متي نحيل قدامي سياسييى القبيله وممثلينها للتقاعد؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من أجلها

عضو فعال
معك بالجزئية الاولى بدون شك لا يمكن ان يستمر شخص بالعمل لمجرد امتناننا له
لكل شىء نهايه وسينالهم الفساد يدون شك
لكنى اختلف معك باعتبار ان القبيلة مكون ضار فى الدولة وتقويته شىء سلبى
القبيله مكون اساسى ويجب تدعيمة وتوعية المتعلمين فيه وفتح المجال لهم
كما تفعل الدول المتحضرة التى تؤمن بالتعدد

لم اعن القبيلة مكون ضار بالمجتمع لكنه مكون اجتماعي يجب ان يعامل اسوة بجميع مكونات المجتمع، لكني ضد تقديمه كمكون سياسي، لانه معروف الكتل السياسية تختلف مع بعضها وتنافس وتعارض وتتحارب، واذا حولنا مكونات المجتمع الاجتماعية الى احزاب او كتل سياسية سينتقل الخلاف بينها بدلا عن خلاف فكري بين احزاب وتكتلات سياسية الى خلاف وصراع بين الطوائف والقبائل والعوائل وهذا امر مذموم.

lakeside

عضو فعال
لم اعن القبيلة مكون ضار بالمجتمع لكنه مكون اجتماعي يجب ان يعامل اسوة بجميع مكونات المجتمع، لكني ضد تقديمه كمكون سياسي، لانه معروف الكتل السياسية تختلف مع بعضها وتنافس وتعارض وتتحارب، واذا حولنا مكونات المجتمع الاجتماعية الى احزاب او كتل سياسية سينتقل الخلاف بينها بدلا عن خلاف فكري بين احزاب وتكتلات سياسية الى خلاف وصراع بين الطوائف والقبائل والعوائل وهذا امر مذموم.

احترم رايك ولا اتفق

اين هى الاحزاب

وهل مشروع الاحزاب مشروع مسخ او رداء يجب ان نلبسة

ام نصمم وفق مكوناتنا ومعطياتنا تنظيمات واعية تناسبنا؟؟

انظرى لما تم بامريكا لا مسخ هناك

تحولت المكونات والتعددديات الى جزئيات لها دور واعى وتشعر بالمسؤولية ويتم تقبلها كثقل ومكون سياسى وتقدم ما لديها

عندما يخذلك وطن طبيعى تقترب من اقرب مكون يشبهك

الفكرة عزيزى لماذا لا تعتبر القبيله جزء اساسى لا يلغيه مشروع الوطن ونتوقف عن اى حديث يشير للقبليه على انها مشكله

الوطن لايخذل ... الخذلان من الأشخاص .

ليأخذ الموالين لإيران وسراق المال العام مبرر للإسطفاف ...يقومون بترويج الأتهامات بالتمترس خلف القبيلة .

ويتلقفها قصيري النظر ويبدؤون بالمناداة بها ... وبهذا يأخذوا السراق والموالين صفة مشروعة لوقوفهم خلف الطائفية والفئوية .

الطريق الصحيح ... هو وجوب وقوفنا خلف القانون ودعمه ليطبق على الجميع دون إستثناء .. هذا هو سورنا الحقيقي

lawyer q8

عضو ذهبي
نواب القبائل سواء معارضين او انبطاحيين هم نواب كراسي واقصي طموحهم هو الكرسي وهذه حقيقة واضحة وجلية
وانا اؤيد صاحب الموضوع بشدة بظهور خط جديد يطالب بحقوقنا الحقيقية فالعنصريين القذرين مازالوا يعبثون بحقوقنا وما زال نوابنا يريدون كراسيهم فقط
وانا اقول كما قال سيد الافلام الهندية مسلم البراك رغم انه من قبيلتي ( اطردوهم من دواوينكم ) اطردوا من يستغل جراحنا ويرقص ويتكسب عليها ويترك العنصريين القذرين يدمرون بلدنا !
ولكن احذروا اخوانى ابناء القبائل اللبس فرفضنا لنواب القبائل المتسلقين لا ينسينا الحكومة العنصرية اللتى مارست علىنا جميع انواع العنصرية القذرة
شكرا اخى الكريم :وردة:

ولد عطا

عضو مخضرم
نواب القبائل سواء معارضين او انبطاحيين هم نواب كراسي واقصي طموحهم هو الكرسي وهذه حقيقة واضحة وجلية
وانا اؤيد صاحب الموضوع بشدة بظهور خط جديد يطالب بحقوقنا الحقيقية فالعنصريين القذرين مازالوا يعبثون بحقوقنا وما زال نوابنا يريدون كراسيهم فقط
وانا اقول كما قال سيد الافلام الهندية مسلم البراك رغم انه من قبيلتي ( اطردوهم من دواوينكم ) اطردوا من يستغل جراحنا ويرقص ويتكسب عليها ويترك العنصريين القذرين يدمرون بلدنا !
ولكن احذروا اخوانى ابناء القبائل اللبس فرفضنا لنواب القبائل المتسلقين لا ينسينا الحكومة العنصرية اللتى مارست علىنا جميع انواع العنصرية القذرة
شكرا اخى الكريم :وردة:
:إستحسان::إستحسان:

بوعوض

عضو فعال
مافي شي اسمه قبيله

قبيله يعني شايل رمح او ترعى غنم تبون قبيله ماقبيله ردوا وين ماييتوا ردوا للصحرا

وشكرا

royal-heart

عضو ذهبي
صح لتعارفوا مو خيانه وطن في فرق

لا تنكر قولك السابق وتراوغ

انت قلت ( مافي شي اسمه قبلية )

وحبيت يكون الرد من القرآن عليك

الحين بعد ان تم إلجامك وسد حلجك (فمك) غيرت كلامك

عجيب امرك !!!!!

.

بوعوض

عضو فعال

عجيب امرك !!!!!

.

انكر كلامي!!!!!

انا ما انكرت كلامي انا حطيت مفهوم القبليه في موقعها الصحيح الا وهو الصحراء او البر وهو مفهوم قديم جدا مات وانتهى

وانت قلبتلي شيخ دين ومتخرج من اصول الفقه كليه الشريعه ابكيفان

خالي حبيب قلبي بن عمي محد إلجامي يعني صايدها ركز لمن تقرا الكلام

ششماتي

عضو مميز
عجيب امرك !!!!!

.
صحيح مافي قبلية ونظامها بالمدن
فهل تشوف قبيلي شرواك متمسك بقبليته ويختلف عن المدنيين
والصحيح ان القبيلي لم يتمسك بعادات وتقاليد القبلية واصبح من ضمن الشعوب تاركا كثير من العادات القبلية
اما المرجع القبيلي فهذا شأن خاص بين اربع طوّف وليس له علاقة بالعامة والمدن

royal-heart

عضو ذهبي
انكر كلامي!!!!!

انا ما انكرت كلامي انا حطيت مفهوم القبليه في موقعها الصحيح الا وهو الصحراء او البر وهو مفهوم قديم جدا مات وانتهى

وانت قلبتلي شيخ دين ومتخرج من اصول الفقه كليه الشريعه ابكيفان

خالي حبيب قلبي بن عمي محد إلجامي يعني صايدها ركز لمن تقرا الكلام

قبيلة قريش اين كانت تقيم ؟

هل يوجد نظام مدني في القبيلة ام لا ( كالسقاية والرفادة والشورى واللواء ) ؟

قبيلتي الاوس والخزرج اين كانوا يقيمون ؟

هل كانوا يقيمون بالصحراء او بالبر كما تسميه مثلا

انت انسان ضعيف الثقافة من هذه الناحية لا تستطيع ان تفرق بين مسميين

(( الرجل القبلي )) و (( الرجل البدوي ))

وفهمك في هذا الامر خلق لك تشابها بينهما

>>> تم الالجام مرة اخرى بنجاح :وردة:

كلمة ( قلبي و بن عمي ) هذي وفرها لابناء جلدتك من الفرس

عجيب امر هالاعاجم صاروا يسمون عوض وعمر وذيبان بن ذياب :D

.

بوعوض

عضو فعال

قبيلة قريش اين كانت تقيم ؟

هل يوجد نظام مدني في القبيلة ام لا ( كالسقاية والرفادة والشورى واللواء ) ؟

قبيلتي الاوس والخزرج اين كانوا يقيمون ؟

هل كانوا يقيمون بالصحراء او بالبر كما تسميه مثلا

انت انسان ضعيف الثقافة من هذه الناحية لا تستطيع ان تفرق بين مسميين

(( الرجل القبلي )) و (( الرجل البدوي ))

وفهمك في هذا الامر خلق لك تشابها بينهما

>>> تم الالجام مرة اخرى بنجاح :وردة:

كلمة ( قلبي و بن عمي ) هذي وفرها لابناء جلدتك من الفرس

عجيب امر هالاعاجم صاروا يسمون عوض وعمر وذيبان بن ذياب :D

.
ماشالله عليك عيني عليك بارده افحمتنا ابثقافتك وعقلك الالكتروني وإلجامك الممتلىء بكاوكاو نوتيلا

حبيب قلبي وبن عمي من متى العتبان والمطران وظفير والعجمان والقبائل الحديثه تسكن المدن والنظام المدني لمن توهقت رحت رجعتنا 1400 سنه ههههههه

وغير جذي يال(الذكي) اذا القبائل مثل ماتقول عايشين حياه مدنيه ليش هدوا الصحرا ويو عندنا ابناء الحاضره واصحاب البنيان والعقار؟ مو اهمه المدنيين على قولتك !!!

بعدين انا ولد بطنها وسميت نفسي بوعوض لانه لقب انسان عزيز على قلبي توفى من زمن

بعدين الاسامي اللي انت ذكرتها احسن من صحن ومهاوش وفلاح و صطم وزبن

وشكرا ^_^

royal-heart

عضو ذهبي
ماشالله عليك عيني عليك بارده افحمتنا ابثقافتك وعقلك الالكتروني وإلجامك الممتلىء بكاوكاو نوتيلا

حبيب قلبي وبن عمي من متى العتبان والمطران وظفير والعجمان والقبائل الحديثه تسكن المدن والنظام المدني لمن توهقت رحت رجعتنا 1400 سنه ههههههه

وغير جذي يال(الذكي) اذا القبائل مثل ماتقول عايشين حياه مدنيه ليش هدوا الصحرا ويو عندنا ابناء الحاضره واصحاب البنيان والعقار؟ مو اهمه المدنيين على قولتك !!!

بعدين الاسامي اللي انت ذكرتها احسن من صحن ومهاوش وفلاح و صطم

وشكرا ^_^

شلون رجعتك 1400 ؟؟

يا بني ادم بالمشاركة رقم 31 انت قلت

مفهوم القبليه في موقعها الصحيح الا وهو الصحراء او البر وهو مفهوم قديم جدا مات وانتهى

وعقب تقول حديث !!!!!

يكون بعلمك ان قبيلة قريش كانت قبل الاسلام وما زالت الى الوقت الحاضر

وانت عندما قلت قديم جدا اتيتك بالمفهوم القديم جدا ;)

وبعدين ان صرت ولد بطنها وإلا ولد ظهرها كله عندي واحد لانك في بدايتك تراب

ونهايتك بالتراب فأنت تراب من تراب ;)

واسم فلاح الذي ذكرته وتسخر منه

فلاح = نجاح ... باللغة العربية :وردة:

ارجوا ان تتعلم اللغة العربية بشكل افضل

حتى تستطيع التفريق بين المفردات اثناء النقاش مع من يناقشك

.

ولد عطا

عضو مخضرم
ولد عطا ابى رايك باخر سطر :)
ترى الفداوي والمتسلق عندى نفس الشي بل الفداوي اكثر قذارة لان ما عنده كرامة لا تؤيد الا اذا موافق على الكلام كله :)
وأنا والله مؤيد لكل حرف كتبته نعم الحكومة ضعيفه ولا عندها سنع وعنصرية:) وعضائنا متسلقين يتكسبون على كل شيء:) بس يازميل مايصير اذا قلنا مسلم أو أي عضو من الشعبي تسأل واحد يدخل عليك واحد ثاني يطعن بشرفك :(وأنك مرتشي وحرامي:باكي: وسكوبي والف مره اقول سكوب شايلها من اكثر من سنتين :Dاو تهداري:confused: واذا مالقو عليك شيء قالو أنت منبطح :eek:وقعدو يتصيدون البدليات;) بذمتك شنو ترد عليهم :Dمشكلة بعض السكرتارية;) مايبي يداوم لاتطعن ناقشه أو أتركه:) لاترد على الموضوع :D

عايض ممثل

والباقى ما اعرفهم بصراحة

وناصر الدويلة ملك المهايط والانسداح والوصولية وكل ماركات التلزق

مو أقصد ناصر الدويلة أقصد واحد ثاني مطيري و ليس رشيدي

من كوادر حدس وكان في اتحاد الطلبة و ينكر انه من الاخوان وهو حليق

بعدين الاسامي اللي انت ذكرتها احسن من صحن ومهاوش وفلاح و صطم وزبن

وشكرا ^_^

أنت دايخ ؟!!..

أنت تسب القبائل ومن سكن الصحراء ؟!.. وتطالب برجوعهم للصحراء ؟؟!!.

هل تعلم أن حكامنا بالكويت من البادية ؟!..هل تعلم أن الشيخ مبارك الكبير لايرتدي إلا الشماغ الأحمر ؟؟!!..

تريد أن تعلم لماذا تركت القبائل البادية وذهبوا للحاضرة ؟!..

- لأن الحياة تغيرت .

أرجو أن تغير توقيعك

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى