الهاشم وبعض المطبلين الذين يتمنون الفوضى وعدم استباب الامن بالكويت وجميعهم هناك ناس ورائهم يدفعون الثمن لتصريحاتهم واقلامهم ليس حبا بالكويت بل بمصالحهم الخاصه وسهولة الوصول للكرسي الاخضر

يدعون الاغلبيه ضد مصلحة البلاد وانا كنت اتابعهم بجلساتهم واغلب قوانينهم مكافحة للفساد بالدولة وحماية المال العام مما اثار حفيضة المتورطين والمتنفذين وقاموا بتشغيل مناديبهم للتصريح والكتابه موهمين اهل الكويت ان الاغلبيه ضد النظام وضد البلاد لحاجة بنفس يعقوب

تأكد ان الدستوريه سوف ترفض الخمس دوائر وتحل مجلس 2009 لانه بني على الخمس دوائر واحتمال تقر الدائرة الواحده او ال 25 ولكن المشكله بالتباكي الان منهم على النسبة للسكان بكل دائره وعدد الاصوات

سوف يتم توزيع الاعداد بطريقه تجعل منهم بالمجلس 35 نائبا وتدمير الاغلبيه في دوائرهم عن طريق نقل مناطق لدوائر اخرى وتشتيت الاصوات بطريقه ذكيه ولعبه سياسيه والهدف كسر ظهر المعارضه وابعادهم عن المجلس باي طريقه كانت وهذا مايرفضه الشعب ويهدد بالنزول للشارع

وبهذا الوقت بالذات تلاحظون تصريحات من اشخاص لا قيمه لهم بالمجتمع اجتماعيا امثال نبيل والجويهل ودشتي وصفاء وفؤاد الهاشم وبعض قنوات وصحف تحريض يشنون حملات دعائيه واكاذيب تحريضيه لصالح الحكومه لانهم مستفيدون بطريقه او اخرى منها مما يثير غضب الشعب ويزيدهم اصرار للنزول للشارع والفوضى القادمه

مايضر الحكومه لو عملت الكويت دائرة واحده وصوتين؟

بالنسبه للخبير الدستوري محمد الفيلي نعلم انه صاغ للحكومه ماتريده من قانون بخصوص الدوائر وتناسى ان هناك دور هام للفتوى والتشريع وتم الاخذ برائيه وهذا ما سوف نشهد حكم الدستوريه مطابق جدا له

العله في توزيع المناطق والاعداد وليس بعدد الدوائر فقط هناك ترتيبات وتكتيكات حكوميه بهذا الخصوص بحجه التوزيع العادل وهو بالحقيقه غير عادل يصب بمصلحه اتباع الحكومه بالانتخابات القادمة وابعاد المعارضه وتهميشها ولهذا السبب نشاهد التهديد بالنزول للشارع لاعادة الامور لنصابها واستقرار البلاد

دمتم بود

Q8@76

عضو مميز
أخي العزيز أتفق معك بنقطة نظام الدوائر وأختلف معك بخصوص ساحة الإرادة
والف شكر لك على هالموضوع :وردة:

أعلى