يوسف الزلزلة يسلم الراية لسيد جابر بهبهاني

Goalchy

عضو
بما أن هناك نقاش جانبي حول البهبهانية في الكويت ..
فحبيت أضيف معلومة وهي أن عدنان عبدالصمد .. بهبهاني أيضاً.

BEHBEHANi

عضو مميز
بس ابي اقولك مثل وللازم انطبق هالمثل في الانتخابات اليايه وافهمها عدل واذا ماعجبك كلامي بالله يكون في عونك عقبها :)
انا واخوي علي ولد عمي وانا ويا ولد عمي علي الغريب
مع احترامي لك..لكن اتمنى انك تحتفظ بهالمثل..لنفسك !!..

شنو الي تلف الديره..غير هالمثل..؟!!
تخيل لو احنا الشيعه نطبق هالمثل..والحضر السنه يطبقون نفس المثل..والبدو ايضا يطبقون نفس المثل..
ماذا ستكون النتيجه..؟

بالتاكيد..لن نجني من وراء هذه الامثال السخيفه..غير الدمار و الخراب..لبلدنا و وطننا..!!

وهذا الذي يحدث الان..مع كل اسف..!!
احنا الشيعة نبحث عن المرشح الذي يخدم مصالح طائفتنا اولا..وكل همنا هو حصد اكبر عدد ممكن من الكراسي للشيعة..تحت حجة.."انا و اخوي على ولد عمي.."

والحضر يقومون بنفس الشيئ..تحت نفس الحجه "انا و اخوي على ولد عمي"..

والبدو..ايضا يبحثون عن المرشح الذي يخدم مصالح قبيلتهم قبل اي شي آخر..بحجه "انا و اخوي على ولد عمي"..

طيب بدلا من ان نبحث عن المرشح الذي يخدم الطائفة او الطبقه او القبيله..فلماذا لا نبحث عن المرشح الذي يخدم الكويت اولا..بدلا من ان نشغل انفسنا بمرشحين همهم الاول هو الطائفة او القبيله او الطبقه؟
اعتقد كلنا متفقون على ان الكويت يجب ان تاتي اولا وقبل اي اعتبارات اخرى..فلماذا لا نكرس هذه الاولويه على ارض الوقع..بدلا من تطبيق مثل هذه الامثال "الجاهليه"؟ في عقولنا"؟

مرشح يخدم الطائفه او القبيله او او..لكنه لن يخدم الكويت.."ستجد غالبيه المنتمين لهذه الطائفه..يقولون و النعم !!"

اما المرشح الذي يخدم الكويت..لكنه لن يخدم هذه الطائفه او المجموعه..ستجد غالبيه المنتمين لهذه المجموعه يقولون "لا تركه خل يولي..ما منه فايده !!"

فالناس اصبحت تبحث عن النائب الذي ييخدم مصالحها او مصالح فئتها..وتناست النائب الذي يخدم وطنها
..و السبب هو مثلك الجاهلي "انا و اخوي على ولد عمي"..

طيب انا ما عندي عيال عم!! شسوي بعمري؟!!
انت شيعي مني وفيني..اعتبرك اخوي..والحضري اعتبره اخوي..و البدوي اعتبره اخوي..
من وين اييبلي عيال عم..لانصر اخواني عليهم.؟!!! "

المفروض..وبما ان ابناء لام واحده "الكويت"..المفروض ان ننظر لبعض على اننا "اخوان"..ولسنا ابناء عم وغرب..!!
صدقوني لو كنا ننظر لبعض بمثل هذه النظره..لانتهت معظم مشاكلنا"..والكلام هنا للجميع..

فكفايه تخلف يا بشر..ورحموا هالديره..رحمووها !!

تحياتي..

BEHBEHANi

عضو مميز
عفوا يا البهبهاني قضية التأبين صارت واسعة و ماتقدر تحدها بالقبول والرفض بس ... لانه تبعاتها كانت ادهى من القضية بحد ذاتها ..
اسمحلي اختلف معك..اخي الكريم..
فمسالة ان تضع مقال ينتقد فيه كاتبها..بعض المطالبات الساذجه لبعض النواب بعد قضيه التابين..
وتقول هذا هو راي الكاتب في التابين..!! فهذا شي مرفوض..

لان قد تجد من ينتقد التابين..ومن قام به..ويعتبره خطأ فادح..والخ..لكن بنفس الوقت ينتقد بعض المطالبات السخيفه التي كانت بعد التابين "كاسقاط الجنسيه و التسفير"..
وبالتالي ان ناخذ راي الكاتب بتلك المطالبات..ونعرضه على اساس ان هذا هو "رايه" في التابين..فهذا امر مرفوض..لانه قد يخدع بها البعض..ويصور الكاتب على انه مؤيد للتابين..وهذا خطأ..

اتمنى ان نكون اكثر دقه..وتحياتي لك..
فحبيت أضيف معلومة وهي أن عدنان عبدالصمد .. بهبهاني أيضاً.
عزيزي..هناك فرق بين من تنحدر اصولهم من منطقه "الحسا"..وبين من ينتمي لعائله "الحساوي" و يحمل اسمها..
فالاخير..يحمل اسم العائلة..ويراعي سمعتها..ويحافظ عليها..
اما الاول..فلا يربطه بتلك العائله..سوى انه اصوله تنحدر من نفس المنطقه..

اتمنى الفرق يكون واضح..واتمنى ان تكون الصوره قد اتضحت امامكم ;)..

تحياتي

ابو الدستور

عضو فعال
سواء كان ضد التأبين او مع التأبين ( شنو راح تفرق يعني اذا تحالف مع سيدعدنان و لاري ) هذا شي مو مبدأي اللي يخليه ما يتحالف معاهم , قضية قد يتفق فيها البعض و قد يختلف .

و حسب علمي انه سيدجابر و جماعته كانوا يرفضون ان يكون التأبين بهذه الطريقة .. و أعضاء التحالف الوطني الذي تم استدعائم للتحقيق قالوا بأنهم لو علموا ان الحكومة ستصدر بيان لما قاموا يحفل التأبين ..

- و بالنسبة لموضوعك الثاني عن البهبهانية ... انا اعرف ناس بهبهانية ( سخت ) مو حاطين عايلة آخر شي .. عادي يعني مافيها شي ... لا وهذيل بالكويت قبل اكثر البهبهانية اللي حاطين بآخر اسمهم بهبهاني :)

و صح كلام الاخ سيد عدنان بهبهاني

و بالنسبة للفقرة الاخيرة من كلامك .. الصراحة اشك انك عيمي :) لانه بعكس اللي قلته تمام فالمنحدرين من اصول مختلفة ( خاصة العيم حسب علمي ) يراعون سمعتهم و يحافظون عليها

على سبيل المثال التراكمة .. وايد عوايل و مو عايلة التراكمة هم فقط اللي يدافعون عنها .. في وايد عوايل و كلهم ينتمون الى الاصل التراكمي :)

و قس على ذلك تنقسيرية .. لور .. دشاتة .. الخ

جنة طلعنة وايد عن الموضوع بس الاخ بهبهباني قام يخورها :) فلازم نرد

BEHBEHANi

عضو مميز
سواء كان ضد التأبين او مع التأبين ( شنو راح تفرق يعني اذا تحالف مع سيدعدنان و لاري ) هذا شي مو مبدأي اللي يخليه ما يتحالف معاهم
ابو الدستور..ملاحظتي كانت عن اقتباسك مقاله لا تمثل راي الكاتب بالتابين..وعرضها على انه راي الكاتب في التابين نفسه..
اما مساله الخلاف ليس بمبدأي..فذكرنا مرارا ان النائب..صرح اكثر من مره ان خلافه معهم يمتد منذ الثمانينات..وانه افترق عنهم لاختلاف الرؤى السياسيه.. "وبالتالي خلافه معهم ليس محصور بالتابين.."
و بالنسبة لموضوعك الثاني عن البهبهانية ... انا اعرف ناس بهبهانية ( سخت ) مو حاطين عايلة آخر شي .. عادي يعني مافيها شي ... لا وهذيل بالكويت قبل اكثر البهبهانية اللي حاطين بآخر اسمهم بهبهاني :)
شفيك طلعت مصرقع الله يهداك..هدئ السرعة..
اولا و النعم بالجميع..ولم يأت احد على ذكر..مسألة من كان بالكويت قبل من..الا ان كنت تعاني من عقده نقص معينه..
ما ذكرناه ان هناك فرق بين الاثنان..وهذا الفرق لم يتضح لك مع الاسف.. لانك "مطفوق" بعض الشيئ
بالنسبة للفقرة الاخيرة من كلامك .. الصراحة اشك انك عيمي :) لانه بعكس اللي قلته تمام فالمنحدرين من اصول مختلفة ( خاصة العيم حسب علمي ) يراعون سمعتهم و يحافظون عليها
الم نقل انك "مطفوق"..هل معنى كلامي ان فقط من يحمل اسم هذه العائله او تلك هو من يراعي سمعته و يحافظ عليها..
لا يا بني آدم..للمره المليون..نقول و النعم بالجميع..لكن القصد..ان هؤلاء يرعون سمعة عوائلهم..ويحافظون على اسم هذه العائلة..

مثلا..هناك عوائل بهبهانيه متشعبه..لكن كل من ينتمي لهذه العوائل..يعلم ان اي خطأ يصدر منه..سيحسب على هذه العائله و يسجل عليها..وبالتالي يحرص على المحافظه على سمعة هذا الاسم الذي يحمله..

هل معنى كلامي ان من لا ينتمي لعائلة..يكون شخص "فلاتي" لا يراعي شيئ؟
بالتاكيد لا..وسيراعي سمعته وسمعة اهله..لكنه لن يحمل هم.."اسم العائله"..والاسباب قد ذكرناها..
جنة طلعنة وايد عن الموضوع بس الاخ بهبهباني قام يخورها :) فلازم نرد
اي نعم طلعنا وايد..والموضوع لا علاقة له بالعوائل..
بس تاكد ان محد خارها غيرك :)..

تحياتي للجميع

ابو الدستور

عضو فعال
هاهاهاهههاها .. بيه هدي اعصابك بابا

فقرتك القبل اخيرة صراحة شي عجيب يعني .. انت لو سياسي جان جكوك من اول ندوة :)

هيروغليفي صراحة مافهمت .. ترد على سؤالي بطريقة جنك تقول انت صح بس مثل ما انا اريدها اريدها 5 . عجيب انت والله :)

و سماحتك تقول : ولم يأت احد على ذكر..مسألة من كان بالكويت قبل من..الا ان كنت تعاني من عقده نقص معينه..

لووووووووووووووووووول وحاط توقيعك الله يعينج يا كويت ... اي والله الله يعينج يا كويت :)

BEHBEHANi

عضو مميز
هاهاهاهههاها .. بيه هدي اعصابك بابا

فقرتك القبل اخيرة صراحة شي عجيب يعني .. انت لو سياسي جان جكوك من اول ندوة :)

هيروغليفي صراحة مافهمت .. ترد على سؤالي بطريقة جنك تقول انت صح بس مثل ما انا اريدها اريدها 5 . عجيب انت والله :)

و سماحتك تقول : ولم يأت احد على ذكر..مسألة من كان بالكويت قبل من..الا ان كنت تعاني من عقده نقص معينه..

لووووووووووووووووووول وحاط توقيعك الله يعينج يا كويت ... اي والله الله يعينج يا كويت :)
وايضا نقول لك..عسى دوم تضحك و مستانس يا ابو الدستور..

بس لا تخاف علي.. مهدئ اعصابي..و آخر "رواء"..ولا حاجة لي لان اضع "هاهاها و لوووول" كالاهبل..حتى اوحي للناس انني..هادئ و راهي..على عكس الحقيقه ;) ..

وتبي الصراحه..قرأت مشاركتك..3 مرات..ولم افهم شيئ "مادري شتخربط صراحه"..
وهو ما يدفعني لان انصحك النصيحه التاليه..قبل ان تهجم على اي شخص حاول ان تقرأ وتفهم و تستوعب..ومن ثم انتقد او هاجم..بهدوء و رزانه..

حتى يكون لك خط رجعه..عندما نرد على هجومك "الغبي" مع احترامي لك..ولكي لا تجد نفسك عاجزا عن الرد بكلام مفهوم..ومجبر على "ترقيع" موقفك بال "هاهاها و ال لووووول"..كالعبيط.."مع احترامي لك ايضا (خوش احترام ها :d )..

(وعلى فكره الفقره قبل الاخيره في المشاركه السابقه..لو قرأتها..بهدوء و وعي..ستفهم ما كنت اقصده..اعلم انك ستعاني قليلا لتفهمها.."لاني بدأت اشك بقدراتك الاستيعابيه"..لكن في النهايه ستستوعبها..باذن الله)

وتحياتي لك

ابو الدستور

عضو فعال
ماشاء الله عليك :) قتلي شنو تدرس اكيد علم نفس .. انصحك تنزل موضوع تحلل فه شخصيات اعضاء المنتدى يعني ابهرتني بإسلوبك اللي من القلب الى القلب :)

يا حليلك كش كش على خشمك .. و الصراحة يعني انت تحترم بطريقة عجيبة يعني مثل ( بسوي مثل اسلوبك القوي :) ) يا اخ بهبهاني يا ثور .. مع احترامي حقك :) .. الصراحة انك اثول و ماتفتهم و غبي .. مع احترامي حقك يعني ... مع احترامي حقك انت مو مال احترام :)

Sugar

عضو فعال
هناك احتمال وارد بتزول سيد جابر في دائرة ثانية ونزول د.يوسف الزلزلة في الأولى , ولكن الآن لا يوجد أي شيء مؤكد .

سيد هاشم

عضو بلاتيني
هناك احتمال وارد بتزول سيد جابر في دائرة ثانية ونزول د.يوسف الزلزلة في الأولى , ولكن الآن لا يوجد أي شيء مؤكد .

قبل أسبوع سيد جابر زارنا في البيت مع أخيه الكريم سيد عبدالسميع بهبهاني, وأخبرنا أنه سوف ينزل بالدائرة الأولى.

Sugar

عضو فعال
أخوي سيد هاشم
هذه هي الأخبار لحد الآن ولكن ربما يتغير هذا القرار بسبب نزول سيد يوسف الزلزلة ( ربما ) في الدائرة الأولى .
القرار بيد تجمع الميثاق الوطني ( دار الزهراء ) .

فسيد يوسف أقوى من سيد جابر مع اعتقادي بأن الاثنين صعب نجاحهم في الانتخابات المقبلة .

غواص

عضو مميز
انا سمعت ان قائمة سيد عدنان رفضت اسم الزلزلة ليكون ضمنها فتم التعويض بجابر بهبهاني عنه واتفق مع الاخ ابو عصام فيما قال

بالعكس يا اخي قائمة التحالف الاسلامي (السيد عدنان واحمد لاري) يفضلون الزلزلة على السيد جابر بهبهاني .. وذلك بحكم موقف سيد جابر من قضية الشيخ الطبرسي في الرميثية وكيف كان راي اهالي منطقة الرميثية الرافض لطرد الشيخ من المسجد وكان لهم موقف سلبي من سيد جابر .. لذلك كانت محاولات لثني الزلزلة عن قراره في عدم الترشح وعدم زج سيد جابر في قائمة التحالف لما قد يسبب ذلك من تآكل عدد المؤيدين للقائمة في منطقة الرميثية بالذات حيث ان لها ثقلها في عدد الاصوات التي انجحت السيد عدنان ...

لذلك قائمة السيد عدنان لا تريد السيد جابر وتفضل الزلزلة عليه ... حتى انهم طلبوا ان ينزل اخوا سيد جابر وهو عبد السميع ولكنه رفض ..

أعلى