عاجل/الداخليه بالصور أحباط تهريب مخدرات بقيمة مليارين واستشهاد الرشيدي والسعن

استشهاد رجلي أمن واصابة 10 آخرين..وقتل 18 مروجا واصابة 39 خلال 5 اشهر



احباط تهريب وترويج مخدرات قيمتها تفوق المليار وتسعمائة مليون ريال



102434.jpg

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: كشفت وزارة الداخلية اليوم عن تمكنها بتوفيق الله تعالى خلال الاشهر الخمسة الماضية من القبض على 762 متهما في جرائم تهريب واستقبال ونقل مواد مخدرة تقدر قيمتها بـ(1.906.547.345) مليار ريال.

وقالت الوزارة ان هذه الانجازات جاءت في عمليات امنية مختلفة واجه خلالها رجال الامن مقاومة بالاسلحة نتج عنها استشهاد رجلي أمن اضافة لاصابة 10 من رجال الامن ومقتل 18 واصابة 39 من مروجي ومهربي المخدرات.

وفيما يلي نص البيان:

إلحاقاً للبيان المعلن بتاريخ 9/5/1433هـ عن نتائج تنفيذ مهام رجال الأمن في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بالمملكة خلال أشهر (محرم ، صفر ، ربيع الأول ، ربيع الثاني) من العام 1433هـ والتي نتج عنها القبض على (681) ستمائة و واحد وثمانين متهماً لتورطهم في تهريب وترويج المخدرات وضبط ما في حوزتهم منها .

صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أن الجهات الأمنية المختصة تمكنت بتوفيق الله تعالى خلال أشهر (جمادي الأولى ، جمادي الثاني ، رجب ، شعبان ، رمضان) من العام الحالي 1433هـ من القبض على (762) سبعمائة وإثنين وستين متهماً في جرائم تهريب واستقبال ونقل مواد مخدره تقدر قيمتها السوقية بـ(1.906.547.345) مليار وتسعمائة وستة ملايين وخمسمائة وسبعة وأربعين ألف وثلاثمائة وخمسة وأربعين ريالاً منهم (247) سعودياً بالإضافة إلى (515) متهماً من (26) جنسية مختلفة ، وذلك في عمليات أمنية واجه رجال الأمن مقاومة مسلحة في بعضها ونتج عنها استشهاد الجندي أول / يحيى بن حمد السعن والجندي / بدر بن رخي الرشيدي ، نسأل الله الكريم أن يتغمدهما بواسع رحمته ومغفرته وأن يتقبلهما من الشهداء ، كما نتج عن المقاومة المسلحة إصابة (10) من رجال الأمن ، ومقتل (18) وإصابة (39) من مهربي ومروجي المخدرات .

وقد بلغ إجمالي ما تم ضبطه من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية في هذه العمليات التالي : -

أولاً: (6.797.300) ستة كيلو وسبعمائة وسبعة وتسعين جرام وثلاثمائة مليجرام من الهيروين الخام , بالإضافة إلى (544.600) خمسمائة وأربعة وأربعين جرام وستمائة مليجرام من الهيروين المعد للترويج .

ثانياً: (17.090) سبعة عشر طناً وتسعين كليوا جرام من الحشيش المخدر.

ثالثـاً : (5.177.367) خمسة ملايين ومائة وسبعة وسبعين ألف وثلاثمائة وسبعة وستين قرص إمفيتامين.

كما تم التحفظ على مبالغ مالية نقدية في حوزة المتهمين بلغ إجماليها (11.150.372) احدى عشر مليوناً ومائة وخمسين ألف وثلاثمائة وإثنين وسبعين ريال سعودي.

ونوه المتحدث الأمني بالتنسيق والتكامل بين مصلحة الجمارك والجهات الأمنية المختصة في رصد ومتابعة وضبط محاولات تهريب المخدرات إلى المملكة والقبض على المتورطين في تهريبها واستقبالها، كما أكد حرص رجال الأمن بعون الله تعالى على تنفيذ مهامهم لحماية أبناء الوطن من آفة المخدرات .



64975_11255.jpg


92480_31806.jpg


39506_47373.jpg


31251_57566.jpg


69660_30160.jpg


41188_40572.jpg


83664_78938.jpg







تعليقي


رحم الله الشهداء وتقبلهم الله بالفردوس أن شاء الله

كميه ضخمه كفيله بتدمير مستقبل بلد وضربه من الداخل

وطرق جديده لتهريب وأنا أجزم أن من يقف خلفها

ليسوا بأشخاص عاديين مالم تكن هناك جهات مشبوهه تمول بالمليارات

(خمسة أشهر فقط ) ملايين الحبوب والكيلوات

حفظ الله بلادنا والمسلمين من كل شر​
 

نمر

عضو مخضرم
رحمهم الله رحمةً واسعة ونسأل الله ان يحتسبهم شهداء فلقد كانوا على ثغرة من ثغور الإسلام
 

ذات شأن

عضو فعال
الاعداء يعملون على قدم وساق حملات اعدام جسديه ومعنويه حملات لتهويد البنيه السياسيه والاجتماعيه معا ..!

ومازلنا نصافحهم ونأمل السلام .؟

اللهم تقبلهم شهداء عندك ..
 

يوسف طلاس

عضو ذهبي
قيمة مخدرات مهربه بـ مليار وتسع مئة مليون !!!!

هناك من يريد اغراق دول الخليج بالمخدرات

وهؤلاء معروفين بتجارة المخدرات والحشيش واعدمت السعودية منهم 18 و استنكرت عدم تعاون تلك الدولة في صد المهربين من جهتها
 

Q8 1

عضو مميز
الله يرحمهم برحمته ويحفظ المملكه الشقيقه

للعلم مفتشين الجمارك عندنا يدخلون دورات تنشيطيه على مدار السنه
لمواكبة الطرق الجديده فى التهريب
لأن المهربين كل فتره يجددون فى الطريقه ما تتم على شكل واحد
 

Trident

عضو ذهبي
المجوس الكفار اللي لايعرفون لا حلال ولا حرام لا بد من اسقاط دولة الافيون البربريه
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
القتل تعزيرا لباكستاني هرب كميه من الهيروين داخل أحشائه


المدينة المنورة-الوئام:
تم اليوم تنفيذ حكم القتل تعزيرا بحق المدعو حياة لال سيد باكستاني الجنسية إثر قيامه بتهريب كمية كبيرة من الهيروين المخدر داخل أحشائه بالمدينة المنورة.وقد أصدرت وزارة الداخلية بياناً قالت فيه:قال الله تعالى ( إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ).
بفضل من الله تم القبض على المدعو / حياة سيد لال سيد ” باكستاني الجنسية ” إثر قيامه بتهريب كمية كبيرة من الهيروين المخدر كانت مخبأة داخل أحشائه , وبإحالته إلى المحكمة العامة بالمدينة المنورة صدر بحقه قرار شرعي يقضي بثبوت مانسب إليه والحكم بقتله تعزيراً وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ماتقرر شرعاً بحقه .
وقد تم تنفيذ حكم القتل في الجاني / حياة سيد لال سيد , اليوم الثلاثاء الموافق 17 / 10 / 1433 هـ في منطقة المدينة المنورة .
وزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره , والله الهادي إلى سواء السبيل .
 
أعلى