روسيا تطلب التغير بسوريا بتطور عجيب بسياستها

فهد الخليج

عضو مميز
دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشركاء الدوليينن في تسوية الأزمة السورية إلي أن يعيدوا النظر في موقفهم.. وقال'إن ممارسة العنف في سورياالآن تبعث على القلق.. موسكو تدرك وجوب التغيير في سوريا، لكن هذا لا يعنى أن يكون التغيير دمويًا'.

وشدد بوتين - في حوار أجرته معه قناة (روسيا اليوم) الفضائية بمناسبة افتتاح قمة منتدى التعاون الاقتصادي لبلدان آسيا والمحيط الهادئ (ابيك) في فلاديفستوك الذي تستضيفه روسيا لأول مرة، على ضرورة إيقاف إرسال السلاح إلى منطقة النزاع في سوريا، وأكد أنه من المهم إرغام جميع أطراف النزاع في سوريا على الجلوس إلى طاولة المفاوضات، متسائلا: هل حل النظام والرخاء في البلدان العربية التي جرى فيها تغيير السلطة؟.

ونوه بوتين إلي أن بلاده لديها علاقات طيبة مع العالم العربي بشكل عام ولكن ليس لديها رغبة في التدخل بالنزاعات الإسلامية الداخلية، بين الشيعة والسنة والعلويين وغيرهم، مشيرًا إلى أن البعض يريد اليوم استخدام مقاتلي القاعدة وأمثالهم من أجل تحقيق أهدافهم في سوريا وهذا شيء خطير.

ورأى الرئيس الروسي أن الثورات العربية اندلعت بحكم مسيرة التاريخ وعدم الرضى عن قيادات البلدان التي جرى فيها الربيع العربي، لكنه لفت إلى أن الثورات التي قامت وما أعقبها من أحداث تولد القلق على المستقبل. ووصف بوتين الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأنه'رجل مخلص' ويريد فعلا تغيير أمور كثيرة نحو الأحسن، لكنه تساءل 'هل سيسمح له بذلك؟، معتبرا أن موقف المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية ميت رومني من روسيا 'له علاقة بالحملة الانتخابية، لكنه موقف خاطئ بلا ريب.

وحول اجتماع منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (إبيك)، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن إبيك تأسس ليكون منتدى لمناقشة القضايا الاقتصادية.. ونحن بصفتنا دولة مستضيفة ننوي أيضًا أن نركز اهتمامنا على القضايا ذات الطابع الاقتصادي الاجتماعي. وأضاف أنه عندما تأسس أبيك كان الهدف الأساسي منه هو تحويل الاقتصاد العالمي إلى اقتصاد يعتمد على الأسس الليبرالية. ونحن ننوى أن نجعل هذا الموضوع محوريًا خلال المناقشات في فلاديفوستوك.
المصدر
http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=118790&cid=46

التعليق

الضاهر روسي ايقنت ان بشار الحمار الخاسر وتخلت عن السباق على ضهره

وان شالله نشوف الحمار الاكبر يخسر وتتفكك بلاده وتنهار عنجهيته

واقصد فيها بلاد الرافضه ايران


يقول بوتين (( موسكو تدرك وجوب التغيير في سوريا، )) .. أتحدى النظام السورى وإعلامة ووزير إعلامة وإعلام الفرس وحزب إبليس أن يأتون على ذكر هذة الفقرة من كلام بوتين .
 

عـيـمـي_24

عضو مميز
اذا سقط بشار

اسال عن الصفقه الروسيه مع من

روسيا كانت تقول سندخل حرب عالميه ثالثه لو حصل هجوم على العراق

وكانت تستعرض المناورات الروسيه الصينيه العراقيه

بعد ما شفطت النفط العراقي و٣٠ مليار دولار انريكي

قالت لحامي البوابه الشرقيه باي باي :)

روسيا الان تتعامل مع بشار هكذا .. صفقات من الخليج ومن اموال سوريا

وتقول لأبو حافظ bye bye :)
 

ذو الهمه

عضو بلاتيني
روسيا مع بشار الى الابد بشرط تحقيق مصالحها واشوية مليارات

من قبل باعت عبدالناصر و صدام والقذافى و الكثير من المعولين عليهم

اللعبة الان كيف نستغل قادة العرب ابشع استقلال وهم ما بين مؤيد ومعارض

الصورة واضحه الكل مع بشار خوفا من الخطر الجديد كلاب النار القاعده ولاكن يحاربونه اعلامياً فقط
 
أعلى